يعرض لكم موقع إقرأ أفضل مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة ، و مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة ، و مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة ، و مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية ، و اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية ، و مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا ، و مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين ، تعتبر الإذاعة المدرسية تقليدًا مدرسيًا صباحيًا يمهّد لبدء يوم دراسي جديد مفعم بالنشاط والحيوية، وفيه يقدّم مجموعة مختارة من الطلبة بعض الفقرات الدينية والوطنية والثقافية وغيرها لزملائهم ولمعلميهم ولمديرهم، وكل هذه الفقرات تحتاج إلى تحضير مُسبق من الطلاب بإشراف معلمهم، وفي هذا المقال سنقدّم أقوى نماذج مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة .

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

يسعى الطلاب الذينَ يقعَ عليهم الاختيار لتقديّم إذاعة مدرسية إلى البحثِ عنْ أفضلِ الكلماتِ والفقرات، ليتميزوا بها، وينالوا إعجاب جميع الكادرِ الدراسي من المدير، والمعلمين، والطُلاب، وفي ذلكَ سندرج لكم مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة مميزة ومثيرة :

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة
مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

النموذج الاول :

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين.
مدير المدرسة الفاضل . الأساتذة الفضلاء. زملائي الطلاب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..وأهلا وسهلا بكم من جديد في رحاب مدرسة : . في العام الدراسي الجديد /
ها قد عدنا جميعا إلى طريق العلم و درب المعرفة ..عدنا أعظم نشاطا وأعلى همة وأكثر تصميما على بلوغ المنى وتحقيق الطموح ..فمرحبا ألف بكم جميعا ومرحبا خصوصا بالطلاب المستجدين في الصف الأول ..
إخواني .خير ما نستهل به عامنا الجديد تلاوة من القرآن الكريم .ومجموعة من الايات القرآن الكريم عن فضل العلم يتلوها الطالب/
أخي طالب العلم : هنيئا لك سعيك فأنت في عبادة مادمت تبتغي وجه الله وتخلص في طلبك .. إن دراستك هذه فريضة أمر بها رب العباد وحث عليها رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم وحديث شريف و الطالب/
نحن الآن مع كلمة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد يتفضل بإلقائها سعادة مدير المدرسة الأستاذ الفاضل /
شكر الله لمديرنا الفاضل كلمته الصادقة الناصحة .ونسأل الله أن يجعلنا عند حسن ظنه ..
الكلمة التالية في مطلع العام الدراسي الجديد هي كلمة الطلاب
يلقيها نيابة عنكم الطالب/
الفقرة التالية حوار شعري بين العلم والعقل ….إلقاء الطالب/
فقرتنا الأخيرة دعاء مبارك يرفعه الطالب/
بهذا الدعاء المبارك نختم إذاعة هذا الصباح على أمل أن نلتقي بكم غدا بإذن الله .. نتمنى لكم عاما دراسيا عامرا بالعلم والمتعة و في أمان الله .

النموذج الثاني :

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ، وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة
وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر.
أما بعــــد:
مديرتي الفاضلة… معلماتي الجليلات… زميلاتي الطالبات… ســـــــلامُ اللهُ يسرى ما أقيمت صــــــلاةٌ من عبادٍ خاشعينَا ، وما جادت بماء المزنِ سحبٌ سقا الأشجارَ والزرعَ الـدفينَا ، ســـــــلامٌ عـــــاطرٌ وله أريــــــــجٌ من الأعماقِ يعـبـقُ ياســـمــيــنا ، ســـــــلامُ الِله نهديهِ إليكــــــم مع الإشفاقِ ممـزوجـاًَ حنـينـاَ
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في بداية السير نكشف الضير وننشر الخير وآيات من الذكر الحكيم والطالبة/ …اذكري اسم زميلتك …
وبعد أن استمعنا إلى كلام الله عز وجل هيا بنا إلى كلام سيد الأنام عليه افضل الصلاة وأتم السلام والطالبة/ اذكري اسم زميلتك…
ولحدائق مدرستنا فروع مورقة فيها المعاني متصلة .. والغصون رطيبة ومع هذه الزهرة الفواحة من شذانا الزاكي وأدبنا الراقي..الطالبة/
وكلمة الصباح والتي هي بعنوان ….اذكري عنوان كلمة الصباح أو اتركيها فارغة ، والطالبة/
أما الآن، نترككم مع عــــلـــم ومـــعـــرفـــة والطالبة/ والآن، هيا بنا إلى هـــــل تــعــلـــم والطالبة/
وهاهو وقت الوداع حان وزمان البين آن فوداعاً إلى لقاء آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يهمك :

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة :

النموذج الاول :

بسم الأمل مادام الأمل من الحياة وبسم الحياة مادامت الحياة من عند الله بسم الله الرحمن الرحيم صباح جديد يمتلئ بالحب والعطاء متمنيين فيه للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح، السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين والمعلمات الجليلات إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا في صباح هذا اليوم أن نلقي عليكم الإذاعة المدرسية والتي نبدأها بخير كلام وهو كلام رب العالمين و يتلو عليهم آيات من الذكر الحكيم الطالب(…..).
صدق الله العظيم وبعد كلام الله عز وجل لا نجد أفضل من كلام نبيه الكريم الصادق الأمين فهيا بنا نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالب(…..) صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة. وقد جاء الآن موعد كلمة الصباح ومع الطالب(….) و الآن مع فقرة الدعاء مع الطالب (….) والآن هيا بنا نستمع إلى معلومة جديدة مع فقرة هل تعلم ويقدمها الطالب(….) ويلقي علينا الطالب(…..) حكمة الصباح، والآن مع جولة سريعة في أهم الأخبار العالمية والمحلية ويقدم لنا نشرة الأخبار الطالب(…..) ها قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه ونتمنى لكم يوم دراسي موفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النموذج الثاني :

بسم الله الرّحمن الرّحيم، مدير مدرستنا الفاضل، معلّمينا الكرام، زملائنا الطّلبة، السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صباح يوم دراسيّ جديد، نرحّب بكم أعزّائي في مدرستنا الجميلة، وخير ما نستهلّ به صباحنا تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم يتلوها الطّالب ( …. ) على مسامعكم. بعد الإنتهاء من قراءة القرآن يقول الطّالب المقدّم (طيّب الله هذه الأنفاس) .أمّا الآن نقطف لكم زهرةً من بستان النّبوّة والحديث الشّريف مع الطّالب (…. ).
يتمّ تقديم فقرات منوّعة، ومثرية لمعلومات الطّلبة، ومثيرة لحماسهم، ويمكن القول عند كلّ فقرة مثلاً (أما الآن مع فقرة……. الّتي أعدّها لكم الطّالب ……… ). وفي نهاية برنامج الإذاعة المدرسيّة يقول الطّالب (في الختام لا يسعنا إلّا أن نقدّم جزيل الشّكر لكلّ من ساهم في إنجاح فقراتنا الإذاعيّة، ونشكر لكم حسن استماعكم، آملين أن تكونوا قد استفدتم من برنامجنا الإذاعيّ الّذي قدّمه لكم (طلّاب الصّف ….. بإشراف المعلّم ……)، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة :

  • النموذج الاول : الحمد لله الذي علم الإنسان مالم يعلم ، أحمده وهو العزيز الأكرم ، وأشكره على ماتفضّل به وأنعم والصلاة والسلام على النبي المكرّم والرسول المعظّم وعلى آله وصحبه أهل الفضائل والمغنم ومن تبعهم بإحسان ماعلمنا مِنْهُم وما لم نعلم.
  • النموذج الثاني : الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور. والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر. هكذا وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر. أما بعـــد:
  • النموذج الثالث : الحمد لله ذو المنة والعطية والفضل ، الحكمُ العدل ذو القول الفصل ، والصلاة والسلام على صاحب الرسالة ومنقذ البشرية من الغيّ والجهالة وعلى آله وصحبه أهل الفضائل والعدالة وعلى من تبعهم بإحسان أزكى الصلوات وأطيب التحيات من رب البريات.

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية :

النموذج الاول :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله القائل في محكم التنزيل “اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”. أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الأستاذ الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الأعذاء إخواني الطلاب، أحييكم بتحية الإسلام الطيبة. -السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:أود أن أرحب بكم في فناء مدرستنا الجميلة وعند بداية إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الذي يوافق (ثم يتم ذكر اليوم والتاريخ بشكل مفصل) نتمنى من الله أن تجدوا في هذا اليوم المتعة والفائدة وخير الكلام.

النموذج الثاني :

الحمد لله الذي رفع راية الحق وبعث فينا النبي محمد – صلى الله عليه وسلم- ذلك هو رسول الله خير الخلق وصاحب اللواء المعقود الذي لو ظلت البشرية تتحدث عنه بجميع العبارات والكلمات لن تفي حقاً منزلته العظيمة في نفوس المسلمين جميعاً. السلام عليك يا رسول الله ، ونسأل الله أن نرتوي من يدك الشريفة شربة ماء لا ظمأ بعدها ابداً.

النموذج الثالث :

نبدأُ مُقدمّة إذاعتَنا المدرسيّة بالبسملّة، والسلامُ عليّكمْ، وذكرِ الصلاة على نبيّ الله وحبيبهُ مُحمد -صلى الله عليّه وسلم-، مُديريْ الفاضل، مُعلمينَا المُميّزيّن، طلبّةُ مَدرستّي الأعزاءْ، يُسعدنُا نحنُ طلاب الصفُّ …. أنّ نقدم لكَم إذاعتُنا المدرسيّة المُميّزة لهذا اليوم، راجيّن من المولى -عزوجل- أنْ تنالَ على إعجابكمْ، وخيّرُ ما نبدأ بهِ إذاعتنا آياتٌ عطرة من الذكرِ الحكيّم، يتلوها على مسامعكم الطالبُ ….، والآنُ مع فقرّة من المعلومات الدينيّة التي يُقدمَها لكم الطالبْ …، ننتقلُ الآنَ إلى فقرة ترفيّهيّة جميّلة تتضمنُ مجموعة من الألغازِ الثقافيّة مع جوائز لمنْ يخمنُ الإجابةَ الصحيحة، وسنترككم في هذه الفقرة مع الطالب ….، وبعد هذه الفقرةِ الممتعة نختمُ إذاعتنَا بشعر جميّل يحملُّ كلمات فصيّحة ومُعبّرة بصوتِ الطالب ….، وفي نهايةِ إذاعتنا نشكركم على حُسِنْ استماعكم، ونُوجه شُكرنا الجزيلَ لصاحبِ العطاء، ومن أشرف على إذاعتنا لهذا اليّوم المُعلم …، نتمنى لكم يومًا موفقًا ودمتم بخير.

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

في مدارس المرحلة الثانوية لا نحتاج إلى مقدمة اذاعة مدرسية تتحدث عن الصباح ولا الورد والزهور مثل المراحل الابتدائية، حيث أن الطلبة في المرحلة الثانوية فتيات وشباب كبار بل يمكن أن نضع بعض الجمل والعبارات التي نبدأ بها الاذاعة فقط فيمكن أن نقول مثلًا:

الحمد لله الواحد القهار، العزيز الغفار، مصرف الأمور، مكور الليل على النهار، تبصره لأولى القلوب والأبصار الذي أيقظ من خلقه من اصطفاه في جملة الأخيار، أحمده أبلغ الحمد على جميع نعمه، واسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله العظيم الواحد الصمد العزيز الحكيم وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وحبيبه وخليله أفضل المخلوقين وأكرم السابقين أجمعين واللاحقين. أما بعد نبدأ في فقرات الاذاعة المتنوعة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا

نموذج مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا :

بسم الله الرحمن الرحيم مع كل شروق شمس وغياب قمر مع كلمة لا لليأس ويحى الامل …. يسرنا أن نقدم برنامجنا الاذاعى لهذا اليوم ونامل انا يكون برنامج هادف ومفيد ان شاء الله أما بعد فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع اذاعتنا اليوم عن مرض كورونا
وخير بداية نبدأها بالقرآن الكريم والطالب/…………
وحديث والطالب………………….
ثم العائلة الفيروسية والطالب…………….
أنواع الفيروسات الكورونا والطالب………………………
انتشار سلالة فيروس كورونا الجديد والطالب………………..
ومصدر الفيروس الجديد والطالب…………………………
وأعراض المرض والطالب…………………
وطريقة انتقاله والطالب………………….
وطرق الوقاية ومع الطالب…………………………………
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

نماذج مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين :

  • بسم الله الرحمن الرحيم، تقلع الآن طائرة مدرستنا العزيزة من مطار العلم والنجاح لتبدأ رحلة الجد والاجتهاد والصبر والمثابرة، فيا إخواني الطلبة والطالبات ويا أعزائي المعلمين والمعلمات، استعدوا الآن للإقلاع بالطائرة لنمر بالعديد من البلاد، ونبدأ الآن مع بلد القرآن الكريم مع الطالب /
  • بسم الله الرحمن الرحيم، مع هذا اليوم الجديد ندعو الله بأسمائه الحسني وصفاته العلى أن يجعل يومنا هذا يوم خير وبركة وهداية ونور، كما نسأله حسن الفهم وقوة العزيمة ونعوذ به من العجز والكسل، وخير ما نبدأ به يومنا هذا كلام الرحيم الرحمن كلام رب العالمين، والآن مع القرآن الكريم مع الطالب.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، نحن الآن في مدرسة العلم، وعلي طريق النجاح، ونرفع إشارة الجد والاجتهاد، سائلين المولي عز وجل بأن يرزقنا العزيمة والإخلاص، ونبدأ يومنا بتقديم التحية لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات، وندعوكم جميعاً إلي المضي نحو التفوق والازدهار، وأجمل ما نبدأ به يومنا هذا هو كلام رب العالمين، مع القرآن الكريم والطالب.
  • بسم الله الرحمن الرحيم ثم نقول الإيمان بأهمية العلم هو أهم ما يوجد بحياتنا لنهضة امتنان كما يجب أن نوصيكم بـ الصديق المخلص والوفي وكيفية معاملته وهو كتاب الله فيه هداية للقلب ونسأل الله جميعا بأن يشرح لكم صدوركم ويزداد علمكم ونبدأ يومنا المدرسي من خلال قوله تعالى.