يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام ، و علاج صغر حجم الثدي بعد الفطام ، و ترهل الثدي بعد الفطام ، و طرق تكبير الثدي بشكل سريع ، و متى يرجع الثدي لحجمه الطبيعي بعد الولادة ، و تمارين لشد الثدي بعد الفطام ، و تكبير الثدي بالماء والملح ، فخلال فترة الحمل يطرأ عديد من التغيرات على جسم الأم، وتستمر هذه التغيرات لما بعد الولادة، ولعل أبرزها كبر حجم الثدي نتيجة لامتلائه بالحليب استعدادا للرضاعة الطبيعية، ويظل هذا التغيير طوال فترة الرضاعة الطبيعية، ويلاحظ كثير من الأمهات صغر حجم الثدي بعد الفطام، لدرجة قد تصل إلى أقل من الحجم الطبيعي له قبل الحمل ، لذلك فأنت في المكان المناسب حيث سنعرض في مقالنا مجموعة من الوصفات و التجارب الفعالة جدا لتكبير الثدي و ارجاعه لحجمه الطبيعي تابعينا للمزيد من المعلومات.

تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام

تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام ، تعاني بعض السيدات من صغر حجم الثدي بعد تمام الفطام. وهي شكوى شائعة وليست بالقليلة. حيث تتفاوت درجة صغر الحجم من سيدة الى اخرى. ويقل حجم الثدي عن حالته قبل الحمل والرضاعة وقد يكون تناقص الحجم فظيعا لدرجة تشبه الاطفال ، لذلك اليك مجموعة من الطرق المجربة و الناجحة لتكبير الثدي لا تفوتيها.

تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام
تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام
  • ارتداء حمالات صدر مناسبة: احرصي على اختيار حمالات صدر مريحة ومناسبة لكِ، وتجنبي ارتداء حمالات ضيقة، حتى لا تضغط على أنسجة الثدي وتزيد من ترهله.
  • تدليك الثدي بزيوت طبيعية: قد يساعد تدليك الثدي باستخدام زيوت طبيعية على زيادة حجمه، على أن يكون التدليك بحركات دائرية من الداخل إلى الخارج، وبرفق حتى لا يزيد من ترهل الثدي، يمكن استخدام زيت الحلبة مخلوطًا بقليل من زيت الزيتون وزيت حبة البركة للتدليك مرتين يوميًّا، ولا ننصح باستخدام كريمات تكبير الثدي مجهولة المصدر دون التأكد من مكوناتها، واسألي طبيبكِ أولًا قبل استخدام أي منتج على أي منطقة في جسمكِ.
  • ممارسة التمارين الرياضية: هناك تمارين مخصصة لشد الثدي وتقوية عضلات هذه المنطقة لتحسين مظهر الثدي وتقليل ترهله، يمكنكِ البحث عنها عبر الإنترنت وممارستها، أو الاستعانة بخبيرة رياضية لإرشادك إلى نوعية التمارين المناسبة لكِ وتشجيعك على ممارستها بطريقة صحيحة.
  • استخدام بعض الاعشاب الطبيعية كبذور الشمراعتادت السيدات على استخدامه لزيادة لبن الثدي، وتعزيز الرغبة الجنسية، وتكبير حجم الثدي، وذلك لاحتوائها على مركبات لها نفس تأثير الإستروجين، مثل ديانيثول والفانوثول و كذلك الحلبةعلى الرغم من اعتماد السيدات على الحلبة كوسيلة طبيعية لتكبير حجم الثدي وزيادة لبن الأم وقت الرضاعة، ولكن لا توجد دراسات عملية تؤكد فعاليتها في هذا الشأن.

قد يهمك :

علاج صغر حجم الثدي بعد الفطام

تشتكي كثير من السيدات من صغر حجم الثدي بعد الفطام أي بعد إنهاء فترة الرضاعة الطبيعية، فطوال فترة الحمل والولادة يتمدد الثدي ويتضخم وبعد الانتهاء من الفطام تلاحظين اختلاف في الحجم والشكل ، الامر الذي يدفع هذه السيدات الى البحث عن علاج مناسب لصغر حجم الثدي بعد الفطام تابعي معنا الفقرة للتعرف على المزيد.

 علاج صغر حجم الثدي بعد الفطام
علاج صغر حجم الثدي بعد الفطام
  • لا تفطمي صغيرك قبل الأوان توصي منظمة الصحة العالميَّة بإتمام رضاعة الطفل حتى تمام السنتين، ومع ذلك إن كنت تريدين فطامه مبكراً فعليك بالفطام التدريجي حفاظًا على صحة ثدييك وشكلهما.
  • تمارين لتقوية عضلات الصدرأمسكي كرة بيديك وضعيها على صدرك، ثم اضغطي عليها بقوة بكلتا اليدين، وكرِّري التمرين مرَّات عديدة في اليوم أمسكي وزناً رياضياً مناسباً لك في كلتا اليدين، ثم ابدئي من منتصف الصدر، وافردي ذراعيك للجانبين، ثم الوراء، وكرِّري التمرين مرَّات عديدة.
  • الاستحمام بالماء الساخنة والباردة: يفتح الماء الساخن المسام بينما الماء البارد يشدها. لهذا السبب يُعتقد أن التبديل بين درجات حرارة الماء في الحمام وسيلة فعالة لتعزيز الدورة الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم وتوفير العناصر الغذائية الحيوية، التي تساعد على شد البشرة.
  • ارتدي المقاس السليم لحمالات الصدر خلال الرضاعة الطبيعيَّة ننصح بارتداء حمالات الصدر الأكبر برقم واحد عن مقاسك الأصلي، أما بعد الفطام فيجب عليك ارتداء حمالة الصدر المناسبة لمقاسك فقط.
  • استخدم مرطب آمن على الثدي: يجب اختيار مستحضر عشبي من المستخلصات الطبيعية التي تُغذي البشرة لترطيب البشرة يوميًا، مع التركيز على منطقة الصدر، والتأكد أيضًا من استخدام مقشر للجسم لتقشير الثديين بلطف أثناء الاستحمام يوميًا لإزالة الخلايا الميتة يحسن الدورة الدموية ويُساعد الثديين على استعادة مرونتهما.

ترهل الثدي بعد الفطام

ترهل الثدي بعد الفطام
ترهل الثدي بعد الفطام
  • تلجأ الكثير من النساء المرضعات للبحث عن طرق شد الصدر بعد الرضاعة، إذ تتسبّب الرضاعة الطبيعية بملء الثديين بالحليب بعد ولادة الطفل، بهدف تغذيته إلى أن يصبح قادرًا على تقبّل الطعام الصلب، ممّا قد يؤدّي إلى تمدد الأربطة التي تحيط بالثديين وترهلهما ، و ترجع أسباب ترهل الثدي بعد الرضاعة هو الفطام المفاجئ، فهذا من شأنه تفريغ الثدي مرة واحدة، كما أنها طريقة متعبة للأم وللطفل، ولكن الأفضل هو الفطام التدريجي الذي يستغرق عدة أشهر.
  • تتسبب حمالات الصدر برفع الثدي ودعمه، حيث أنّها تمنع التمدّد الناتج من الحركة والجاذبية الأرضية. فحص الهرمونات ومعالجتها في حال وجود خلل، حيث تتسبب الهرمونات وخاصة الإستروجين في زيادة ترهل الثدي بعد تقدم العمر. التعامل بحذر أكبر مع الثدي أثناء تكرار الحمل، حيث من المعروف أن الحمل المتكرّر قد يؤدي إلى ترهل الثدي، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية والاستلقاء بوضعيات معينة تجنبًا لحدوث الترهل. ممارسة بعض التمارين الرياضية، رغم عدم احتواء الثدي على العضلات، لكن يمكن ممارسة الرياضات التي تستهدف مناطق حول الثدي، حيث تعمل على رفع الثدي وجعله يبدو مشدودًا أكثر. يمكن أن تسهم الجراحة التجميلية في رفع الثديين، لذلك يُنصح بالتواصل مع طبيب مختص للتأكد من فعالية هذه الجراحة.

طرق تكبير الثدي بشكل سريع

 طرق تكبير الثدي بشكل سريع
طرق تكبير الثدي بشكل سريع
  • طريقة الوصفات الطبيعية: اذ تعتبر الحلبة من أشهر المكونات التي تُساعد على تكبير الصدر حيث يُمكنكِ إضافة الحلبة المغلية للخميرة والحصول على عجينة رائعة لتلدليك صدرك، او حتى شرب كوب يومي من الحلبة مع اللبن وستُلاحظين الفرق خلال شهر. زيت جنين القمح: من المكونات التي لها مفعول السحر أيضا في تكبير الثدي حيث يحتوي على فيتامين E الذي يشد الصدر ويعمل على زيادة حجمه. قومي بتدليك صدرك يوميا بهذا الزيت وستندهشين من الفرق. زيت فيتامين E: زيت فيتامين E من الزيوت التي تُكافح آثار التجاعيد أو الترهل في البشرة عموما، لذلك هو من أفضل الزيوت الطبيعية التي يُمكنكِ استخدامها لعمل جلسة تدليك مثالية للصدر، لزيادة حجمه. الشمر: هو نوع من أنواع الأعشاب ويُساعد كثيرا على تسمين وتكبير الثدي. يُمكنكِ إعداده كمشروب دافىء مثل الشاي من خلال غليانه في الماء.
  • طريقة التمارين الرياضية لتكبير حجم الثدي: توجد مجموعة من التمارين التي تساعد في زيادة حجم الصدر طبيعياً من خلال زيادة حجم عضلات الصدر الأمامية والتي توجد بالطبع أسفل الثدي ومنها: تمرين عضلة الصدرو تمرين الضغط من خلال اتخاذ وضع مستقيم ووضع يديك مباشرةً تحت كتفيك ثم قومي بخفض جسمك ببطء حتى يكون على بعد 4 بوصات من الأرض.و تمرين الفراشة و اليوجا والسباحة: توجد بعض وضعيات اليوجا التي تساعد في زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي بالإضافة إلى أن السباحة تعد تمرين جيد يمكن أن يعزز حجم الثدي عن طريق تقوية عضلات الثدي.
  • طريقة الكريمات من خلال البحث عن كريمات زيادة الثدي : يمتلئ السوق بالعديد من الكريمات الموضعية التي تحتوي علي الأستروجين و الكولاجين و التي تهدف إلي زيادة حجم الثدي . و يقال أن هذه الكريمات تعمل علي ضخ خلايا الصدر لتجعلها تبدو أكبر. و في الواقع تذكر بعض المصادر أن الكريمات غير أمنة عند إستخدامها ، و إذا كنتي تبحثي عن خيار صحي يفضل إستعمال الكريمات التي تحتوي علي مكونات طبيعية فقط مثل زبدة الحنطة و الصبار لأنه في أسوأ الأحوال لن تضر بثدييك بل تجعله رطب .

متى يرجع الثدي لحجمه الطبيعي بعد الولادة

 متى يرجع الثدي لحجمه الطبيعي بعد الولادة
متى يرجع الثدي لحجمه الطبيعي بعد الولادة

في الواقع قد يعود أو لا يعود ثدياك إلى حجمهما أو شكلهما قبل الرضاعة الطبيعية، تظل أثداء بعض النساء كبيرة، ويتقلص بعضها الآخر، اعلمي أن بعض التغيرات التي تحدث في الثدي في أثناء الحمل والرضاعة وراثية، لذلك تلاحظ بعض النساء أن أثداءهن تعود إلى حجمها الطبيعي قبل الحمل بعد فطام الطفل ويستغرق ذلك بعض الأشهر القليلة. لكن المهم في الامر عو القيام بكل التصائح السابقة الذكر و الاستعانة بالوصفات و ممارسة الرياضة بعد الفطام.

تمارين لشد الثدي بعد الفطام

تتعرض منطقة الثدي عند أغلب النساء للترهل بعد الولادة خاصة إذا كانت الأم تتبع الرضاعة الطبيعية لطفلها، وهو ما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالترهل والتجاعيد في الثدي؛ لذلك هناك بعض الخطوات الفعالة لحماية ثديك من الترهل وظهور التجاعيد والاحتفاظ بشبابه وجماله لأطول فترة ممكنة

 تمارين لشد الثدي بعد الفطام
تمارين لشد الثدي بعد الفطام
  • الذراعان مرفوعتان على مستوى الصدر فوق النهدين وكل كتف متمسك بالذراع الآخر فوق رسغ بقليل . حركي المرفقين بحدة نحو الداخل بحيث ينزلق الكفان الى مسافة ابعد عن الرسغين .
  • استلقي على ارض وكفوفك متجهتان بأصابعهما نحو الداخل تحت الكتفين فيما يكون المرفقان منحيين تماما ادفعي بالذراعين نحو الاستقامة ببطء دافعة بنفسك الى أعلى ثم تعودي الى أسفل .
  • الكفان مفتوحان وباطن هذا متلامس مع باطن ذلك وفيما يكون المرفقان مرفوعين الى اعلى قدر ما تستطيعين اضغطي بشدة وتنفسي ببطء .
  • قفي بحيث تكون قدماك على مسافة أوسع من وركيك، وركبتاك مثنيتين قليلا. ارفعي ذراعيك الى مستوى كتفيك ووجهي المرفقين الى أعلى. واضغطي بالكفين معا فوق رأسك لمدة ثلاث ثوان، ثم ارخي، وأعيدي الضغط من جديد من دون انزال يديك. كرري الضغط عشر مرات قومي بثلاث تمرينات كل منها مؤلف من عشر ضغطات
  • انزلي على يديك وركبتيك، واتركي ذراعيك مشدودتين ويديك باتجاه أمامي ومفتوحتين على مساحة أعرض من الكتفين. اثني يديك حتى يصل صدرك تقريبا الى الأرض، شديهما ولكن ليس كليا و الان قومي بعمليه شد الكتف.

تكبير الثدي بالماء والملح

تكبير الثدي بالماء والملح ، هو إحدى الطرق التي يمكن للنساء اللجوء إليها دون الحاجة على التنقل عبر العيادات الطبية، أو التنقل عبر الأسواق بحثا عن المكونات التي تدخل في تحضير وصفات تكبير الثدي ، اليك الطريقة.

 تكبير الثدي بالماء والملح
تكبير الثدي بالماء والملح

استخدام الماء والملح كمحلول يتم حقن الثدي ويدوم مفعوله لمدة يوم واحد فقط وهذا المحلول يطلق عليه مادة السالين ولكن يجب أن يقوم بهذه الخطوة طبيب تجميلي مختص حتى لا تضر المرأة نفسها فالطبيب مختص وعلى دراية كافية بجميع وسائل التجميل فيقوم الطبيب بعمل محلول من الماء والملح ويضعه في سرنجة ويقوم بحقن منطقة الثدي عند المرأة ولن تحتاج هذه الخطوة لوقت كبير كل ما تحتاجة هو ربع ساعة فقط ويدوم مفعول هذه الخطوة لمدة يوم كامل3
بعد مرور يوم كامل يرجع حجم الثدي لحجمه الطبيعي وهذه الطريقة ليس لها أي آثار جانبية لأن محلول الماء والملح يمتصه الجسم ولكن تصاب بعض النساء بتشققات في هذه المنطقة نتيجة لوجود تمدد في الجلد يجب على المرأة قبل أن تجرب أي وصفة من الوصفات أن تبحث عنها جيداً وتتأكد من أنها ليست مضرة ولا تسبب تشوة أو ضرر في منطقة ثدي لأنها منطقة حساسة جداً .