يقدم لكم موقع إقرأ أقوى اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة ، و إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة عن الأخلاق ، و إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة عن العلم ، و مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة ، و مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة ، و مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا ، و اذاعة مدرسية جاهزة pdf ، اذاعة مدرسية كاملة لمعلمين اللغة العربية المكلفين بالأذاعة المدرسية ، والطلاب المكلفين بالأذاعة بجميع فروعها ، نقدم لكم اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة تحتوي علي مقدمات قصيرة وطويلة وأيضا فقرات أذاعية رائعة لتبهر المعلمين والطلاب ببرنامجك الأذاعي المتميز والملفات الموجودة تساعدك في تحضير ملف الإذاعة للمعلمين والطلاب بشكل يومي متميز.

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

إليكم نموذج اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة :

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة
اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

المقدمة الاولى بسم الله داوما نلتقى بكم وعلى بركة الله نبدأ يومنا ، فمع إشراقة يوم الجديد نحن نلتقى لقاء الاحبة على جناح المحبة والشوف . يسعدنا نحن طالبات وطلبة فصل ….. ان نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم

القرآن الكريم
أفضل ما نستهل به إذاعتنا لهذا اليوم هو كلام الله سبحانه وتعالى، والآن مع القران الكريم الشافع لنا يوم الدين وحبل الله المتين والطالب/….
قال تعالى في سورة المائدة: {فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ}.

الدعاء
يقتضي أن نذكر هنا أن الله تعالى قد قال في كتابه العظيم (ادعوني استجب لكم)، ولذلك سندعو لنا جميعاً بالخير والبركة، والآن مع الطالب /….
اللهم أجعلنا دائماً من الذاكرين الشاكرين، وطهر أبداننا من الذنوب، واشرح صدورنا بالإيمان، وقر أعيننا بالإسلام.
اللهم أبدل عسرنا يسراً، وفرج عنا كل ما ضاقت به صدورنا وارزقنا من حيث لا نحتسب يا الله.

الحكمة
خذوا العلم من العلماء وخذوا الحكمة من الحكماء وخذوا المجد من عند الله فإن ضاقت بكم الأرض فاطلبوها من السماء والآن مع الحكمة والطالب/….
إذا أردت أن ينجز عملك فقم به وحدك، وإذا أردت لعملك ألا ينجز فكلف به غيرك.
قليل من العلم مع العمل به أنفع من كثير من العلم مع قلة العمل به.

هل تعلم
تعلّم فليس المرء يولد عالماً، فلولا العلم ما عرف الحلال ولا الحرامُ
فالعلم يرفع بيتاً لا عماد له، والجهل يهدم بيت العز والشرف والآن مع هل تعلم والطالب/….
هل تعلم أن استخدام الحاسوب يمكن أن يقلل عدد الرمشات من عشرين إلى سبعة؟
وهل تعلم أن حجم الأخطبوط الصغير كاد يقارب حجم حبة البازلاء عند ولادته؟
هل تعلم أن قلب الروبيان داخل رأسه؟
هل تعلم أن الدلفين ينام بعين واحدة مفتوحة؟

الشعر
ثمة الكثير من أبيات الشعر الجميلة التي تسعدنا لدى سماعها والبعض الآخر من الممكن أن يؤلمنا، فنبدأ بفقرة الشعر مع الطالب/….
ولا تمش فوق الأرض إلا تَواضعاً فكم تحتَها قوم هم منك أرفع فإن كنت في عز وخير ومنعة فكم مات من قوم منك أمنع.

