موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن أجمل قصص أطفال قصيرة قبل النوم ، و قصص قبل النوم مضحكة، و قصص قبل النوم للاطفال سن 6، و قصص قبل النوم، و قصة للأطفال قبل النوم للبنات، و قصص قبل النوم للاطفال سن 5، و قصص اطفال جميلة، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور على موسوعة إقرأ لتطلعوا على مختلف القصص الخاصة بالأطفال قبل النوم.

قصص أطفال قصيرة قبل النوم

كثيرة هي قصص الاطفال منها القصيرة و منها الطويلة , وعادة ما تكون هذه القصص هادفة ويحبها الاطفال خاصة اثناء وقت نومهم ، إليكم في التالي من السطور قصة القنفذ الصغير وغيرها من القصص الخاصة بالأطفال قبل النوم:

قصص أطفال قصيرة قبل النوم
قصص أطفال قصيرة قبل النوم
  • كان هناك قنفذ صغير يريد اللعب مع الحيوانات، إلا أنهم كانوا يبتعدون عنه خوفًا من الشوك الموجود على ظهره، وفي يوم من الأيام كانت القطة تلعب بكرتها الجديدة، طلب منها القنفذ أن يلعب معها، إلا أنها رفضت بشدة وطلبت منه الابتعاد عنها حتى لا تخرب كرتي، ذهب القنفذ في حزن شديد.
  • وفي طريقه قابل الأرنب وهو يلعب ببالونه الجميل، طلب منه أن يلعب معه، إلا أن الأرنب رفض خوفًا من انفجار بالونة بسبب شوك القنفذ، غضب القنفذ بشدة وعاد إلى منزله باكيًا.
  • دخل القنفذ الصغير المنزل وكانت أمه تطهو الطعام، وجدت الأم صغيرها يبكي بشدة، سألته ما الأمر، فحكى لها ما فعلوه معه أصدقائه وأنه لا أحد يريد اللعب معه بسبب شوكه المتناثر على ظهره.
  • سأل القنفذ أمه بغضب شديد: لماذا خلقنا الله هكذا بهذا الشوك المؤذي لكل من حولنا؟، أجابته الأم يجب علينا أن نحمد الله تعالى على هذا الشوك الموجود على أجسامنا، حيث أنه يحمينا من الأعداء وقت الشدة.
  • وفي يوم من الأيام، كانت بعض الحيوانات تلعب معًا، وكان القنفذ الصغير يشاهدهم من بعيد دون أن يقترب منهم، وجاء أحد الصيادين يريد اصطياد الأرنب ليأكله، خافت جميع الحيوانات وتركته وذهبت.
  • إلا أن القنفذ بدأ أن يلقي أشواكه على الصياد، حتى تألم بشدة واستطاع الأرنب من الهرب، وحينها التفت جميع الحيوانات حول القنفذ الصغير وشكرته على شجاعته وإنقاذه لحياة الأرنب.
  • وبعد هذا الموقف علمت جميع حيوانات الغابة أن أشواك القنفذ لها أهمية كبيرة، ووافقوا أن يلعب معهم، كما تعلم القنفذ أن يتعامل بحرص شديد أثناء اللعب مع أصدقائه الحيوانات حتى لا يلحق بهم أي أذى.

قصص قبل النوم مضحكة

قصص أطفال قصيرة قبل النوم: في قديم الزمان كان هناك فلاح يدعى جحا يعيش في قرية صغيرة وكان له حقل يعمل فيه بمساعدة ابنه.

قصص قبل النوم مضحكة
قصص قبل النوم مضحكة
  • وبعد سنوات من العمل استطاع جحا أن يدّخر بعض المال، فقرر أن يشتري حمارا حتى يستعمله في حمل الأثقال وحرث الأرض، فذهب مع ابنه إلى السوق لشراء الحمار. وفي طريق العودة، لاحظ جحا علامات التعب على وجه ابنه الصغير، وأركبه على ظهر الحمار ومشى على قدميه. ولما رآهما الناس أخذوا يذمون الولد قائلين: ياله من ولد عاق، يركب الحمار ويترك أباه الشيخ يمشي على قدميه. قصص مضحكة حقيقية قصيرة : تتمة القصة فلما سمع جحا وابنه كلامهم، ترجّل الولد وامتطى جحا الحمار. فأخذ الناس يذمون جحا قائلين: يله من أب قاص القلب، يركب الحمار ويترك ابنه الصغير يمشي على قدميه. فلما سمعا كلام الناس، امتطيا معا ظهر الحمار.
  • فأخذ الناس يذمونهما قائلين: أليس في قلبيهما رحمة؟ يكاد ينقصم ظهر الحمار من ثقلهما. فتعجب جحا وابنه من كلامهم فترجل كليهما ومشيا بجانب الحمار.
  • فاخذ الناس يضحكون منهما متهمين إياهما بالغباء: كيف يكون لديهما حمار قوي كهذا، ويمشيان على الأقدام؟ فغضب جحا وابنه من كلام المارة وحملا الحمار على ظهريهما.
  • فصار الناس يسخرون منهما متهمين اياهما بالجنون: لقد جن جحا يحمل حماره على ظهره. فقرر جحا وابنه تجاهل كلام الناس وتعلما أن مرضاة الناس غاية لا تُدرك

