يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج اذاعة مدرسية عن الوطن ، و مقدمة مميزة عن الوطن ، و هل تعلم عن الوطن ، و اذاعة مدرسية عن الوطن اليمن ، و ختام إذاعة مدرسية عن الوطن ، يعتبر الوطن هو الأغلى لأي إنسان، ومن فضل الله على الإنسان أن منحه الوطن ليعيش ويحيا فيه، وتهتم قيادات التعليم بتشجيع الطلاب على إقامة اذاعة مدرسية عن الوطن بالمقدمة والختام وجميع الفقرات من قرآن وحديث وكلمة وهل تعلم وهو ما نقدمه مكتوبا في السطور التالية ويمكن لجميع الطلاب الاستفادة منها.

اذاعة مدرسية عن الوطن

يعتبر الوطن عشق كل فرد، وحب الاوطان يسري في دمائنا وفي عروقنا جميعًا، الوطن هو فخر كل فرد وملاذ كل شخص ، تعرفوا معنا أقوى نماذج اذاعة مدرسية عن الوطن :

اذاعة مدرسية عن الوطن
اذاعة مدرسية عن الوطن

النموذج الاول :

وطننا الغالي الذي نتعلم على أرضه صغاراً و نشب عليه عاملين , أعطانا الكثير فمنه وحدتنا و منه قوتنا و منه تماسكنا و على أرضه سالت دماء الشهداء للدفاع عنه ضد أعداءه و من أجل حمايتنا و حماية أرواحنا سال دم كل هؤلاء الشهداء و لقوا ربهم أحياء يُرزقون
و على أرض أوطاننا ظهر العلماء الأجلاء الذين أبدعوا في شتى مجالات العلم حتى تنتفع البشرية فكل واحد منا يخدم في وطنه بطريقته فالطالب خدمته في وطنه هي إجتهاده في دروسه و المُعلم خدمته هي تقديم العلم و الأخلاق لتلاميذ و الطبيب يخدم في معالجة المرضى و الضابط خدمته في القبض على الأشرار و تخليص الوطن من إجرامهم لذلك يجب علينا أن نعمل جاهدين من أجل أوطاننا .

النموذج الثاني :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد
المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان الوطنية فالوطنية هدف سام نبيل، وشعار كل فرد من أبناء هذا الوطن الذي يحرص على التمسك بالعقيدة، وفاء ودفاعا عنها وعن بلده وملكه.
ولقد حرصت حكومتنا على تحقيق الكثير من المنجزات الحضارية وكل ما يحقق الأمن والرفاهية لمواطني هذا البلد الكريم وواجبنا تجاهه المحافظة على هذه المنجزات بالعمل المخلص الدؤوب ولأن ما تم تحقيقه من منجزات يعتز بها كل مواطن سعودي يوجب عليه أولا من منطلق إسلامي المحافظة على هذه المنجزات التي صرفت عليها الدولة أموالا طائلة من أجل رفاهية، وإسعاد المواطن الذي هو أحرص من غيره على الحفاظ على هذه المكتسبات التي هي دعائم الخير والبركة فهي تستحق منا كل الرعاية والاهتمام
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النموذج الثالث :

وطنـي يَا مَـهد الرّسـالات الذي يشعّ فِيه نـور الايـمان، أنت النّـور الذِي يستضيء بنوره كل الأوطـان، أنت وَطنـي الغَالي وطَن الوفاء والإخلاص والحب والتّلاحم، وطن الأمن والأمان والإيمان، وطَن الكرامة والمجد والعطاء والسعادة، أشرقت شمسُك في أعالي السماء لتُضيئ جَميع أرض الوطن في يوم صباحي جديد يوم العز والوفاء اهديك ياوطني باقة ورد جميلة زرعت في القلوب وارتوت بدماء العروق، وطني حباك الله واعزك وجعل كل ايامنا فيك سَعادة ورخاء وعطاء وتضحية من اجلك.

