متى تظهر نتيجة نحت الخصر ، و تجربتي مع عملية نحت الجسم ، و متى تظهر نتائج الفيزر و كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون ، و مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ، و متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج ، في الآونة الأخيرة أصبحت العمليات الجراحية الحل الأسرع للحصول على جسم رشيق، وقوام ممشوق، لذا برزت عملية شفط الدهون كواحدة من تلك العمليات، لكن يبقى الناس بعد إجرائها متسائلين متى تظهر نتيجة نحت الخصر ؟ لهذا السبب خصصنا تلك الموضوع لنعرفك على عملية شفط الدهون ، فتابعونا.

متى تظهر نتيجة نحت الخصر

أصبحت عملية شفط الدهون من أكثر العمليات التجميلية رواجًا في الآونة الأخيرة، حيث إنّها أفضل الحلول التي يمكنك أن تقوم بها لأجل التخلص من الدهون الموضعية المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم، و فيما يخص سؤال متى تظهر نتيجة نحت الخصر ؟ اليكم الجواب في التالي :

متى تظهر نتيجة نحت الخصر
متى تظهر نتيجة نحت الخصر
  • يمكن القول بأن نتائج ذلك الإجراء التجميلي تمر بعدة مراحل وتظهر بصورة تدريجية لهذا قد تستغرق وقتاً أطول مما قد يتوقعه البعض؛ إذ تتفاوت المدة المقدرة للتعافي التام من آثار الجراحة وظهور النتائج النهائية ما بين 8 إلى 12 أسابيع في المعتاد، بينما قد تمتد لنحو 6 أشهر بالنسبة لآخرين وفي بعض الحالات النادرة قد يستغرق ظهور النتائج النهائية عاماً كاملاً.
  • و تجدر الاشارة في هذه الفترة يمكن الشعور ببعض الألم بالإضافة إلى الندبات والتورم، كما يمكن إيجاد صعوبة على الوقوف باستقامة في هذه الفترة، حتى يكتمل الشفاء، ولكن يمكن أن تبدأ القدرة على الوقوف في غضون أسبوع أو أسبوعين، وفي هذه المرحلة من فترة التعافي تكون البطن أكثر تناسقًا وملساء، ولكن تكون النتائج النهائية لم تظهر بعد.

قد يهمك :

تجربتي مع عملية نحت الجسم

يسعى الكثيرون لسرد تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر أياً كانت نتائجها لتشجيع الآخرين على خوض التجربة أو إعطائهم نصائح لما بعدها لتجنب آثار عملية نحت الجسم غير المرغوب فيها ونستعرض معكم بعض من تلك التجارب:

تجربتي مع عملية نحت الجسم
تجربتي مع عملية نحت الجسم
  • التجربة الاولى : منذ شهرين أجريت عملية نحت الجسم بالفيزر لمنطقة الصدر والبطن، فقد كنت أظن أنّي أعاني التثدي، وكنت أبحث عن طرق للعلاج حتى توجهت إلى طبيب وأخبرني أنّي أعاني زيادة في الوزن ولكنّها موضعيّة في منطقة الصدر والبطن وأطلعني على الفرق بين التثدي الحقيقي والدهون وأنّه يمكن علاج مشكلتي بنحت الجسم، وشرح لي تفاصيل العملية وفترة التعافي منها، وقررت تنفيذها وقد كانت تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر مُرضية، لأنّ منطقة الصدر والبطن أصبحت مستوية طبيعيًّا، لا أحتاج إلى إخفائه بطبقات من الملابس، أصعب ما في العملية هي الأيام الأُول التي تليها بسبب صعوبة التحرك من المشد والألم بعد زوال التخدير، ولكنّه محتمل.
  • التجربة الثانية : كنت أنوي السفر لتركيا لإجراء عملية نحت الجسم بالليزر في منطقة البطن والخصر، ولكن كان يتأجل السفر كلّ مرة لظروف ما، حتى أخبرتني صديقتي عن دكتورة شفط دهون بالدمام سمعت أنّها ممتازة في عمليات نحت الجسم وشفط الدهون، وقمت ببحثي الخاص عنها ووجدت العديد من الآراء الإيجابية فقمت بالحجز معها. بعد أن ذهبت لمقابلتها تناقشت معي في تفاصيل العملية وما إلى ذلك ومع أنّ السعر كان أعلى من التكلفة في تركيا إلا إنّني وافقت لأنّي لم أرد مزيدًا من التأجيل وقمت بإجراء العملية بعد الاستشارة بأسبوعين، وكان أول أسبوع صعبًا إلى حد ما لكنّي كنت ألهي نفسي بمتابعة مسلسلي، وتناولت المسكنات والأدوية التي وصفتها لي الدكتورة والتزمت بالتمشية كما أخبرتني، حتى بدأت أتحسن وعدت لوضعي الطبيعي تدريجيًّا، خلعت المشد بعد 5 أسابيع تقريبًا وكان هناك فرقًا واضحًا في شكل بطني وخصري وكنت راضية عن تجربتي مع نحت الجسم بالليزر إلى حد كبير، برغم أنّ التكلفة تخطت التي كنت قد جهزتها للعملية في تركيا.
  • التجربة الثالثة : بينما تشيد سيدة أخرى بنتائج عمليتها مع الدكتور ديفيد تشين والتي قررت أن تجريها بعد 15 عام من إجراء عملية شفط الدهون من الفخذ والتي كانت قد سبق وأجرتها مع جراح آخر، قائلة: “تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر مختلفة، لأني اتخذت وقتاً طويلاً لحين اتخذت قرار بنحت منطقة الفخذ بعد مرور 15 عام من إجرائي لعملية شفط الدهون من نفس المنطقة إلا أني شكلها أصبح غير جميل بسبب ترهل الجلد ولكني تفاجأت بعد إجراء علمية نحت القوام بالفيزر التي ساعدتني في التخلص من أية دهون متراكمة أو ترهلات حتى أصبحت قدماي أفضل كثيراً.

متى تظهر نتائج الفيزر

  • الفيزر هو التقنية الأكثر تطورًا في شفط الدهون والتي أحدثت طفرة لا مثيل لها في مجال التخسيس وشفط الدهون، حيث اعتمد عليها عدة تقنيات جديدة أبرزها نحت الجسم ورسم منحنياته وشد الجسم، فقد اختفى مفهوم الشفط فقط وأصبح مصطلحًا واحدًا يُعبر عن الشفط والنحت معًا.
  • أما عن متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر فتظهر نتائج مُرضية جدًا بعد العملية مباشرة وفي خلال أقل من شهرين تظهر النتائج النهائية، وذلك بشرط اتباع تعاليم الطبيب وارتداء المشد الطبي.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون

يجب معرفة أنّ عملية شفط الدهون هي عملية للتخسيس الموضعي للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة وليست عملية لخسارة الوزن، فالهدف الأول من شفط الدهون هو تنسيق القوام وإبراز منحيات الجسم خاصة إذا دمجنا عملية شفط الدهون مع نحت الجسم.

  • بعد العملية يتغير شكل الجسم نهائيًّا، ويبدو أجمل وأكثر رشاقة دون نقص واضح في الوزن، لأنّ الدهون التي يتم شفطها خفيفة وإذا وُضعت على الميزان لا تُمثل الكثير من الكيلوجرامات، حيث تُقاس الدهون باللتر، فمثلًا 5 لترات من الدهون قد يقابلها نقص 2 كيلوجرام من وزن الجسم الكلّي.
  • فإن كان هدفك خسارة كبيرة في الوزن ويدور في ذهنك: كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون؟ ننصحك الاطلاع على عمليات السمنة المفرطة واستشارة الطبيب في ذلك، فربّما تكون الحلّ الأمثل لحالتك.

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

بعد إجراء عملية شفط الدهون، يكون من المتوقع حدوث تورم وكدمات، يجب ارتداء المشد للسيطرة على التورم الناتج من العملية، فماهي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ؟

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون
مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

لبس المشد الضاغط بعد عملية شفط الدهون من أهم النصائح الطبية التي ينبغي مراعاتها من قبل المريض، حيث يجب ارتداء المشد طوال اليوم دون انقطاع، ويمكن خلعه عند الاستحمام فقط، لمدة ثلاثة أسابيع، وبعد الثلاثة أسابيع يجب ارتداء المشد طوال فترة النهار على الأقل لمدة 12 ساعة ويمكن خلعه في الليل لمدة ثلاثة أسابيع أخرى، أي ان إجمالي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون يتراوح ما بين ثلاثة لستة أسابيع بحسب الحالة، وذلك حتى يتم التعافي بشكل سريع.

متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج

تختلف نتائج عمليات شفط دهون الذقن والتسلسل الزمني لظهورها طبقاً لنوع التقنية المستخدمة والحالة الصحية العامة للشخص، بالإضافة إلى مدى التزامه بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب عقب إتمام العملية.

  • تعتبر فترة 6 أشهر هي المدة اللازمة لظهور أغلب نتائج عمليات شفط دهون الذقن، حيث تميل حالة الشخص للاستقرار بشكل تام، إلا في بعض الحالات التي قد تستمر في التعافي لمدة تصل إلى عام كامل.
  • تعتمد عمليات شفط الدهون الجراحية على تحقيق نتائج لحظية فورية، حيث يمكنك بنسبة كبيرة ملاحظة النتائج النهائية عقب اختفاء آثار التورم والاحمرار التي تعقب إجراءها.
  • أما إذا ما تحدثنا عن عمليات شفط دهون الذقن الغير جراحية فإن النتائج تتغير إلى الأفضل مع مرور الوقت وصولاً للنتائج النهائية بعد عدة أسابيع أو أشهر، وذلك لإتاحة الوقت لتأثير شد الجلد الذي تحدثه أشعة الليزر وموجات الفيزر على الجلد.