يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها تجربتي مع مودافينيل ، واين يباع دواء مودافينيل، ومودافينيل الكويت، ومودافينيل والاكتئاب، ومودافينيل 200 مجم، وسعر دواء مودافينيل في السعودية، وسعر دواء مودافينيل في الاردن، ودواء مودافينيل واحد من الأدوية المنشطة عن طريق التأثير على عمر الجهاز العصبي المركزي، ولكن كيفية قيامه بذلك ما زالت غير معروفة حتى الآن على عكس باقي الأدوية التي تنشط الجهاز العصبي، تابعوا معنا لتعرفوا أكثر على موسوعة إقرأ.

تجربتي مع مودافينيل

نورد لكم السطور التالية تجربتي مع مودافينيل، وهو دواء مودافينيل من الادوية النشطة للدماغ يستعمل لزيادة يقظة المرضى الذين يشعرون بالرغبة فى النوم اثناء النهار وعلاج مرض التغفيق وعلاج مشكلات النوم بسبب ورديات العمل المختلفة ، ويتخدم ايضاً لعلاج متلازمة ايقاف التنفس الانسدادى وعلاج اضطراب توقف التنفس اثناء النوم ويعالج ايضاً حالات فرط النشاط وقلة الانتباه نلخص الاستخدامات فى 3 نقاط سريعه.

تجربتي مع مودافينيل
  • يقول أحد الأفراد عن تجربته ويقول:”تجربتي مع مودافينيل لم تكن مثالية، لكنها علمتني العديد من الأشياء التي أود مشاركتها معكم، فعندما بدأت استخدام مودافينيل من أجل علاج اضطرابات النوم، شعرت بتحسن كبير مما دفعني إلى تناول الجرعة مرتين يوميًا، وكان الطبيب قد أخبرني أن أتناولها مرة واحدة صباحًا، فظننت أني سأتعافى أسرع، لكن ما حدث هو العكس، وأصبحت أتناول الجرعة ثلاثة مرات، ثم لم أعد قادرة على التوقف عن تناول مودافينيل، حتى قررت إخبار الطبيب بما فعلته، وبالفعل قام بوضع برنامج علاجي يهدف إلى سحب دواء مودافينيل بشكل تدريجي، وخضعت للعلاج لمدة ثلاثة أشهر، وأنا الآن متعافي من إدمان مودافينيل.
  • لهذا أنصحكم باتباع تعليمات طبيبكم الخاص بشكل دقيق وعدم الاستهتار بالجرعة المحددة، حتى لا تنعكس طبيعة عمل الدواء، ويصبح سببًا في الإدمان الذي من الصعب أن يتعافى البعض منه وقد يحتاج إلى الإقامة في أحد مستشفيات علاج الإدمان”.

اين يباع دواء مودافينيل

أن الإجابة على هذا السؤال تتوقف إلى حد كبير على البلد الذي أنت فيه. ففي عدد صغير من البلدان, مودافينيل هو قانوني دون وصفه طبية، ويمكن شراؤه من الصيدليات على الإنترنت.

  • هذه الصيدليات الخارجية عادة سيتم بيع بعض نوع “مودافينيل عامة” بدلاً من اسم العلامة التجارية معلومات التي يمكن أن يكون الثمن جداً.
  • وتشمل بعض بدائل أرخص موداليرت, مودفيجيل, اليرتيك أو مودابرو. وعادة ما تعطي هذه الصياغات العامة لك 200 ملغ مودافينيل لحبوب منع الحمل وبيع في أي مكان من $1 إلى $3 كل قرص.
  • وفي معظم البلدان الأخرى, مودافينيل لا يمكن شراؤها محلياً دون وصفه طبية لذا سوف تحتاج إلى التحدث إلى طبيبك لاكتساب هذا نووتروبيك قانونا. في الولايات المتحدة الأمريكية, مودافينيل ويشرع لظروف مثل الخدار وتحول العمل اضطراب, على الرغم من أنه يجوز أحياناً لحالات إضافة, إعاقة وحتى الاكتئاب.
  • ونظرا التكلفة العالية “مودافينيل بروفيجيل” ($400+ من أجل 30 حبوب منع الحمل), سوف تحتاج إلى التأكد من أن التأمين يغطي هذا الدواء. ومع ذلك, ارتفاع تكلفة هذا يعني أيضا أن العديد من الأفراد مع الوصفات مودافينيل المشروعة لا تزال تفضل لشرائه على الإنترنت حيث أنها متوفرة بسعر أقل من ذلك بكثير.
  • مودافينيل هو “الجدول الرابع” مجمع وفقا “قانون المواد الخاضعة للرقابة”. هذا الجدول الزمني هو محجوز للعقاقير الطبية التي تنطوي على إمكانيات أقل من تعاطي وإدمان من تلك الموجودة في الجدول الثاني أو الثالث مثل ريتالين أو أديرال.