قصص قبل النوم للاطفال سن 6

قصص أطفال قصيرة قبل النوم: في يوم من الأيام في مكان يدعى سيري جاء بائعان أوعية وأواني وحلي يدوية الصنع ولأن بضاعتهما متشابهة أخذا يفكرنان كيف يبعها في نفس القرية ويربحا منها إذا اشترى منك فلما سيشتري مني.

  • فقال لهم صاحب القارب هل تسمحان لي فلدي فكرة لما لا تقسمان المدينة نصفين ، أنت تبيع بيضاعتك في النصف وأنت في الأخر وعندما تنتهيا من مكانكما يمكنكما أن تتبادلا الأماكن فردوا عليها بأنها فكرة رائعة وهكذا بدأ الرجلان ناشد وسانر طريقهما .
  • وأخذا يناديان عن السكان ومع مقربة سمعت فتاة صغيرة نداء البائع فأسرعت إلى الداخل حتى تخبر جدتها وقالت لها شخص يبيع الحلي أريد سوار أرجوك يا جدتي فردت الجده عليها يا صغيرتي كنت أتمنى ولكن ليس لدي نقود فكيف اشتريه.
  • فقالت يمكننا أن نبيع هذا الطبق القبيح فقالت الجدة إنه مغطى بالسواد من سيبادل هذا الشيء بسوار فقالت الفتاة لجدتها لنجرب اقترب ناشد من منزل الفتاة فقالت له أريد سوارًا فرأى ملابس الفتاة الممزقة فقرر أن يتجاهلها .
  • كان حال المنزل سيئًا فالجدران متآكلة والسقف مليء بالثقوب والفئران منتشرة في كل مكان وقالت الجدة له ليس لدي إلا هذا الطبق وحفيدتي تريد السوار أرجوك أن تقبل فقال لها أنه قبيح كيف غطي بكل هذا الرماد سأدعكه لعله نحاس فدعكه وأزال الرماد فظهر جزء لامع من الطبق كان طبقًا ذهبيًا.
  • وكان ناشد رجل طماع فأخذ يفكر ويقول إنه من الذهب وقد يساوي عدة آلاف فقال لها سوف أنصرف وأعود ثانية فيقتنعان أنه بلا قيمة وقد أخذه مجانًا وقال لها كنت أفكر مثل تعرضين مثل هذا الطبق علي إنه لا يساوي وبلا قيمة ولا أريده فكانت الجده أرجوك لا ترفض فهذا سوف يحكم قلب حفيدتي ماذا نفعل لنحصل على سوار واحد.
  • فقال لها هذا الشيء البغيض لا يساوي حتى نصف سوار ، قالت الفتاة إنه وقح ولا أريد شيئًا واختفى ناشد في السوق وجاء سانر ليجرب حظه في نفس المكان فقابل الفتاة وقال لها أتشترين شيئًا فقالت ليس لدي نقود لأشتري شيئًا فقال أخبريني بما لديك وأنا سوف أبادله معك حسنًا.
  • فرحت الفتاة وقالت أريد سوار وسوف أعطيك طبق قديم عرف سانر أن الطبق ليس له قيمة ولكنه كان رجل أمين وكريم وقرر مبادلة السوار بالطبق القديم وحتى تبدو الصفقة حقيقية قرر أن يفحص الطبق أولًا فلما زال الرماد الأسود. قال لهم إنه طبق ذهبي فقال لها أنه يساوي أكثر من كل ما لدي يساوي آلاف وليس لدي ما يكفي فقالت له العجوز لما لا تأخذ هذا وعطي حفيدتي سوار فقال لها يمكنك الحصول على ألف سوار .
  • انتظري سوف أعطيك كل الأوعية والأواني والحلي وكل عملة لدي مقابل الطبق ولكن سأترك ثمانية عملات لعبور النهر والميزان بغطائه لأضع فيه الطبق الذهبي فشعرت السيدة العجوز بالسعادة فأصبح لديها أواني وأوعية خزفية وأصبح لحفيدتها حلي براقة.
  • وحصل الرجل بسعادة لحصوله على الطبق وأدرك أن حياته سوف تتغير إلى الأفضل وكان ناشد يفكر في نفس الأمر ولكنه لا يعلم أن أحلامه قد تبخرت وذهب إليهما وقال بدلت رأي ولن أترك فتاة حزينة فقالت الفتاة لا نحتاج شيئًا منك لقد بيعنا الطبق بالفعل لبائع حكيم وأمين .
  • ملء ناشد الحقد قلبه وظل يصرخ ولكن سانر كان بعيدًا ولم يسمع كلمة فوجد سانر ناشد يقذف ويلوح فظل أنه سعيد من أجله فقال له شكرًا وأنا سعيد إلى اللقاء وذهب سانر وجلس ناشد على الشاطئ يندم على فعلته ، لولا لم يكن طماع لأصبح الطبق الذهبي ملكًا له .

