يعرض لكم موقع إقرأ تجاربكم مع ليزر الوجه ، و متى تظهر نتائج الليزر على الوجه ، و ليزر الوجه للنساء ، و قبل ليزر الوجه ، و الليزر للوجه للبقع ، و ليزر الذقن للنساء ، و ليزر شنب الوجه ، تبحث السيدات على أحسن الطرق الفعالة التي من شأنها علاج الكثير من مشاكل البشرة التي تسبب الإحراج، يعد الفراكشنال ليزر هو أنسب طريقة للحصول على بشرة نقية حيث يعمل على إعادة بناء الجلد بواسطة النقاط الحرارية المنبعثة من الليزر والتي تصل لأعماق يتم تحديدها بواسطة الطبيب المختص ، و للتعرف على بعض تجاربكم مع ليزر الوجه ، تابعوا معنا المقال.

تجاربكم مع ليزر الوجه

تتعدد تجاربكم مع ليزر الوجه وتختلف من حالة الى اخرى فالنتائج التي يتم الحصول عليها تتأثر بالكثير من العوامل مثل نوع البشرة وطبيعتها والمشاكل التي يمكن ان تعاني منها بعد العملية ولهذا من الضروري معرفة كل المعلومات اللازمة عنها وعن طرق تطبيقها.

تجاربكم مع ليزر الوجه
تجاربكم مع ليزر الوجه
  • التجربة الاولى : سميرة بقال من اجل نزع الوبر الذي ينمو على وجهي كنت استخدام الطرق التقليدية مثل الملقط لكنني سئمت هذا مع مرور الوقت حيث بت احتاج الى تكرار العملية من مرتين الى 3 مرات اسبوعياً ولهذا قررت اللجوء الى تقنية الليزر. وحرصت على فعل هذا بسرعة لأن بعض الشعيرات الرمادية والبيضاء بدأت بالظهور ولهذا استشرت اختصاصية ونصحتني باعتماد هذه الطريقة. وبعد مرور اسبوعين من موعد الجلسة الاولى لم اصدق النتيجة حيث بدأت بالظهور بشكل واضح. وبعد 6 جلسات بات بإمكاني التخلي عن الملقط نهائياً.
  • التجربة الثانية : رينا زين لا يسعني الا ان اتوجه بالشكر الى صديقتي التي نصحتني بالانضمام الى النساء اللواتي خضن تجارب ازالة شعر الوجه بالليزر وبالفعل بعد 7 جلسات اختفى معظم الوبر وما زال عليّ اجراء جلسة اضافية في حال وافقت الاختصاصية على ذلك ولا اخفي ان بشرتي حساسة وانني شعرت لهذا السبب بعض الالم لكنني تمكنت من تهدئته بتطبيق علاج وصفته الطبيبة.

قد يهمك :

متى تظهر نتائج الليزر على الوجه

متى تظهر نتائج الليزر على الوجه
متى تظهر نتائج الليزر على الوجه
  • يمكننا القول بأن النتائج الأولية تظهر بعد ستة أو سبعة اسابيع من أول جلسة إلا أنها لا تكون نتائج نهائية وإنما يفضل الخضوع لكل الجلسات المقررة تحت إشراف الطبيب المعالج، لأنه بعد كل جلسة تتحقق نتيجة أعلى من السابقة لحين الوصول للنتيجة المرجوة في النهاية، إلا أنه يمكننا القول بشكل عام أن النتائج النهائية والمتكاملة تظهر بعد 3 شهور من انتهاء آخر جلسة بالفراكشنال ليزر حيث يكون قد اكتمل نمو مادة الكولاجين بالجلد.
  • يذكر أنه بعد استخدام تقشير ليزر فراكشنال ستعاني البشرة من احمرار وبعض التورم وتحتاج إلى أسبوع كي تهدأ تماماً ويتم خلال هذا الأسبوع استخدام كمادات الثلج والغسول الملطف وبالطبع عدم التعرض للشمس، وقد تلحظ الحالة بعد أسبوع بعض نتائج التحسن على البشرة وتكتمل عند استكمال كل الجلسات والتي عادةً ما تنتهي بالجلسة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة لدى بعض الحالات.

