يعرض لكم موقع إقرأ أقوى حكايات قبل النوم للكبار مكتوبة ، و حكايات قبل النوم للحبيب ، و حكايات قبل النوم للكبار عن الحب ، و حكايات قبل النوم للمتزوجين ، و قصص قبل النوم واقعية ، و قصص قبل النوم للكبار مضحكة ، من منا لا يحب قراءة القصص بانواعها المختلفة سواء القصص الرومانسية التي تحمل اسمى و اجمل المعاني او قصص الرعب المشوفة التي تحبس الانفاس ، او حتى قصص الاطفال التي نتعلم منها الدروس و العبر المفيدة ، و في السطور القادمة إليكم واحدة من اجل حكايات قبل النوم للكبار مكتوبة ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

حكايات قبل النوم للكبار مكتوبة

نموذج حكايات قبل النوم للكبار مكتوبة :

حكايات قبل النوم للكبار مكتوبة
حكايات قبل النوم للكبار مكتوبة
  • تدور احداث هذه القصة حول شاب اسمه رامي ، كان رامي يعيش في مدينة صغيرة هو و اسرته وكان لرامي العديد من الاصدقاء الصغار الذين يلعبون مع بعضهم البعض دائما دون ملل ، فقد كان رامي يشعر بان اصدقائه هم عائلته الثانية ، ومن بين هؤلاء الاصدقاء و الجيران كانت هناك فتاة اسمها ليلى ، كانت ليلى هي اقرب شخص لرامي فهو يحب دائما اللعب معها.
  • في يوم من الايام اخبر والد رامي ابنه رامي بانهم سوف يسافرون الى الخارج في رحلة عمل وانه لن يتمكن من العودة الى المدينة مرة اخرى بسبب ظروف عمله ، وهنا حزن الطفل رامي جدا بسبب ذلك فهو يحب اصدقائه كما ان سفره للخارج سوف يمنعه من رؤية ليلى اقرب شخص له من بين اصدقائه ، وبدأ رامي يودع اصدقائه وعينيه مليئة بالدموع.
  • مرت سنوات عديدة و كبرت ليلى واصبحت تعمل في مجال المحاسبة في احدى الشركات فليلى من عائلة بسيطة جدا و والدها يعمل موظفا في احدى الهيئات الحكومية في المدينة ، وفي يوم من الايام اتى اتصال الى والد ليلى يخبره فيها بانه شاب يريد ان يقابله لكي يطلب يد ليلى للزواج ، وهنا سعد والد ليلى جدا فهو لم يتوقع ان يطلب يد ليلى شاب مثل رامي .
  • فرامي بعد عودته من الخارج اصبح ثريا كما ان والد ليلى كان سعيدا ايضا لان ابنته سوف تعيش في مستوى افضل ، وعندما عاد والد ليلى الى المنزل اخبر زوجته واخبر ليلى ، ولم تكن ليلى تعلم بان هذا الشاب الذي تحدث الى والدها هو رامي الذي كان يلعب معها وهي صغيرة ، ففي ذلك الوقت كانوا صغارا جدا ولذلك لم تتذكره ليلى ، وعلى الرغم من السعادة التي في قلب ليلى الا انها كانت خائفة قليلا.
  • فمن هو ذلك الشاب الذي يتحدث عنه الجميع ويتحدثون عن مدى ثرائه ولم يختر اي فتاة من المدينة واتجه نظره الى ليلى ، اخبر رامي والد ليلى بانه سوف يأتي الى زيارته في نهاية الاسبوع و اصاب قلب والد ليلى السرور والبهجة وشعر بان ابنته اخيرا سوف يتحقق حلمها في الزواج من شاب يجعلها تعيش في مستوى راقي ، وبدأت الاسرة تستعد لهذا الموعد الهام.
  • بدأت الام تعّد اشهى المأكولات و الحلويات و بدأت تخبر جميع افراد الاسرة وهي تتفاخر بان ابنتها تقدم لها شاب ثري ترك جميع فتيات المدينة وتعلق قلبه فقط بابنتها ، وكانت ليلى تقول لامها : يا امي لماذا تقومين باعداد كل هذا الطعام يجب علينا ان نظهر على حقيقتنا امام هذا الشاب فهو سيأتي لانه يحبني ليس لكي يرى المستوى الذي نعيش فيه ، و لكن الام كانت تخبر ليلى بانها على خطأ.
  • اتى اليوم الموعود ولكن الغريب ان الشاب لم يحضر ، وعلى الرغم من انتظار اسرة ليلى رامي حتى منتصف الليل الى ان رامي لم يظهر وذهب الجميع الى النوم وهم في حالة من الحزن و الالم ، وفي الصباح الباكر سمعت ليلى صوت الباب وهو يدق ، فلم تجد ليلى احدا يقوم بفتح الباب فذهبت هي لكي تقوم بفتحه ، وعندما قامت ليلى بفتح الباب اصيبت بالصدمة.
  • شاهدت ليلى شاب جميلا المظهر ولكن ملابسه متسخة وكان الشاب مجروحا في يده ، فقال لها انا آسف لقد كنت من المفترض ان احضر ليلة امس ولكني تعرضت لحادث ، واخذ رامي يذكر ليلى بالسابق وكيف كان يحب اللعب معها وانه ظل يفكر بها طوال سفره في الخارج وكيف ان اول قرار اتخذه رامي عند وصوله الى الوطن هو ان يتزوج ليلى.
  • سعدت ليلى بهذه الكلمات وتذكرت رامي واعترفت له بانها كانت قلقة في البداية لكنها الآن سعيدة جدا وهنا اتى والد ليلى واخبره رامي بما تعرض له من حادث واعتذر منه ، فقال والد ليلى : لا مشكلة يا بني المهم انك بخير ، وعاش الجميع في هذا اليوم اجواءا جميلة وتناول رامي الطعام مع اسرة ليلى وتقدم لها و بعدها بعدة اشهر تزوج رامي و ليلى وعاشا معا حياة سعيدة.

قد يهمك :

حكايات قبل النوم للحبيب

لمحبي الرومانسية قصص قبل النوم للحبيب ، إليكم حكاية قبل النوم للحبيب :

  • في مدينة فيرونا الجميلة، عاشت قصة حب تاريخية تتراقص على أنغام الألم والشغف، بين شاب يُدعى روميو وفتاة تُدعى جوليت.
  • كانت أسرتيّ روميو وجوليت متعدّدة العداوات، فكراً فيها العالم بأنه من المستحيل لهما أن يكونا معًا. لكن القلبان الشابان لم يكن لهما رأياً في تلك الصراعات، فالحب الذي تربطهما كان أقوى بكثير من أي خلافات عائلية.
  • في إحدى الليالي الهادئة، اختبأ روميو في حديقة المدينة، حيث انتظر جوليت بلقاء سري. وعندما ظهرت جوليت، تلتقطت أنفاسهما وسط لمحاتٍ من القمر، وتلاشت العالمية والصراعات بينهما.
  • عاشا لحظات من السعادة المطلقة، واعترفا بمشاعرهما العميقة، متعهدين بأن يكونا معًا رغم كل العواقب المحتملة. ولأجل ذلك، طلبت جوليت من روميو أن يُخاطِر بالخطر ويجتمعا في السرية، تحت ظلام الليل وحكم الظروف.
  • ومع تصاعد الأحداث وتوالي المصائب، اجتمع الحبيبان في لحظات سرية، وفي النهاية، قاما بتدبير خطة للهروب معًا، للعيش في سلام وسعادة بعيدًا عن العداوات العائلية. ولكن القدر القاسي قد كتب لهما نهاية مؤلمة.
  • في تلك الليلة المشؤومة، عندما كان روميو ينتظر جوليت للهروب، تداخلت الظروف وحيل القدر. أخبره صديقه بأن جوليت قد توفيت، وعندما وصل روميو إلى قبرها، لم يستطع تحمل فراقها وقرر إنهاء حياته بجانبها. وفي لحظة الموت، استفاقت جوليت لتجد حبيبها ميتاً بجوارها.
  • في قصة حبهما الشهيرة، دُفِنت جوليت إلى جانب روميو في مقبرة فيرونا، وأخذت تلك القصة تروى للأجيال القادمة كرمز للحب العميق والتضحية الحقيقية.
  • هكذا، انتهت قصة روميو وجوليت بمأساة تركت آثارها على العالم. وعلى الرغم من نهايتهم المؤلمة، تظل حكايتهما تلهم العشاق في كل مكان، مذكرةً إياهم بقوة الحب والقدرة على تحمل المصاعب.

