نوادر جحا الأحمق – كلنا يحب الضحك والترفيه عن نفسه ،   كما أن الضحك يخرج الطاقه السلبيه من اجسادنا  ، ويقوي الضحك عضلة القلب ، وينصح الاطباء في أهمية الحفاظ على البشره ونضارتها من التجاعيد  ، اقدم لكم اليوم في موقع إقرأ بعض المواقف والنوادر الطريفة المضحكة لجحا بعنوان نوادر جحا الاحمق مواقف كوميديه مضحكه جدا لجحا .

نوادر جحا الأحمق

نوادر جحا الأحمق

الموقف الأول 

ورث جحا عن ابيه نصف البيت الذي يعيش فيه ، جلس يفكر ثم انتفض مره واحده ، قائلا لزوجته سوف ابيع نصف البيت الذي ورثته يا زوجتي قالت الزوجه كيف تفعل ذلك يا جحا ؟

جحا قائلا : ابيع هذا النصف واشتري بثمنه النصف الاخر  ، ويصبح البيت كله ملكي وحدي يا زوجتي.

الموقف الثاني

 ضاع جحا مره حمارا  ، فاخذ يهلل ويكبر ويقول الحمد لله الحمد لله  ، تجمع الناس وسألوه له بتعجب : لماذا تقول ذلك يا جحا الحمد لله  ، رد جحا قائلا :لأنني لم أكن اركب ذلك الحمار المغفل ، لو كنت معه لكنت ضعت معه ولكنه احمق  ضاع وحده.

الموقف الثالت

نوادر جحا الأحمق
صورة تعبيرية

 في يوم من الأيام سأل ابن جحا جحا قائلا :  ايهما اكثر فائده يا ابى الشمس ام القمر ، فكر جحا قليلا ثم نظر الى الابن قائلا القمر أكثر فائدة يا ابني ، لان القمر يظهر في الليل والدنيا مظلمة  أما الشمس تظهر في النهار وهي بالنهار منيرة من الأساس .

الموقف الرابع 

وقف جحا أمام بئر ليلا فرأى  انعكاس القمر ، على صفحة الماء ، فاعتقد بأن  القمر وقع في البئر وانه سوف يغرق ، واسرع واحضر حبل بخطاف حتى ينقذه من الغرق ،  وهو يقول سوف اخرج القمر ، علق الحبل بحجر كبير .

وهو يقول بصوت عالي امسك ايها القمر بالحبل واترك الحجر ، واخذ يشد الحبل بكل قوته دون فائدة ، وفجأة انقطع الحبل ووقع جحا على ظهره وفي هذه اللحظة.

رأي جحا  القمر في السماء وقال الحمد لله لقد نفذت هذا المسكين من الغرق .

الموقف 5

 اشتهت نفس جحا  أكل الكباب اشتري نصف كيلو من اللحم فعلا  ، وسأل أحد الطباخين عن طريقه اعداد الكباب ،  كتب له ورقة يشرح فيها الطريقه بالتفصيل ، امسك الورقة في يد واليد الاخرى  اللحم واستئناف سيرة للمنزل تجاه بيته وهو يحلم بالاكل .

الذي وفجأة انقض عليه صقر خطف منه اللحم وطار به في الفضاء، نظر اليه بغيظ شديد ثم ابتسم واروح يلوح له بالورقه وقال له لقد أخذت اللحم يا غبي ولكن ورقة صنع الكباب معي فماذا ستفعل باللحم من دون الورقة .

نوادر جحا الأحمق

الموقف 6

دفن جحا كل ما يملك من أموال في الصحراء ، وبعد ايام عاد يخرجه فلم يهتدي  الى مكان ، وبينما هو كمان مره بعض أصدقاء واسالوا ماذا تفعل يا جحا .

قال دفنت في هذه الصحراء كل ما أملك من مال ولا أستطيع أن أجده ،  قالوا له : كيف يجب عليك ان تجعل عليه علامات حتى تعرف بها مكان المال .

رد عليهم جحا قائلا:لقد فعلت لقد علمته بسحابة بيضاء في السماء كانت هنا لما دفنت المال ، ولكنني لا اجدها ولا اعرف اين ذهبت يوم .

الموقف 7

تجمع اولاد الحي الصغار  يوما أمام دار جحا ، تجمع  الكثير من الأطفال من حول الدار فلم جحا وأراد ان يصرفهم.

فقال لهم  : هل تعرفون بأن شيخ البلد أعد وليمة كبيرة من اللحوم والحلويات للناس ، فيها كل مالذ وطاب من المشويات والمحشي والحلويات  .

فاسرع الاولاد يركضون حتى يأكلوا من الوليمة ، أخذ جحا يفكر في الأمر ماذا لو كان صحيح ، انطلق بسرعه يلحق بهم ويأكل من الوليمة.

الموقف 8

 اشترى جحا كيس من الطحين ،  وطلب من احد الحمالين ان يحمله له الى داره مقابل 5 ريالات ن  قال له ذكرني ان نسيت وادرت ظهري .

وانا اشتري بعض الاشياء والحق بك ولكن الحمال اخذ كيس الطحين وهرب بيه ن  وبعد أيام راى جحا نفس الحمال في السوق ، هرب جحا واختبئ .

سأله بعض أصحابه لماذا تختبىء يا جحا ، فقال جحا : أخاف إذا رآني  ان يطلب مني أجرة نقل الكيس.

الموقف 9

سألوا جحا يوما قائلين من  اكبر انت واخوك يا جحا ، فرد قائلا  انا اكبر من اخي بسنه ولكن العام القادم سوف نكون  أنا وهو في عمر واحد.

قصص مضحكة

نوادر جحا الأحمق : الموقف 10

 طار قميص جحا من حبل الغسيل إلى الشارع ،  فإذا بجحا يبكي ويصرخ وهو ينظر للقميص فسأله الناس  لماذا تبكي كل هذا البكاء.

من أجل سقوط القميص بالشارع انزل واحضره ن فرد عليهم جحا وماذا  لو كنت انا في الداخل قميص لكنت ميتا الان .