قد يهمك :

مقدمة مميزة عن الوطن

تحمل كلمة الوطن الكثير من المعاني المختلفة والمتنوعة والمتناغمة في الوقت فهي معانٍ عظيمة وعميقة إلا الحد الذي لا يمكن تصوره، إذ يتضمن معنى السكينة والاطمئنان والأمان، والعطاء لأبنائه دون حد أو انتظار مقابل وهو ما يقصد به الحب الغير مشروط، وبذلك يصبح الوطن هو المكان الذي لا يوجد مثله مثيل ولا يعوض عنه بديل.
يظل الوطن هو الأفضل في عين شعبه والأقرب إلى قلوبهم مهما ابتعدوا عنه للدراسة أو العمل أو غيرها من الأسباب يظل التوق والشوق يعود بهم إليه ليجدونه منتظراً لهم يمد ذراعيه إليهم ليأخذهم في دفئ أحضانه ولذلك فهو الأم الثانية والوجهة الأولى والأخيرة التي لا يمكن أن ينافسها بديل.
وقد تحدث العظماء والشعراء واصفين إياه من الأحرف المكونة لاسمه قائلين أن أوله حرف الواو وبها تكمن معاني الوفاء، أما الطاء فهي الطيبة والعطاء التي يحيا ويتنعم بها الأجداد والآباء والأبناء، فتأتي النون الدالة على النبل والإحسان، وإن قلنا وطني ففي آخره ياء ينبع منها الرقي والعلياء، لذلك يستحق دعاء للوطن أدام الله الأوطان عزاً وفخراً واعتزاز.

هل تعلم عن الوطن

  • هل تعلم أن حب الوطن يبدأ منذ أن يولد الإنسان وبعد أن يعيش فيه وأيضًا يرتبط به.
  • هل تعلم أن من واجب المواطنين على وطنهم هو توفير كل سُبل الحياة الكريمة والحقوق الإنسانية.
  • هل تعلم أن الوطن مكان الدفيء الذي يغمر كل المواطنين على أرضهم.
  • هل تعلم أن الوطن هو مفهوم سياسي وجغرافي وهو يشير إلى مكان وبقعة ما على سطح الكرة الأرضية يعيش عليها مجموعة من الناس تجمعهم ثقافة واحدة ولغة واحدة وتاريخ واحد.
  • وهل تعلم أن الإنسان مهما هاجر إلى بلاد لا يجد وطن أجمل من وطنه، ولا يحن إلا لوطنه.
  • هل تعلم أن أقرب الأماكن إلى قلب الإنسان هو وطنه العزيز الذي نشأ فيه.
  • وهل تعلم أن الوطن من أغلى الأشياء في حياة الإنسان.
  • وهل تعلم أن من أهم واجبات الإنسان نحو وطنه حماية جميع ممتلكاته والحفاظ على نظافته والعمل على رفعة شأنه.
  • هل تعلم أن حب الوطن هو واجب على كل إنسان يعيش فيه.
  • وهل تعلم أن الوطن هو الذي يمثل لنا كل المعاني الجميلة مثل الحرية والأمن والفداء والتضحية.
  • هل تعلم أن الوطن لا بد أن يكون عزيزاً على جميع أبناءه مهما بلغت قسوة الحياة فيه.

