يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج اذاعة مدرسية جاهزة ، و اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية ، و اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية ، و اذاعة مدرسية جاهزة هل تعلم ، و اذاعة مدرسية جاهزة قصيرة ، و إذاعة مدرسية جاهزة عن الأخلاق ، و اذاعة مدرسية جاهزة pdf ، تبدأ العديد من المدارس نهارها الدراسي بفقرة اذاعة صباحية، يتسابق فيها الطلاب على إظهار معلوماتهم ومهاراتهم، لذلك فإن وجود نموذج اذاعة مدرسية مميز يسهل على الطالب صياغة فقراته والتنقل فيما بينها ، لذا تابعوا معنا المقال للتعرف على أقوى نموذج اذاعة مدرسية جاهزة .

اذاعة مدرسية جاهزة

لمساعدة أبنائنا الطلبة سنقدم لكم في هذه الفقرة ، نشارككم أهم نماذج اذاعة مدرسية جاهزة في مختلف المراحل.

اذاعة مدرسية جاهزة
اذاعة مدرسية جاهزة

النموذج الاول

من الآداب الإسلامية في الحياة أن يقول المسلم لمن قابله السلام عليكم
إنها كلمة تدخل إلى قلب الطرف الآخر لتخبره بالسلم والمحبة والألفة معه.
فلنبدأ معكم أعزائنا بالسلام..
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تحية نجددها لكم كل صباح عبر إذاعتنا المدرسية
وخذْ بكتابِ اللهِ حسبُك انهُ… دليلٌ مبينٌ للطريقِ خفيرُ
فما ضلَّ من كانَ القرآنُ دليلُهُ…
وما خابَ من سيرِ القرآنِ يسيرُ
وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب/……
والان مع مايريح الاذان، ويشعر بالكمال..
مع أبلغ و أكمل الكلام.. مع حديث شريف من أقوال المصطفى صل الله عليه وسلم والطالب /….
يخفي الله حقائقة في أصغر خلائقة وغاب عن ذكرة
من لا يتبصر في حكمته و الآن مع الحكمة والطالب /….
في طريقنا نحوكم ومع سرعة نبضات قلوبنا للوصول اليكم وجدنا كلمات هادفة تنتظر من يحملها لكم راجين منكم سماعها
والآن مع الكلمة و الطالب /….
وزيادة في درجات الأحسان
دعونا ندعوا جميعنا بخير الكلام و أجمل العبارات مع الطالب /……

النموذج الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم
باسمك اللهم ربي نبتدي هذا الكلام أنت مولاي وحسبي في البداية والختام والصلاة علي البشير كوكب الدنيا المنير أحمد الهادي النذير أهديه أزكي السلام من إذاعتنا اذاعة مدرسة…………………………
نحييكم ويسعدنا أن نقدم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم……………
الموافق / /
قال تعالى (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) والآن مع آيات عطره من القران الكريم والطالب /………………..
صدق الله العظيم ونحن علي ذلك من الشاهدين الشاكرين
ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا والآن مع الحديث الشريف والطالب/………………..
صدق رسول الله صل الله عليه وسلم
الحكمة ضالة المؤمن اينما وجدها فهو أحق الناس بها
نستمع لحكمة اليوم والطالب/……………
الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب
ولكل صباح كلمة نبحر لكم فيها في موانئ المعرفة والعلوم وكلمة الصباح والطالب/………………..
تعلَّمْ فليس المرءُ يولدُ عالماً * وليس أخو علمٍ كمن هو جاهلُ
وإِن كبيرَ القوم لاعلمَ عندهُ * صغيرٌ إِذا التَّفتْ عليه المحافلُ
والان مع هل تعلم والطالب/…………………..

قد يهمك :

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

يسعّى الطُلاب الذينَ يقعَ عليّهمُ الاختيارُ لتقديّم إذاعة مدرسيّة إلى البحثِ عنْ أفضلِ الكلماتِ والفقراتْ، ليتميّزوا بِها، وينالوا إعجاب جميّع الكادرِ الدراسيْ من المُدير، والمُعلميّن، والطُلاب، وفي ذلكَ سندرجُ لكم مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية :

النموذج الاول

صباحُ الخيّرِ مع إشراقةُ شمسَ الصبّاحِ، ومع زقزقةُ العصافيّر، ومع عزمِ الكادحيّن، ومع بدايّة يوم جديد مُفعم بالنشاط والحيّوية، صبّاحُ الخيّر لمديرِ مدرستنا الكريّم، ولمعلمينا الأفاضل، ولإخواني الطُلاب الأعزاء، صبّاحكم مُعطر بذكرِ الحبيب مُحمد -صلى الله عليّه وسلم-، نستهلُ إذاعتنا اليّوم بالاستماع إلى آيات من سورة … يتلوها صاحبُ الصوت العذبِ الطالب … فليتفضلَ مشكورًا، حقًا إنّ لهُ لحلاوة، وإنّ عليه لطلاوة، وإنّ أعلاه لمثمر، وإنّ أسفله لمغدق، وإنّه يعلو ولا يعلى عليه، وبعد الاستماعِ إلى الآياتِ المُعجزة، نسير سَوِيًّا في بساتين سيرة الرسول والحديث الشريف مع الطالب … فليتفضلَ مشكورًا، يا رسول الله آمنت بما قلته وأخبرته عن رب العزة، والله -جل علاهٌ- قالَ في كتابهِ الحكيّم في سورةِ غافر (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)[1]، والآن مع فقرة الدُعاء مع الطالب … فليتفضل مشكورًا، والآن مع فقرة هل تعلم والطالب ….. فليتفضل مشكورًا، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بها مع أطيب تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النموذج الثاني

نبدأُ مُقدمّة إذاعتَنا المدرسيّة بالبسملّة، والسلامُ عليّكمْ، وذكرِ الصلاة على نبيّ الله وحبيبهُ مُحمد -صلى الله عليّه وسلم-، مُديريْ الفاضل، مُعلمينَا المُميّزيّن، طلبّةُ مَدرستّي الأعزاءْ، يُسعدنُا نحنُ طلاب الصفُّ …. أنّ نقدم لكَم إذاعتُنا المدرسيّة المُميّزة لهذا اليوم، راجيّن من المولى -عزوجل- أنْ تنالَ على إعجابكمْ، وخيّرُ ما نبدأ بهِ إذاعتنا آياتٌ عطرة من الذكرِ الحكيّم، يتلوها على مسامعكم الطالبُ ….، والآنُ مع فقرّة من المعلومات الدينيّة التي يُقدمَها لكم الطالبْ …، ننتقلُ الآنَ إلى فقرة ترفيّهيّة جميّلة تتضمنُ مجموعة من الألغازِ الثقافيّة مع جوائز لمنْ يخمنُ الإجابةَ الصحيحة، وسنترككم في هذه الفقرة مع الطالب ….، وبعد هذه الفقرةِ الممتعة نختمُ إذاعتنَا بشعر جميّل يحملُّ كلمات فصيّحة ومُعبّرة بصوتِ الطالب ….، وفي نهايةِ إذاعتنا نشكركم على حُسِنْ استماعكم، ونُوجه شُكرنا الجزيلَ لصاحبِ العطاء، ومن أشرف على إذاعتنا لهذا اليّوم المُعلم …، نتمنى لكم يومًا موفقًا ودمتم بخير.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية

نموذج اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
أما بعد
المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان بدء الدراسة في مستهل هذا العام الدراسي الجديد وأسأل الله أن يكون عام خير وبركة علينا جميعا يجب علينا جميعا أن نعقد العزم على أن نقوم بمهمتنا على خير وجه فمعلمونا الأفاضل قد عاهدوا الله أن يعطوا بغير حساب،

وقد آلو على أنفسهم أن يهبوا خبرتهم وعلمهم إليكم ليعدوكم لحمل لواء كلمة التوحيد ونحن معشر الطلاب لا نجد أمامنا من بد إلا أن نكون عند حسن ضن معلمينا فنقتبس من نور علمهم ونقتدي بطيب سلوكهم ونستفيد من خبراتهم حتى نكون ذخرا لديننا ووطننا،

وأن نحرص من بداية العام على الجد والاجتهاد والسمع والطاعة لهم واحترامهم حتى نجني ثمرة هذا العام وفي الختام أدعو من الله العلي القدير أن يوفقنا للعلم النافع وأن ييسر علينا حياتنا العلمية في مدرستنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية جاهزة هل تعلم

نموذج اذاعة مدرسية جاهزة هل تعلم :

  • هل تعلم أن الهرم الأكبر هو أحد عجائب الدنيا السبعة، والتي تتمثل في حدائق بابل المعلقة وهيكل آرتميس وضريح موسولوس وعملاق رودس ومنارة الإسكندرية وتمثال زوس.
  • هل تعلم أن ميريت نيت هي أول سيدة تتولى العرش في التاريخ واستمر حكمها لمصر مددة عشر سنوات كاملة.
  • هل تعلم أن سيدنا إدريس عليه السلام هو أول من خاط الثياب.
  • هل تعلم أن اكتشاف أتجاه القبلة يرجع إلى الخوارزمي، وشارك البروني وابن الهيثم وابن الشاطر في التحديد الدقيق للقبلة.
  • هل تعلم أن أطول سلسلة جبلية في العالم هي جبال الأنديز والتي يبلغ طولها 7100 كيلو متر.
  • هل تعلم أن الإبل خلقت من النار، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم” إن الإبل خلقت من الشياطين”.
  • هل تعلم أن هناك العديد من الحيوانات التي ذكرت في القرآن من بينها، الهدهد والغراب والنجل والبعوض والذباب والجراد والنمل”.

اذاعة مدرسية جاهزة قصيرة

نموذج اذاعة مدرسية جاهزة قصيرة :

مدير مدرستنا المحترم، المعلمين والمعلمات الإجلاء، زملائي وزميلاتي الطلاب والطالبات الأعزاء، تحية طيبة عطرة مليئة بالحب والإخلاص، والنشاط والطاقة، والأمل والتفاؤل نحو مستقبل أفضل. يسعدني ويسعد أسرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق…. أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية بعنوان “…..”. ومع أولى فقراتنا الصباحية لهذا اليوم، وهي فقرة القرآن الكريم، حيث يتلو علينا الطالب/… بعض آيات الله البينات بصوته العذب. إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وأنه يعلو ولا يعلى عليه، من حكم به عدل ومن خاصم به فجر. ومع خير كلام الأنام وفقرة الحديث الشريف والطالب/… خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تتخذوها من أفواه السفهاء، ومع فقرة الحكمة والطالب/… الشعر غذاء الروح، تغني الشعراء به في جميع الأزمان وفي كل الأوقات، ومع فقرة الشعر والطالب/… والآن مع فقرة المرح والفرح والتعلم، وفقرة سؤال وجواب والطالب/….. وأخيراً َليس آخراً نستمع إلى كلمة الصباح والطالب/… ختاماً نستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه وإلى لقاء آخر والسلام عليكم، مع تحيات أسرة البرنامج الإذاعي، كان معكم الطالب/….

إذاعة مدرسية جاهزة عن الأخلاق

الأخلاق هي الرسالة التي حملها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق”، ولأن التلاميذ يجب أن يتعلموا كلَّ ما هو حميد، سنقدم لكم في هذه الفقرة نموذج اذاعة مدرسية جاهزة قصيرة :

