يعرض لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي في التخلص من رائحة المهبل ، و علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات ، وعلاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب ، و تجارب التخلص من رائحة المهبل ، و معطر لرائحة المهبل ، وتجربتي في التخلص من الافرازات المهبلية ، اذ تعتبر رائحة المهبل من المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير من النساء في المراحل العمرية المختلفة، والتي تنتج من خلال تراكم البكتيريا والفطريات بسبب التعرق وخلال فترة الدورة الشهرية، وتحتاج المنطقة الحساسة للعناية الشخصية بانتظام، والحفاظ على تعقيمها وتطهيرها بشكل مستمر، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة المحرجة بكل سهولة ، لذلك في مقالنا سنجيب علة جميع التساؤلات المذكورة فاذا كنت بحاجة الى التخلص من رائحة المهبل تابعي معنا المقال و لا تفوتيه.

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل : تعاني بعض النساء وجود رائحة المهبل ، وقد لا تعرف المرأة ما هي الأسباب الكامنة وراء هذه الرائحة ، وهذا الأمر يتسبب في إزعاج وإحراج الكثير من النساء ممن يعانون من رائحة المهبل ، لذلك في المقال سنتعرف على تجارب سيدات في التخلص من رائحة المهبل تابعوها معنا.

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل
تجربتي في التخلص من رائحة المهبل
  • التجربة الاولى : إذ قالت إحدى السيدات انها عانيت من فترة ليست بعيدة من رائحة المهبل ولاحظت أن الإفرازات المهبلية لونها قريب من اللون الأصفر وهذا أول مرة يحدث معي، لم أخذ الأمر في الاعتبار في البداية، حتى انبعثت رائحة من هذه الإفرازات رائحة كريهة جدا بحثت عن هذه الأعراض على الإنترنت حتى تعرفت أن السبب بكتيريا وجراثيم، فجربت بعض الواصفات الطبيعية التي أخذتها من على الانترنت لكني لم أتخلص من رائحة الكريهة، فاشتريت غسول سيتيال مطهر من البكتيريا والفطريات، واستخدمت لمدة أسبوع كل يوم، واختفت رائحة السمك الكريهة وعلاج الغسول الالتهابات.
  • التجربة الثانية : تقول سيدة انها قامت باستخدام حبوب مهبلية وأؤكد على أنها مهبلية، أي يجب أن توضع في المهبل وليس في الفم، فلا يجوز مطلقا استخدامها بالفم حتى ولو كانت على شكل حبوب، وهي من نوع يسمى بوريك آسيد BORIC ACIDعيار 600 ملغ، توضع حبتين في المهبل يوميا، حبة صباحا وحبة مساء لمدة أسبوعين متواصلين، أي 14 يوم على الأقل.
  • التجربة الثالثة : تقول احدى السيدات تفاجأت برائحة كريهة منبعثة من منطقة المهبل مثل رائحة السمك، وشعرت ببعض الآلام والحكة بمنطقة المهبل، فبدأت أنظف منطقة المهبل بماء دافئ ثم قررت أن اشتري غسول لمنطقة المهبل، فاشتريت غسول جولد، واتبعت تعليمات الاستعمال المكتوبة عليه، واستمريت على التنظيف اليومي لمنطقة المهبل باستخدام غسول جولد، وواظبت عليه لمدة تقرب من الأسبوعين، بدأت رائحة السمك تقل بشكل تدريجي إلى أن اختفت وكذلك لم أعد أشعر بالآلام.

قد يهمك :

علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات

ان رائحة المهبل الكريهة من المشكلات التي تؤرق كثير من السيدات والفتيات، فيبحثن عن حلول للتخلص منها خاصة أنها لا تكون مرتبطة بقلة النظافة الشخصية ، لذلك اخترنا لكم في هذه الفقرة طرق علاج رائحة المهبل للبنات.

 علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات
علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات
  • تنظيف المؤخرة, نظفي المؤخرة جيدا بالماء والصابون وقومي بتجفيفها بمنشفة خاصة حتى لا تنتقل البكتيريا إلى الجهاز التناسلي مسببة التهاب المثانة.
  • إزالة شعر منطقة البكيني لان إزالة الشعر الزائد من الأشياء الهامة لتنظيف المهبل والتي تحافظ على هذه المنطقة من تكاثر البكتيريا التي تسبب الحكة والالتهابات المهبلية.
  • استعمال المنتجات الصحيحة الخاصة بالدورة الشهرية وتغييرها باستمرار؛ لأنّ تجمع دم الحيض يمكن أن يسبب رائحةً كريهةً للمهبل.
  • استخدام الغسول المهبلييتوافر في الصيدليات الكبرى العديد من أنواع الغسول المهبلي، والذي يحمي منطقة البكيني من البكتيريا والأفرازات المهبلية كما أنه يترك المهبل برائحة منعشة.
  • استعمال الملابس الداخلية القطنية والخفيفة، وتجنب الملابس الضيّقة التي من الممكن أن تؤدي إلى تجمع الخلايا الميتة والعرق والإفرازات المهبلية وغيرها، بالتالي تسبّب الرائحة الكريهة للمهبل.
  • العطورامتنعي تماما عن استخدام العطور ذات الروائح النفاذة لأنها قد تسبب التهاب الجلد حول المهبل. إن كنت ترغبين في تطبيق رائحة مميزة لك، استعيني بقليل من الزيوت العطرية المرطبة للبشرة كالبابونج أو زيت الأطفال الممزوج بروائح هادئة.
  • استعمال المعززات الحيوية، مثل البروبيوتيك التي قد تمنع نمو بعض أنواع البكتيريا المؤذية، خصوصًا الفطريات، مما يمنع حدوث الالتهابات المهبلية والرائحة الكريهة التي تنتج عن ذلك.

علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب

رائحة المهبل عادة ما تكون خفيفة، على الرغم من أن بعض النساء تنتج رائحة مهبلية بمستويات حده مختلفة نتيجة لميل وراثي. وفي حالة وجود رائحة سيئة للمهبل، فمن المهم التوجه لاجراء الفحص اللازم لدى الطبيب المختص لنفي وجود مشاكل طبية مثل: التلوثات، الفطريات، الالتهابات والحساسية ، اذن بخصوص علاج رائحة المهبل بالاعشاب تابعوا معنا الفقرة .

علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب
علاج رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب
  • اللبن الزبادي: نشرب كأسين من اللبن الزبادي في اليوم؛ حيث إنه غني بالبكتيريا النافعة التي تكافح عدوى المبايض، ويستعيد المستوى الطبيعي لحموضة المهبل.
  • زيت شجرة الشاي: نضيف ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كأس من الماء، ونشطف المنطقة المصابة بالمزيج يومياً، أو عدة مرات في الأسبوع. الثوم: نأكل فصين أو فصاً من الثوم المطبوخ أو النيء يومياً في الصباح الباكر على الريق مع كأس من الماء الدافئ.
  • عنب الثعلب الهندي مجرد اكله يوميا سواء الخام أو في شكل مخللات يساعد في علاج الروائح الغير مستحبه في المهبل.
  • الحلبة: ننقع ملعقتين أو ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كأس من الماء قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي نصفي المنقوع ونشرب الماء على الريق.
  • النيم: نغلي حفنة من أوراق النيم في وعاء من الماء، ثم نصفيه ونتركه لكي يبرد، ونشطف منطقة المهبل بشكل يومي لعدة أيام.
  • العسل علاج فعال لوقف الحكه لأن لديه خصائص مضاده للجراثيم والفطريات تساعد علي التخلص من أي عدوه للميكربوبات حيث يطبق العسل باعتباره مرهم علي المنطقه الحساسه واتركيه نصف ساعه ويغسل بعد ذلك بماء دافئ مرتين يوميا او تناول ملعقة او ملعقتين العسل مع كوب ماء دافئ مرتين يوميا ويفضل معه عصره ليمونه.

تجارب التخلص من رائحة المهبل

من الممكن التخلص من رائحة المهبل وبالطبع هناك طرق عديدة لعلاج هذه الرائحة إلا أن إحداها وأكثرها نفعاً وفعالية هي اتباع نظام غذائي وصحي تتجنب السيدة من خلاله بعض الأطعمة والعادات المسببة لهذه الروائح والإكثار من البعض الآخر والذي يحد منها للتعرف على المزيد تابعي معنا الفقرة.

 تجارب التخلص من رائحة المهبل
تجارب التخلص من رائحة المهبل
  • اغسلي المهبل عند الاستحمام. احرصي على المحافظة على نظافة منطقة المهبل عن طريق استخدام الماء وصابون خفيف غير معطّر لغسل المهبل والأشفار.
  • امسحي المنطقة التناسلية من الأمام إلى الخلف بعد استخدام الحمّام. امنعي انتشار البكتيريا من المؤخرة إلى المهبل عن طريق المسح من الأمام إلى الخلف بعد استخدام الحمام. سيضمن ذلك خلو المهبل من البكتيريا التي قد تتسبّب بالروائح والعدوى.
  • تجنّبي تناول الأطعمة المسبّبة للروائح. قد يؤدي تناول بعض الأطعمة وشرب بعض المشروبات إلى تغيّر رائحة المهبل حيث أن بعض الأطعمة تتسبّب بإفراز الجسم لبعض الروائح. إن كنتِ قلقة بشأن الروائح المهبلية، تجنّبي شرب القهوة والمشروبات الكحولية. ينبغي عليكِ أيضًا تجنّب أكل البصل والأطعمة الحرّيفة واللحوم الحمراء ومشتقات الحليب
  • ارتدي ملابس قطنية واسعة في هذه المنطقة. سيؤدي ذلك إلى زيادة وصول الهواء لهذه المنطقة، خصوصًا عند ممارسة التمارين الرياضية أو التعرّق، كما سيمنع تراكم الرطوبة مما سيؤدي إلى تقليل الروائح الحادثة بسبب التعرّق أو البكتيريا.
  • تناول الحمضيات فالحمضيات الأطعمة الحمضية يمكن أيضاً أن تساعد جسمك على مكافحة الالتهابات ومنع الرائحة المهبلية. الأطعمة الحمضيات غنية بفيتامين C ، وتقوي المناعة، و تساعد أيضا على إزالة السموم الضارة الموجودة في الجسم.

معطر لرائحة المهبل

 معطر لرائحة المهبل
معطر لرائحة المهبل
  • على الرغم من أن الكثير من النساء لا تعجبهن رائحة أعضائهن التناسلية، إلا أن الواقع هو أن المهبل الصحي لا تكون رائحته كريهة ، اذ يحتوي المهبل الطبيعي عادة على الكثير من البكتيريا المفيدة التي تحافظ على وظائفه ونظافته كما هو الحال مع الأعضاء الداخلية الأخرى لكن المشكلة تكمن في رائحة المهبل القوية و هل المعطرات مفيدة للتخلص من هذه الرائحة؟
  • ما يمكن قوله بخصوص المعطر هو الاكتفاء بالاستحمام وقوفا دون الجلوس في المطهرات والماء؛ لأن المطهرات تؤدي إلى خلل في التوازن البكتيري في الفرج، وهذا الخلل يؤدي إلى قتل البكتيريا النافعة المسؤولة عن البيئة الحمضية، والتي تنظف الفرج ذاتيا، مما يساعد على نمو وتكاثر البكتيريا الضارة، التي تؤدي إلى الالتهابات وما يليها من الحكة والإفرازات.
  • في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى القليل من المساعدة للتخلص من رائحة. التقنيات التالية قد تساعدك بشكل طبيعي على التخلص من الروائح المهبلية غير العادية: ممارسة النظافة الجيدة قم بتنظيف الجزء الخارجي من المهبل بانتظام باستخدام منشفة وصابون خفيف. تجنب استخدام الليفة لأنها قد تعرض المنطقة لعدوى محتملة و يساعد تطهير المستمر للمنطقة على غسل الجلد الميت والعرق والأوساخ ، لا تستخدم الصابون المعطر أو غسول الجسم. الروائح والمواد الكيميائية قد تؤدي لزعزعة درجة الحموضة الطبيعية في المهبل والصابون قد يكون لطيفًا أكثر من غسول الجسم.
  • استخدمي فقط منتجات إزالة الروائح الخارجية إذا كنت تريد استخدام أي بخاخات أو عطور، فاستخدمها فقط في الخارج من المهبل. لا تدخلهم. يمكن أن يزعج الكيمياء الطبيعية ويؤدي إلى مشاكل أكبر.

تجربتي في التخلص من الافرازات المهبلية

إفرازات المهبل هي إفرازات طبيعية تقوم بمهمة تنظيف الجهاز التناسلي للمرأة وغالباً ما يتراوح لونها بين الشفاف والأبيض بحسب دورة التبويض لدى المرأة وهي بلا رائحة ولكن قد تتحول أحياناً هذه الإفرازات الطبيعية على إفرازات ذات لون أصفر أو رائحة كريهة وحينها تكون مؤشرًا لوجود خلل طبي في الجسم يستوجب استشارة الطبيب في هذه الفقرة اليكم بعض التجارب للتخلص من الافرازات المهبلية.

تجربتي في التخلص من الافرازات المهبلية
تجربتي في التخلص من الافرازات المهبلية
  • التجربة الاولى : لأن كثيرمن النساء يشتكن من الافرازات المهبلية و خصوصا انها ما تسبب حكة أو ممكن احيانا حكة خفيفة تجربتي هي اني أهملت نفسي و بعد ما حسيت انها زدات عن اللزوم رحت للطبيبة فتفاجأت و قال عندك التهاب قوي اعطتني علاج لمدة اسبوعين و خلال فترة العلاج شفت نتيجة رائعة باختصار العلاج ثلاث حبات يوميا لمدة اسبوعين Dumozol هذا الحبوب ، حبة يوميا قبل النوم Doxydar 100 مدة عشرة ايام و هو عبارة عن مضاد حيوي على شكل كبسولات.
  • التجربة الثانية : تعرفت على الاعراض وهي الحكة المزعجة والحريق والالم والتورم في بعض الاحيان. ومنها ايضاً ظهور الافرازات السميكة ذات اللون الابيض. ولا انسى تلك الرائحة التي تصدر في هذه الحالة والتي تشبه رائحة الجبنة ومن خلال البحث وسؤال الاختصاصية علمت ان هذا يمكن ان ينتج عن اسباب عدة مثل تناول بعض الادوية التي تحتوي على مضادات حيوية ومرض السكري والاضطرابات الهرمونية والتوتر فضلاً عن اضطرابات النوم. وبعد هذا قررت البدء باستخدام اللبن في موازة العلاجات المناسبة لكي اتمكن من التوصل الى النتيجة التي اريد اول ما كان علي فعله هو عدم تطبيق اللبن الزبادي على المنطقة الحميمة مباشرة. فهذا يمكن ان يزيد حدة الافرازات والحكة والتهيج بعد مرور ما لا يزيد على 3 ايام ولهذا السبب لا انصح باستخدامه كعلاج موضعي وهذا ما فعلته حيث نصحتني بأن اكتفي بشرب اللبن الزبادي الطبيعي غير المحلى والخالي من النكهات الصناعية ومن السكر بين الحين والآخركما دعتني الى فعل هذا بالتزامن مع تناول المضادات الحيوية لعلاج التهاب المهبل الجرثومي.
  • التجربة الثالثة : وبصراحة انا باعانى من الموضوع ده من اكثر من سنة ولفيت على الدكتارة ومفيش فايدة مرة اخد علاج مضر بالرضاعة وكان لسه انس بيرضع الله المستعان وادوية مضرة ومرة اخد دواء لاكثر من شهر ونصف وهكذل بدون فائدة لحد ما ربنا من على بفضله ونصحتنى اخت باستخدام العسل الابيض لمدة شهر وفعلا هذا ما حدث اضع العسل كل يوم قبل النوم عن طريق مبسم الكريم المهبلى ولمدة شهر تقربيا وكل ما احط العسل مرة ينزل افرزات صعبة جدا ومرة مياة كتيرجدا طول اليوم وهكذا حتى تقل شوية بشوية وفى الاخر بدا المهبل يرفض العسل ويخرج كما هو اكثر من مرة ولله الحمد والمنه لم تاتى تانى الالتهابات حتى الان ربنا يستر ولكنى سالت اكثر من دكتورة صاحبتى وقالت انه افضل علاج العسل وهو عامل زى عملية كحت الرحم الطبيعية وبتنظف الرحم خالص.