موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تجدون فيها تجربتي في تنظيف الرحم بعد الدورة ، وتجارب تنظيف الرحم من الدم المتجمد، وتجربتي مع الزنجبيل وقت الدورة، وتجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة للحمل، وتنظيف الرحم أثناء الدورة، وتنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات للحمل ، وتنظيف الرحم أثناء الدورة للحمل، تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على المزيد على موسوعة إقرأ.

تجربتي في تنظيف الرحم بعد الدورة

تجربتي في تنظيف الرحم بعد الدورة
تجربتي في تنظيف الرحم بعد الدورة

تبحث الكثيرمن النساء عن افضل طرق تنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات. فهذا يصبح ضرورياً عندما يتراكم الدم في الرحم احياناً بسبب عدم نزول الدورة الشهرية بشكل كامل. وفي هذه الحالة يمنع التنظيف حدوث الالتهابات او اضطرابات اخرى ترتبط بالمنطقة المرتبطة بعملية الانجاب، لذالك نورد لكم في السطور التالية مجموعة تجارب لنساء مع تنظيف الرحم بعد الدورة :

  • التجربة الأولى:”انا توي مسقطه من اسبوعين استخدمت على الر يق 3حبات تمر ضميد او كنيز كلا ولهجته وطرف الملعقه زنجبيل وطرف الملعقه فلفل اسود ونص ملعقه قرفه وكاس ماء توضع على النار لمده 10دقائق ثم تشرب على الريق وعند النوم تصلح لدوره بعد من اول يوم حتى تنتهي هذي عن تجربه”.
  • التجربة الثانية:”اشياء كثيره جربت احسن شي مشروب القرفه اللي توووك طاحنتها مع زنجبيل فرش طول الدوره فيه عصيده التمر بالفلفل فيه القشر ويضاف له كمون وننونخه وزنجبيل وقرفه حلوة كثري الفلفل الاسود ايضا توة مطحون في اكلك عموما الحلبه بس ريحتها اوووف يالله بالنفاس استحملها الرشاد اخر يومين بالدوره سفوف”.
  • التجربة الثالثة:”انا استخدمتها … خلطة الخمس فناجيل .. اخير يومين في الدوره … لمن تاكلينها … شوفي دورتك الي بعدها تنزل اشياء مدري اييييييش وكل مره استعمليها اخر يومين في الدوره وشوفي بلاوي الدوره الي بعدها … الين تنظفين والله انا نظفتني مرره الحمد لله”.
  • التجربة الرابعة:”بصراحه انا كنت من فتره مقرره اني اشرب قرفه وفعلا صرت اشرب قرفه يمكن شهر وبعدها احس نظفت 100 بال100 وكل هذا بالصدفه”.
  • التجربة الخامسة:”الرشاد مره ممتاز بس ماتكثري انا اخر ايام الدور يعني قربت تنقطع اخذ تمره واغمسها في رشاد وعلى الريق تنظفك والله يكون احيانا خلاص يوقف الدم اخذه احس يرجع يعني تنظف مره ممتازه ماتكثري بس تغمسي طرف التمره”.

تجارب تنظيف الرحم من الدم المتجمد

تتعرض الكثير من السيدات لتجلط، أو تجمد الدم في الرحم. ويرجع ذلك لأكثر من سبب، فمن المُمكن حدوث تجمد الدماء داخل الرحم أثناء فترة الدورة الشهرية بسبب حدوث اضطرابات في هرمونيّ البروجيسترون والاستروجين أو وجود حالات إجهاض سابقة، أو لتكون ألياف في الرحم، أو لزيادة الوزن عن المعدل الطبيعي.

  • تحكي أحد السيدات تجربتها بعد عملية تنظيف الرحم “لقد أجهضت بعد شهرين من الحمل، وأخبرني الطبيب أنه من اللازم إجراء عملية لتنظيف الرحم من بقايا الدم والمشيمة، وقد كانت العملية مؤلمة للغاية، وظللت أسبوعين بالفراش لا أستطيع التحرك بعدها ولكن الأن صحتي جيدة وحملت بعدها الحمدلله وكان الحمل طبيعي جداً”.
  • وتحكي أحد السيدات تجربتها مع تنظيف الرحم “لقد تأخرت دورتي الشهرية لمدة أسبوع، ثم نزلت غير طبيعية بها قطع دم متخثر فذهبت للطبيب وأجرى سونار على الرحم وأخبرني أن هناك بعض الدم المتجمد والعالق في الرحم والذي يلزم التخلص منه وأعطاني بعض الأدوية، وصحني ببعض المشاريب الدافئة مثل الفرقة والزنجبيل والحلبة، وتم تنظيف الرحم بدون أي تدخل جراحي والحمدلله”.
  • وتنصحنا أحد السيدات بوصفتها لتنظيف الرحم “أنا كنت مجهضة واتبعت تلك الوصفة وهي ملعقة صغيرة كمون مطحون/ نص ملعقة صغيرة رشاد مطحون/ 7حبات حبة سودة مطحونة/ 7 حبات حلبة حب لا تطحنية ملعقة كبيرة عسل، تعجن مع بعضها وتؤكل على الريق في الثلاث أيام الأولى للدورة الشهرية ، ثم لاحظت خروج الدم المتكتل والمتجمد وذهبت للطبيب وأخبرني أن الرحم أصبح نظيف ولا أحتاج لأي تدخل جراحي”.

تجربتي مع الزنجبيل وقت الدورة

بما أن تنظيف الرحم من الأشياء المهمة والضرورية للحفاظ على صحة المرأة ، والزنجبيل من المشروبات المهمة لتنظيف دم الرحم المتعفن ، إليكم هنا تجارب سيدات مع الزنجبيل لتنظيف الرحم:

  • التجربة الأولى:”انا الدورة اللي فاتت شربت زنجبيل وقرفة وقرنفل والله نزلت على المضبوط بس انتبهي من المرامية وقت الدورة ما يمدحونها ( اكثر من حرمة تحذرني ) مجرد تحذير ما اعرف السبب اختي حاولي كمان رجليك وبطنك ما تتعرض لهواء بارد لانه ياخر نزول الدم “.
  • التجربة الثانية:”انا جربت الزنجبيل والدوره ماجات ومن حرارته نزلت بساعتين ماشا ءالله واستخدمه لانه ينضفلي رحمي”.
  • التجربة الثالثة:”الزنجبيل كويس للدوره والميراميه كثير كويسه خصوصا اذا كانت دورتك مش منتظمه كثير بنات مدحوها وانا سالت الدكتوره عنها وقالتلي ما في منها ضرر بالعكس الميراميه منشطه للرحم بس لاتكثري منها يعني كوبين في اليوم”.
  • التجربة الرابعة:”لا الميراميه وقت الدوره لا مضره مره انتبهي منها الميراميه والاناناس والمانجو والحوامض والشاي والقهوه والملوخيه والباميه كلهم ابتعدي عنهم لانهم يسببون خراب الرحم وقت الدوره عليك بالزنجبيل والعسل والقرفه والحبه السوداء والمره والعنزروت وغيرهم من الاعشاب اللي تنظف الرحم ولا تظر وقت الدوره”

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة للحمل

فيما يلي تجدون تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة للحمل وهي كالتالي:

  • التجربة الأولى :”أنا ممرضة مختصة في الجراحة القصيرة. أحد الإجراءات التي نتخذها هو التوسيع والكشط حيث يمكن لطبيب مؤهل ، عادة طبيب أمراض النساء ، توسيع عنق رحمك وإزالة المواد الزائدة من بطانة الارحام. إنه ليس شيئًا يمكنك القيام به في المنزل على نفسك. بشكل عام ، يكون جسمك بارعًا جدًا في تنظيف رحمك “بنفسه” أثناء الدورة الشهرية”.
  • يقول جينيفر جونز (طبيب) لا تفعل ذلك! تم صنع رحمك بطريقة تنظف نفسها وكذلك المهبل. لذلك يجب تجنب أي شيء مثل الدش المهبلي نظرًا لوجود فرص أكبر للإصابة به. خلال فترة ، يخرج الدم من تلقاء نفسه كجزء من بطانة رحمك. بعد الإجهاض / الولادة ، قد تكون هناك نواتج الحمل المحتجزة والتي قد تتطلب إجراء مثل التوسيع بالكهرباء والإخلاء. ومع ذلك ، فإنه ينظف نفسه! هنا نتحدث عن تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة. علاوة على ذلك ، يحتوي المهبل على درجة حموضة معينة من المهم الحفاظ عليها لأن التقلبات والصعود يمكن أن تسبب التهابات. لذلك ، يجب استخدام الماء فقط لتنظيف المنطقة التناسلية بدلاً من الصابون القاسي.

قد يهمك:

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تنظيف الرحم أثناء الدورة

هناك طرق أخرى طبيعية يمكنك تجربتها لتنظيف الرحم من بقايا الدورة الشهرية والدم الفاسد، وأهمها:

  • تنظيف الرحم بالتمر: تناول 3 حبات من التمر في الصباح يساعد جسمك في التخلص من بقايا الدم الفاسد، فالتمر له خصائص محفزة لعضلات الرحم والانقباضات التي تطرد بقايا دم الدورة الشهرية خارج الرحم، وبسبب هذه الخصائص التمر خطر على الحامل في فترة معينة من الحمل، لذا استشيري طبيبك عن تناول التمر في أثناء الحمل.
  • تنظيف الرحم بالعسل: ينشط العسل الدورة الدموية للجسم، وبالتالي يساعد في إخراج الدم الفاسد بسرعة وتنقية الجسم من الأشياء التي يحاول طردها إلى الخارج، تناولي ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي على الريق أو مضافة لكوب من الماء الدافئ أو لأي من الأعشاب السابق ذكرها.

تنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات للحمل

هناك طرق أخرى طبيعية يمكنك تجربتها لتنظيف الرحم من بقايا الدورة الشهرية والدم الفاسد، وأهمها:

  • استخدمي الماء الدافئ ومنشفة قطنية في تنظيف المهبل من الأمام، مع الضغط بلطف وتنظيف المنطقة الموجودة حول فتحة المهبل من اليمين واليسار.
  • انتقلي بعد ذلك بمنشفة أخرى نظيفة لتنظيف الدماء الموجودة حول فتحة الشرج، واحرصي مرة أخرى على أن يكون الماء دافئًا، هذه الطريقة تضمن لكِ عدم انتقال أي جراثيم من الداخل للخارج وتقيكِ من الالتهابات.
  • بعد الانتهاء من التنظيف، اغسلي المنشفة جيدًا بالماء والصابون على يديك، ثم اغسليها مرة أخرى في الغسالة.
  • لا تستخدمي المنظفات المهبلية أبدًا في تنظيف المهبل، فهي عامل أساسي في الإصابة بالالتهابات والعدوى المهبلية، وتؤثر على حموضة المهبل وتسبب الجفاف.
  • بعد انتهاء الدورة الشهرية، خذي حمامًا دافئًا، واجلسي قليلًا في حوض الاستحمام في ماء دافئ مضافًا إليه ½ كوب ملح، فالملح يساعد على تنظيف المهبل وتخفيف الحكة إن كنتِ تعانين منها بعد الدورة الشهرية.
  • بعد الانتهاء من مرحلة الغسيل، تأكدي من تجفيف المهبل جيدًا وبلطف شديد باستخدام منشفة قطنية، فترك المهبل رطبًا يساعد على الإصابة بالعدوى.

تنظيف الرحم أثناء الدورة للحمل

إليكم وصفات لتنظيف الرحم بشكل طبيعي وزيادة فرص الحمل:

  • الوصفة الأولى: يتم إحضار مقادير متناسبة من عشبة المحلب، والعنزوت، وعشبة المرة، ثم مزجهم بشكل جيد في عبوة من الزجاج، وتناول ملعقة منها على الريق بأيام الحيض، ثم يتم تكرار الوصفة لمدة 3 أشهر في كل دورة للحيض.
  • الوصفة الثانية : وهي عبارة عن سبع تمرات، واثنين من ملاعق حب الرشاد، وملعقة واحدة من زيت الزيتون، ويتم تناولها بشكل يومي على الريق للتخلص من إفرازات المهبل.
  • الوصفة الثالثة: وفيها يتم مزج ملعقة من بذور الشبت مع كوب من الماء المغلي، وتناول المزيج في خامس يوم للحيض، والاستمرار عليه لمدة أسبوعين، وحدوث العلاقة الحميمة في أيام (14، 15، 16، 17) من الحيض، ويعتبر حدوث ألم في البطن دليل على نجاح عملية التبويض.
  • الوصفة الرابعة: وفيها يتم ملعقة صغيرة من نبتة العشبة مع كوب من اللبن الدافئ، وتناوله على الريق في أول أيام الحيض، وبعد ذلك يتم تناول ملعقة من العسل مع الحبة السوداء في أيام الحيض.
  • الوصفة الخامسة: وهي عبارة عن خليط من العسل الطبيعي، وطلع النخل، وغذاء الملكات، حيث يتم تناولهم بشكل يومي على الريق، ويمكن تناول تمرة بعد ذلك، والاستمرار على الوصفة 3 من الأيام عن طريق أخذ ملعقة في الصباح، وملعقة قبل النوم.