يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على مجموعة من تجاربكم مع اليكا ، و تجربتي مع كريم اليكا للوجه، و تجربتي مع كريم اليكا لتبيض، و تجربتي مع كريم اليكا للحبوب، و كريم اليكا للتصبغات، و كريم اليكا عدم بشرتي، و طريقة استخدام كريم اليكا للوجه، و اليكا ام للجسم، و أضرار كريم اليكا للوجه، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع اليكا في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع اليكا

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع اليكا :

تجاربكم مع اليكا
تجاربكم مع اليكا
  • ذكرت أحد السيدات أنها كانت تعاني من التهابات فطرية وحكة مستمرة في المنطقة الحساسة، وقد لجأت لاستخدام كريم اليكا ام للتخلص من هذا الالتهاب، حيث استمرت على استخدامه حتى اختفت الأعراض التي تشعر بها من حكة وحساسية، وقد شعرت براحة كبيرة بعد استخدام الكريم كونه يحتوي على مضادات للفطريات وهذا، السبب الذي شجعني لاستخدام هذا الكريم، لعلاج الحكة والحد من الفطريات.
  • وذكرت أخرى تجربتها وقالت: كنت أعاني من حبوب في مناطق متفرقة في وجهي، وكان ينتج عن وجودها، احمرار شديد في المنطقة وبالتالي فكان ذلك أمراً مقلقاص بالنسبة لدي، في حال ذهبت لتشخيص هذه الحبوب، حتى نصحني الطبيب باستخدام كريم اليكا ام الذي وصفه لي بجرعات معينة، وكنت أضع هذا الكريم على وجهي وأدهنه جيداً، وذلك لتمتص الحبوب الكريم، وقد رأيت النتائج منذ أول أسبوع حيث بدأت هذه الحبوب بالاختفاء، وتخلصت من الالتهاب الناتج عن هذه الحبوب.

تجربتي مع كريم اليكا للوجه

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع كريم اليكا للوجه:

  • منى، 33 عامًا، في تجربتي مع كريم اليكا للوجه، أردت أن أنقلها لكم كما هي لكي يستفيد أكبر عدد من المتابعين، عانيت في شبابي من مشكلة حب الشباب على وجهي، وبعد فترة من المعاناة وتجربة العديد من الكريمات والعلاجات العشبية والطبية لكن كل هذا فشل ولم يؤثر على مزاج حب الشباب والبثور على وجهي ثم بدأت أفقد الأمل.
  • حتى ذهبت إلى الطبيب الذي نصحني باستخدام كريم إليكا لعلاج حب الشباب وأشاد به، ومنذ الأسبوع الأول بدأت أشعر بتغير ملحوظ واختفت البثور، لكني أنصح الفتيات ذوات البشرة الحساسة بعدم استخدامه، حتى لا يتسبب في حدوث آثار جانبية، تلحق الضرر بالجلد، خاصة إذا كان لديهم حساسية من المادة الفعالة في الكر يم.

قد يهمك:

تجربتي مع كريم اليكا لتبيض

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع كريم اليكا لتبيض:

  • تجربة:(انا جاتني التهابات وانتي كرامه وانا حامل ووصفت لي إياه الدكتورة س صراحه حساسيه فظيعة وسكنها من اول مره، صدفه بحثت عنه ولقيته فيه كرتيزون وقطعته لأني حامل وخفت على جنيني، والحين صارت لي حساسيه ورجعت له، صحيح لاحظت تفتيح وتغيير المنطقة).
  • تجربة أخرى مع كريم اليكا:(صرفته لي طبيبة جلدية للأكزيما صراحة حلو لتخفيف الحكة بس ما شفت تغير بلون الجلد، استخدمي منتجات الكورتيزون بحذر).
  • ومن تجارب السيدات التي استخدمته لعلاج الوجه هي: انا استخدمه لوجهي لان عندي اكزيما ولاحظت مع الوقت انه فتح ببشرتي شوي.

تجربتي مع كريم اليكا للحبوب

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع كريم اليكا للحبوب:

  • تروي هدير تجربتها مع استخدام كريم اليكا: ” كنت أعاني من حساسية شديدة، وقشور تظهر حول منطقة العينين، بالتحديد في منطقة الحاجب وأعلى الجفون، وكانت تسببلي حكة مزعجة، وقد ذهبت لأكثر من طبيب، وشخصت مراراً بأنها إكزيما موسمية، ولكن حادة بعض الشيء، وجربت أكثر من علاج طبي لكن بدون فائدة،حتى أوصاني آخر طبيب ذهبت إليه باستعمال كريم اليكا مرتين يومياً على المنطقة المصابة، وفي غضون يومين تقريباً بدأت أشعر بالتحسن، واستمريت عليه لمدة أسبوع، ثم بدأت بتخفيف الكريم تدريجياً، وفي الحقيقة النتيجة كانت فعالة جداً في علاج هذه المشكلة المزمنة والمؤرقة بالنسبة لي، ولكن هذه المشكلة تتكرر أحيانا مع تغيير الفصول، ومازلت استخدم لها نفس العلاج بفعالية إذ أنها ليس لها علاج دائم”.
  • وتجربة أخرى لإحدى الفتيات من مستخدمي كريم اليكا، تروي فيها نجاح الكريم في تخليصها من مشكلة ظهور الحبوب، والاحمرار والتهيج بعد عملية إزالة الشعر، فتقول على لسانها أنها كانت تعاني من ظهور حبوب عديدة، وحدوث احمرار وتهيج في بشرتها مع أي طريقة من طرق إزالة الشعر، لأن بشرتها حساسة، لكن هذه المشكلة انتهت تماماً مع استخدام كريم اليكا بعد عملية إزالة الشعر، مرة واحدة يومياً لمدة ثلاثة أيام.

كريم اليكا للتصبغات

يحتوي هذا الكريم على مادة موميتازون فيورات وهي شكل من أشكال الكورتيزون وتستعمل في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، الفطريات والبكتريا، وتخفيف الأكزيما والطفح الجلدي، الحساسية
الجلدية، الصدفية.

  • يساعد اليكا كريم في التخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة ومن ثم يساعد في تفتيح البشرة والتخفيف من حدة التصبغ، يجدر بالذكر أن هذا الكريم يستخدم تحت إشراف الطبيب ولفترة محددة حسب حالة المريض

كريم اليكا عدم بشرتي

يعرف كريم اليكا بأنه يعالج العديد من الأمراض الجلدية الصعبة كمشكلة الاكزيما ومعالج أيضًا لمرض الصدفية.
كريم اليكا يتكون من مواد طبيعية أمنه تمامًا على الجلد لذلك يقوم أي طبيب جلدية بإدخاله في علاج التهابات البشرة والحساسية التي تظهر عليها مع العلم أنه لا يترك أي أثر جانبي.

  • كريم اليكا يساعد بشكل رائع في تفتيح الوجه بالإضافة إلى أنه مفتح جيد جدًا للأماكن الحساسة، وهو يعمل على تفتيح البشرة بشكل عام؛ وذلك نظرًا لأن من مكوناته الكورتيزون.
  • يفضل استخدام أي نوع كريم يحتوى على فيتامين سي أثناء استخدام كريم اليكا، وذلك للحصول على نتيجة في أسرع وقت وخاصةً المناطق الحساسة التي تعرف بأنها بطيئة في التفتيح.
  • ضعي كريم اليكا قبل الذهاب للنوم مباشرةً، وفي الصباح اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وعند الخروج ضعي واقي للشمس حتى لا تصابي بأي التهابات ببشرتك.

طريقة استخدام كريم اليكا للوجه

ينبغي استعمال هذا الكريم الطبي الموضعي تحت إشراف الطبيب من تحديد عدد مرات الاستخدام حسب شدة الحالة، وهذا لأن المبالغة في استخدام الكورتيزون ومشتقاته قد يسبب مشاكل عديدة للبشرة منها زيادة تحسس الجلد، وترقق وضعف البشرة وظهور شعيرات دموية رفيعة.

  • اغسلي وجهك وجففيه برفق ثم وزعي طبقة رقيقة للغاية من الكريم على المنطقة المراد علاجها عدا محيط العين.
  • دلكي الكريم بلطف حتى يمتص تمامًا.
  • على الأغلب سيتم استخدام الكريم مرة أو مرتين يوميًا حسب تعليمات الطبيب المعالج.
  • واظبي على استخدام الكريم على مدار مدة لا تزيد عن 3 أسابيع.

اليكا ام للجسم

يستخدم كريم الموميتازون الموضعي  لـ:

  • التخلص من أعراض الأكزيما؛ بحيث يتم وضع كمية قليلة على المنطقة المصابة دون تغطيتها، مرة إلى مرتين يومياً لمدة أقصاها أسبوعين، وسيلاحظ الفرق خلال يومين. والجدير بالذكر أن الأكزيما لا يوجد لها علاج أو دواء يخفيها تماماً.
  • علاج الالتهابات الجلدية والحكة المصاحبة لها فإذا سببت الالتهابات ظهور حبوب سيقوم كريم موميتازون بمعالجتها. لكن لا يستخدم كريم موميتازون لمعالجة حب الشباب؛ إذ أنه لا يستخدم على مناطق واسعة، ويجب أن يعالج السبب الرئيسي لحب الشباب.
  • الحروق الناجمة عند استخدام الليزر حيث يستخدم كريم الموميتازون في هذه الحالة لمدة أسبوع، كما يمكن أن يستخدم أيضاً بعد استخدام الشمع للتخفيف من الاحمرار والحكة، كما يستخدم في حالة الحروق الخفيفة فهو يقلل من الانتفاخ والاحمرار في الجلد.

أضرار كريم اليكا للوجه

كون الكريم يحتوي على أحد المركبات الكورتيكوستيرويدية فقد يسبب ترقق في الجلد، وزيادة تأثر الجلد بأشعة الشمس والضوء، خاصةً عند الاستعمال لفترات طويلة وعلى مساحات واسعة من الجلد.

  • بعض الحالات قد تعاني من وجود حساسية لمادة الموميتازون، مما ينتج عنه حدوث بعض الالتهابات والاحمرار وقد تصل إلى الطفح الجلدي وأعراض تنفسية شديدة.
  • زيادة استعمال مرهم اليكا قد يزيد في بعض الحالات من ظهور الشعر غير المرغوب به، كرد فعل حمائي من الجلد.
  • قد يسبب الكريم بطء التئام الجروح إذا وضع عليها، أو وضع على مساحة واسعة بجانب منطقة الجرح مما يزيد امتصاصه، ويؤثر على سرعة الاندمال.
  • استخدامات مشتقات الكورتيزون بوجه عام بما فيها الموميتازون قد يحدث خمول في الغدة الكظرية.