مودافينيل الكويت

توصف العقاقير التي يتناولونها بأنها عقاقير تؤثر في القدرات المعرفية أو الأداء المعرفي أو عقاقير تنشط الدماغ. لكنك لن تجد أي رف مخصص لهذه العقاقير في الصيدلية التي في منطقتك. عوضاً عن ذلك، يتناول الأشخاص الأصحاء عقاقير، يصفها لهم الطبيب، مخصصة لمعالجة مشاكل كاضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، أو نوبات النوم العميقة والقصيرة أو حتى الألزهايمر.

  • ويُذكر أن العقارين الأكثر شيوعاً هما عقار ريتالين Ritalin وعقار مودافينيل Modafinil. ويمكن للأول الذي يصفه الأطباء لمن يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة إذ أنه يساعد في تهدئتهم، والذي يلقبه البعض بـ«مهدئ الأطفال»، أن يعزز القدرة على التركيز والتيقظ لدى الأشخاص الأصحاء. أما الثاني فهو مخصص لمقاومة نوبات النوم العميقة والقصيرة، لكنه يستطيع أيضاً أن يبعد شبح النعاس لدى أولئك الذين لم تُشخّص إصابتهم بأي اضطراب في النوم.
  • وفي هذا السياق تشير الجمعية الطبية البريطانية إلى أن استعمال هذا النوع من العقاقير يتزايد بسرعة. ويعود السبب في ذلك إلى أن الأشخاص الأصحاء الذين يتناولون العقاقير يخدعون الأطباء لكي يعطوهم وصفة طبية، أو يشترون العقاقير من صيدليات غير مرخصة عبر شبكة الانترنت. وغالباً ما يكون مقر هذه الصيدليات في الخارج.
  • حتى الآن ما زال حجم هذه المشكلة الفعلي مجهولاً في المملكة المتحدة، لكن الدراسات التي تُجرى في الولايات المتحدة تشير إلى أن استعمال العقاقير التي تحفز الدماغ أمر شائع جداً. وفي هذا السياق، تبين من خلال استطلاع أجري عام 2005 على أكثر من 10 آلاف طالب في الجامعات الأميركية أن أربعة إلى سبعة في المئة منهم قد جربوا العقاقير التي تُستعمل لمعالجة اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة لمرة واحدة على الأقل، وذلك ليتمكنوا من السهر طوال الليل للتحضير للامتحانات. وفي بعض المعاهد، قال أكثر من واحد من أصل أربعة طلاب إنه جرّب عينة من هذه العقاقير. منقول

قد يهمك:

مودافينيل والاكتئاب

مودافينيل والاكتئاب، يؤثر الاكتئاب على جميع جوانب الحياة ، ويؤدي إلى إعاقة مهنية واجتماعية على مستويات مختلفة. من المهم بشكل خاص أن يتلقى الأشخاص علاجًا فعالًا مثل الأعراض المتبقية – على سبيل المثال التعب ونقص التركيز وما إلى ذلك – يمكن أن يستمر ويكون له تأثير سلبي في حياة الناس “.

مودافينيل والاكتئاب
مودافينيل والاكتئاب
  • اشتمل شكل الدراسة على مراجعة للدراسات المختلفة التي فحصت استخدام modafinil كعلاج إضافي للاكتئاب.
  • اشتمل التحليل التلوي على إجمالي 568 مريضًا يعانون من الاكتئاب أحادي القطب وما مجموعه 342 مريضًا يعانون من الاكتئاب ثنائي القطب.
  • وكشف التحليل أن مودافينيل حسّن من شدة الاكتئاب وكذلك معدلات الشفاء.
  • أظهر مودافينيل أيضًا آثارًا مفيدة على التعب والنعاس ، مع فائدة إضافية من الآثار الجانبية المماثلة للعلاج الوهمي.
  • كشف البحث أيضًا أن الفوائد العرضية لمودافينيل قد يكون لها أيضًا آثار على تحسين صعوبة الأداء في العمل التي تسببها أحيانًا الاكتئاب.
  • يعتقد العلماء أن هذا أمر مهم لأن الاكتئاب هو سبب رئيسي للتغيب (الغياب بسبب الإجازة المرضية) والحضور (موجود في العمل ولكن لا يعمل كما كان من قبل). منقول

مودافينيل 200 مجم

يساعد على البقاء مستيقظًا خلال يوم العمل إذا كان جدول عملك يمنعك من اتباع روتين نوم منتظم نتيجة العمل بنظام الورديات.

  • يعمل عن طريق زيادة كمية الدوبامين (ناقل عصبي كيميائي مسؤول عن التواصل بين الأعصاب مع بعضها البعض) في الدماغ مع تقليل امتصاص الدوبامين في الأعصاب.
  • قد يؤثر الدواء على العديد من أنظمة الناقلات العصبية في الدماغ مما يحسن أداء المهام المعقدة لدى الأشخاص الأصحاء ومع ذلك، لم يتم إجراء دراسات طويلة الأجل لتحديد ما إذا كان هذا يمنع التدهور المعرفي أو الخرف والزهايمر.

سعر دواء مودافينيل في السعودية

دواء مودافينيل في السعوديه هو واحداً من العقارات المنشطة للجهاز العصبي المركزي، حيث أنه يعمل على محاربة النعاس من خلال قيامه بتحفيز النشاط الموجود في المخ والحبل الشوكي.

  • ويرجع تاريخ استخدامه إلى عام 1970، عن طريق أستاذ ميشال جوفيه الفرنسي المتخصص في وظائف الأعصاب، حيث أنه عمل على تطويره ليتم طرحه بشكل تجريبي في عام 1986، ويحمل هذا العقار العديد من الأسماء التجارية، ففي فرنسا تم استخدامه من قبل تحت اسم موديول Modiodal، واستخدمته الولايات المتحدة أيضاً باسم بروفيجيل Provigil.
  • سعر دواء مودافينيل في مصر يصل إلى 2550 جنيه مصري، وفي باقي دول العالم يصل إلى 300 دولار أمريكي، ويتم حساب سعره حسب قيمة عملة كل بلد مقابل الدولار.
  • يتراوح سعر البيع بين 900 الي 1100 جنيه مصري .

سعر دواء مودافينيل في الاردن

فيما يخص سعر دواء مودافينيل في الاردن لم نجد أي معلومة عنه ولكن جميعنا يعرف أن لكل عقار بعض الموانع الخاصة بالاستخدام والاحتياطات التي يجب أن تعرفها حتي لا تصاب بالآثار الجانبية الخاصة بالكريم ومن أكثر الاحتياطات وموانع الاستخدام التي تخص هذا العقار:

  • لا يجب أن تستخدم هذا العقار في حالة الحساسية المفرطة.
  • إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه أي مكون من مكونات العقار يجب أن لا تستخدم هذا العقار.
  • لا تستخدم العقار في أثناء الحمل ويجب استشارة الطبيب أولا.
  • إذا كنت مرضعة يجب استشارة الطبيب أولا لمنع اختلاط العقار مع لبن الطفل ويحدث ضرر له.
  • يجب تقليل الجرعة في حالة كبار السن حتي لا يحدث آثار جانبية ويجب استشارة الطبيب أولا قبل الاستخدام الخاطئ للعقار.
  • يجب أن لا تقود أثناء تناول العقار حتى لا يحدث لك أي ضرر.
  • يجب أن تتجنب حمل الأشياء الثقيلة .
  • يحب الحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.