حكايات قبل النوم للكبار عن الحب

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث والتعرف على أجمل الروايات المتنوعة والمختلفة التي يشاركها الكثيرون قبل النوم والتي تتضمن المشاعر الرقيقة والجميلة بها وتتمثل أجمل القصص الرومانسية المميزة والمناسبة للكبار قبل النوم في التالي :

قصة الأمير والفتاة الفقيرة

  • بدأت القصة في أحد العصور القديمة وذلك حثث كانت إحدى الفتيات تذهب إلى الغابة من اجل جمع الثمار اللذيذة وفي أحد الأيام خرج الأمير إلى الصيد في الغابة وتقابل مع الفتاة وقد أعجب بها بالصورة الكبيرة وأنجذب إليها كثيرًا.
  • وبعد مرور بعض الوقت أخذ الأمير البحث المستمر عن الفتاة في كافة بيوت المدينة حتى وجدها تعمل في إحدى المخابز وفور رؤيتها قد عرض عليها الزواج وأعلن عن حبه لها ووافقت الفتاة وعاشا بهناء وسعادة دائمة.
  • توجد العديد من القصص الشهيرة والمميزة التي تهتم الكثير من الفتيات بالاستماع إليها والتعرف عليها بالكامل قبل النوم والتي تنشر لها الشعور بالسعادة والفرح الكبير بالكامل.

حكاية الصياد والفتاة المجهولة

  • بدأت الحكاية في قديم الزمن حيث كان هناك الشاب الصياد والذي يعمل بمهنة صيد الطيور والتي كان يحرص على بيعها في السوق بالإضافة إلى إحضار البعض إلى والدته من أجل طهوه وفي صباح أحد الأيام أثناء توجه الشاب إلى الصيد وجد الفتاة الحزينة والجميلة التي لا يعرفها والجالسة في الحديثة واخذ ينظر لها كثيرًا ولكن لم يقترب منها حتى لا تنزعج منه وأخذ يراها كل يوم دون ان يتوجه لها بالسؤال عن سبب الحزن لها ومع الوقت اعتاد على رؤيتها.
  • وفي أحد الأيام قد قرر الشاب التوجه إلى الفتاة من أجل التعرف على سبب حزنها ولكنه ظل ينتظرها ولم يجدها وبعد عدد من الأيام وهو ينتظر قد رسم الشاب صورة للفتاة وقام بالبحث عنها وعندما وجدها حكى لها عن كل ما قد حدث والرؤية المتكررة له وكان السبب وراء حزنها هو رغبة والدها ان يزوجها بدون رغبتها وقد أعترف الشاب للفتاة بحبه وعمل كثيرًا من أجل أن يجمع الشاب الثروة للزواج وبالفعل تزوج من حبيبته.

حكايات قبل النوم للمتزوجين

قد تكون الحكايات الرومانسية قبل النوم وسيلة لتقرب الزوجين، وكذلك للتعبير عن مشاعر الحب والمودة بينهما، كما أنها تعطي جواً رومانسياً وحالة من العشق قبل النوم، وفيما يلي سنروي حكايات قبل النوم للمتزوجين :

حكاية الفتاة وعيد الميلاد

  • كان هناك فتاة تحب صديقها دون أن تخبره، وظلت تحلم بأنه سيبادلها نفس المشاعر ذات يوم، وسوف يتقدم لخطبتها في حفل عيد ميلادها، وانتظرت الفتاة حتى يأتي الحفل، ولكن كل صديقاتها وأصدقائها حضروا الحفل ما عدا حبيبها، فشعرت بالحزن وقررت أن تطفئ الشمع، وهنا وصلت إليها رسالة أن حبيبها مصاب بالمستشفى، فذهبت إليه ووجدت ممر الغرفة ملئ بالورود، وعندما دخلت الغرفة قدم إليها خاتم الخطوبة.

حكاية الزوجة العاشقة

  • يحكى أن هناك رجلاً غنياً متزوجاً، ولكنه غير مهتم بزوجته التي تحبه وتعشقه، بينما كان له علاقات كثيرة مع سيدات أخرى، فقررت الابتعاد عنه بعد فشل محاولتها في التقرب منه، ذات يوم خسر ثروته، وأصبح بلا مال أو عمل، فبعدت عنه كل السيدات التي كانت تقترب منه فقط بغرض المال، وكذلك أصحابه تركوه وتخلوا عنه، فرجع إلى زوجته نادمًا واعتذر لها، وسألها “هل ما زلت تحبينني؟” فردت عليه الزوجة العاشقة أحبك كثيرًا، ولم أتخل عن حبك لحظة.