ليزر الوجه للنساء

الليزر هو عبارة عن نبضات ضوئية مُركزة وموحدة الطول يتم تسليطها على البشرة لتمر من خلال طبقات الجلد وتستهدف بصيلات الشعر عن طريق الميلانين وهى الصبغة التي تُحدد لون الجلد، وتعمل الحرارة الخارجة من أشعة الليزر على تدمير بصيلات الشعر لتُقلل من إنباته وتمنع نموه مرة أخرى بنفس الكثافة مستقبلا وقبل اتخاذ قرار إزالة الشعر بالليزر يجب أن تتعرفي على ما يحدث في الجلسة الأولى :

ليزر الوجه للنساء
ليزر الوجه للنساء
  • يقوم الطبيب المختص بتحديد ما إذا كان شعرك وجهك يتطلب إزالته بالليزر أم لا، فليس كل أنواع البشرة أو طول وكثافة الشعر يُمكن التخلص منه بالليزر.
  • إذا كانت بشرتك حساسة ولا تتحمل الألم سيقوم الطبيب باستخدام كريم مُخدر موضعي قبل الجلسة.
  • أثناء الجلسة سيقوم الطبيب بتغطية عينيكِ بنظارة مُخصصة حتى لا تتأثر بأشعة الليزر.
  • سيقوم الطبيب المختص بتعدي درجة حرارة الليزر وقوته في الجهاز حسب كثافة شعر وجهك ولون بشرتك.

قبل ليزر الوجه

هناك العديد من النصائح التي يجب عليكِ اتباعها قبل جلسات الليزر ، لتحصلي على أفضل نتيجة، وتتجنبي حدوث أي ضرر لبشرتكِ ، وهي :

قبل ليزر الوجه
قبل ليزر الوجه
  • يجب عدم التعرض للشمس مباشرة قبل جلسات الليزر لتجنب الحروق او اسمرار الجلد, ويجب تجنب عمل برونزاج قبل 3-4 اسابيع من الجلسة او استعمال المقشرات الكيماوية او الليزرية قبل عشرة أيام من الجلسة على الاقل.
  • يجب ان تكون البشرة نظيفة تماما من أي مواد كيماوية مثل الكريمات أو العطور أو مزيل رائحة التعرق أو الصابون.
  • جلستك قد تستغرق ما بين 20 دقيقة حتى 4 ساعات، فهذا يتوقف على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها.
  • الخلل الهرموني الذي تسببه الدورة الشهرية يؤثر بشكل كبير على المعالجة فالافضل ان يكون موعد الجلسة يتجنب يومين قبل الدورة ويومين بعدها ونعتمد في مركز باربينا للتجميل موعد الجلسة بعد الدورة بيومين.
  • يجب استشارة طبيبة النسائية الموجودة في المركز قبل البدء بالعلاج للتأكد من عدم وجود تكيسات على المبايض أو خلل هرموني عند المريض يعيق إزالة الشعر بالليزر.
  • يجب إزالة الشعر بالشفرة قبل 24 أو 48 ساعة من موعد الجلسة ويجب أن يكون للشعرة عنق ضئيل جداً لامتصاص شعاع الليزر.
  • تجنبي استعمال الشفرة بشكل قاسي لمنع تهيج وحساسية الجلد ، و لا يتم تطبيق الليزر في حال كانت البشرة تحوي على حبوب او اجربة شعرية تحت الجلد.

