موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على تجربتي مع بخور النفاس ، و تجربتي مع النفاس، و فوائد بخور النفاس، و التبخر في النفاس، و طريقة بخور النفاس، و بخور النفاس متى يستخدم، و بخور النفاس من العطار، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي مع بخور النفاس

بخور النفاس يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد وبالتالي شد الجسم يريح الأعصاب أثناء النفاس ويساعد على الوصول لحالة استرخاء عام يستخدم لتنظيف البطن والمهبل وتحفيز الجسم على التخلص من السموم والدم منه، نضع لكم تجربتي مع بخور النفاس، وهي:

تجربتي مع بخور النفاس
تجربتي مع بخور النفاس
  • التجربة الاولى:”فعلا ياأخواتي معروف البخور للنفاس ممتاز ولاباس من استخدامه وقت الدورة ..أصلا الدورة مثل النفاس بالضبط والمفروض نهتم في وقتها مثل اهتمامنا وقت النفاس .. والبخور يكون مرة في اليوم بعد مايروحون المعازيم .. والمشغولة مررة والتعبانة على الأقل يوم ورى يوم..بس المهم ماتتركة.. وفيه بخور مكوناته معروفة اكثر زي ماذكرته وحده من الاخوات وهو: كمون , حبة سودا , قشر بصل , مرة .<<< هذا اللي نستخدمه.”..
  • التجربة الثانية:”كثير يمدحون البخور واللي اعرفه انك تحطين كمون وحبه سوداء وقشر بصل وسعف نخل يابس و نوى تمر ومره قالوا لي يطلع الهواء والشمم بس ماجربته الا 3 مرات لأني ما احب ريحته وبصراحه ما ينفع مفعوله الا اذا تبخرتي فيها وعلى طول روحي للفراش وتغطي ودفي حالك تطلع الغازات اللي فيك وبتلاحظين لأني بعد العمليه القيصريه جلست 3 ايام والغازات متحجرة فيني وما نفعت الأدويه وهذا خطر ما نفع بعد فضل الله الا الكبو (التبخر)”.

تجربتي مع النفاس

تنظيف الرحم في فترة النفاس للتخلص من بقايا الدم الفاسد المتخلف بعد الولادة، ضرورة لكل أم، للحفاظ على سلامة جسمها ووقايتها من الأمراض والالتهابات، وتبدأ فترة النفاس بعد الولادة مباشرة وخروج المشيمة، وهي المرحلة التي يبدأ فيها جسمكِ استعادة حالته الأصلية، ويعود الرحم إلى حجمه الطبيعي ويبدأ التخلص من الدم الذي امتلأ به خلال فترة الحمل، إليكم الآن في التالي تجربة سيدة مع تنظيف الرحم وقت النفاس:

  • تحكي لنا السيدة وتقول:”انا كان لي نفاس 25 يوم او27 وكان الدم خالص اللهم البواقي من اللون الابيض هي بس اللي تنزل والله يابنات ماسويت هالخلطه الا مره والثانيه واتفاجأ بالدم البني والبواقي نزلت وحسيت المنطقه والرحم انشد وانلم بعد ماكنت احس بهواء ورطوبه مشاء الله لا قوة الا بالله نتيجه مبهره لا تسويها الا بعد العشرين من الولاده افضل او عشر الايام الاخيره من الاربعين وتقدري كمان بعد النفاس تسويها بس مو كل يوم يعني مرتين بالاسبوع تكفي اما ااول ماتسويها خليها لمده اسبوع كل يوم الخلطه جدا سهله عسل سدر او اي نوع متوفر عندك ومنقوع المره ومنقوع البابونج ومطحون شمع النحل بعد ماتخلطيهم حطيهم في مويه دافيه بالمغطس اللي تجلسي فيه اكيد تعرفونه بتوفر بالصيدليات المهم اجلسي فيه لمده خمس او عشر دقايق الكميه انا بصراحه سويتها عشوائيه المهم يكون العسل ومنقوع المره اكثر من منقوع البابونج وشمع النحل ملعقه صغيره لانه يطفو بالمويه عشان مايضايقك لما تجلسي بالمغطس اتمنى يكون شرحي واضح واي سؤال انا حاضره”.

قد يهمك:

فوائد بخور النفاس

فوائد البخور للنفاس:

  • يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد وبالتالي شد الجسم.
  • يريح الأعصاب أثناء النفاس ويساعد على الوصول لحالة استرخاء عام.
  • يستخدم لتنظيف البطن والمهبل وتحفيز الجسم على التخلص من السموم والدم منه.

التبخر في النفاس

نورد لكم في هذه الفقرة تجربة لسيدة مع التبخر في النفاس:

  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول: انا في نفاسي الثاني صار لي كذا طهرت بدري في اقل من عشرة ايام ولما جاء تقريبا قبل نهاية النفاس بعشرة ايام نزل مني الدم الله يكرمك من جديد حسبتها الدورة الي مع الاربعين وجلست يمكن اكثر من ستين يوم على هذا الوضع اثاري الايام الاولى علشان ما اكل اشياء حارة واهتم في اكل النفاس اتجمد الدم ومانزل لما رحت المستشفى قالت يمكن التهاب في بطانة الرحم واعطتني مضاد خمسة ايام وما سوى شي بعدها رحت لحرمه دايه واعطتني اعشاب وبعد فضل الله طهرت يمكن انتي مثلي ما تهتمي في الاكل علشان كذا وقفت بدري احسن شي روحي المستشفى لا تهملي مثلي.

طريقة بخور النفاس

إليكم طريقة بخور النفاس:

  • المقاديرفنجال من المر المدقوق
  • فنجال من علك البان مدقوق أو غير مدقوق
  • عفص وتوضع الحبات كاملة غير مدقوقه والكمية كل مره توضع حبه كاملة
  • حبات من نوى التمر بحيث كل مره بخور توضع حبه تخلط وتوضع في علبة ….

بخور النفاس متى يستخدم

  • بخور يستخدم للنفاس في الصباح الباكر وعند الغروب ضعيه في مبخرة واسعة واجلسي بحيث يدخل الدخون داخل وتحسي إن بطنك دفا والله على ما أقول شهيد ومجرب من قبلي في كل أولادي.

بخور النفاس من العطار

البخور وهو مايسمى عندنا( بالكبو) يستخدم في الأيام الأخيرة افضل شي تسوينه كل ليلة قبل النوم وتتبخرين فيه وتجدينه عند العطار لان الكبو نوعان :

  • كبو هواء وكبو شمم . استخدمي كبو الهواء.كبو الهواء(بخور النفاس) مكون من (خوا جوا +مرة +كمون + حلتيتة(رطبة أو يابسة) + محلب+ قشر بصلة + هد ب اثل + فلفل هواء + عود هواء + ورق حنا) انا اعطيت المكونات وممكن انتي تكونينها,( كبو الهواء مافيه مقادير معينه.
  • لكن خذي من كل نوع مقدار قبضة اليد واخلطيهم مع بعض واذا جيتي تتكبين خذي من المخلوط مقدار ملعقتين كبار وحطيهم على الفحم ووقفي تحت المدخنه او ممكن تحطين المدخنه تحت كرسي مفرغ وتجلسين على الكرسي وبكذا يدخل الكبو.