اذاعة مدرسية عن الوطن اليمن

مع مطلع جميع فجر واراقة جميع شمس نجدد الولاء لك ياوطن الغالي فاحداقي حملتك محبا يفوق جميع الحب و في اوردتي حملت نبض شموخك فكما انا فخور بانتمائي لك ايها الوطن فبترابك الطاهر امتزجت حصاء ابائي و اجدادي. بترابك الطاهر رسخت قدماي و اخضرت اغصاني و ازدهرت اوراقي ان كنوز الارض لاتساوي ما غامرني عندما رسخت قدماي على ارض الوطن و امتلات رئتاي من شذا نسيمة الندى . بهذا المقال الرائع اقيمت في مدارس ..
اذاعة كان مضمونها هو حب الوطن شارك بها الطلاب من كل المراحل الدراسية و ربما استهلت الاذاعة بايات من الذكر الحكيم و القران الكريم و الطالب … وطني العظيم ماذا عساني ان اقول لك ياوطن ياوطن الحكمة والامجاد , ستعيش وتبقى شامخا ياوطني .. العز والمجد والفخر أنت ياوطني والان نبقي مع الحديث الشريف للمصطفى العدنان و الطالب” ……….”.
عن اليمن سالوا عن اليمن و مجده..كلة مكتوب بقلب جميع انسان يماني..اسمي يماني و افتخر .. نبقى الان مع فقرة هل تعلم للطالب”……”. وطني عبارات الصافية تعطي نفسي جميع الحب و الاحترامي ..يمن عزة و امجادي و نورك دائمايسرى فقلبي سلامي اليك موطني و سلامي ……… ونذهب الى فقرة الشعر والطالبة ” …………..ز “. وطني ياوطن الحب و السلام..وطنى ياوطن الامن و الامان لن تهزك افعال الحاقدين و لن يعكر صفوك عبث العابثين وسنظل نحبك للابد عشقنا هواك و حضننا حبات رملك واظلتنا سماؤك. والان فقرة عبارات معبرة عن الوطن و الطالب”…………”.
يقول رسولنا الكريم صلى الله و عليه و سلم “أتاكم أهل اليمن، هم أرق أفئدة وألين قلوباً، الإيمان يمان والحكمة يمانية“ اما الان و فقرة الحكمة للطالب “…”. “بحثت عن هبة احبوك ياوطني فلم اجد لك الا قلبي الدامي” و الان مع فقرة الاسئلة للطالبين …………….. كل شيء يتغير و يتبدل الاحبك ياوطنى الايمان فقلب يزداد بمرور الزمن و اليكم الان فقرة “العلم و الشعار”والطالبين “… “و”………….ز”
اختتمت الاذاعة بدعاء عن حب الوطن…يا رب يا من قدرت بحكمك الاقدار ، وجعلت خلقك فالبلاد، وفى الشعوب و فالديار وجعلتنى من بينهم فذلك الوطن الصغير.. يا رب ان كانت بلادي ربما تناهت فالصغر ، فلها بقلبي دائما قدر النفيس من الدرر.يارب هذا موطني , وبة ساحيا ما بقي, واظل ادفع عن بلادي ما يكيد فيه العدا.. يارب…قد اعطيتني بلادي حبها, فادم عليها عزها , يارب زادتني بلادي رفعة , فارفع الهي قدرها . واخيرا فقرة الدعاء و الطالب”……………………….”.

ختام إذاعة مدرسية عن الوطن

نماذج ختام إذاعة مدرسية عن الوطن :

  • الخاتمة الاولى : يا وطني الغالي ، قدم لنا كل الحب والتضحية ، أنت القلب النابض في عروقنا ، بهذه الكلمات اختتمنا برنامجنا الإذاعي اليوم وأتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا البرنامج ، ونسأل الله العلي القدير أن يحفظنا وطن لا يقدر بثمن وفي النهاية أشكرك على اسمعك الطالب (..) كان معك بإشراف أ / ..
  • الخاتمة الثانية : في ختام هذا البرنامج الإذاعي نذكركم بأن حب الوطن لا يقدر بثمن ، لذا اعملوا دائما على ازدهاره ونهوضه. البرنامج معكم كان الطالب (..).
  • الخاتمة الثالثة : في ختام مقاطعنا الإذاعية نشكركم على حسن استماعكم ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المقاطع التي قدمناها لكم اليوم. نسأل الله أن يحفظ أوطاننا من مؤامرات الأعداء وأن نكون في قلب رجل واحد على الدوام. الطالب (..) كان معكم بإشراف أ / .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • الخاتمة الرابعة : والآن حان وقت الختام ، وعلينا أن نذكركم بأن كل الكلمات لا تكفي للتعبير عن قيمة وطننا ، فبدونها نفقد قيمتنا وهويتنا. وكان الطالب (..) معكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.