الليزر للوجه للبقع

تستخدم نبضات الضوء المكثف خلال جلسة العلاج بالليزر لاستهداف البقع الداكنة والتصبغات فقط في بشرتكِ، إذ يُستخدم جهاز له رأسٌ صغيرٌ يصدر أشعة الليزر التي تكون في شكل ضوءٍ مكثف تمتصه البقع المتصبغة والداكنة فقط، وكلما كانت خلايا جلدكِ أغمق، ولهذا السبب يكون العلاج بالليزر فعالًا أكثر كلما كانت بشرتكِ الأصلية فاتحةً، إذ يملك أصحاب هذه البشرة تباينًا كبيرًا بين لون بشرتهم ولون التصبغات مما يزيد فعالية العلاج ، وتضم جلسة الليزر عدة أنواع منها :

الليزر للوجه للبقع
الليزر للوجه للبقع
  • الليزر الاستئصالي : يُستخدم ليزر الإربيوم، أو ليزر ثاني أكسيد الكربون لإزالة الطبقة العليا من بشرتكِ التي تحتوي على تصبغات بالكامل.
  • الليزر الجزئي : يُستخدم الليزر الجزئي لاستهداف التصبغات في جلدكِ في طبقات الجلد العميقة.
  • الليزر غير الاستئصالي : يُستخدم ليزر الأشعة تحت الحمراء لتوليد حرارة لتحفيز إنتاج الكولاجين وتشجيع نمو الخلايا الجديدة لتحل محل الأنسجة التالفة والمتندبة.

ليزر الذقن للنساء

للتخلص من شعر الذقن الغير المرغوب فيه في حال وجود خلل هورموني، ستخضعك الطبيبة بطبيعة الحال للعلاج قبل البدء بإزالة الشعر، وفي حال عدم وجود مشكلة هرمونات أو خلل هورموني، يمكنك التفكير في كيفية التخلص من شعر الذقن إلى الأبد، وأفضل طريقة هي إزالة الشعر بالليزر.

ليزر الذقن للنساء
ليزر الذقن للنساء
  • نتائج إزالة الشعر بالليزر تدوم لمدة أطول، ويمكن استخدام الليزر للتخلص من شعر الوجه والذقن، وتستخدم هذه الطريقة أشعة ونبضات الليزر لتدمير بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى عدم نمو الشعر، والليزر حل شبه دائم، حيث ينمو الشعر مرة أخرى بعد حوالي ستة أشهر.
  • ولكن أحيانًا لا ينمو الشعر أبداً، وإذا عاد مرًة أخرى، فقد يكون غير ملحوظ، لذا يعتبر الليزر حل شبه دائم ويمكن اعتباره وسيلة لـ ازالة شعر الذقن للنساء نهائيا إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تكون مرتفعة الثمن.
  • وأيضًا تحقيق النتائج المرجوة يتطلب عادًة زيارات متعددة للطبيب، ويمكن أيضًا شراء مجموعة إزالة الشعر بالليزر في المنزل التي تكون أيضًا فعالة ومريحة، ويمكنك من خلالها إتمام معالجات إزالة شعر الذقن في منزلك في المواعيد التي تناسبك.
  • ويمكن إجراء إزالة الشعر بالليزر في أي مكان على الوجه مثل الشفة العليا، ولكن يجب عليك تجنب أشعة الليزر عند إزالة الشعر من حول الجفون والمناطق المحيطة.

ليزر شنب الوجه

ليزر شنب الوجه
ليزر شنب الوجه
  • تظهر تنائج الليزر على الشنب من المرة الأولى، وعلى الأغلب سيبدأ الشعر بالنمو مرةً أخرى؛ لأن الشعر الذي أُتلف هو الشعر الظاهر وليس الشعر تحت الجلد، وقد تحتاج المرأة أن تكرر الجلسات لمدة سنة تقريبًا بمعدل جلسة كل 4 أو 8 أسابيع وقد تنتهي هذه المشكلة قبل هذه المدة أو تمتد أكثر منها، وتتأثر النتائج بعدة عوامل نذكر منها :
  • سبب ظهور الشعر ، الجهاز المستعمل ، خبرة الشخص أو الفني أو الطبيب في استعمال الجهاز و ضبط الجهاز وأن يكون بعيارات صحيحة لهذه الحالة أو تلك ، لأن كثير من الحالات تكون فاشلةً بسبب عدم ضبط الجهاز بشكل صحيح.