علينا أن نبدأ اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم والتي ستتحدث عن الأخلاق الحميدة، ولكن قبل ذلك نلقي السلام على مدير المدرسة الفاضل والأساتذة المبجلين، وزملائنا الكرام.
ونبدأ ببسم الله حديثنا عن الأخلاق الحميدة، عنوان الشخص والمرآة التي تعكس شخصيته هي الأخلاق، فرسول الله كان يتحلى بصفات الأخلاق أجمع.
وفي الأيام الحالية الشيء السائد هو العنف، والانحطاط الأخلاقي ولكن هذا لا يتماشى مع ديننا الحنيف، الدين الإسلامي.
علينا أن نتعود على الأخلاق في كل شيء، فعلنا أن ننصت لحديث الآخرين ولا نقاطع حديثهم، وعلينا أن نطرح وجهة نظرنا على الجميع ولكن بأسلوب محترم.
وعلينا أن نلتزم الهدوء في معاملة الآخرين، وألا نقسوا على أحد، ومعامل الجميع بلطف ورفق ورحمة ولين.
فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن الاخلاق
الفقرة الأولى من فقرات برنامجنا الإذاعي هي فقرة القرآن الكريم، وصديقنا ويتم ذكر اسمه، سيقوم بتلاوة بعض الآيات الكريمة علينا.
بسم الله الرحمن الرحيم” وَسَارِعُوا إلى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ” صدق الله العظيم.
الشيء الذي علينا أن نعلمها في هذه الآيات الكريمة، أن الله عز وجل قد خلق الناس أجمعين على خلق حسن، ولكن البيئة السيئة التي ينشأ فيها الأشخاص هي من تجعلهم فاسدين.
ولكن يجب العلم أن كل شيء مسؤول أمام الله عز وجل عن اختياراته، وسوف يحاسب الله عز وجل الجميع يوم القيامة.
حديث عن الأخلاق الحميدة للإذاعة المدرسية
الفترة الثانية في هذا البرنامج الإذاعي هي فقرة الحديث الشريف، والذي يقدمها لنا الزميل ويذكر اسمه.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” ما من شيء أثقل في ميزان العبد المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق وإنّ الله ليبغض الفاحش البذيء” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
يوضح لنا رسولنا الكريم، أن الخلق أو الأخلاق هي أثقل شيء سيحاسب عليها الإنسان أمام الله عز وجل يوم القيامة.
كلمة مدرسية عن الأخلاق الحميدة
الفقرة الثالثة معنا اليوم هي فقرة الكلمة الصباحية، ومع فقرة الكلمة والطالب ويتم ذكر اسم الطالب.
من وسائل تكريم الله عز وجل للإنسان أنه خلقه في أبهى صورة، وكذلك أنعم عليه بالخلق الطيب والخلق الحسن، ولكن مع مرور الوقت يكتسب الفرد صفات سيئة، ويرجع ذلك للتربية.
ولذلك على كل عائلة أن تحرص كل الحرص أثناء تربية الأبناء، لأنهم يتأثرون بما يحدث في البيئة والمجتمع من حولهم.
والتربية ليست سهلة فهي عمل شاق جدا، ولكن هذا فرض على الآباء والأمهات، فرس عليهم تربية أبنائهم تربية حسنة قائمة على الأخلاق الحميدة.
وفي هذه الأيام انتشرت بعض التصرفات والسلوكيات الخاطئة والتي تتنافى مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي، وكذلك تتنافى مع تقاليد المجتمع.
فقرة هل تعلم عن الأخلاق الحميدة
الفقرة الرابعة معنا في اليوم هي فقرة هل تعلم، والذي يقدمها لنا الزميلة ويتم ذكر اسمها.
هل تعلم أن التحلي بالخلق الحسن يجعل الإنسان قريب بدرجة كبيرة من الله عز وجل؟
هل تعلم أن من أحسن الناس خلقا وأفضلهم في السلوك هو، رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
هل تعلم أن الله عز وجل كرم رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم، وقال له” إنك لعلى خلق عظيم” ؟
هل تعلم أن أول المسلمين الذين يدخلون الجنة هم أصحاب الأخلاق الحميدة؟
هل تعلم أن الإيمان لدى الشخص لن يكتمل إلا إذا تخلى بالخلق الكريم؟
هل تعلم أن الشخص الذي يتمتع بخلق حميد، مكانته دائما مثل مكانة الشخص الذي يصوم؟
هل تعلم أن أهم سمة من سمات الشخص المسلم، هي التحلي بالأخلاق الحميدة؟
هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال” أقربكم مني منزلة يوم القيامة أحسنكم أخلاقا” ؟
خاتمة اذاعة مدرسية عن الاخلاق الحميدة
وبعد أن انتهينا من جميع فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم، علينا أن نؤكد على حضراتكم ضرورة التحلي بالأخلاق الحميدة من أجل دخول الجنة، ومقاربة رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.

اذاعة مدرسية جاهزة pdf