قد يهمك:

قصص قبل النوم

قصة لم كان للأرنب أذان طويلة مفيدة وقصيرة قبل النوم:

  • يُحكى في قديم الزمان عن عائلة صغيرة من الأرانب تعيش في جحر جميل، ولها من الأطفال اثنان: أرنب وأرنوبة.. وذات يوم قالت الأم لولديها: إنّيذاهبة لآتيكما بجزرة كبيرة من الحقل الذي بقربنا.. وصيتي لكما ألا تغادرا المنزل لأنكما صغيران.. والعالم الذي حولنا كبير.وما أن ابتعدت الأم..حتى أسرعا إلى الباب ينظران من ثقبه.. قال أرنب لأخته أرنوب: إن أمنا على حق فالعالم كبير، ونحن مازلنا صغيرين.
  • ردت أرنوبة: هذا صحيح.. ولكن نحن مثل أمنا، لنا من الأرجل أريعة، وذيل مثل ذيلها.. هيا لنخرج لنرى قليلاً من هذا العالم، فوافقها أرنب..وخرجا.. ثم أخذا يعدوان في الحقل الواسع يمرحان ويقفزان في كل مكان بين الخضرة والفواكه، وفجأة وقع بصرهما على قفص من الفواكه ذات الرائحة الشهية.. اقتربا منه. قالت أرنوبة إنه جزر.. تعال يا أرنب أسرع.. إنها فرصة لا تعوض .وما إن قفز الاثنان على القفص، حتى وقع وتناثر ما بداخله. أراد الهروب بسرعة لكنهما فوجئا بفتاة جميلة أمامها.. قبضت عليهما.. ورفعتهما من آذنيهما إلى أعلى وهى تهزهما بقوة: لقد أضعتما جهد يوم كامل من العمل المضني..وألقت بهما في حديقة المنزل وهى تقول: ابقيا هنا.. وتذكرا أنكما خرجتما إلى العالم مبكرين.هذا ما قالته الفتاة.
  • ونظر الاثنان أحدهما إلى الأخر، وقد أطالت آذنيهما. ولأول مرة في حياتهم سمعا همساً خفيفاً حولهما، ثم سمعا باب الحديقة يفتح عندئذ.. وفي لمح البصر كانا خارج الحديقة يقفزان بقوة في طريقهما إلى البيت..وهنا أدركا أن أذنيهما قد أصبحت طويلة وصارا يقفزان لأفل حركة.

قصة للأطفال قبل النوم للبنات

كان هناك سبع أميرات جميلات يعيشون داخل قصر كبير ويحكمون المدينة بعدل وحكمة، وفي يوم جاءت مشعوذة إلى قصر الأميرات واختطفتهن.

  • خبأت تلك المشعوذة الأميرات بشكل لا يخطر على البال، حيث وزعتهن على سبع بلاد مختلفة، وفى كل بلد تركت كل أميرة منهن بمفردها داخل قلعة على جبل، ولم تترك وراءها أي أثر لهن حتى لا يجدهن أحد.
  • تفاجأ أهل المدينة باختفاء الأميرات وحزنوا عليهن حزنًا شديدًا وحاولو البحث عليهن في كل مكان، لكن دون جدوى فلم يجدوا أي أثرٍ لهن، ومرت الأيام ومازال الوضع كما هو عليه.
  • اتفق سبعة رجال شداد من أهل المدينة أن يستمروا في البحث عن الأميرات في جميع أنحاء المدن وحتى فوق الجبال مهما كلفهم الأمر، ومع مرور الوقت عثروا على إحدى الأميرات حزينة وهزيلة وخائفة داخل قلعة مظلمة باردة.
  • واستمروا في البحث حتى عثروا على جميع الأميرات داخل قلاع موحشة وغريبة ما عدا واحدة منهن لم يعثروا عليها، وقد يأسوا وظنوا أنهم لن يجدوها.
  • ولكن وهم عائدون إلى بلدتهم وجدوا قلعة جميلة مزينة بالورود قد لفتت انتباههم وأخذهم الفضول لمعرفة لمن هذه القلعة وكيف لها أن تكون جميلة هكذا وسط الجبال فدخلوها وقد كان ماكان..
  • لقد وجدو الأميرة السابعة في هذه القلعة فسألوها مستغربين كيف جعلتى القلعة جميلة هكذا، فأجابتهم قائلة: لقد وجدت داخلها مكتبة مليئة بالكتب فقررت أن أستغل وقتي في كل ماهو مفيد، فقرأت العديد والعديد من الكتب، فأشرقت حياتي وجعلت من القلعة المهجورة قلعة جميلة وجذابة.

قصص قبل النوم للاطفال سن 5

قصص قبل النوم للاطفال سن 5، “الأسد المكار”:

  • في يوم من الايام اصاب الاسد ملك الغابة مرضاً شديداً جعله ينام في فراشته غير قادر علي الحركة أو الخروج للصيد والبحث عن الطعام، ففكر هذا الاسد في حيلة ذكية حتي يستدرك فريسته الي العرين ويحصل علي طعامه دون الحاجة الي بذل الجهد .
  • في اليوم التالي اعلن الاسد لجميع الحيوانات انه مريض بشدة وطلب من الجميع أن يرسلون له احداً منهم لزيارته كل يوم دون القلق من الاعتداء عليه من قبل الاسد، فإن من سيحضر إليه عرينه سيكون آمناً وبالفعل بدأت الحيوانات تتوافد الي عرين الاسد يومياً دون خوف او قلق، حيث وثق الجميع في وعد ملك الغابة وصدقه .
  • ظلت جميع حيوانات الغابة تزور الاسد يومياً في العزين، كل يوم مجموعة جديدة من الحيوانات تدخل العرين ما عدا الثعالب، حيث لاحظت الثعالب أن اثار الاقدام امام العرين تشير الي دخول الحيوانات ولكن ليس هناك اي اثار اقدام تشير الي خروجهم، ففهموا ان الاسد يأكلهم ويعتدي عليهم داخل العرين فلم يقترب احداً من الثعالب منه وادركوا كذب وعده، وبالفعل لم ينجو سوى الثعالب لأنهم استعملوا عقلهم وصدقوا ما رأته أعينهم وتأكدوا من صحته .

قصص اطفال جميلة

السلحفاة والعصفور الصغير بعبرة رائعة: في غابة جميلة خالص، مليانة بالحيوانات الطيبة، كان في هناك سلحفاة حكيمة كانت عايشة في بيتها إللي تحت شجرة صنوبر كبيرة.

  • كان كل يوم يجي العصفور الصغير صديقه ويتسامروا سوا، وياكلوا ويشربوا برده سوا.
  • وفي يوم من الأيام جه العصفور ووقف على غصن شجرة الصنوبر، ولكنه لقي السلحفاة صاحبته حزينة جدا، سألها عن سبب حزنها، فقالت له: “اتفضل في البيت هنا”.
  • ولما دخل العصفور بيتها اتصدم من اللي شافه، كانت السلحفاة بتجهز آخر شنطة، وهتسيب المكان كله وتمشي.
  • سألها العصفور عن سبب رحيلها بحزن، وجاوبته بحزن أكبر منه قايلة: “أنا عارفة طبعا كد إيه إنت بتحبني، وأنت تعرف إنك صديقي الوحيد، ولكن أنا مش قادرة أعيش في المكان ده بعد دلوقتي، المكان كل إجازة بيكون عبارة عن مكب نفايات بسبب يوم واحد في الأسبوع، بضطر بعده أنضف لباقي الأيام الستة، وما بصدق أنهي ألاقي يوم الإجازة جه من جديد، والأطفال رجعوا وخربوا كل شيء”.
  • خطرت على بال العصفور فكرة، جاب شوية ورق وكتب عليهم بعض العبارات عن النظافة والحفاظ عليها وعلقها على الشجر، ولكن جه الأطفال وقطعوا الورق ولعبوا بيه كمان.
  • مشيت السلحفاة وراحت عند أختها، وبعد أسبوع رجعوا الأطفال ولقيوا المكان مليان بالروايح المميتة، فنضفوا المكان بنفسهم، وتركوه نضيف بعد العطلة.
  • فرح العصفور وراح للسلحفاة وحكالها اللي حصل من الأطفال، فرجعت معاه ومن بعدها ارتاحت كليا من شغب الأطفال اللي أخيرا اتعلموا الدرس وفهموا المعنى الحقيقي للنظافة.