يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع لحمية الرحم ، و تجربتي مع لحمية الرحم والحمل ، و سويت عملية لحمية الرحم ، و هل تختفي لحمية الرحم ، و هل لحمية عنق الرحم خطيرة ، و أضرار عملية لحمية الرحم ، لحمية الرحم أو ما يُطلق عليها السلائل البطانية الرحمية، هي حالة تُصاب بها النساء من مختلف الأعمار، وبالأخص عند عمر الأربعين والخمسين ، و في السطور القادمة تعرفوا معنا على تجربتي مع لحمية الرحم و تجارب أخرى لا تفوتوها.

تجربتي مع لحمية الرحم

بعد التجارب الخاصة بسيدات كانت لديهم مشكلة إصابة الرحم باللحميات من بين هذه التجارب ما يلي :

تجربتي مع لحمية الرحم
تجربتي مع لحمية الرحم
  • التجربة الاولى : تجربة لحمية الرحم بإجراء جراحة تقول سيدة بأنها كانت تعاني من ألام حادة في منطقة البطن مع وجود نزيف شديد في أوقات غير الدورة الشهرية وبالرغم من تناول العديد من الأدوية التي كان الأطباء يصفونها لها كانت حالتها لا تتحسن على الإطلاق، وكان لديها شعور بأن هناك شيء في الرحم وبعد إنجابها الطفل الأول ازداد الأمر سوء وذهبت للفحص عند الطبيب وتبين بأن هناك كتلة كبيرة في الرحم بعد التشخيص وأنها لحمية بحجم كبير وكانت لابد من إجراء عملية وتحسنت حالتها بعد ذلك وصارت جاهزة لحدوث حمل دون أي مشكلة.
  • التجربة الثانية : تجربة أخرى مع لحمية الرحم خاضت سيدة كانت تعاني من الحمل مشكلة مع لحمية الرحم حيث كان لديها نزيف مهبلي بشكل متكرر وغير طبيعي في أوقات الدورة الشهرية وخارج موعدها أيضاً مما جعلها تبحث عن سبب لهذا النزيف لأن رائحة الدم أيضاً كانت غريبة وبعد تشخيص الحالة عند الطبيب وصف لها أدوية هرمونية تساعد في تنظيم الدورة الشهرية ولكن بعد استشارة طبيب نسائي آخر وصف لها حبوب أخرى هرمونية تساعد على إيقاف النزيف بعد أن شخص لها المشكلة على أنها لحمية رحم بحجم ثلاثة سنتيمترات ويعتبر حجمها كبير ويتطلب علاج وتدخل فوري بعد الأدوية بإجراء عملية جراحية لإزالة الزوائد اللحمية وقد نجحت بالفعل العملية وساعدها ذلك على الحمل بعد مرور ثلاثة أشهر من العلاج وتقول لكل سيدة لا تقلق بشأن هذه المشكلة وهذه خلاصة تجربتي مع لحمية الرحم.
  • التجربة الثالثة : تجربة لحمية الرحم وعلاجها بالأدوية تقول سيدة: تجربتي مع لحمية الرحم كانت منذ بداية الزواج وقد علمت بذلك لأن الحمل لديها تأخر لمدة عامين بالإضافة إلى وجود نزيف دموي متقطع بين الدورات الشهرية وفي وقت الدورة الشهرية كانت رائحة الدم مختلفة و أخبرتها الطبيبة بعد الفحص وتشخيص المشكلة المرضية أنها تعاني من وجود لحميات وبعد وصف أدوية هرمونية لها تحسن الوضع ومع مرور الوقت لم تعد هناك أي لحمية في داخل الرحم وبعد شهرين كاملين رزقت بالحمل.

قد يهمك :

تجربتي مع لحمية الرحم والحمل

إليكِ خطوات تجربة سيدة مع عملية لحمية الرحم :

تجربتي مع لحمية الرحم والحمل
تجربتي مع لحمية الرحم والحمل
  • تقول إحدى السيدات أنها منذ زوجيها لم يحصل حمل، وقد مضى على زواجها عامان، وكانت تعاني دائمًا من نزيف دموي متقطع خارج أوقات الدورة الشهرية.
  • وقد كان هذا النزيف خفيفاً بلون فاتح، وليس له أية رائحة بشكل مختلف تمامًا عن نزيف الحيض والدورة الشهرية، وقد راجعت طبيبتها الخاصة، فأخبرتها أن ذلك النزيف يمكن أن يكون سببه مجموعة من الحالات النفسية التي تتعرض لها بسبب تأخر الإنجاب، مما يسبب لها تغيرات هرمونية شديدة تؤدي إلى هذا النزيف.
  • وقد وصفت لها مجموعة من الأدوية الهرمونية، ومع أن النزيف توقف لكنها لم تحمل، فراجعت طبيبًا آخر وقام بفحصها بواسطة الأشعة، وقد تبين له أنها تعاني من لحمية الرحم بطول 3 سم، وقد تزايد حجمها بسبب الأدوية، وقد قام الطبيب بإزالتها بعملية بسيطة جدًا، وبعد مرور شهرين رزقها الله بحمل صحي.

سويت عملية لحمية الرحم

سويت عملية لحمية الرحم ، إليكم خطوات عملية لحمية الرحم :

سويت عملية لحمية الرحم
سويت عملية لحمية الرحم
  • يوم عملية ازالة لحمية الرحم إذا كنت ستخضع لتخدير عام، فعادة ما يُطلب منك عدم شرب أو تناول أي شيء بعد منتصف الليل في الليلة التي تسبق الجراحة ، تناول الأدوية التي طلب منك طبيبك تناولها مع رشفة صغيرة من الماء ، سيخبرك طبيبك أو ممرضتك بموعد الوصول إلى المستشفى.
  • بعد العملية يمكن لمعظم المرضى العودة إلى المنزل في نفس اليوم ، قد يكون لديك زيادة في التقلصات والنزيف المهبلي لمدة يوم أو يومين بعد العملية ، بالإضافة إلى قد تعاني من آلام الغازات لمدة يوم تقريبًا بسبب الغازات التي يتم إعطاؤها أثناء العملية.
  • قد يمتد هذا إلى أعلى البطن والكتف. سيساعد المشي على تخفيف هذا الضغط ، هذه الجراحة لها شفاء سريع حيث يشعر معظم المرضى بتحسن كبير في غضون الأيام القليلة الأولى ، التعافي وما يمكن توقعه في الأسابيع القليلة المقبل ، عند بعض النساء يخرج الماء مختلطا بالدم لبضعة أسابيع ومن المتوقع أن يكون التدفق ثقيلًا في البداية ثم يتناقص بمرور الوقت.
  • تشعر معظم النساء بالتحسن خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة؛ ومع ذلك، لا ترفع أو تدفع أو تسحب أي أشياء ثقيلة لمدة أسبوعين ، لا تستأنف الجماع الجنسي أو الاستحمام حتى يقول طبيبك أنه على ما يرام ، يستغرق الشفاء التام حوالي أسبوعين للسماح بالتعافي الداخلي.

هل تختفي لحمية الرحم

هل تختفي لحمية الرحم
هل تختفي لحمية الرحم
  • اللحمية أو البوليب داخل الرحم هو عبارة عن زوائد على جدار الرحم تتراوح في الحجم من بضعة مليمترات إلى عدة سنتميترات، وتعلق بجدار الرحم من خلال قاعدة كبيرة أو ساق رقيقة، ويمكن أن تصاب المرأة بواحدة فقط أو عدة لحميات، وفي أي مرحلة من مراحل العمر، وتعتبر من الأورام الحميدة غالباً.
  • ويمكن أن تمر بدون أعراض أو تختفي تلقائياً، وتتظاهر بنزف بعد الدورة الشهرية بأوقات متقطعة، ودورة شهرية غزيرة.
  • وأهم أسباب ظهورها: تغيرات هرمونية بالجسم، خاصة تغير في هرمون الاستروجين. ويمكن استئصالها بتنظير الرحم، ولكن كونك لازلت عذراء يمكن اللجوء إلى استعمال حبوب منع الحمل “البروجستين” وهو هرمون يماثل البروجسترون، يخفف من النزف أو يوقفه.
  • حيث يمكن استعمال الدواء فترة، وتتم المراقبة، ويمكن إزالتها بالجراحة التنظيرية بعد الزواج، وهذه تعتبر معالجة محافظة، ويمكن إعطاء دافلون حبوب قابضة للأوعية الدموية لتخفيف النزف.

هل لحمية عنق الرحم خطيرة

هل لحمية عنق الرحم خطيرة
هل لحمية عنق الرحم خطيرة

لحمية الرحم لا تشكل خطورة عالية فإذا كانت الأنسجة صغيرة ولا تسبب أي أعراض جانبية للسيدة ولا تؤثر على قدرتها على الإنجاب فقد تختفي وحدها دون علاج، أما إذا كانت كبيرة الحجم وتسبب اعراض ومشكلات صحية يجب أن يتم استئصالها عن طريق المنظار وهي عملية بسيطة تستغرق دقائق قليلة، ثم يتم بعد ذلك إرسال الخزعة إلى المختبر من أجل التأكد من كونها حميدة وليس عبارة عن اورام أو انسجة سرطانية.

أضرار عملية لحمية الرحم

ينطوي على وجود لحمية الرحم عدد من الأضرار والأعراض المزعجة جدًا للمصابون بها مثل :

أضرار عملية لحمية الرحم
أضرار عملية لحمية الرحم
  • الدورة الشهرية الغزيرة جدًا تزيد عن خمس أيام بغزارة ، والألم الشديد في الرحم وأسفل البطن خاصة وقت المعاشرة الزوجية.
  • أحيانًا تعيق لحمية الرحم عملية المعاشرة الزوجية بسبب تدلى اللحميات وخروجها من المهبل ، وتكون سبب مباشر في تأخير الإنجاب لأن اللحميات تمنع من وصول الحيوان المنوي إلى قناة فالوب بالتالي تعيق من عملية إخصاب البويضة.
  • يبدأ أعراض أخرى مثل اضطرابات في فترات الدورة الشهرية ونزول دم في فترات أخرى غير فترة الحيض وحدوث النزيف المهبلي أثناء المعاشرة الزوجية أو بعد حمامات المهبل التشطيف المهبلي و يزيد النزيف مع حدوث إلتواءات وتقرحات في هذه اللحميات.
  • وفي عدد من الحالات يحدث إجهاض لجنين والشعور بثقل البطن والآلام المزمنة التي تشبه التقلصات والأعراض المزعجة بالبطن .