الكلمة
كل صباح نود جميعا في أن نقول لكم كلمة واحدة وهي كلمة الصباح هي موعدنا، أسمى كلمة هي الكلمة التي تلهمنا للعمل الجاد والسعي لتلبية وإنجاز إنجازاتنا المثالية والآن مع كلمة الصباح ومع الطالب/ ….
الأمانة لا تكمن فحسب في استرجاع الأمانات، غير أن أيضا في الحفاظ على كل ما عند الإنسان، فالاهتمام بالجسم والصحة هو أمانة الله سبحانه وتعالى، وعناية الأطفال هي نوع من الأمانة.
يتمتع المعلمون أيضا بالأمانة في نقل المعرفة إلى التلاميذ، وعليه أن يبذل أفضل ما لديه لقيمة المعرفة، ويحمي الأسرار، ويصون الآخرين بصدق.
ثمة أمانة لله عز وجل، لأن الدعاء نوع من الأمانة، والولاء بالواجب هو نمط من الأمانة، ورسالة الله ذاتها هي الأمانة في أيدي البشر، لأن الجبال والسماء ترفض نقلهم دون البشر، هكذا أخبرنا الله بكتابه.

فقرة الخاتمة
وانه وفى الختام دائما بالأمل والعلم نلتقى واننا لا نقول الوداع بل نقول إلى اللقاء القريب لكم منا اجمل واطيب تحية قدمت لكم اذاعة اليوم الطالبة ….

قد يهمك :

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة عن الأخلاق

المقدمة الاولى :

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، نبي الهدى، خير خلق الله خلقاً، وعلى اله وصحبه اجمعين، إن الحمد لله دائم الخير، ودائم الفضل، ومن اعظم فضله الأخلاق الحميدة، فإن الله تعالى إذا احب شخصاً وهبه حسن الخلق. فإن حسن الخلق لمن افضل النعم التي يهبها الله عز وجل لإنسان، فقد أكد الأسلام على حسن الخلق والأخلاق الحميدة في الكتاب و السنة النبوية الشريفة، كذلك تعتبر الاخلاق هي جوهر كل الديانات السماوية.

فقرة الحديث الشريف :

خير الكلام بعد كلام الله عز وجل، هو كلام رسول الهدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك فيما ورد في الحديث الشريف عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقًا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحًا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه”، فقد حث النبي عليه الصلاة والسلام في الكثير من أحاديثه على الأخلاق ووجوب التقييد بها.

فقرة حكمة اليوم عن الأخلاق :

بعد الحديث النبوي الشريف يأتي جانب الحكمة، وكم هي كثيرةٌ الحِكَمُ في الأخلاق، ومنها ما يأتي: أخلاق الإنسان الحقيقية هي أخلاقه بالمنزل؛ أي لمداومته على حسن الخلق والتلطف حتى في بيته الأخلاق ليست لأصحاب الدين وحدهم أو لجنس محدد من البشر، بل هي للجميع، إذ لايوجد ازدواجية لمعايير الأخلاق بين الناس. الأخلاق هي حُسن التدبير والحكمة، فمن كانت أخلاقه عالية وحميدة، جعل الله سبحانه وتعالى له مخرجًا من ضيق. الأخلاق خبرة تراكمية تنتقلُ من حينٍ إلى آخر، ومن جيلٍ إلى جيل عبر وسائط مختلفة، فهي صفة ثابتة في طبع الإنسان. الصدق والوفاء والإخلاص هي جزءٌ من الأخلاق، فحافظوا على أخلاقكم كي تحافظوا على مجتمعٍ سليمٍ ومُعافى.

فقرة هل تعلم عن الأخلاق :

إن التاج الذي يُتوّج به الإنسان نفسه هو تاج الأخلاق، الذي يعتزّ به كل شخص، وهناك الكثير من المعلومات عن الأخلاق، ومنها ما يأتي: الأخلاق هي حالة نفسية تبعث على حسن معاشرة الناس، ومجاملتهم بالبشاشة، و طيب القول، ولطف المداراة. الأخلاق هي أن تلين جناحك، وتطيب كلامك، وتلقى أخاك بوجه طليق. الأخلاق هي المؤشِّر على استمرار أمَّة ما أو انهيارها؛ فالأمة التي تنهار أخلاقُها يوشك أن ينهار كيانها. الأخلاق هي من أسبابِ المودة، وإنهاء العداوة، والواقع يشهد بذلك، فكم من عداوةٍ انتهت لحُسن الخلق. الأخلاق هي السجية والطبع والصورة الداخلية للإنسان، والتي تنعكس من خلال تصرفاته الخارجية وحديثه مع الناس.

فقرة الخاتمة :

وفي نهاية هذه الاذاعة المدرسية أوصيكم جميعا ونفسي بالاخلاق الحميدة، وندعوا الله ان يرزقنا حسن الخلق. وان يصرف عنا سوء الخلق،نرجوا أن نكون قد اسعدناكم اليوم بهذه الكلمات البسيطة عن حسن الخلق. هكذا وفي النهاية اتوجه بالشكر لمديرة المدرسة، والهيئة التعليمية، وزميلاتي الطالبات، على امل بقاء جديد قريب بإذن الله. هكذا ولا نقل وداعا ولكن الى اللقاء، طابت اوقاتكم بكل خير، سعدت بلقائكم ، كان معكم اليوم الطالبة /…..، والسلام عليكم ورحمة اللله وبركاته.

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة عن العلم

مقدمة :

العلم هو السلاح الوحيد الذي على جميع الأمم الانشغال بالتسلح به لمحاربة الجهل الكامن في كل مكان، والذي يعد أكبر المخاطر التي هددت الإنسانية منذ قديم الأزل. وانطلاقاً من الأهمية البالغة للعلم نقدم لكم نحن طلاب الصف/…………………… إذاعة مدرسية عن العلم، آملين تقديم ما يفيدكم من خلال فقراتها.

اذاعة مدرسية عن العلم :

فقرة هل تعلم ولنتعرف أكثر على أهمية العلم دعونا نستمع لما حضره لنا الطالب/………… في فقرة هل تعلم. هل تعلم أن لولا العلم لما تمكن البشر من القضاء على الكثير من الأمراض. هل تعلم أنه بالعلم اكتشف العلماء الكهرباء ودونه لكان العالم يقبع في ظلام دامس حتى اليوم. هل تعلم أنه بالعلم تمكن العلماء من اختراع الهاتف والتلفاز وغيرها من الأجهزة التي تعين البشرية على الحياة اليوم. هل تعلم أن العلم هو الذي جعل العالم كله يبدو كالقرية الصغيرة. هل تعلم أن العلم هو الوسيلة الوحيدة لتقدم الشعوب ودونه لن تتمكن أي دولة من التقدم. هل تعلم أنها بفضل العلم تمكن الإنسان من الوصول للقمر واستكشاف الفضاء الخارجي.

فقرة القرآن الكريم :

{وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}.[1]
{فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا}.[2]
{هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ}.[3]
{قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا}.[4]
{لَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى كَثِيرٍ مِنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ}.[5]
{قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ}.[6]
{وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَى آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ}.[7]
{وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ}.[8]
{بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ}.[9]

كلمة عن طلب العلم للإذاعة المدرسية :

من المهم أن يعلم الإنسان أن التعليم وطلب المعلم من أهم الأشياء التي يجب عليه القيام بها في حياته. حيث إن التعليم يزيد من المستوى الفكري للإنسان، ويجعل منه الشخص الذي يمكنه أن يتحمل الكثير من المسؤوليات. كما أن التعليم وطلبة هو نوع من أنواع التكوين العام لشخصية الإنسان. فالإنسان المتعلم يجيد الحكم على الكثير من الأمور. كما يمكن أن يمنحه العلم الذي يمتلكه النوع المهم من أنواع الحكمة وحسن التصرف في الأمور التي يجب عليه القيام بها في حياته العملية التي يعيشها. ومن الجدير بالذكر أن طلب العلم لا يمكن أن يكون له منفعة على الفرد وحدة. بل أن العلم تشمل الفائدة التي يمكن أن يحققها الإنسان منه إلى كل أفراد العائلة التي يعيش فيها الإنسان.

خاتمة :

من كل ما تم ذكره من الفوائد والمعلومات التي يجب على الإنسان معرفتها، والتي توضح الأهمية التي يمكن أن تعود على الفرد من التعليم وعلى كافة الناس في المجتمع. فيجب على الإنسان أن يهتم بما يقوم بدراسته فالإنسان يمكنه أن يفعل الكثير أن كان من العناصر المثقفة في المجتمع.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

نموذج مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة :

الحمد لله وكفى وسلامًا على عباده الذين اصطفى، أما بعد اخواني الطلاب نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية تحت عنوان ، وفي هذا الإطار فإننا نقدم لكم فقرات متنوعة نتمنى أن تضيف إلى معلوماتكم الإثرائية، وخير ما نبدأ به القرآن الكريم فاستمعوا وانصتوا لعلكم ترحمون، ويقدم هذه الفقرة الطالب .
والآن مع الحديث الشريف والطالب . الحكمة نبع لا ينضب، ولذلك نترككم مع الحكمة والطالب .
والآن مع كلمة بعنوان _ والطالب .
قال تعالي إني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني فمع فقرة الدعاء والطالب ___.
الخاتمة.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

نموذج مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة :

إن خير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم هو البسملة والسلام عليكم ورحمة الله، بجانب ذكر الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مديرنا الفاضل ومعلمينا الموقرين، زملائي الطلبة الأعزاء، يسعدنا نحن طلبة الصف … أن نقوم بتقديم إذاعتنا المدرسية الرائعة لهذا اليوم المميز، آملين من الله سبحانه وتعالى أن تنال على إعجابكم، وأفضل ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم بآيات عطرة من القرآن الكريم، يتم تلاوتها عليكم بصوت الطالب المميز …، أما الآن نترككم مع فقرة المعلومات الدينية التي يقوم بتقديمها لكم الطالب …، أم الآن ننتقل الى الفقرة الترفيهية المميزة من أجمل الألغاز الثقافية الرائعة يقدمها لكم الطالب …
والآن ننتقل معكم الى الطالب … مع هذه الفقرة المميزة، وأخيراً وليس بيننا بآخر نختم لكم إذاعتنا المميزة بشعر مميز يتضمن على أجمل الكلمات المعبرة والفصيحة يقرأها على مسامعكم الطالب …، وفي ختام إذاعتنا نشكركم على حسن استماعكم راجين من الله ان نلقاكم في إذاعة مدرسية أخرى.

مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا

نموذج مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا :

مقدمة اذاعة مدرسية عن فيروس كورونا. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد الصادق الامين، اما بعد، ناظري الموقر، زملائي الكرام، اعضاء الهيئة التدريسية الكرام، يسرنا ان نقدم لكم نحن طلاب. مقدمة اذاعة مدرسية عن مرض كورونا علاج و اسباب و اعراض فيروس كورونا الشرق الأوسط, ويعرف أيضا فيروس كورونا الجديد أو كورونا نوفل هو فيروس تاجي تم اكتشافه في 24 سبتمبر عن طريق الدكتور المصري محمد علي زكريا, المتخصص في علم. اذاعة مدرسية عن فيروس كورونا، الوباء الجديد الذي انتشر بشكل كبير في انحاء العالم بالاخص في دول شرق اسيا، والذي يعتبر من الفيروسات التي لم يستطيع العلماء ايجاد علاج لهذا الفايروس الذي اصبح يزهق الارواح بشكل كبير في. فيروس كورونا هو نوع من الفيروسات سريعة الانتشار ، هناك العديد من الأنواع و لكن البعض منها فقط يسبب الأمراض، هناك نوع متطور جديد سبب جائحة تنفسية شديدة يسمى بكوفيد-19. مقدمة عن فيروس كورونا كيفية انتشار فيروس كورونا

اذاعة مدرسية جاهزة pdf