يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تتضمن قصة الغراب العطشان ، و قصة الغراب العطشان بالانجليزي، و قصة الغراب والماء، و قصة الغراب والإبريق، و قصة الغراب الأسود، و قصة الغراب العطشان pdf، و قصة الغراب الذكي pdf، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور على موسوعة إقرأ لتطلعوا على مختلف القصص الخاصة بالأطفال قبل النوم.

قصة الغراب العطشان

قصة الغراب العطشان، كثيرة هي قصص الاطفال منها القصيرة و منها الطويلة , وعادة ما تكون هذه القصص هادفة ويحبها الاطفال خاصة اثناء وقت نومهم ، إليكم في التالي من السطورقصة الغراب العطشان وغيرها من القصص الخاصة بالأطفال قبل النوم:

قصة الغراب العطشان
قصة الغراب العطشان
  • ذات يوم شديد الحرارة كان هناك غراب يشعر بالعطش الشديد ، فطار الغراب ليبحث عن الماء في جميع أرجاء الحقول المجاورة ، وظل يبحث لفترة طويلة عن الماء ، ولكنه لم يستطع الوصول إلى أي مكان به ماء ، حتى شعر الغراب بالضعف والتعب نتيجة لعطشه الشديد .
  • فجأة شاهد الغراب بالأسفل إبريق ماء ، فقام الغراب بالطيران إلى أسفل كي يرى ما إذا كان الإبريق يحتوي على ماء أم لا ، حقًا إن الإبريق به ماء من الداخل ، وكان عليه أن يشرب على الفور من داخل الإبريق .
  • حينما حاول الغراب أن يشرب من الإبريق وجد أنه به رأس طويلة ضيقة ، لم يستطع الغراب أن يُدخل رأسه في الإبريق كي يشرب منه ، فحاول التفكير في حيلة تُمكنه من الوصول إلى الماء ، فحاول الغراب أن يقوم بإسقاط الإبريق على الأرض ، ولكنه فشل كذلك لأنه وجد أن الإبريق ثقيلًا ولا يستطيع تحريكه .
  • قام الغراب في التفكير في حيلة أخرى كي يصل إلى الماء ، حيث أن العطش قد اشتد عليه ، وكان عليه أن يصل إلى الماء بأي طريقة ، وبينما كان ينظر نحوه وجد بعض الحجارة الموجودة بالقرب منه على الأرض ، حينها شعر أنه وجد الحل الذي سيحل مشكلة عطشه .
  • قام الغراب باستخدام تلك الحجارة من أجل الوصول إلى الماء الموجود داخل الإبريق ، حيث أنه بدأ يقوم بإسقاط الحجارة الواحدة تلو الأخرى داخل الإبريق ، حتى وصلت الحجارة إلى أعلى الإبريق حتى امتلأ بالحجارة ، ومن هنا بدأ الماء يرتفع ، حيث تمكنت الحجارة من رفع الماء حتى خرج الماء من الإبريق بسهولة ، وهو ما جعل الغراب يتمكن من الحصول على الماء الذي روى عطشه .

قصة الغراب العطشان بالانجليزي

فيما يلي من هذه الفقرة قصة الغراب العطشان بالانجليزي:

One hot day, a thirsty crow flew all over the fields looking for water. For a long time, he could not find any. He felt very weak, almost lost all hope. Suddenly, he saw a water jug below the tree. He flew straight down to see if there was any water inside. Yes, he could see some water inside the jug!
The crow tried to push his head into the jug. Sadly, he found that the neck of the jug was too narrow. Then he tried to push the jug to tilt for the water to flow out, but the jug was too heavy.
The crow thought hard for a while. Then, looking around it, he saw some pebbles. He suddenly had a good idea. He started picking up the pebbles one by one, dropping each into the jug. As more and more pebbles filled the jug, the water level kept rising. Soon it was high
enough for the crow to drink. His plan had worked!

قد يهمك:

قصة الغراب والماء

فيما يلي قصة الغراب والماء:

  • في يَوْمٍ صَيْفِيٍّ حارٍّ ، عَطِشَ الغُرابُ كَثيرًا . فَأَخَذَ يَبْحَثُ عَنِ الماءِ . وَبَعْدَ البَحْثِ الطَّويلِ ، وَجَدَ جَرَّةً فيها ماءٌ . حاوَلَ أَنْ يَصِلَ إِلى الماءِ بِمِنْقارِهِ ، فَلَمْ يَقْدِرْ .
  • فَكَّرَ طَويلًا كَيْفَ يُمْكِنُ أَنْ يَصِلَ إلى الماءِ . نَظَرَ حَوْلَهُ فَوَجَدَ حِجارةً صَغيرةً . أَخَذَ الغُرابُ يُلْقي الحِجارَةَ في الجَرَّةِ . ارْتَفَعَ الماءُ إلى أَعْلى . فَرِحَ الغُرابُ ، وَشَرِبَ حَتَّى ارْتَوى.

قصة الغراب والإبريق

إليكم هنا ايضا قصة الغراب والإبريق:

  • يحكى ان غراباً أضناه العطش فحط على طرف إبريق اعتاد ان يجدة ممتلئاً بالماء أدخل العراب منقاره في الابريق فلم يستطع حتى ملامسه الماء . عرف الغراب الذكي أن الماء أضحى قليلاً . وفكر بطريقة للوصول الى الماء في قاعه .
  • نكمل:ثم واتته الفكره فطار وعاد ببحصه صغيره ألقاها في الابريق ثم غاب وعاد بمثلها فألقاها فيه إيضاً .
    وظل يكرر عمله حتى رأي الماء يرتفع في الابريق . بعد ساعه من العمل كان الغراب قد انهك من التعب ولكنه أصبح قادراً أن يشرب حتى يرتوي ليومه وللأياام التاليه .

قصة الغراب الأسود

يحكي أن هناك غراب أسود اللون يعيش علي أحد الأشجار التي توجد داخل مزرعة كبيرة، وكان هذا الغراب يعيش في فرح وسعادة كبيرة حيث يجد الكثير من الطعام والفاكهة في هذه المزرعة، ولكن فرحته لم تدوم طويلاً حيث تفاجأ الغراب وأصدقائه ذات صباح بصوت طلقات نارية عالية صادرة من بندقية لإحدي الصيادين، فخافوا كثيراً وإرتعبوا وطاروا بعيداً لينجوا بحياتهم من طلقات الصياد.

  • هرب الغراب بعد ما تأكد من أن الصياد سوف يظل فترة طويلة في المزرعة ولا يستطيع العودة إليها مرة أخري حتي يذهب الصياد، وبعد وقت قصير شعر الغراب بالجوع الشديد وأخذ ينظر هنا وهناك يبحث عن طعام ولكنه لم يجد، حتي نظر بعيداً فإذ ببعض الحمام الذي يأكل ويعيش بمزرعة صغيرة بجواره، ففكر بأن يذهب ويأكل مع الحمام، وبالفعل طار حتي وقف بجانب الحمام وبدأ يأكل وهو ينظر إليهم ويقول في نفسه يا له من حمام سعيد ومحظوظ ولديه من يرعاه ويأتي له بالطعام هنالك رأته حمامه فأخذت تصرخ وتصرخ حتي سمع صوتها المزارع فألقي بنظره حتي رأي الغراب فطرده.
  • وعندما طرد المزارع الغراب، شعر بالحزن والأسف الشديد حتي أنه تمني بأن يكون حمامه، وحينها ظهرت لدي الغراب حيلة وأراد أن ينفذها حتي يستطيع أن يقف مع الحمام وأن يأكل معهم، وبالفعل ظل الغراب يطير ويطير حتي رأي رجل يحمل الطحين فطار بسرعة كبيرة وألقي بنفسه داخل الطحين حتي تلون ريشه باللون الأبيض، حينها فرح الغراب فرحاً شديداً وذهب إلي الحمام ونزل ووقف بجانبهم وأخذ يتناول الطعامم معهم ولم يلاحظوا أي شئ، وبعد ما أكا وشبع راح حتي يشرب من الماء ولكنه بمجرد ما لمس الريش الماء ذهب عنه الطحين وظهر الريش الأسود وعرفت الحمامات بأنه الغراب فصاحوا وطرده المزارع مرة أخري.
  • فطار الغراب وذهب بعيداً وهو حزين وبنفس الوقت يفكر في حيلة أخري ولكن هذه المرة يجب أن يكون لها تأثير قوي، وبينمنا هو يطير حتي نظر فرأي عامل الدهان وهو يطلي الأبواب والمنازل فدقق النظر حتي رأي أن العامل يحمل معه طلاء أبيض اللون، ففكر بأن هذا الطلاء لا يزال بالماء فهو الحيلة الأفضل، وبالفعل طار ونزل بداخل الطلاء حتي تلون ريشه باللون الأبيض وصار الغراب الأبيض.
  • وسار الغراب سعيداً وفرحاً بأن لونه صار أبيضاً وأصبح يمكنه المكوث بين الحمامات في المزرعة دون أن يتعرف عليه أحد ويقوم بطرده، وبالفعل ذهب الغراب إلي مزرعة الحمام وعاش بينهم ولم يتعرفوا عليه وصار يأكل ويشرب وينام وهو سعيد، وفي صباح يوم قررت الحمامات بأنها سوف تذهب في سباق للعودة إلي القرية، وبأن عليهم أن يتمرنوا ففعل الغراب كما فعل الحمام حتي لا ينكشف أمره فبدأ يفرد جناحيه ويرفرف بقوة وحينها ظهر بعض الريش الأسود تحت جناح الغراب وعلمت الحمامات بأنها حيلة جديدة من حيل الغراب الكسول فصاحوا جميعاً لينكشف أمره ويطرده المزارع مرة أخري.
  • بعد أن إنكشف أمر الغراب طار حزيناً حتي نظر ورأي بعض اصدقائه الغربان وهم يقفون ويضحكون ويتبادلون الحديث عن يومهم وهم يبحثون عن الطعام هنالك حزن الغراب حزناً شديداً، وطار حتي ذهب إلي بحيرة ماء ونزل فيها وظل يغسل ريشه ليعود للونه الأسود مرة أخري ولكن دون فائده فكان الطلاء ثابت علي ريشه، فطار حتي ذهب ووقف مع أصدقائه وبدأ يتحدث معهم ولكنهم بمجرد أن رأوه إبتعدوا عنه بسرعة كبيرة، وقالوا له ابتعد عنا حتي لا يراك الصياد ويطلق علينا النيران.
  • عندئذ شعر الغراب بمدي السوء والأسف علي ما فعله وندم ندماً شديداً، وقرر بأن يعتمد علي نفسه ويبحث عن الطعام وألا يعتمد علي أحد آخر، وألا يكون كسول.

قصة الغراب العطشان pdf

إليكم فيما يلي قصة الغراب العطشان pdf في ملف جاهز للطباعة.

قصة الغراب الذكي pdf

إليكم فيما يلي قصة الغراب الذكي pdf في ملف جاهز للطباعة.