يعرض لكم موقع إقرأ أقوى نموذج اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة ، و مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الفطر ، و كلمة الصباح عن عيد الفطر ، و حديث عن عيد الفطر ، و هل تعلم عن العيد الفطر ، و اذاعة مدرسية عن صيام شوال ، لقد إقترب عيد الأضحى المبارك ، وهو أحد العيدين لدى المسلمين ، ولعيد الأضحى قدسية خاصة لأنه يعد تخليداً لذكرى التضحية العظيمة التي قام بها سيدنا إبراهيم عليه السلام ، والتي تشير إلى قوة إيمانه بالله سبحانه وتعالى وثبات عقيدته ، ومن هنا فقد أعددنا لكم نموذج اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة .

اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة

نموذج اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة نقدمه لكم على الإنترنت ، حيث أن عيد الأضحى يمثل أهم مناسبة في دين الإسلام ، وعلينا أن نحيي ذلك في أذهان طلابنا ، وإظهار مشاعر الفرح والسعادة.

اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة
اذاعة مدرسية عن عيد الأضحى المبارك كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد صلَ الله عليه وسلم ، أما بعد .. تستعد الأمة الإسلامية يا زملائي لاستقبال عيد الأضحى المبارك الذي يهل بنوره علينا ويحمل لنا طاقة الخير وباقة الأمل. كما يذكرنا بحياة العبادة والتقوى التي ربما نغفلها في ظل مشاغل الحياة وأعبائها. ومن هنا يجب أن نعلم يا زملائي إن العيد ليس فقط مساحة للهو والاحتفال والتزين بل هو وقت ثمين منحه الله لنا لنقدم فيه الطاعة ونعبر عن صادق الأعمال.
صباح يوم جميل ومشرق عليكم أساتذتي الكرام وزملائي الطلاب. نرسل لك تحية إكرام وتعزيز، ونود أن نذكركم ببدء فاعليات مسابقة حفظ القرآن الكريم؛ ويمكن لكافة الطلاب الراغبين في المشاركة الإسراع في التسجيل والحجز. ونعلمكم بأهمية المشاركة بها حيث تأتي هذه المسابقة بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك الذي يحل أول أيام في العشرين من شهر يوليو لعام 2021. ولا يوجد شيء أثمن وأغنى من كلام الله لكي نقدمه بمناسبة حلول العيد. كما ندعوكم للمشاركة في حملة المدرسة الخيرية لمساعدة المحتاجين من خلال التبرع ولو بجزء بسيط من المصروف.
يمثل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك أهمية كبيرة تتأصل في نفوسنا وتذكرنا بأهمية التقرب من الله بالطاعة وتقديم الخير والمساعدة للآخرين. ومن هنا يجب العلم يا زملائي إن عيد الأضحى يرتبط بفريضة الحج التي تعد أحد أركان الإسلام وفيها يتبرأ العبد من ذنوبه ويخلص عمله إلى الله. وهذا يعد إشارة لنا جميعًا يا زملائي على أهمية التقرب من الله بصالح الأعمال والطاعة. وكلما كانت القيم الإيجابية منتشرة في المجتمع كلما أنعكس على أفراده بالتقدم والصلاح. وهذا هو واجبنا وواجب وكل فرد واعي يعيش في بيئتنا ويترسخ بداخله القيم السامية التي تربينا وكبرنا عليها. ويجب أن نعلم جميعًا إن مبادئ الخير وقيم العدل هي الأساس الذي قام عليه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أثناء نشره للدين الإسلامي.

قد يهمك :

