يقدم لكم موقع إقرأ أجمل خلطة نشا الذرة للشعر ، و تجربتي مع النشا للشعر، و فوائد نشا الذرة للشعر، و النشا وماء الورد للشعر، و طريقة عمل كريم النشا للشعر، و أضرار نشا الذرة للشعر، يعتبر النشا من المواد التقليدية والمعروفة لدى الجميع، فهو يستخدم في العديد من وصفات الطعام، كذلك في الخلطات المنزلية التجميلية، وبشكل خاص يستخدم النشا في الخلطات الخاصة بالعناية في الشعر، فهناك العديد من الوصفات التي يمكنك تطبيقها بسهولة في المنزل. في هذا المقال ستتعرفين على خلطة نشا الذرة للشعر فتابعونا.

خلطة نشا الذرة للشعر

إن أول فائدة يقدمها النشا للشعر، هي المساعدة على تنعيمه وتقليل تجعيد خصلات الشعر، إضافةً إلى جعله أكثر إشراقًا وصحة إن كنت ترغبين في تقليل تجعيد الشعر، اليك وصفات خلطة نشا الذرة للشعر :

خلطة نشا الذرة للشعر
خلطة نشا الذرة للشعر
  • خلطة نشا الذرة وصودا الخبز من أجل علاج الشعر الدهني امزجي نشا الذرة، صودا الخبز والماء جيداً في وعاء مناسب. ابدئي بتطبيق الخليط على خصلاتك، بحيث يصل إلى جميع أجزاء الشعر. اتركي الخليط على شعرك لمدة 1/2 ساعة. اغسليه جيداً بالماء.
  • خلطة النشا للشعر للتخلص من الشعر المجعد وتنعيمه: يعتبر النشا من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد في حل مشكلة الشعر المجعد و الحصول على شعر جميل و ناعم ومن أجل ذلك تحتاجين الى: مكونات ماسك النشا للشعر: كوب من الماء. نصف كوب من النشا. تحضير ماسك النشا لتنعيم الشعر: ضعي النشاء في الماء وضعيهما على النار لمدة 5 دقائق مع التحريك. اتركي المزيج حتى يبرد. بعد ذلك قومي بدهن شعرك من الجذور الى الأطراف. اتركي المزيج على رأسك لمدة 20 دقيقة. بعدها اغسلي رأسك بالماء البارد.
  • خلطة نشا الذرة والماء من أجل العناية بالبشرة ضعي كمية مناسبة من نشا الذرة والماء في وعاء على النار. ابدئي بطهي الخليط لمدة 4 دقائق. اتركي الخليط حتى يبرد، ثم طبقيه على شعرك. اتركي الخليط لمدة 1/2 ساعة على شعرك، ثم اغسليه بالماء.

قد يهمك :

تجربتي مع النشا للشعر

أمتلك شعراً مموجاً يحتاج مني إلى تصفيف يومي قبل الذهاب إلى عملي، ما يستغرق مني وقتاً كل صباح ولأنني لا أحبذ استخدام المستحضرات الكيميائية، فبحثت عن خلطات طبيعية تعمل على فرد الشعر، لأجد بأن النشا مكون رئيسي في أكثرية الوصفات الطبيعية لفرد الشعر ، اليكم تجارب اخرى لسيدات مع النشا للشعر.

  • لجأت إلى النشا من أجل فرد شعري، والحصول على شعر أنعم وأقوى، واستخدمت عجين النشا، بخلطي للنشا مع الماء، ووضعتها على شعري، لدقائق ثم غسلته، وواظبت على استخدامه.
  • تجربتي مع النشا وماء الورد للبشرة “ساعدتني النشا على تقوية شعره وفرده، بعد أن كنت أعاني من تجاعيد الشعر، ومن سقوطه المتواصل، كما أنها ساعدتني على التخلص من القشرة.
  • استخدمت النشا لكي أقوم لفرد شعري ويصبح أكثر نعومة وقوي، وكانت النتيجة مذهلة وجميلة ومرضية بالنسبة لي، فكل ما عليكي أن تقومي بخلط أربع ملاعق كبيرة من النشا مع ربع كوب من الماء واخلطهم جيداً حتي تصبح عجينة، ثم وضعتها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسلته بالماء الفاتر والشامبو، ويشترط أن تنتظمي على استخدامه لمشاهدة النتيجة المرغوبة، استخدميها مرتين في الأسبوع.
  • كما استخدمت النشا لكي أتخلص من الزيوت الزائدة المتراكمة في شعري وفروة رأسي التي تجعل شعري دهني، وبالفعل تخلصت من تلك المشكلة وأصبح شعري لامع وجذاب، كما ساعدتني النشا على تقوية الشعر ومنع سقوطه والتخلص من مشكلة القشرة التي كنت أعاني منها كثيراً.
  • استخدمت النشا حتى اتخلص من الزيوت في شعري وفروة رأسي، وساعدتني على علاج مشكلة شعري الدهني، وجعلت شعري لمعانا.

فوائد نشا الذرة للشعر

هناك العديد من المؤثرات والعوامل الخارجية التي تؤدي إلى إصابة الشعر بالضرر، مثل الملوثات المختلفة واستخدام مجففات الشعر بشكل متكرّر، وأحد المواد التي يتم استخدماها للحفاظ على صحة الشعرهي نشا الذرة وفوائده كالآتي :

  • تعزيز نمو الشعر قد يعدّ النشا من أسهل الطرق وأفضلها لتعزيز نمو الشعر، إذ يجدد بصيلات الشعر التي تساعد على نمو الشعر، كمّا يحتوي ماء الأرز على العديد من الفيتامينات الهامّة لنمو الشعر بمّا في ذلك: فيتامين هـ، وفيتامين سي، وفيتامينات ب.
  • يساعد نشا الذرة على تنعيم الشعر وتقليل تقصّف خصلات الشعر، إضافةً إلى جعله أكثر إشراقاً وصحة. يعمل على ترطيب الشعر وجعله لامعاً مشرقاً.
  • علاج قشرة الرأس تعدّ مشاكلقشرة الشعر من المشاكل المزعجة في فروة الرأس، والتي تُسبب ظهور رقائق بيضاء تؤدي إلى الحكة وتهيُج فروة الرأس، لذا فقد يُساعِد استخدّام ماء الأرز بانتظام على معالجة هذه المشكلة؛ ولكن يُنصح باستشارة طبيب جلدية لمعرفة ما إن كان قد يساعد ماء الأرز على التقليل أو علاج قشرة الشعر، وعدّم الاستعاضة به عن الخطة العلاجية الموصوفة من قبل الطبيب.
  • التقليل من تقصّف الشعر تقصّف الشعر من المشاكل التي تُعاني منها العديد من النساء والتي تُسبب تلف الشعر وتساقطه، لذا يعدّ النشا الموجود في ماء الأرز من المكونات التي تُساعِد على إصلاح الشعر وتجنب تساقطه.

النشا وماء الورد للشعر

يستخدم النشا في مجموعة كبيرة من الماسكات الخاصة بتفتيح وتوحيد لون البشرة، حيث أن النشا يتكون من خليط من الكاربوهيدرات المعقدة وهما الأميلوز والأميلوبكتين. بالإضافة إلى ذلك، فهو يستخدم أيضًا كعلاج قوي وفعال في علاج جميع مشاكل الشعر ، اليكم استخداماته مع ماء الورد.

  • الخلطة الاولى : للتخلص من جفاف الشعر المكونات: ملعقة من ماء الورد. ملعقة كبيرة من النشا. ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة كبيرة من عصير الليمون ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم. طريقة التحضير: اخلطي جميع المكونات حتى تحصلي على مزيج متجانس. طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقةً حتى يجف تمامًا. اغسلي شعرك بماء فاتر وجففيها جيدًا. رطبي شعرك بمرطب مناسب.
  • الخلطة الثانية : تساعد هذه الخلطة على تنظيف جلد الشعر وتجديده، مما يمنحه نعومةً فائقةً، ويمكنكِ تحضير هذه الخلطة باستخدام المكونات واتباع الخطوات التالية: المكونات: نصف كوب ماء. ملعقة من النشا. ملعقة من ماء الورد. طريقة التحضير: ذوبي النشا في الماء ثم أضيفي ماء الورد إلى الخليط. سخني المكونات على النار حتى تتحول إلى خليط سميك. ضعي الخليط في وعاء مناسب، وضعيه على شعرك مع بعض الحركات الدائرية حتى يجف. اغسلي شعرك جيدًا بالماء البارد. يمكنكِ استخدم هذه الوصفة مرةً واحدةً في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

طريقة عمل كريم النشا للشعر

النشا من المكونات التي يمكن استغلالها في تحضير كريم فرد طبيعي للشعر بدون اللجوء للكيماويات الضارة وذلك في تحضيرها بالوصفات التالية:

  • كريم النشا وزيت الزيتون لفرد الشعر المكونات 3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة. كوب من حليب جوز الهند. 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. الطريقة يمزج نشا الذرة مع عصير الليمون للحصول على خليط متجانس القوام. يمزج حليب جوز الهند مع زيت الزيتون جيداً، ثم يضاف إلى الخليط السابق. يوضع المزيج على نار هادئة مع التقليب المستمر إلى أن يصبح قوامه سميكاً كالكريم. يترك كريم النشا وزيت الزيتون حتى يبرد، ثم يطبق على الشعر كقناع. يغطى الشعر بمنشفة ساخنة ويترك لساعتين. يغسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو، ثم يرطب بالبلسم ويشطف.
  • كريم النشا والحليب لـ ترطيب الشعر يمكنك استخدام النشا للشعر بهدف الترطيب، إذ يصنع منه جل أو كريم، بطريقة بسيطة وغير مكلفة المكونات كمية مناسبة من نشا الذرة. ماء أو حليب. يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري مفضل. الطريقة توضع المكونات على نار هادئة حتى تطهى لمدة 4 دقائق تقريباً. يترك الخليط حتى يبرد، ثم يوزع على الشعر جيداً. بعد مرور ½ ساعة يغسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو المناسب. يمكن الاحتفاظ بكريم النشا المتبقي في البراد.

أضرار نشا الذرة للشعر

  • لم يثبت على النشا ظهور أي أثار جانبية أو أضرار بعد استخدامه مباشرة أو بعد فترة، وذلك بسبب ما يحتويه النشا من الفيتامينات العديدة المفيدة والمغذية لبصيلات الشعر مثل فيتامين ب المركب، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وهذه الفيتامينات لها دور فعال في تنظيف وتنعيم الشعر ومنع تساقطه،
  • وأيضًا تعمل بكفاءة عند استخدامها على البشرة، بجانب ما يحتويه النشا من مضادات أكسدة تعمل باستمرارية على إنتاج بروتين الكولاجين الذي يعمل على تغذية الشعر والبشرة بصورة ممتازة،
  • وأيضًا يعمل النشا على منع تجمع القشرة في فروة الرأس، فمع الاستخدام الدائم يظل الشعر نظيف وناعم وخالي من أي قشرة أو أتربة، كل هذا وأكثر من فوائد النشا العديدة، لذلك فبالتأكيد لن يضرك النشا في استعماله إطلاقًا بل سيعمل على الحفاظ عليه طوال الوقت.
  • عموما تعتبر الأضرار بسيطة للغاية، وهى عندما يكون النشا منتهى الصلاحية فإنه يأتى بنتائج عكسية، بالإضافة إذا كان نوع الشعر دهنيًا فمن الممكن أن يؤدى فرده بالنشا لتصف أطرافه وضعفها، بالإضافة للإفراط فى استخدام مكواة الشعر مع فرد الشعر بالنشا، فذلك يعتبر من وسائل إضعاف قوة الشعر.