يقدم لكم موقع إقرأ أفضل مقدمة اذاعة مدرسية ، و مقدمة اذاعة مدرسية pdf ، و مقدمة اذاعة مدرسية 2022 ، و مقدمة إذاعة مدرسية هل تعلم ، و مقدمة اذاعة مدرسية طويلة ، و مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا ، و مقدمة اذاعة مدرسية بنات ، يبحث العديد من الطلاب في كافة المراحل التعليمية عن مقدمات إذاعة مدرسية من أجل استخدامها في إعداد برامجهم الإذاعية الصباحية، لذلك يسعدنا أن نقدم لكم اليوم مجموعة متنوعة من أفضل نماذج مقدمة اذاعة مدرسية .

مقدمة اذاعة مدرسية

الاذاعة المدرسية من أفضل الأنشطة التي تقام في المدرسة بشكل يومي حيث لها العديد من التأثيرات على المدرسة والطلبة لذلك لابد من اختيار نموذج جيد عن مقدمة اذاعة مدرسية :

مقدمة اذاعة مدرسية
مقدمة اذاعة مدرسية

بسم الله نلتقى بكم يا غرس الحب صباحا ومساء فمع إشراقة فجر يوم جديد نلتقى نلتقى لقاء الأحبة على جناحى شوق ومحبة اللهم يا مجيب الدعوات أدعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وان تحببنا فى العمل وأن تجعل النجاح حليفنا والخير أملنا أما بعد يسعدنا نحن طالبات فصل …..
ان نقدم لكم البرنامج الإذاعى لهذا اليوم وخير ما نبدأ به ن أيات بينات من سورة …. تتلوها علينا الطالبة …… صدق الله العظيم ،،

يقول الهادى البشير تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا : كتاب الله وسنتى ، فمع الحديث الشريف والطالبة ….. اللهم إنك قلت ادعونى استجب لكم فهيا بنا أخواتى نرفع أيدينا بالدعاء إلى بارئ السماوات والأرض ومع الدعاء والطالبة ….

الكلمات من درب وطريق فبالكلمة نتفوهوبالكلمة نحاكى وبالكلمة نعيش سعداء ومع كلمة هذا الصباح والطالبة ….. قطفات وقطفات من حكمة الحكماء وترنيمة الشعراء وابتهال الأولياء ومأثور الأنبياء فأنت خير صاحب لنا فى رحلة قطفت لك والطالبة ……

تعالوا نطوف فى جولة سريعة نستعرض فيها أهم الأخبار العالمية والمحلية والمدرسية لهذا اليوم والطالبة … يقولون أن من البيان لسحرا ومن الشعر لحكمة ، فمع شعر اليوم والطالبة ….

قد يهمك :

مقدمة اذاعة مدرسية pdf

مع مقدمة اذاعة مدرسية pdf مميزه وجميله لأصدقائنا الطلبة والطالبات الأعزاء؛ نقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة لكم في شكل pdf وهي :

مقدمة اذاعة مدرسية 2022

نموذج مقدمة اذاعة مدرسية 2022 :

ها هو الصباح ما أجمله، وها هي نسائمه تصافح وجوهنا في مطلع هذا اليوم المشرق الوضاء، هاهي طيور الصباح تغرد وتسبح تمجيداً وتعظيماً وإجلالاً لله، وهأنتم يا طلاب العلم وشداة المعرفة قد اجتمعتم هنا في دوحة العلم وصرح المعرفة تحدوكم مطامحكم القوية وهممكم الفتية .. فسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.
كنا نحلم ومازلنا نحلم وسوف نظل نحلم إلى أن نصبح أفضل مادمنا هنا، وحتى نكون الأفضل يجب أن نبدأ يومنا بكتاب الله تعالى ونفحات الصباح بآيات مباركة مع الطالبة (…)، عندما ولد سيد الخلق محمد بن عبد الله أشرقت السماء بنور الإسلام وعندما نتبع تعاليمه سوف تشرق حياتنا لهذا نركتكم مع الهدي النبوي والطالبة (…).
ليس منا من لا يريد أن يحظى بحب الله وهنيئا له من نال هذه الأمنية، ولكن الحصول عليها يتطلب عبادة الله حق العبادة وليس هناك ما هو أفضل من هذه الطريقة وقدم لكم كلمة عن كيفية الحصول على رضا الله والطالبة (…)، أختي في الله، اخترنا لك مقتطفات من بعض النصائح فلعل ما بين حروفها ما هو خير من الدنيا وما فيها والطالبة (…)، أفضل دواء للسان هو ترطيبه بالذكر الحكيم، ففي الذكر والدعاء نتقرب من الله ونقرب أنفسنا للجنة خطوة للأمام (…)،
الخاتمة:وأخيرا نعاهد أنفسنا بعمل الأفضل ونبدأ صفحة بيضاء ناصعه لا نشوهها بمعاصي ولا نلطخها بالذنوب، بكل الحب التقينا، وبكل الحب نفترق، نرجو أن تكون إذاعتنا قد نالت رضاكم واستحسانكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مـقدمة إذاعة مدرسية هل تعلم

كثيراً من الطلاب يفضلوا هذه الفقرة في اليوم لتكوين المعلومات والاستمتاع بأداء زملائهم في الإذاعة، كما أن فقرة هل تعلم من أهم الفقرات لأنها تثير الجانب المعرفي لدى الطلاب ويفرحوا بتكوين قاعدة معلوماتية عظيمة.

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم.
العلم هو الطريق الصحيح للوصول إلى الغاية التي نريدها، ولقد خلق الإنسان وكرمه الله تعالى بالعلم، والعلم هو الوسيلة التي توصلت به الرسل والأنبياء مع المجتمع ككل.
ومما لا شك فيه أن العلم أحد أفضل الأمور التي كرم الله بها عباده عن غيرهم من المخلوقات وذلك لقول الله تعالى في كتابه الحكيم، بسم الله الرحمن الرحيم (هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الأَلْبَابِ) صدق الله العظيم.
ولا شك أن العلم يختلف ويتنوع في أنواعه وتخصصاته المختلفة والعلم هو نور الحياة وتخصصاته المختلفة لها أهمية كبيرة في نهضة البشرية وبقاءها على قيد الحياة.

مقدمة اذاعة مـدرسية طويلة

كي نتعلم سويا علي كيفية كتابة والقاء إذاعة مدرسية كاملة الفقرات، وتكون سهلة الاسلوب، وتكون جديدة الخطوات وايضا المعاني، فمقدمات الإذاعة المدرسية لنا ستكون شاملة لجميع المراحل المنهجية والتعليمية منها المقدمة التالية :

مدير مدرستنا المحترم، المعلمين والمعلمات الإجلاء، زملائي وزميلاتي الطلاب والطالبات الأعزاء، تحية طيبة عطرة مليئة بالحب والإخلاص، والنشاط والطاقة، والأمل والتفاؤل نحو مستقبل أفضل. يسعدني ويسعد أسرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق…. أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية بعنوان “…..”
ومع أولى فقراتنا الصباحية لهذا اليوم، وهي فقرة القرآن الكريم، حيث يتلو علينا الطالب/… بعض آيات الله البينات بصوته العذب. إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وأنه يعلو ولا يعلى عليه، من حكم به عدل ومن خاصم به فجر. ومع خير كلام الأنام وفقرة الحديث الشريف والطالب/…
خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تتخذوها من أفواه السفهاء، ومع فقرة الحكمة والطالب/…
الشعر غذاء الروح، تغني الشعراء به في جميع الأزمان وفي كل الأوقات، ومع فقرة الشعر والطالب/… والآن مع فقرة المرح والفرح والتعلم، وفقرة سؤال وجواب والطالب/….. وأخيراً َليس آخراً نستمع إلى كلمة الصباح والطالب/… ختاماً نستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه وإلى لقاء آخر والسلام عليكم، مع تحيات أسرة البرنامج الإذاعي، كان معكم الطالب/….

مقدمة اذاعة مـدرسية عن كورونا

نموذج مقدمة اذاعة مـدرسية عن كورونا :

يسعدني اليوم في هذا الصباح المشرق بأنوار الحاضرين، والقادمين إلى جنة من جنات العلم أن أُقدِم لكم عن وباء دخل عالمنا، وغير كثيرًا من أساليب حياتنا، وعلمنا دروسًا مهمة في الوقاية والسلامة، وهو مرض كوفيد تسعة عشر، المعروف بكورونا. هذا المرض الذي ظهر في بدايته في الصين، ما لبث إلا وأن انتشر في كافة أنحاء العالم، حاملاً معه الخوف والرعب، فكم من دولة أغلقت قطاعتها خوفًا منه، وكم من مستشفى عانى الضغط، بسبب كثرة المصابين به.

هو فايروس يصيب الجهاز التنفسي أو القناة الهضميّة ممّا يُسبب المُتلازمة التنفسيّة الحادّة، وسُمّي بهذا الاسم بسبب النتوءات الموجودة على سطحة والتي تُشبه التاج، كما أعلنت اللجنة الدولية لتصنيف الفيروسات تسمية “كورونا” المُسبّب للالتهاب الرئوي الحادّ؛ لارتباطه الجيني بفيروس “سارس” الذي سبّب الالتهاب الرئوي الحاد، فرغم اختلاف الفيروسات إلّا أنّ لها ارتباط جيني.

ظهر هذا المرض لأول مرة في الصين ثم انتشر في جميع دول العالم، ونذكُر أنّ عائلة فايروس كورونا تضمّ سبعة أنواع يُمكن أن تُصيب الإنسان، ومنها أربعة هي الأكثر شيوعًا وهي التي تُسبب الزُّكام ونزلات البرد بالإضافة إلى النّوعين الخطيرَين المُسببَين لعدوى خطيرة في الجهاز التنفسي والرئتين، والمعروفَين بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسيّة.

الوقاية من فيروس كورونا أولا لابد أن يتم الاهتمام برفع مناعة الجسم وذلك من خلال تناول فيتامين سي بطريقة غير مباشرة وايضا تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه ، شرب كميات كبيرة من السوائل العشبية، بصورة مستمرة الحرص على تناول الأغذية الصحية والابتعاد عن العادات السيئة التي تسبب ضعف المناعة مثل التدخين وشرب الكحول ، ارتداء القناع أو ما تعرف بالكمامة عند الخروج واستخدام المواد المطهرة على اليدين و الاهتمام بغسل اليدين والوجه بالماء والصابون بشكل مستمر وخصوصا عند العودة من الخارج ، التباعد الاجتماعي في الأماكن المزدحمة لابد أن يتم الالتزام بجميع التعليمات الخاصة والصادرة من الدولة ، الالتزام بتطهير المنزل بشكل مستمر.

مقدمة اذاعة مـدرسية بنات

نموذج مقدمـة اذاعة مدرسية بنات :

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ، وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة
وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر.
أما بعـد:
مديرتي الفاضلة… معلماتي الجليلات… زميلاتي الطالبات… سـلامُ اللهُ يسرى ما أقيمت صــلاةٌ من عبادٍ خاشعينَا ، وما جادت بماء المزنِ سحبٌ سقا الأشجارَ والزرعَ الـدفينَا ، ســلامٌ عــاطرٌ وله أريــجٌ من الأعماقِ يعـبـقُ ياسـمـينا ، ســلامُ الِله نهديهِ إليكــم مع الإشفاقِ ممـزوجـاًَ حنـينـاَ
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في بداية السير نكشف الضير وننشر الخير وآيات من الذكر الحكيم والطالبة/ …اذكري اسم زميلتك …
وبعد أن استمعنا إلى كلام الله عز وجل هيا بنا إلى كلام سيد الأنام عليه افضل الصلاة وأتم السلام والطالبة/ اذكري اسم زميلتك…
ولحدائق مدرستنا فروع مورقة فيها المعاني متصلة .. والغصون رطيبة ومع هذه الزهرة الفواحة من شذانا الزاكي وأدبنا الراقي..الطالبة/
وكلمة الصباح والتي هي بعنوان ….اذكري عنوان كلمة الصباح أو اتركيها فارغة ، والطالبة/
أما الآن، نترككم مع عـلـم ومـعـرفـة والطالبة/ والآن، هيا بنا إلى هــل تـعلـم والطالبة/
وهاهو وقت الوداع حان وزمان البين آن فوداعاً إلى لقاء آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا