يقدم لكم موقع إقرأ أجمل كلمة تقال في حفل تكريم ، و كلمة المتفوقين في حفل التخرج ، و كلمة حفل تكريم الموظفين المتميزين ، و كلمة تقال في حفل تكريم متقاعد ، و مقدمة حفل ثقافي ، و مقدمة حفل رسمي ، يمكن أن يقوم الشخص باختيار كلمة تقال في حفل تكريم من بين أجمل كلمات حفل تكريم لإلقائها في الحفلات الخاصة بسهولة أمام الجميع ، و للتعرف على أقوى كلمة تقال في حفل تكريم تابعوا معنا المقال.

كلمة تقال في حفل تكريم

نظرًا لصعوبة تجميع الكلمات التي يمكن إلقائها لكل حفلة خاصة بتكريم أحد الأشخاص سنقوم من خلال هذه الفقرة أمثلة كلمة تقال في حفل تكريم التي يستطيع الشخص استخدمها بسهولة.

كلمة تقال في حفل تكريم
كلمة تقال في حفل تكريم

المثال الاول :

إن الحمد لله على نعمته وكرمه، وقد أكرمنا الله تعالى بمجموعة من الأساتذة الكرام الذين يعملون بكل جد واجتهاد وبلا كلل ولا ملل حتى يعلموننا ويربوننا ويزرعون بداخلنا القيم والأخلاق والحب والعلم، وقد حضر أساتذتنا اليوم ليقدموا لنا يومًا مبهجًا يحفزنا على الاجتهاد، وذلك بتكريم مجموعة من زملائنا المهذبين المجتهدين الذين استطاعوا التميز وتحقيق أفضل العلامات الدراسية، وندعو الله أن يحفظ معلمينا ويوفق زملائنا ويرزقنا العلم والخلق والعمل الحسن.

المثال الثاني :

السلام عليكم إخواني وأحبابي وزملائي الطلاب، إنما نحن اليوم في يوم غير اعتيادي، فقد حضرنا جميعًا لنشهد تكريم بعض من زملائنا المتميزين الذي اجتهدوا في تحصيل العلم، وضربوا مثال حسن في حسن الخلق ليستحقوا التكريم، وقد حضر معنا لتكريمهم مجموعة من أساتذتنا الأفاضل الذين يبذلون وقتهم وجهدهم وصبرهم ليعلمونا ما ينفعنا في حياتنا، ويستحقون أن نشكرهم جميعًا على ما يقدمونه من أجلنا، فاليوم نحتفل جميعًا بحضور أساتذتنا وتكريم زملائنا وندعو الله أن يوفقنا جميعًا.

قد يهمك :

كلمة المتفوقين في حفل التخرج

تبدأ المدارس والإدارات التعليمية في الاستعداد لتكريم الأوائل من الطلبة في كافة الفروع، ويتم غالباً القيام بحفل في مقر المدرسة أو الإدارة التعليمية يحضره المسؤولين والمعلمين والأهالي لتكريم هؤلاء الطلبة، و فيما يلي فقد اخترنا لكم نموذج كلمة المتفوقين في حفل التخرج :

بسم الله الرحمن الرحيم، وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105). صدق الله العظيم.

السيدات والسادة الحضور، عميد/ة كليتنا العريقة السيد/……..، وكيل الكلية الأستاذ الدكتور/……………، الأساتذة والدكاترة الكرام، الزملاء، والزميلات الأعزاء، اليوم أقف وأنا أحمل مشاعر الفخر، والاعتزاز بأني أنتمي إلى هذه الكلية العظيمة التي تعلمت بها على مدار الأربع سنوات، واستطعت أن أحقق تفوقاً سواء على مستوى الدراسة، أو على مستوى الأنشطة والمسابقات المحلية والدولية التي قمت بالاشتراك بها للتطوير من ذاتي ، ولرفع اسم كليتي عالياً.

وما كان لي أن أقوم بكل ذلك دون توفيق من الله، و توفير التشجيع اللازم والدعم من قبل كليتي، و الأساتذة والدكاترة الأفاضل الذين لم يبخلوا في تقديم أي معلومة لنا خلال سنوات الدراسة، ولا أنسى فضل أمي وأبي في وقوفهم بجانبي ومساعدتهم لي، وتشجيعهم طوال الوقت. فاليوم نحتفل بجني ثمار تعبنا وجهدنا، وأحب أن أهنئ نفسي وزملائي وزميلاتي بهذه اللحظة التي لطالما انتظرناها طويلاً، وها هي قد جاءت، وهي تحمل معها البهجة والسرور والأمل.

وفي نهاية كلمتي أتمنى لجميع الأصدقاء، والزملاء التوفيق والنجاح في الحياة المستقبلية، فاليوم نغلق صفحة، ونفتح صفحة جديدة نسطرها بخطوط من نور، وأمال، وأحلام ما زالنا نسعى جاهدين لتحقيقها وفي نهاية كلمتي أرجو من الله تعالى أن يحفظنا ويبارك في أعمارنا، وأن يجعلنا صالحين، ونعمل من أجل تطوير أنفسنا ومجتمعنا، وأتمنى أن تظل كليتي فخر، واعتزاز، وإضافة كبيرة لكل من يتعلم بها” والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة حفل تكريم الموظفين المتميزين

نعرض لكم نموذج عن مكلمة حفل تكريم الموظفين المتميزين رصدناها في النقاط التالية كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم والبركات والسلام على أشرف خلق الله محمد ﷺ، ضيوفنا الكرام تحية طيبة وبعد، على الرغم من أن أي شرف يُمنح لهم لن يكون قادراً على إعمال حقوقهم، إلا أنهم سيظلون أكثر تقديراً من قبل المجتمع.

واليوم نجتمع هنا لنثني على الموظفين المتميزين الذين تحملوا مسؤوليات مهمة في السنوات القليلة الماضية لتعزيز مسؤولية المنظمة، فلولا جهودهم لما كان ذلك ممكناً اليوم، ولم ينحرفوا عن أهدافهم بالمؤسسة لتحقيق أهدافهم الشخصية، ولم نذكر أن أياً منهم أهمل في أداء أي واجبات ومسؤوليات يكلفه بها، لذا فهم قدوة لعمال آخرين، وهم أيضاً أمثلة نتبعها كل الوقت بالفخر والاعتزاز كمثال.

لم ننسهم حتى لو لم يكن حفل اليوم كافياً، وكل ما فعلناه وقدمناه لهم لا يكفي، وعطائهم يتجاوز الحد، لا توجد كلمة يمكن وصفهم، كما لا يوجد ميداليات قد تضاهيهم ، نسأل الله تعالى أن يرزقهم ويجمعهم برسولنا الكريم بالفردوس الأعلى، فهم أفضل نموذج للاجتهاد والالتزام وأفضل نموذج للتعاون في العدالة، لذلك فهم شركاء جيدون للغاية دون أن يتسببوا في أي مشاكل، لا يوجد استياء على العكس نحن وجدناهم الشخص الذي كان أول من أنقذ زميله وساعده، لذلك نتمنى أن يقلدهم جميع الموظفين ويصبحوا قدوة حسنة للأجيال الجديدة الأخرى بالأفعال بدلاً من الأقوال.

كلمة تقال في حفل تكريم متقاعد

إن الموظف المتعاقد يستحق من المؤسسة الموظفة الكثير من التقدير والإحترام ، وهذه نموذج كلمة تقال في حفل تكريم متقاعد :

أستاذنا الكريم،
إننا اليوم إذ نتوجّه بالتكريم إليكم، إنما نتوجه إليكم بتحية التقديرِ و الاحترامِ لمرحلةٍ مِنْ مراحلِ عَطائكم الوظيفيّ الذي أخذ سنواتٍ مِنْ عُمْرِكُمْ تميّزت بالتضحية و نُكْرَانِ الذّاتِ في سبيل أداء الأمانة ،و إنّ أقلّ الْتِفَاتَةِ شُكْرٍ تُقدَّمُ لكم، هي الاحتفالُ بكم و تكريمُكم في حفلٍ يحضرُه زملاؤُكم الذين لا يزالونَ في الخدمة

