يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج اذاعة مدرسية عن المعلم ، و مقدمة عن المعلم كاملة ، و حديث شريف عن المعلم للاذاعة المدرسية ، و أسئلة للاذاعة المدرسية عن المعلم ، و اذاعة عن معلمتي ، و خاتمة إذاعة مدرسية عن المعلم ، و إذاعة مدرسية عن المعلم pdf ، من برامج الإذاعة المدرسية التي يعمل على إعدادها الكثير من الطلاب في المدرسة، وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة يجب أن نسلط الضوء عليها، وأن نوليها مقدار ما يلزمها من العناية، فالمدرس يعد واحدًا من أكثر العناصر فعالية في المجتمعات لما له من دور في تنشئة الأجيال الجديدة لتكون على قدر من المسؤولية لحمل همّ الأمة ، وفي هذا المقال سوف نزودكم بمجموعة اذاعة مدرسية عن المعلم مميزة جدًا.

اذاعة مدرسية عن المعلم

نقدم لقرائنا من الطلاب فقرات اذاعة مدرسية عن المعلم شاملة المقدمة والحديث والقرآن والحكمة والكلمة وهل تعلم والخاتمة من شانها أن تبهر المعلمين ومدير المدرسة.

اذاعة مدرسية عن المعلم
اذاعة مدرسية عن المعلم

النموذج الاول :

بسم الله والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، السيد الأستاذ الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين والمعلمات الكرام، أخواني وأخواتي الطلاب والطالبات. يسعدني ويسعد فصل…. أن يقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق… /… /…. بعنوان “احترام المعلم” إخواني وأخواتي الطلاب والطالبات إذا نظرنا من حولنا، سوف نجد المعلمين والمعلمات الأفاضل.
حيث يسعى كل منهم إلى تهذيب الطلاب وإرشادهم إلى طريق الفلاح والنجاح دون انتظار الجزاء على ذلك، فنحن الطلاب نقضي أكبر قدر من الوقت معهم. المدرسة بمثابة البيت الثاني لنا، والمعلم والمعلمة بمثابة الأب والأم، لذلك وجب علينا احترامهم وتقديرهم.

النموذج الثاني :

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، له مقاليد السماوات والأرض، يبُسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدِر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، ابتُلِي فصبر، وأُنعِمَ عليه فشكر، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه والتابعين.
اما بعد : يسعدنا نحن طلاب المرحلة ……….. أن نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن فضل المعلم ، وأهمية الالتزام بها ، ولنبدأ أولى فقراتنا مع كلام الله عز وجل والقرآن الكريم والطالبة …….

قد يهمك :

مقدمة عن المعلم كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق /……………… ، نرجوا أن نقدم لكم من خلال فقراتها المتنوعة ما يفيدكم ويثري عقولكم ويمتعكم.
زملائي وزميلاتي وأساتذتي الكرام أسعد الله صباحكم جميعاً وبعد، منذ القدم وعلى مر العصور أكدت مختلف الحضارات على مكانة المعلم وأهمية دوره في تنمية وتقدم المجتمعات، فالمعلم هو أول من يتلقى الطفل عند التحاقه بالمدرسة ويحمل على عاتقه مسئولية تعليمه وتثقيفه وإنارة الظلمة القابعة في عقله وتهيئته ليكون فرداً فعالاً في المجتمع، فدون المعلم لم يكن لأي من المهن الأخرى أية وجود اليوم.
والمعلم لا يتوقف دوره فقط على التدريس للطلاب فهو بمثابة والدٍ وأخٍ كبير لكل منهم، يرشدهم لما فيه صلاحهم من أمور الدين والدنيا، ويقدم لهم النصح إن رأي أي منهم يخطئ، ويمد لهم يد العون متى كانوا في حاجته.

حديث شريف عن المعلم للاذاعة المدرسية

وفي فقرة الحديث الشريف يُلقي علينا الطالب/…..، حيث نبوي عن فضل العلم والمُعلم.

  • فلقد حرص الإسلام كلّ الحرص على البرّ ومراعاة حقوق النّاس على اختلاف أعمارهم وأحوالهم، وأعطى الاحترام والحقّ والتّقدير للمعلّم. ورد في التّرغيب والترهيب، في الحديث الضّعيف الذي رواه الصحابي الجليل أبو هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- قال: “تعلَّموا العِلمَ ، وتعلَّموا للعِلمِ السَّكينةَ والوقارَ وتَواضعوا لمَن تعلَّمونَ منهُ”.
  • روى عبادة ابن الصّامت -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- أنّه قال: “ليسَ منَّا منْ لمْ يُجِلَّ كبيرَنا، ويرحمْ صغيرَنا ! و يعرفْ لعالِمِنَا حقَّهُ”.
  • عن أبي الدرداء -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ”.
  • فالتّواضع والتّوقير من أعظم سمات الإحترام للمعلّم، والتي ينغي لكلّ طالب أن يعمل بها فلا يتكبّر على معلّمه، ويجلّه ويعطيه حقّه من التّوقير. وقد روى الشعبي عامر بن شراحبيل قال: “ذهبَ زيدُ بن ثابتٍ ليركَبَ فأمسكَ ابنُ عبَّاسٍ بالرِّكابِ ، فقال : تنحَّ يا ابنَ عمِّ رسولِ اللهِ ، قال : لا ، هكَذا نفعَلُ بالعُلَماءِ والكبَراءِ”.

أسئلة للاذاعة المدرسية عن المعلم

فيما يلي مجموعة من الأسئلة والأجوبة ليوم المعلم :

  • السؤال: في أي يوم من السنة يتم الاحتفال بيوم المعلم العالمي أو يوم المعلم؟
  • إجابة: يحتفل العالم بيوم المعلم في الخامس من أكتوبر من كل عام.
  • السؤال: لماذا يحتفل العالم باليوم العالمي للمعلم في الخامس من أكتوبر من كل عام؟
  • إجابة: لأنه اليوم الذي تم فيه توقيع توصية اليونسكو – منظمة العمل الدولية عام 1966 م
  • السؤال: متى تم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم لأول مرة؟
  • إجابه: تم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم لأول مرة في عام 1994.
  • السؤال: ما هو اشهر احتفال بيوم المعلم العالمي؟
  • إجابه: تقام فعاليات مختلفة في يوم المعلم ، حيث ينصب التركيز الرئيسي على تسليط الضوء على الجهود التي يبذلها المعلمون في بناء المجتمعات وتربية الأجيال.

اذاعة عن معلمتي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، نحمد الله أن التقينا في يوم جديد وفي برنامج إذاعي جديد وهو بعنوان يوم المعلم.
معلمتي الجليلة ومديري العزيز وزملائي الطلبة، نحن مسرورين في تقديم هذا البرنامج الإذاعي بكم اليوم.
خير ما نبدأ اذاعتنا المدرسية به هو القرآن الكريم، ومع فقرة القرآن الكريم والطالب ويتم ذكر اسم الطالب.
بسم الله الرحمن الرحيم” اقرأ بسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من غلق* اقرأ وربك الأكرم* الذي علم بالقلم* علم الإنسان ما لم يعلم* كلا إن الإنسان ليطغى* أن رآه استغنى* إن إلى ربك الرجعى* أرأيت الذي ينهى* عبدا إذا صلى* أرأيت إن كان على الهدى* أو أمر بالتقوى* صدق الله العظيم.
هناك العديد من النصائح التي يجب أن نقدمها للطلاب، ومع فقرة النصيحة والطالبة ويتم ذكر اسم الطالبة.
هدف المعلم أثناء تدريسه للطالب هو رفع مستواه جيدا، ولذلك على الطالب ألا يتردد في السؤال في أي جزء لا يفهمه.
المعلم هو جوهرة تلك الحياة، فهو الذي يعلم الطلاب ويخرج الدكتور والمهندس والعالم كذلك.
والعمل الذي يقوم به المعلم هو جهاز في سبيل الله، فهو يعمل على انتشار العلم في ربوع المجتمع بدرجة كبيرة.
ويجب أن نعلم أن معلم القران له المنزلة الأولى بين المعلمين، وذلك لأنه يدرس منهج الله عز وجل، وذلك مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم” خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.
على الطالب أن يكن كل التقدير والاحترام والحب للمعلم، لأنهم أصحاب الفصل عليه، والمعلم هو الذي يخرج الضابط والمحامي والتاجر وغيرهم من المهن المختلفة.
وهناك كثير من الأحاديث التي تبين أن المعلمين من أفضل الناس على وجه الأرض، منا ذكرنا في الحديث الشريف في الأعلى.
وعلينا أن نثق في معلمينا فهم منبع العلم في هذه الحياة، ويجب أن نحترمهم احتراما مؤكدا.
وإلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ونتمنى أن نكون قد أصبنا ووفقنا في تقديم لكم كافة المعلومات.
ونسأل الله أن نكون قد وفينا المعلمين حقوقهم كاملة، ولكن علينا أن نحترمهم كثيرا، ونسأل الله لنا ولكم الصحة والعافية.

خاتمة إذاعة مدرسية عن المعلم

ها قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وفي الختام نؤكد أن المعلم والتعليم مهنة سامية ليست مثل اي مهنة اخري، فالمعلم بمثابة قدوة لتلاميذه وبالتالى فالمعلم يستحق التقدير والإحترام والتأدب معهم ، لأن المعلم هو الذي يخرج الطالب من ظلمة الجهل لنور العلم والمعرفة، قدمت لكم الإذاعة المدرسية الطالبة/ …. دمتم في رعاية الله وأمنه.

إذاعة مدرسية عن المعلم pdf