يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه تجربتي مع فوار ابيماج ، وتجربتي مع فوار ابيماج للحمل بولد، وإبيماج فوار للنوم، وفوار إبيماج للنقرس، ومتى يؤخذ فوار إبيماج قبل أو بعد الأكل، وهل فوار إبيماج يغير لون البول، واضرار إبيماج فوار، ودواء الاملاح فوار، وابيماج هو دواء يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من زيادة نسبة أوكسالات الكالسيوم الموجودة في البول عن النسبة الطبيعية حيث أن زيادة هذه المادة يؤدي إلى تكون الحصوات في الكلى ويساعد على زيادة نسبة ترسب الكالسيوم والأملاح في الكلى؛ كما أنه يستخدم في بعض حالات الإمساك لأن الماغنسيوم يعمل على امتصاص السوائل الموجودة في الجسم مما يساعد على تحفيز حركة الأمعاء، تابعوا معنا على إقرأ للمزيد من المعلومات الصحية.

تجربتي مع فوار ابيماج

نورد لكم في التالي من السطور تجربتي مع فوار ابيماج، إذ يؤخذ فوار ابيماج من أجل علاج الحالات التي تعاني من الإمساك. فهو يجعل الشخص يتناول كميات كبيرة من الماء مما يحفز من عملية الإخراج، تابعوا معنا:

تجربتي مع فوار ابيماج
تجربتي مع فوار ابيماج
  • تقول إحدى السيدات عن تجربتها :”كنت اعاني من حرقان البول لمدة طويل وقد ذهبت إلى الطبيب وقمت بإجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية. وقد أثبتت الفحوصات أني أعاني من التهابات في الكلى واملاح وصديد. ووصف لي الطبيب بعض المضادات الحيوية و ابيماج فوار ثلاث مرات في اليوم. وقد تناولته وفقًا لإرشادات الطبيب المختص وقد تحسنت الأعراض بصورة سريعة خلال وقت قليل قد كنت اعاني من زيادة بالأملاح وتغيير في لون البول، مع الإصابة المتكررة بالإمساك وقد تناول هذا الفوار لفترة قليلة وقد تحسنت كثيرًا”.
  • قالت احدى السيدات : “انها كانت تعانى من الألم فى المثانة ، و بعد استشارة الطبيب عرفت أن هذه الآلام بسبب احتباس السوائل في الجسم وزيادة نسبة الأملاح في البول ، و قام الطبيب بوصف فوار ابيماج لها 3 مرات يوميا ، وبعد استعماله و المواظبة عليه لاحظت تحسن كبير فى حالتها الصحيه و تخلصت من الالم “.
  • وتحكي أخرى وتقول:” كنت أشتكى دائمًا من الإمساك وكتب لي الطبيب فوار ابيماج فأخذته يوميًا ثلاث مرات حتى أصبحت أفضل”.

تجربتي مع فوار ابيماج للحمل بولد

فيما يلي تجربتي مع فوار ابيماج للحمل بولد، وقد تم تصنيف هذا الفوار من ضمن الأدوية التي تقع ضمن الفئة أ. أي أن دواء آمن خلال فترة الحمل ولا يسبب أي مشاكل صحية. لكن نفضل دائمًا أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول أي من الأدوية خاصة خلال الثلث الأول من الحمل. وذلك لتفادي حدوث أي من المضاعفات الغير مرغوب فيها.

  • تحكي لنا إحدى السيدات عن تجربتها في منتدى عالم حواء تقول:”انا اتبعت حمية الدكتور عماد مع علاجه اللي ماتبي العلاج تعمل بنصيحة الدكتور وتكثر من الملح قد ماتقدر وتحاول يكون التبويض قبل يوم 15 اذا تاخر التبويض تكنسل وتاجل الحمل للشهر الجاي لحد مايستجيب جسمها للحمية وهذي صوره من نظام د عماد ماقبل الدوره باسبوعين بديت شوي شوي اتاقلم مع الحمية الغذائيه الجديده صحيح يصير غش وكذا بس مااضعف بزياده الين قدرت اتعود عالنظام الجديد: وكنت اخذ كبسولات غذاء ملكات النحل و حمض الفوليك وزوجي اعطيته فيتامينات ويلمان تحتوي على مغذيات للحيوانت المنويه و كنا ناكل عسل مره مع مويه وكذا وكنت اكل التمر بس كنت اقلل منهم عشانهم حالي كنت اكل خضار او اسوي شوربة خضار وازيد الملح والفلفل الاخضر الحار معاناه لاني اكره الملح والفلفل بس وش اسوي كلها كم يوم نفس الشيء الدجاج واللحوم مع طماطم وسلطه.
  • وكذا وكنت اكل برغل وجريش ومرات والله اغش ومااتحمل قطعة كيك ملعقة ايس كريم ههههههه لكن احاول انضبط التقليل من شرب المياه لحفظ الصوديوم بالدم قدر الامكان و المويه تقدري مرات تخليها محلول ملحي وشرب الماء تقريبا من 4- 6 اكواب يوميا جات الدوره والحمدلله قد تاقلمت مع الوضع الجديد بالاكل من ثاني يوم الدوره اخذت حبوب نولفادكس مرتين باليوم لمدة خمس ايام النولفادكس منشط من تجارب البنات هنا ونصيحة ام الاشبال وبرضو دكتور عماد انه افضل من الكلوميد في انجاب الولد ، واخذت معها كبسولات بيبي لوڤ ميل من دكتور عماد لترقيق البويضه اليوم 5 من الدوره الدكتوره قالت بطانة الرحم زينه والبويضات 4 صغيره ،جبت تحاميل جينو ميكازول، يوم الطهر طهرت بدري هالشهر ، الجماع يكون بالعزل بديت بشرب الزنجبيل طبعا مدته 5 ايام منشط ومفجر للبويضات ، ومرات اخذ معه بابونج يانسون .
  • ملاحظاتي في الاسبوع الأول من الدوره : طهرت بدري ، نزل وزني ، مافيه افرازات ماقبل ومابعد الدوره اللي كانها خيوط او كتل بنيه ،الجفاف اللي اعاني منه اختفى وتعدلت افرازاتي لكن كان الم في اسناني و صداع‏ اليوم 8 من الدوره بديت اخذ ابيماج فوار لقلوية الدم ولتقليل احساس الحرقان بالبول اليوم 11: السبت ايقاف الانزال ،ايقاف الزنجبيل الشاي الاخضر ، البدء بدش كربونات الصوديوم وجاني الم مع افرازات مائيه من الساعه 4 الفجر تقريبا رحت الطبيبه الساعه 8:00 بالليل لقت بويضه في الجهه اليسار حجماها 18 تقريبا الباقيات صغار ماكبرو ، اعطتني فيمينا باكنج صودا ب 80 ريال قبل الجماع ب 10 دقايق وابره eppifasi amp 5000 امبولتين تقريبا 16 ريال عمله مثل الكوريومون الان اخذها واحسب 36 ساعه يكون الجماع مره وحده بس يعني الاثنين 8:30 ص يكون .
  • غسول بيكربونات كل 12 ساعه للقلويه دكتور عماد قال امورك تمام و اقترح ان قبل الجماع اسوي سونار اتاكد من نزول البويضه لكن ماسويت توكلت على الله وتم الجماع و نمت دقايق عالجهه اليسار بعدين قمت غسلت قد قريت تجربة وحده انه قومي مباشره لان الحيوانات الذكريه تسبق الانثويه ف لما تقومين تتخلصين من نسبة من الحيوانات الانثويه وانا من تجربتي ببناتي كنت انام ساعتين فا قلت اجرب اقوم بسرعه هالمره وكان الجماع بوضعية السجود لانه يقال ان عنق الرحم اقرب مايكون وغير كذا اللي عندها ميلان يساعدها في الحمل وبديت باخذ دوفاستون حبتين كل يوم و كان الجماع مره وحده بس حسب كلام دكتورتي لما استخدمت الغسول نزلت الافرازات اللزجه اللي تشبه زلال البيض مع الغسول ووالله يابنات معمري شفت هالافرازات دايما ناشفه فرحت يوم شفت الافرازات الشفافه اللي تتمغط زي مايقولو البنات هنا والحمدلله توصيات الدكتور انه استمر ع الحميه لحد ماتظهر نتيجه الحمل لكن ماقدرت استمر وكنت متفائله بالحمل والحمدلله نتيجة السونار ولد باذن الله “.

إبيماج فوار للنوم

  • يساعد ابيماج فوار الجسم على الاستغراق في النوم، كونه يحتوي على المغنسيوم الضروري للعضلات.

فوار إبيماج للنقرس

يعد فوار ابيماج من الأدوية متعددة الاستخدامات، كالآتي

  • يحتوي Epimag فوار على مادة سترات الماغنسيوم، وهي جاذبة للماء، مما يحسن من عملية التبرز والتخلص من الفضلات في حالات الإمساك، وإفراغ المعدة قبل إجراء تنظير القولون أو الأشعة.
  • يمنع تكون أملاح أوكسالات الكاليسيوم، مما يحمى من حصوات الكلى، (فوار للاملاح).
  • يقي من الإصابة بالنقرس لمنع تتراكم حمض اليوريك.

متى يؤخذ فوار إبيماج قبل أو بعد الأكل

  • يفضل تناول فوار إبيماج بوصف الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة مع ضرورة تناول الفوار على معدة فارغة قبل تناول الطعام بساعة، ولكن الأشخاص المقبلين على إجراء تنظير القولون يتناولون فوار إبيماج في الليلة التي تسبق إجراء المنظار قبل النوم مباشرة.

قد يهمك:

هل فوار إبيماج يغير لون البول

هل فوار إبيماج يغير لون البول، لون البول الطبيعي يتراوح بين لون الأصفر الفاتح إلى لون الأصفر الغامق ، و يرجع ذلك إلى إحتوائه على صبغة تعرف بإسم اليوروكروم. ويختلف لون البول الطبيعي، بحسب كمية الماء التي نشربها. لأن السوائل تقوم بتخفيف لون البول لذلك، كلما شربت المزيد من الماء أصبح لون البول أخف وعندما تشرب كمية أقل من الماء يصبح لون البول أكثر تركيزًا.

هل فوار إبيماج يغير لون البول
هل فوار إبيماج يغير لون البول
  • عادة ما تتكوّن الحصوات في الكلى بسبب زيادة تركيز الأملاح في البول، وإن أملاح (الأوكسالات) تكثر في المانجو والطماطم, أما أملاح (اليورات) فتكثر في البروتينات الحيوانية والنباتية؛ ولذلك يُنصح بالاعتدال أو التقليل من هذه الأطعمة، كما يُنصح بكثرة تناول الماء الذي يؤدي إلى إذابة الأملاح.
  • يمكن تناول فوار (يورى سلفين) لأملاح (اليورات) وفوار (إبيماج) لأملاح (الأوكسالات)، وإذا زادت أملاح (اليورات) وحمض (اليوريك) في الدم، فيمكن تناول أقراص (زيلوريك).
  • قد يكون سبب زيادة الأملاح، هو زيادة تناول الأطعمة التي تحويها أو قلة شرب الماء، أو أن الكلية ترسّب الأملاح لعيب فيها؛ فلا بد من زيادة شرب الماء لتذويب الحصوة أو إنزالها في البول، وإذا استمر الدم في البول، فلا بد من عمل منظار مثانة للتأكد من عدم وجود سبب آخر للدم في البول. منقول عن اسلام ويب

اضرار إبيماج فوار

  • الإفراط باستخدام الدواء قد يسبب فقدان وظيفة الأمعاء الطبيعية، حيث تصبح الأمعاء غير قادرة على التحرك إلا عند استخدام هذا الدواء أو غيره من الملينات.
  • في حال ظهور أعراض الإفراط في الاستخدام، مثل الإسهال، ألم في البطن، نقص في الوزن، ضعف، يجب مراجعة الطبيب.

دواء الاملاح فوار

مع زيادة الأملاح عن معدلها الطبيعي تترسب فتسبب أعراضًا تختلف حسب المكان المترسبة فيه واستخدام فوار للأملاح فعال يعد أمر ضروري لعلاج الأعراض ومنع المضاعفات، إليكم في هذه الفقرة الأخيرة أهم دواء الاملاح فوار:

  • سولفينال: ويعالج هذا الدواء مشاكل زيادة أحماض البوليك فى جسم المريض، كما يمكن إستخدامه كعلاج لحالات مرض النقرس، أو إلتهابات المفاصل.
  • ويتواجد هذا الدواء على شكل فوار يضاف إلى الماء وشربه 3 مرات يومياً قبل تناول الوجبات الغذائية الأساسية.
  • يوريفين: قد يصف طبيب الكلى هذا الدواء لعلاج مشاكل النقرس التى يعانى منها المريض، وعلاج زيادة نسبة الأملاح فى الجسم، حيث أن هذا العلاج يقوم بإذابة حمض البوليك الذى يخرج من الجسم على شكل بول.
  • ويتناول المريض هذا الدواء 3 مرات يومياً قبل تناول الوجبات الغذائية الأساسية بنصف ساعة.
  • يوراليت: يساعد هذا النوع من الأدوية فى التخلص من مشاكل حصوات الكلى، كما أن له فائدة كبيرة فى علاج الإلتهابات التى قد تصيب الحالب والمثانة عند المريض، ويلعب دوراً هاماً فى علاج مشاكل النقرس، وتخفيف نسبة الأملاح الزائدة فى الجسم.
  • ويتم تناول هذا الدواء مرتين يومياً قبل تناول وجبتين من الوجبات الأساسية بنصف ساعة تقريباً.
  • يوروسولفين: يساعد فوار يوروسولفين فى التخلص من حصوات البول المؤلمة للمريض، ويعالج الإلتهابات التى قد تحدث فى الجهاز البولى، كما يعالج النقرس ويخفف من أملاح الجسم الزائدة، ويتم تناوله قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام الأساسية الثلاثة.
  • يوريكول: يختلف هذا الدواء عن الأدوية السابقة بأنه يقوم بعملية تطهير فعالة وواسعة فى المسالك البولية بشكل عام.
  • ويتواجد هذا الدواء على شكل فوار يتم تناوله بكوب من الماء، ويعمل على إذابة الحصوات التى قد تتكون فى الجهاز البولى، وعلاج لمشكلة زيادة الأملاح فى جسم المريض، ويتم تناوله 3 مرات يومياً قبل تناول الطعام.
  • رينال إس: يساعد هذا النوع من أدوية علاج الأملاح فى تخفيف حالات العدوى التى قد تحدث فى منطقة المسالك البولية، أو المرارة، حيث يعمل على إذابة حمض اليوريك فى جسم المريض، كما يقوم بعلاج إلتهابات حوض الكلى، والإلتهابات التى قد تحدث فى المثانة، ويتم تناول هذا الفوار 3 مرات يومياً.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا