يعرض لكم موقع إقرأ أقوى مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة ، و مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن العلم ، و مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا ، و مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن رمضان ، و مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين ، و مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن الوطن ، الاذاعة المدرسية من أفضل الأنشطة التي تقام في المدرسة بشكل يومي حيث لها العديد من التأثيرات على المدرسة والطلبة لذلك لابد من اختيار مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة مناسبة مع المراحل العمرية ، تابعوها معنا.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

حصرنا لكم مجموعة كبيرة من مقدمات الإذاعة المدرسية التي ستعمل على توفير مقدمة إذاعة مدرسية رائعة الأسلوب ومهندمة الترتيب والدقة في معانيها، ولهذا فيها بنا نتعرف على نماذج مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة :

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة
مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

النموذج الاول :

بسم الله الرحمن الرحيم
على دروب الخير نلقاكم وعلى شرفات الأمل الصادق نرحب بكم ومن سويداء قلوبنا نبعث لكم .. نبضات قلوبنا في مجلتنا الصوتية وقد حوت أغلى العطور …….. بشذى الورود ..و رحيق الزهور وعطر الياسمين ….. فمرحباً بكم وحياكم الله…. معنا في مجلتنا الصوتية
معلمينا الأفاضل شمسٌ هي إطلالتكم …. بحرٌ هو عطاؤكم … لو كان البحر مدادي والصحراء كتابي لجفت أقلامي وتلاشت أوراقي أمام عملكم
مديري الفاضل .. معلمينا الأجلاء . أخواني الطلبة .. أخواتي الطالبات من مدرسة عمرو بن العاص ع ببني حرام يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم /.الموافق / ……../………/ 20م
يا بني الإسلام هذا كنزكم … إنه منهاج رب العالمين
فاجعلوا القرآن دستوراً لكم … تفلحوا والله يهدي المفلحين
والآن سنبقى مع آيات من الذكر الحكيم والطالب / ……..
صدق الله العظيم
يقول رسول الله صل الله عليه وسلم عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، وعُضُّوا عليها بالنواجِذ، وإياكم ومُحدَثات الأمور فإن كل محدَثَةٍ بِدعة وإن كل بدعة ضلالة
الطالب/ سيقرأ لنا حديث شريف من كلام خير الأنام محمد عليه أفضل الصلاة والسلام و الطالب/ ……
قال علي ( رضي الله عنه وكرم الله وجهه ) : إنّ كلام الحكماء إذا كان صواباً كان دواءاً، وإذا كان خطأً كان داءاً
والآن مع الحكمة والطالب / …..
أحببنا أن نحضر معنا كلمات عسى أن تاخذ مقعدها في آذانكم . و فائدتها في قلوبكم .. لتكون نبراس يومكم هذا…. والآن مع الكلمة والطالب / .
يقول الله عز وجل وَإِذَا سَأَلَك عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ صدق الله العظيم والآن مع الدعاء والطالب /..
سنرحل وترحلون وتفيض بالدمع العيون وسنظل نذكركم فهل تراكم تذكرون ؟؟؟؟
وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات إذاعتنا مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي رائع .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النموذج الثاني :

بسم الحب وهو من الإيمان، بسم الإيمان وهو من القرآن، بسم القرآن وهو من عند الله، بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وآله وأصحابه أجمعين، أما بعد.
السيد الفاضل مدير المدرسة، المدرسين والمدرسات الأجلاء، الطلاب والطالبات المميزين، مع إشراقة شمس يوم جديد، تحمل الدفء والنور والتفاؤل والبهجة مع الأمل في مستقبل أفضل، يسعدني أن أقوم بتقديم الإذاعة المدرسية ليومنا هذا، وأولى الفقرات مع الذكر الحكيم الذي يشرح الصدور وينقي القلوب، القرآن الكريم مع الطالب (…..).
وكما قال الرسول الكريم في حديثه “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي”، والآن سنكون مع فقرة الحديث الشريف والطالب (…..) أمرنا الله بالدعاء، ووعدنا بالاستجابة، ومع فقرة الدعاء والطالب (…..).
الكلمات التي تخرج من أفواهنا تُصيب ولا يمكن أن ترجع إلى المكان الذي خرجت منه مرة أخرى، لذلك يجب أن نقوم باختيار أحسن الكلام، والآن مع فقرة كلمة الصباح مع الطالب (…..)
وصلنا إلى آخر الفقرات في يومنا الإذاعي ليومنا هذا والذي يتعلق بجولة حول العالم وهي فقرة أخبار اليوم مع الطالب (…..).
في ختام إذاعتنا نرى بأن العلم مولود، والأمل دائمًا موجود، والعمل والجد شيء مطلوب لكي نصل إلى المستقبل المعهود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قد يهمك :

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن العلم

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن العلم :

النموذج الاول :

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الحمد لله له الملك، وله الحمد، وله الثناء الحسن، في السماء ملكه، وفي الأرض سلطانه، وفي الجنة رحمته، وفي النار سطوته، وفي البحر عظمته، وفي الكائنات حكمته.
والصلاة والسلام على من أرسل بأكرم رسالة، وأعظم نبوة، محمد بن عبد الله رسوله، وخليله، وحبيبه، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا. ثم أما بعد:
من هذا الفضاء الواسع، والكون الخاضع، يسرنا أن نجمع لكم صفحات، أعددناها بإتقان، ودبجناها بخيوط الوئام، في هذا اليوم (…) الموافق (…) من شهر (…) لعام ألف وأربعمائة و(…) من الهجرة.
ونبدأ من هذا الكون الواسع بواحة رحمانية، عَلِيّة رحيمة، بكلام رب البرية

النموذج الثاني :

العلم هو أفضل الوسائل للحصول على كل ما تريد ان ترتقي إليه الأمم ، وما هو فوق حدود العقل ، والإنسان الذي يريد أن يحقق أهدافه يجب عليه أن يحرص على التزود من العلم ، وأن يتعلم كل ما هو غير مألوفاً ويتوصل إلى الكثير من المعلومات التي تساعده على تكوين ثقافة كبيرة في التحاور مع الآخرين ، وذلك لأنه لديه عقلية بها العديد من المفاهيم الهامة في مختلف المجالات والموضوعات .
و الآن سنبدأ إذاعتنا المدرسية والتي سيقدمها عدد من الطلاب والطالبات وسوف نقدم لكم الآن الطالب (..) والذي سيبدأ إذاعتنا به بتلاوة قرآنية لسورة (..). وبعد أن استمعنا إلى القرآن الكريم ، وبعدها سوف نستمع إلى الأحاديث الشريفة للطالب المتميز (..) التي تحث على العلم مثل ( أطلبوا العلم ولو في الصين) وهناك بعض الآيات القرآنية ( … ).

النموذج الثالث :

مع بداية صباح مشرق جديد بنسمات من الرحمن الرحيم ندعو الله أن يبارك لنا يومنا ونبدأ بقول بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم ثم أما بعد، بفضل العلم والتطور التكنولوجي الذي وصلنا إليه أصبحت الحياة أكثر سهولة من ذي قبل، وأصبحت المجتمعات تعيش حالة من التطور لم يسبق لها مثيل في ظل ما وصل به العلم من اكتشافات غيرت مسار الحياة وديننا الإسلامي حثنا في القرآن والسنة بطلب العلم ونبدأ الآن برنامجنا الإذاعي مع آيات بينات مع الطالب/……

مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا

نموذج مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا :

بسم الله الرحمن الرحيم مع كل شروق شمس وغياب قمر مع كلمة لا لليأس ويحى الامل …. يسرنا أن نقدم برنامجنا الاذاعى لهذا اليوم ونامل انا يكون برنامج هادف ومفيد ان شاء الله أما بعد فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع اذاعتنا اليوم عن مرض كورونا
وخير بداية نبدأها بالقرآن الكريم والطالب/…………
وحديث والطالب………………….
ثم العائلة الفيروسية والطالب…………….
أنواع الفيروسات الكورونا والطالب………………………
انتشار سلالة فيروس كورونا الجديد والطالب………………..
ومصدر الفيروس الجديد والطالب…………………………
وأعراض المرض والطالب…………………
وطريقة انتقاله والطالب………………….
وطرق الوقاية ومع الطالب…………………………………
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذاعة مدرسية عن فيروس كورونا فقرة ” قران كريم “
قال تعالى : – “وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ” سورة المائدة الآية 45.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن رمضان

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن رمضان :

النموذج الاول :

شهر رمضان من أعظم شهور السنة ، حيث يفتح الله فيه جميع أبواب الخير ، وتعظم فيه الأجور ، شهر رمضان هو شهر المنح والعطايا من الله جل وعلا ، وقد أنزل الله القرآن على نبينا محمد في هذا الشهر ،وهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار, أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، وفيما يلي اذاعة عن رمضان والتي تبدأ فقراتها بمقدمة عن شهر رمضان ثم فقرة القرآن الكريم ثم فقرة الحديث الشريف ثم فقرة هل تعلم وفقرة كلمة الصباح وأخيرا الدعاء.

النموذج الثاني :

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، له مقاليد السماوات والأرض، يبُسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدِر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، ابتُلِي فصبر، وأُنعِمَ عليه فشكر، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه والتابعين.
اما بعد : يسعدنا نحن طلاب المرحلة ……….. أن نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن الصيام وفضله ، وأهمية الالتزام بها ، ولنبدأ أولى فقراتنا مع كلام الله عز وجل والقرآن الكريم والطالبة …….

النموذج الثالث :

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة وأتم تسليم على نبينا محمد خير المرسلين، أمّا بعد، ضيوفنا الطيبون أسعد الله صباحكم بالخير والبركة، أساتذتي الكرام، طلّابنا الأعزاء، اليوم وكما عودتكم إذاعتنا المدرسية أن تغطّي كافة المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية، اليوم سوف نقف وإياكم ضمن فقرات هذه الإذاعة على حدث يعدُّ من الأحداث المفصليّة لدى الإسلام، ففي هذا الشهر إحدى العبادات والأعمال المهمّة التي نسبها الله له، كما أنها رابع ركن من أركان الإسلام وهو الصيام، وهذا الشهر من أفضل شهور السنة، ففيه يتطهر العبد من كافة ذنوبه وخطاياه، ويغتنم الفرصة ليتقرب من الله عزَّ وجلّ، وتثقل موازينه بالحسنات، ونظراً لأهميّة هذه المناسبة الدينية سوف نبدأ وإياكم فقرات الإذاعة المدرسية التي تم تجهيزها من قبل طلّابنا الأعزاء، مع الشكر الجزيل لكم على الوقت الثمين الذي سنأخذه، منكم وأسعد الله صباح الحضور مرة أخرى.

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

نماذج مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين :

  • النموذج الاول : بسم الله الرحمن الرحيم، تقلع الآن طائرة مدرستنا العزيزة من مطار العلم والنجاح لتبدأ رحلة الجد والاجتهاد والصبر والمثابرة، فيا إخواني الطلبة والطالبات ويا أعزائي المعلمين والمعلمات، استعدوا الآن للإقلاع بالطائرة لنمر بالعديد من البلاد، ونبدأ الآن مع بلد القرآن الكريم مع الطالب /
  • النموذج الثاني : بسم الله الرحمن الرحيم ثم نقول الإيمان بأهمية العلم هو أهم ما يوجد بحياتنا لنهضة امتنان كما يجب أن نوصيكم بـ الصديق المخلص والوفي وكيفية معاملته وهو كتاب الله فيه هداية للقلب ونسأل الله جميعا بأن يشرح لكم صدوركم ويزداد علمكم ونبدأ يومنا المدرسي من خلال قوله تعالى.
  • النموذج الثالث : بسم الله الرحمن الرحيم، مع هذا اليوم الجديد ندعو الله بأسمائه الحسني وصفاته العلى أن يجعل يومنا هذا يوم خير وبركة وهداية ونور، كما نسأله حسن الفهم وقوة العزيمة ونعوذ به من العجز والكسل، وخير ما نبدأ به يومنا هذا كلام الرحيم الرحمن كلام رب العالمين، والآن مع القرآن الكريم مع الطالب.
  • النموذج الرابع : بسم الله الرحمن الرحيم، نحن الآن في مدرسة العلم، وعلي طريق النجاح، ونرفع إشارة الجد والاجتهاد، سائلين المولي عز وجل بأن يرزقنا العزيمة والإخلاص، ونبدأ يومنا بتقديم التحية لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات، وندعوكم جميعاً إلي المضي نحو التفوق والازدهار، وأجمل ما نبدأ به يومنا هذا هو كلام رب العالمين، مع القرآن الكريم والطالب.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن الوطن

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن الوطن :

النموذج الاول :

شمس يوم جديد أشرقت معلنةً منح كل منا فرصة جديدة لذا نأمل أن يكون هذا الصباح مباركًا لكل منكم وبعد، محبة الوطن هي شعور فطري يولد داخل كل منا ويكبر يومًا بعد يوم داخله فيتحول في أنفسنا من أرض نحيا عليها لحصن وملجأ، فهنا على أرضه جمعتنا الحياة بأفضل أصدقاء لنا، سماءه تشهد على نجاحاتنا وإخفاقاتنا، وهواءه العليل طالما نجح في التهدئة من روعنا. تقدمه في هذه الحياة ومسابقته للدول الكبرى هو غاية كل منا وتمكنه من منافسة القوات العظمى في مختلف المجالات هو انتصار لكل منا، والمسئولية التي يحملها كل منا على عاتقه هو الظهور بصورة مشرفة في الخارج حيث كنا لنعكس أفضل صورة عنه للعالم.
زملائي محبة الوطن كنز غالي علينا جميعًا أن نحتفظ به في قلوبنا، لذا دعونا ندشن فقرات الإذاعة المدرسية التي سنوافيكم من خلالها بالمزيد عن محبة الوطن.

النموذج الثاني :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
أما بعد المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان الوطنية فالوطنية هدف سام نبيل، وشعار كل فرد من أبناء هذا الوطن الذي يحرص على التمسك بالعقيدة، وفاء ودفاعا عنها وعن بلده وملكه. ولقد حرصت حكومتنا على تحقيق الكثير من المنجزات الحضارية وكل ما يحقق الأمن والرفاهية لمواطني هذا البلد الكريم وواجبنا تجاهه المحافظة على هذه المنجزات بالعمل المخلص الدؤوب ولأن ما تم تحقيقه من منجزات يعتز بها كل مواطن سعودي يوجب عليه أولا من منطلق إسلامي المحافظة على هذه المنجزات التي صرفت عليها الدولة أموالا طائلة من أجل رفاهية، وإسعاد المواطن الذي هو أحرص من غيره على الحفاظ على هذه المكتسبات التي هي دعائم الخير والبركة فهي تستحق منا كل الرعاية والاهتمام
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.