يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال قصص واقعية مضحكة للمتزوجين ، و قصص قصيرة مضحكة للمتزوجين ، و قصص قصيرة مضحكة للمتزوجين ستجعلك تضحك من قلبك ، و قصص مضحكة أول يوم زواج ، و قصص خطوبة مضحكة ، تعددت القصص المضحكة بين المتزوجين، منها الحقيقي ومنها الخيالي والمصطنع من أجل الضحك، مواقف كثيرة جمعت بين زوجين لتجسد الطرافة وخفة الدم، فجميعنا موقنين بأن الضحك أقصر طريق للعيش بسلام وراحة نفسية.

قصص واقعية مضحكة للمتزوجين

قصص واقعية مضحكة للمتزوجين
قصص واقعية مضحكة للمتزوجين

الدرة مرة ولو كانت جرة:

كان هناك رجل وامرأة متزوجين منذ زمن بعيد وكانت الزوجة لا تنجب، فطلبت من زوجها أن يتزوج بأخرى لكي يأتي بولد يحمل اسمه ولكي يشبع غريزة الأبوة الموجودة فيه كأي رجل، رفض الزوج اقتراح زوجته وقال لها يا زوجتي العزيزة ولما أتوزج غيرك فأنا أحبك ولا أرضى بغيرك، وإن تزوجت سيعكر صفو حياتنا وتحدث المشاكل والخلافات التي نحن في غنى عنها، فقالت الزوجة لا تقلق يا زوجي العزيز فسأعامل زوجتك الثانية كأنها أخت لى ولن أرؤزيها أو أفتعل معها المشاكل.

اقتنع الزوج بكلام زوجته وقال لها إذن اتزوج من بلد بعيدة امرأة لا تعرفيها أنت ولا أنا، ثم سافر الزوج ورجع بعد أيام ومعه جرة ، وضعها في البيت في غرفة منفصلة وألبسها وعطرها لكي تبدو مثل المرأة وفي الصباح خرج لعمله، وبعد عودته من العمل جائت إليه زوجته تبكي وتشتكي من زوجته الثانية وتقول له إن زوجتك شتمتني وأهانتني ويجب أن تأخذ بحقي منها، فأخذ الزوج بيدها وقال لها تعالي معي سأخذ لك بحقك، دخل الإثنين الغرفة وأمسك الزوج العصا ونزل بها على رأس الجرة لتتحطم ثم اكتشفت الزوجة أن زوجها لم يتزوج عليها وأنها مجرد جرة، قال لها زوجها أرأيتي؟؟؟ قالت الزوجة اعزرني ولا تعاقبني فالضرة مرة ولو كانت جرة.

قصص قصيرة مضحكة للمتزوجين

الزوجان الكسولان:

كان هناك شابا كسولا يعمل في رعي الأغنام وكان يضيق صدره برعي الغنم فهو لا يريد أن يفعل أي شئ في حياته، ففكر كثيرا ماذا عليه أن يفعل كي لا يتعب ويرتاح من رعاية الغنم.. فخطر بباله فكرة أن يتزوج وتقوم زوجته برعاية الأغنام بدلا منه، فخطب هذا الرجل امرأة مشهور عنها الكسل وبمجرد أن تقدم لخطبتها فرح أهلها لأنهم سيتخلصون منها ومن كسلها.

تزوج الرجل المرأة وبالفعل كانت ترعي هي الأغنام كل يوم، وفي يوم مل الرجل من كثرة النوم فقرر أن يذهب ليرعى الغنم مع زوجته لكي يشعر بلذة النوم والراحة مرة أخرى بعد عودته من رعي الغنم، ثم دار حيدث بين الزوجين الكسولين فقالت الزوجة: يا زوجي العزيز مالنا لا نبيع تلك الأغنام ونشتري بدلا منها خلية نحل، على الأقل النحل يحرج كل يوم بمفردة ويذهب ليمتص رحيق الأزهار ثم يحولها عسلا وكل هذا لا يحتاج لرعايتنا أبدا، كما أن العسل لا يفسد على عكس اللبن الذي يفسد بسرعة؟ .

اقتنع الزوج برأي زوجته وذهب إلى جاره وبادلة بالغنم وأخذ منه خلية نحل، وبعد فترة وضع الزوجين قدر عسل بجوار سريرهما ووضعا بجوارهما عصا لكي يتناولوا بها قدر العسل دون أن يحتاجوا للقيام، فقالت الزوجة يا زوجي لما لا نبيع العسل ثم نشتري معزة نبيع لبنا ثم نشتري بقرة وهكذا إلى أن نصبح أغنياء؟؟ قال الزوج فكرة جيدة لكن من الذي سيرعي المعزة والبقرة والحيوانات؟؟ فكرة الزوجة قليلا ثم قالت ما رأيك أن ننجب ولدا لكي يساعدنا في رعاية الحيوانات وينجز لنا الأعمال التي لا نريد القيام بها.

أعجب الزوج بفكرة زوجته ووافقها، لكن الزوجة تراجعت في فكرتها وقالت لزوجها ماذا لو عصانا ولم يفعل ما نأمره به؟ ماذا لو كان كسولا؟؟ اقتنع الزوج بكلام زوجته وقال لها إن كان سيعصي أمري أو يكون كسولا سأضربه بعصاي هذه، وحرك الزوج العصا التى يتناول بها علبة العسل فخبطة العصا العلبة فكسرتها وانكب العسل على الأرض، نظر كل من الزوجين على العسل المسكوب على الأرض دون أن يتحرك أحد منهم من سريرهما وقال الزوج لعله خير تخلصنا من الولد العاصي الكسول ومن رعاية الغنم والبقر ومن التفكير لنرتح قليل فقد أجهدنا التفكير.

قديهمك:

قصص قصيرة مضحكة للمتزوجين ستجعلك تضحك من قلبك

  • يحكى أنه كان هناك زوج أراد تطليق زوجته، فذهب بها للمحكمة ليحكم بينهما القاضي…
  • القاضي: “تريث يا بني إن أبغض الحلال عند الله سبحانه وتعالى الطلاق”.
  • الزوج: “اعذرني يا حضرة القاضي ولكني قد اتخذت قراري ولن أرجع فيه مهما كلفني الأمر”.
  • القاض: “إذا قص علي لماذا تريد تطليقها؟”
  • الزوج: “لأنه يوم قررت خطبتها تعطلت سيارتي فاضطررت للذهاب سيرا على الأقدام، وبيوم زفافنا غادرت والدتي الحياة بأكملها، فانقلب يوم زفافي ليوم عزاء لرحيل والدتي، وأول ما دخلنا بيتنا شب حريق به ولم يبقي على أي شيء به، وعندما قرر والدي مساعدتنا اكتشف على الفور إصابته بمرض خطير فسافر خارجا لتلقي العلاج ولا أعلم عنه شيئا منذ رحيله عني وحتى الآن، وآخر شيء خسرت وظيفتي والتي كانت مصدر رزقي الوحيد، ألا يكفيني من المصائب كل هذا؟!”
  • القاضي: “كلها أقدار يا بني فلا تظلم زوجتك، خذها بيدك وعودا لمنزلكما وستحلو بمشيئة الله الحياة”.
  • وما إن أنهى حكمه القاضي حتى أتاه بيان بإعفائه من القضاء بين الناس، على الفور ولم يستطع مسك لسانه عليه: “طلقها يا بني ولا تتركها ولو ثانية واحدة على ذمتك!”.

قصص مضحكة أول يوم زواج

قصة السرير مضحكة

في اليوم الأول من الزفاف بين الزوج والزوجة أثناء جلوسهما على السرير الزوجي، بدأ الشعور بالاختلاف بينهما لأنهما للمرة الأولى يشعران بهذا الشعور، مما ترك الزوجين في حالة صمت
تام دون أي حركة، أحد الزوجين مما جعلهما ينظران لبعضهما البعض نظرات عميقة وحادة دون معرفة ما سيحدث لوقت قصير لأن العروس لم تكن تعلم ماذا ستفعل، عندما اقترب العريس من زوجته وهي جالسة على حافة السرير، بدأت العروس تلقائًيا بالفرار إلى أبعد نقطة عن العريس واقترب العريس خطوة تلو الأخرى من أجل الاقتراب من عروسه.
لم يخطر ببال العريس أن زوجته كانت في حالة خوف شديد وبدأت تتحدث عن نفسه لفهم العروس، ولكن عند الفجر بدأ العريس يمل من الموقف وكان عليه أن يقترب، لكن العروس بكت الكثير واتصلت بأسرتها وأخبرتهم أن زوجها أراد اغتصابها وضحك أهل العروس وظنوا أن شيًئا كبيًرا قد حدث بينهم وسط غضب وابتسامة العريس لجهل زوجته بما كان يحدث في تلك الليلة.

قصص خطوبة مضحكة

القصة الأولى

في أول محطة رومانسية لنا بعد حفل الزفاف “شهر العسل”، وصلنا إلى ردهة الفندق المضاءة بالشموع، قام الطاقم بالترحيب بنا بمناشف صغيرة معطرة ثم طلبوا منا انتظار زميلهم الذي سيرشدنا إلى مكان غرفتنا. فجلسنا على إحدى الطاولات ننتظر ووضعت ما أحمل من أكياس على الأرض وبدأنا بالتحدث وفجأة شممنا رائحة حريق بحثنا عن المصدر وإذ بأكياسي التي وضعتها على “الشموع” قد اشتعلت وهكذا بدأت رحلتنا … نيران مشتعلة!

القصة الثانية

بعد انتهاء حفلة كتب الكتاب، جاءت أختي إلى غرفتي تقول لي أن خطيبي ينتظرني في سيارته في الخارج حتى نذهب إلى مطعم ما. لم أكن جاهزة… لم أحضِّر فستاناً أو ملابس مناسبة! فهرعت إلى خزانتي واخترت عباءة مرتبة جداً قمت بتغيير ملابسي بسرعة وركضت إلى باب منزلنا الرئيسي وركبت سيارة خطيبي الذي لم يكن فيها. انتظرته لمدة عشر دقائق ثم فكرت ربما كان هو ينتظرني على الباب الخلفي. فخرجت من السيارة وتوجهت إلى الباب الآخر وإذ به جالس ينتظرني في سيارته!