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الفطر

مديرنا الكريم .. أساتذتي الأعزاء .. زملائي الطلاب ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مرت الأيام ومرت الساعات ولم نلتقي بكم .. لقد كانت فترة طويلة بالنسبة لنا ..
واليوم .. اليوم .. نعلن معكم موعد جديد ..
لذلك مع شروق هذا الصباح الجميل ، حيث قام طلاب الصف السادس / ب بقيادة قائد الفصل السيد / …………. بزيارة إحدى بساتين العلم والمعرفة وجمعوا باقة الورد والزهور ..
الوردة الأولى: وردة عطرة ينتشر عطرها ليبعث السلام في قلوبنا ، ويمثلها أي ذكر حكيم يقرأه الطالب لك:
الزهرةالثانية: وردة نرجسية تبقى رائحتها ثابتة معنا متمثلة في مقتطفات من الحديث النبيل الذي قدمه الطالب /
الوردة الثالثة: زهرة الياسمين التي ترضي الناظر والتي يدوم عطرها طويلا متمثلة في قصة بيتين جميلين ، فلنستمع إلى هذه القصة التي يرويها الطالب.
الزهرة الرابعة: وردة من المسك المنعش لأنها تدوم طويلاً وتنعش المكان حتى بعد رحيلنا ، وهي ممثلة في نشيد بعنوان (كفى ما كان).
فى الختام ، جمعنا هذه الورود وجعلناها باقة جميلة .. يسعدنا تقديمها لمعلم فقد جسده لكنه ما زال يعيش في قلوبنا .. كان أفضل معلم لنا وأفضل مربي. ..
نسأل الله العافية ، ويخفف من بلائه بعد الحادث المأسوي الذي أصابه.
فنهدي الأستاذ / ………….. شفاه الله هذه الباقة تعبيرا عن حبنا لهذا المعلم .. الأستاذ الفاضل يتسلمها نيابة عنه /
(ملاحظة: يمكن إهداء هذه الباقة من الورود للمدير أو الوكيل أو أحد المعلمين …)
بعد ذلك ، هذا ما أتاحه الوقت وتوسعت الجهود. لقد قدمناها لكم على أمل أن تكون مفيدة. شكرا لكم على استماعكم ونشكر من ساهم في نجاح راديونا لهذا اليوم .. لا تنسونا من الدعوة الطيبة ..

كلمة الصباح عن عيد الفطر

ننتقل بكم مع أثير إذاعتنا إلى فقرة الكلمة التي تتناول فرحة عيد الفطر، والتي نستمع إليها عبر الزّميلة الطّالبة (اسم الطالبة) مع الشّكر والتّقدير، فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة :

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، إنّ الحمد لله أن فرض على عباده الخير الذي يصلون به إليه، وأعدَّ لهم مَواسم عظيمة للفوز بتلك الطّاعات التي ترتقي بها الأرواح في درجة الإيمان لتكون كما أراد الله لها أن تكون، فهي نوافذ الخير التي تزيد بها الرّحمات، ففرحة عيد الفطر هي الفرحة التي أكرم الله بها عباده المُسلمين، لتكون الهوية التي يتميّزون بها، فهي فرحة الصّائم التي نستشعر معها استقبال الفرحة الثانية التي نجدها عندما نلتقي بالله تعالى يوم القيامة، فيحلو معها الثواب، الذي وعدَ الله به العباد، فلا يوجد أصدق من قول الله، أصدقائي الأعزّاء، إنّ فرحة عيد الفطر هي فرحتنا، فلا نحزن بها، ولا نصوم، بل نُكبّر الله، ونُجدّد العهد لنستمرّ في الطّاعة بعد رمضان، ونكون عباد الله الصّالحين، الذين تتزيّن أيّامهم بذكر الله، وبتوفيقه مع كلّ يوم جديد، فكلّ عام وأنتم بخير، أعاد الله علينا وعليكم فرحة العيد بالتوفيق والسّعادة.

حديث عن عيد الفطر

الأحاديث النبوية من النوافذ العظيمة التي ينظر من خلالها المسلم إلى الأحداث الأساسية لشريعتنا الإسلامية، وقد خاطب نبينا مصطفى العديد من الأحداث الطيبة بمناسبة العيد.

عيد الفطر المبارك مناسبة لكل مسلم، يجب أن يبدي بها الفرح والسعادة، وهو البديل الذي اختاره الله، لكل أيام ومناسبات الإنسان في عصر الجاهلية، لمن ذكروا، في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم على لسان أنس بن مالك – رضي الله عنه ورضاه – على يد رسول الله صلى الله عليه وسلم، له.
مناسبة عيد الفطر هي المناسبة التي أعدها الله لتكون فرحة الصائم التي ينتظر فيها الفرح الثاني في اللقاء ورسول الله الصلاة والسلام له – قال كل عمل لابن آدم له إلا الصيام؛ لانه لي وانا اجازيه والصوم درع واذا كان يوم احدكم صائما فلا تكون فاحشة ولا صاخبة وان شتمه احد او حاربه يقاتل معه، فمن كان في يده روح محمد، فإن ما يدخل فم الصائم أفضل في عيني الله من رائحة المسك، للصائم فرحتان إذا أفطر فرح، وإذا لقي ربه فرح بالصوم “.

هل تعلم عن العيد الفطر

تعتبر فقرة “هل تعلم” من الفقرات الأساسية التي تزيد من ثقافة المسلم بهذه المناسبة وتزيد من قدرته على التعرف على عيد الفطر المبارك، ومن أهم هذه المعلومات ما يلي :

  • هل تعلم أن التكبير في عيد الفطر ليس مقيداً، أي أنه ليس بعد صلاة الفريضة، بل تكبير مطلق في جميع الأوقات.
  • هل تعلم أن عدد أيام عيد الفطر يوم واحد وما يعرف عند الناس ثلاثة أيام
  • هل تعلم أن الله سبحانه وتعالى قد شرع زكاة الفطر قبل عيد الفطر، لأنه يثري الفقير، ويرفق به وبحالته، ويطهر من صام عبثا
  • هل تعلم أن عيد الفطر سمي على اسم الإفطار الذي يأتي بعد الصيام
  • هل تعلم أن عيد الفطر يصادف أول أيام شهر شوال من كل عام بعد صيام شهر رمضان المبارك.

اذاعة مدرسية عن صيام شوال

الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على سيدنا محمد الصادق الوعيد الأمين، وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين، ومن تبعهم ووالاهم بإحسان إلى يوم الدين، وأشهد ألّا إله إلّا الله، وحده لا شريك له، وأن محمدًا رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-، عبد الله ونبيه وصفيه وخليله، خير نبي أرسله وهداية للعالمين اصطفاه، نشهد أنّ رسول الله قد أدى الأمانة، وأوصل الرسالة، ونصح للأمة وجاهد في الله ولله حق الجهاد حتَّى أتاه اليقين، اللهم صلّ على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وبارك اللهم فيمن تبعه، ووالاه بإحسان إلى يوم الدين يا رب العالمين، أما بعد:
أيها الأخوة المؤمنون، إنّنا في هذا الشهر الفضيل شهر شوال الذي نحتفل في بدايته بعيد الفطر السعيد، العيد الذي يفرح فيه المسلمون بالفطر بعد صيام شهر رمضان المبارك كاملًا، هذا العيد الذي يُظهر فيه المسلمون البهجة والسرور لأنّه عيد مشروع، شرعه الله تعالى للمسلمين في جميع بقاع الأرض، ليعيش بعد ذلك المسلمون أيام شهر شوال المبارك، هذا الشهر الكريم الذي يجب على المسلم فيه أن يصوم ستة أيام أمر بها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم-، وهي أيام تمنح من صامها مع رمضان أجر صيام الدّهر كله.
ورد في حديث أبي أيوب الأنصاري -رضي الله عنه-، أنّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-، قال: “مَن صامَ رَمَضانَ ثُمَّ أتْبَعَهُ سِتًّا مِن شَوَّالٍ، كانَ كَصِيامِ الدَّهْرِ فيا أيها المسلمون في جميع أنحاء العالم، عليكم جميعًا في هذه الأيام المباركة أن تسعوا جاهدين إلى صيام ستة أيام تحقيقًا لسنة رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-، وسعيًا إلى كسب الأجر والثواب العظيم في صيام شهر رمضان المبارك وصيام ستة أيام من شوال بعده، وهو الذي يعادل أجر صيام الدهر، وأقول قولي هذا وأستغفر الله رب العالمين لي ولكم، فيا فوزًا للمستغفرين استغفروا الله . . .
أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلّا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم ارحمنا تحت الأرض وفوق الأرض ويوم العرض عليك يا رب العالمين، اللهم صلّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، في العالمين إنّك حميد مجيد برّ، وارض اللهم عن الصحابة والتابعين ومن تبعهم ووالهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.
يجب علينا أيها المؤمنون أن نكون على دراية وعلم بكلّ ما يتعلق بصيام الأيام الست من شوال من أحكام فقهية وشرعية، وعلينا أن نعلم في الأصل أنّ صيام هذه الأيام يجب أن يكون بعد قضاء ما على المسلم من أيام أفطرها في رمضان إن وُجدت، ولا حرج لو صام المسلم الست من شوال متفرقة أو مجتمعة، متتابعة أو متفرقة، ولا حرج لو صام المسلم هذه الأيام بعد العيد مباشرة أو في وسط شوال أو آخره، والحمد لله رب العالمين في الأول وفي النهاية.