أمَلُنا كبيرٌ في أنْ تتقبلوا منّا هذا الحفلَ التكريميَّ البسيطَ في ظاهرِهِ، الغنيَّ في رمزيّتِه و دَلالاتِه، فهو عُربونُ مَحبّةٍ و وفاءٍ و إخلاصٍ فلَكُمْ منّا، باسم الإدارةِ المركزيةِ و الجهويةِ و الإقليميةِ لوزارةِ التربيةِ الوطنية، و باسمِ الأجيالِ التي تَتَلْمَذَتْ على أيديكم، و باسم كافةِ نساءِ و رجالِ التعليم (لكم منا) خالصَ الدعواتِ، و جزيلَ الشكرِ على ما كَابَدْتُمُوه من مشاقَّ، و عانيْتُمُوه من صِعَابٍ من أجل تحقيقِ الغاياتِ والأهدافِ التربويةِ النبيلة.

و ختاما، نسأل الله تعالى أن يُكَلِّلَ جُهُودَكُم السابقةَ بالسّعيِ المشكورِ و الذّنْبِ المَغْفُورِ و الأجرِ و الثّوابِ منه سبحانه و تعالى، و أن يبارك لكم فيما تستقبلون من أيامِ عُمْرِكُم ، و أن يجعل حياتَكم سعادة، و رِزْقَكم زيادة، و خاتمتكم شهادة.

مقدمة حفل ثقافي

نموذج مقدمة حفل ثقافي :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، السيد مدير المدرسة، الأساتذة الكرام، الزملاء الأعزاء، السادة الحضور، أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم المميز الذي يشهد تخرج دفعة الصف السادس الابتدائي.
سعادة غامرة تنتاب طلاب المرحلة الابتدائية بعد انتهائهم من دراستهم في هذه المرحلة التي استمرت 6 سنوات، وهم الآن على مشارف الانتقال إلى مرحلة أخرى تزداد فيها معارفهم ويتسع فيها وعيهم وتُصقل فيها مهاراتهم، وإنني اليوم أدعو طلاب المرحلة الابتدائية الذين استطاعوا تجاوزها بنجاح أن يستمروا في تفوقهم في المرحلة القادمة، وأن يسعوا لتحقق نجاح لا يقل عما حققوه في هذه المرحلة.
وفي هذا اليوم أدعو جميع الطلبة والطالبات باستثمار تفوقهم والاستفادة منه خلال فترة الإجازة الصيفية، وذلك من خلال قراءة الكتب والقصص لزيادة مستواهم الثقافي، فضلًا عن ممارسة الهوايات المفيدة والتي يمكن استغلالها فيما بعد.
وفي ختام كلمتي أتمنى لكم دوام النجاح والتفوق في جميع المراحل التعليمية المُقبلة وتحقيق الأهداف التي تطمحون إليها في حياتكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل رسمي

نموذج مقدمة حفل رسمي :

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ومن والاهم إلى يوم الدين اللهم آمين، أما بعد:
بسم الله وعلى بركة الله نبدأ حفلنا المهيب لتكريم طلبتنا الأعزاء الذي وصلوا إلى ما هم عليه اليوم من الإنجاز والتفوق بإذن الله تعالى، والآن دعوني أحييكم بتحية الإسلام الخالدة الثابتة اللازمة التي لها نكهة كالعطر فاح مع النسيم ولها طعم أحلى ما تمج الجوارح، فالسلام عليكم ضيوف حفلنا الكرام ورحمة الله تعالى وبركاته.
باسمكم جميعًا نرحب بسعادة الدكتور …… رئيس جامعة ……
ونرحب أيضًا بأصحاب السعادة الأستاذ …… والدكتور …… والأستاذ ….. ضيوف حفلنا الكريم ( تكتب داخل الفراغات أسماء الضيوف مع مراعاة الألقاب)
والترحيب ممتد ليشمل كل من لبى دعوتنا وأسعدنا بحضوره الكريم كلًا باسمه ولقبه، فحياكم الله جميعًا.