قصص قبل النوم واقعية

قصص قبل النوم واقعية : الساقي محمد

  • كان هناك ساق يدعى محمد كان معروف بحسن خلقه مما جعله مشهورا ومحبوبا بين الناس ووصلت شهرته إلى الملك فأمر بإحضاره إلى القصر واستمع الملك إلى قصصه وروعة حديثه، وفي اليوم التالي أخبر الملك وزيره أن يحضر الساقي لكي يصبح ساقٍ داخل القصر
  • ذهب الوزير ليخبر الساقي بهذا الأمر ففرح هو وزوجته فرحاً شديداً وذهب ليعمل في القصر وصار مقربا من الملك وكان يستمتع بحديثه وقصصه فغار الوزير كثيرا من قرب الساقي للملك فذهب إلى الساقي وأخبره أن الملك يتأذى من رائحته الكريهة فسأله الساقي ما الذي يجب عليه فعله حتى لا يتأذى الملك فأخبره أن يضع شيء يشبه الكمامة على فمه و بالفعل في اليوم التالي جاء الساقي وه،و يضعها علـى فمه واستمـر على ذلك عدة أيام.
  • تعجب الملك من هذا الأمر ولكنه لم يسأل ولكن بعدما استمر الأمر لفترة قام الملك باستدعاء الوزير وسأله عن السبب فطلب الوزير من الملك أن يؤمنه على حياته فعل الملك ذلك فأخبره أن الساقي يتأذى من رائحة فمه فغضب الملك غضباً شديداً وأخبر زوجته بذلك فغضبت أيضا من ذلك وأخبرت الملك أن عقوبته الموت.
  • وفي اليوم التالي استدعى السياف وأخبره أن يقطع رأس الرجل الذي سيخرج حاملا باقة من الورد، وانتظر السياف عند باب القصر وحضر الساقي وخدم الملك وعندما اقترب وقت عودته أعطاه الملك باقة ورد وفي طريقه للخروج قابله الوزير وسأله عن الباقة فأخبره أن الملك أعطاه إياها فأخذها منه مخبرا إياه انه أحق بالباقة منه وخرج الوزير من القصر بالباقة فقطع السياف رأسه .
  • وفي اليوم التالي حضر الساقي فاستغرب الملك فقرر أن يسأله بنفسه فسأله أولاً عن اللثام فأخبره عما قاله الوزير فسأله عن الباقة فاخبره أن الوزير أخذها منه قائلا أنه أحق بها منه فابتسم الملك وتمتم قائلا أنه حقا أحق بها منه.

قصص قبل النوم للكبار مضحكة

قصص قبل النوم للكبار مضحكة : قصة الموز والقردان

  • قصة اليوم تُحكى لنا عن قردين صديقين كانا في الغابة سويًا؛ أحدهما كان منحوسًا؛ فيما كان الأخر محظوظًا بكل شيء وذات يوم، قرر القردان الذهاب إلى مزرعة قريبة منهما؛ للحصول على بعض الموز وأكله.
  • ثم خططا لذلك؛ وكانت خطتهما تستند إلى أن يظل القرد المنحوس على الأرض بينما يصعد القرد المحظوظ إلى شجرة الموز؛ ليأخذه ويرسله للمنحوس بالأسفل.
  • وفجأة، رأى المزارع القردان وهما يسرقان الموز من على الشجرة، فأمسك بالقرد المنحوس وضربه بعنوة.
  • فيما تمكن القرد المحظوظ من الهرب ممسكًا بقطفة الموز ثم في المرة الثانية، حدث نفس ما حدث، وضرب المزارع القرد المنحوس ضربًا شديدًا أيضًا، حتى قرر القردان تبادل الأدوار.
  • وتمثل ذلك في صعود القرد المنحوس لأخذ الموز هذه المرة؛ فيما مكث المحظوظ على الأرض والمضحك في الأمر؛ أنه عندما رآهما المزارع أمسك بالقرد المحظوظ ليعنفه.
  • إلّا أنّه قرر ضرب القرد الموجود بأعلى الشجرة هذه المرة، لا الموجود بالأسفل كما اعتاد أن يفعل دائمًا ونتاج ذلك، أنّ القرد المنحوس ضُرِب للمرة الثالثة على التوالي؛ بينما فرّ القرد المحظوظ وهو يضحك.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا