يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن متى توقف الدوره بعد حبوب مارفيلون ، ومتى أخذ حبوب مارفيلون بعد الدورة، ومتى تجي الدورة بعد حبوب منع الحمل مارفيلون، ومتى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل جينيرا، وهل حبوب مارفيلون توقف الدورة بعد نزولها، وموعد نزول الدورة بعد إيقاف حبوب منع الحمل، وحبوب مارفيلون والجماع، وتجربتي مع حبوب مارفيلون، تابعوا معنا في السطور التالية لتعرفوا أكثر عن حبوب مارفيلون على موسوعة إقرأ.

متى توقف الدوره بعد حبوب مارفيلون

متى توقف الدوره بعد حبوب مارفيلون
متى توقف الدوره بعد حبوب مارفيلون

إن حبوب منع الحمل مارفيلون تحتوي على المادة الفعالة ديسوجيستريل و ايثنيل استراديول، وهي إحدى وسائل منع الحمل المركبة، ومن الجدير بالذكر أنها تحتوي على 21 حبة.

  • يجب استخدام حبة واحدة يومياً في نفس الوقت لمدة 21 يوماً، ثم يكون لديك 7 أيام بدون حبوب يحصل خلالها نزيف الدورة الشهرية غالباً بعد 2-3 أيام. وقد لا ينتهي هذا النزيف عندما يحين موعد البدء بعبوة جديدة من مارفيلون.
  • على سبيل المثال : اذا أخذت آخر حبة من عبوة واحدة يوم الأحد، فستأخذين أول حبة من عبوتك الجديدة يوم الاثنين من الأسبوع التالي، أي بعد 7 أيام بالضبط، حتى لو لم يتوقف نزيف الدورة لديك.
  • يجب استعمال حبوب مارفيلون تحت استشارة الطبيب المختص.

متى أخذ حبوب مارفيلون بعد الدورة

  • الأصح حتى تعمل حبوب مارفيلون بشكل جيد وطبيعي هو أن تبدأ السيدة بأخذ حبوب مارفيلون عندما بدء الدورة الشهرية وبالأخص ثاني يوم للدورة حتى يكون للحبوب فاعلية على البويضة.

متى تجي الدورة بعد حبوب منع الحمل مارفيلون

  • ليس هناك موعد محدد عند كل السيدات نزول الدوره بعد حبوب مارفيلون .
  • حيث تختلف كل سيدة عن أخرى حسب وزنها وحالتها الصحية وكذلك ضغط الدم.
  • قد تعود الدورة الشهرية بعد انتهائك من تناول شريط حبوب مارفيلون بعد اسبوعين او شهر وقد تصل لثلاثة اشهر.
  • وتأخر الدورة الشهرية بهذه الحالة أي بعد انتهائك من تناول دواء مارفيلون امر طبيعي حتى يعود المبيضين لانتاج الهرمونات بشكل طبيعي.
  • ولكن اثناء اخذك لدواء مارفيلون ستأتيك الدورة الشهرية بانتظام ولن تتوقف. اي بعد انتهاء شريط حبوب مارفيلون بيومين الى اربعة ايام سينزل الدم .

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل جينيرا

  • في أغلب الأحيان من الممكن أن تبدأ الدورة الشهرية في النزول بعد 2 أو 3 أيام من التوقف عن نزول الدورة الشهرية، ولكن من الممكن أن تؤثر تلك الحبوب على الهرمونات في الجسم وتؤدي إلى حدوث انقطاع الطمث لأشهر عدة، وفي تلك الحالة من الممكن أن تلجأ المرأة إلى الطبيب المعالج وتناول بعض الأدوية للتخلص من تلك المشكلة، أو من الممكن أن تتخلص منها دون الحاجة إلى أي أدوية على حسب الحالة.

قد يهمك:

هل حبوب مارفيلون توقف الدورة بعد نزولها

  • توجد أنواع من حبوب منع الحمل تسبب في منع نزول الدورة الشهرية لمدة طويلة، حيث يكون تناول هذه الحبوب بشكل مستمر ولا يتم استخدام وتناول حبوب وهمية خلال الجرعات وفي هذه الحالة فإن الدورة الشهرية تنقطع طوال فترة استخدام حبوب منع الحمل، ويوجد نوع أخر لحبوب منع الحمل وفي هذا النوع يتم تناول حبوب وهمية كل 4 شهور، وفي هذه الحالة فإن الدورة الشهرية تأتي مرة كل 4 شهور.

موعد نزول الدورة بعد إيقاف حبوب منع الحمل

  • في الحقيقة قد تأتي الدورة عند معظم النساء بعد مرور أسبوع إلى أسبوعين من إيقاف حبوب منع الحمل، وتعرف أول دورة بعد حبوب منع الحمل باسم النزيف الانسحابي (Withdrawal Bleeding)، مما يجعل الدورة الثانية بعد إيقاف حبوب منع الحمل هي الدورة الأولى الطبيعية.
  • لكن لا يعني النزيف الانسحابي عدم الخصوبة، حيث أنه من الممكن الحمل قبل الدورة الأولى الطبيعية بشكل طبيعي، إلا أنه قد يصعب تحديد موعد الإباضة، وبالتالي يصعب تحديد موعد الولادة.

حبوب مارفيلون والجماع

  • حبوب مارفيلون هي واحدة من الحبوب التي يتم تناولها لمنع الحمل، وهي تعتبر من الوسائل الآمنة التي يمكن للمرأة استخدامها، ولكن أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على حبوب منع الحمل على أكثر من ثمانية آلاف امرأة والتي أثبتت أن هناك 20 في المئة فقط من النساء شعارن بزياده في الرغبه الجنسيه، ولكن 80 في المئه لم يشعر باي تغير في الرغبه الجنسيه، وبتلك الطريقة أثبتت الدراسة أنه لا يوجد اي تاثير حبوب منع الحمل على الرغبه الجنسيه والجماع.
  • ولكن هناك بعض السيدات اللواتي يأخذن حبوب منع الحمل ويشعرنا بفطور وانعدام الرغبه الجنسيه لديهم، ولكن اكدت الابحاث انه عاده ما تكون نفسية المرأة هي المتحكمة في ذلك الأمر ولا يوجد للحبوب اي تاثير على ذلك.
  • ولكن إذا نسيت تناول اول حبتين منع الحمل من اليوم الاول الى السابع من تناول الحبوب وقمت بالجماع من دون استخدام واقي ذكرى فعليك تناول حبوب منع الحمل الطارئة في اقرب وقت، او تناول حبتين من الحبوب في نفس الوقت حتى تكونى محميه من الحمل.

تجربتي مع حبوب مارفيلون

يجدر الإشارة إلى أن حبوب مارفيلون تساعد على ازدياد سمك المخاط الطبيعي المتواجد في عنق الرحم، ومن خلال زيادة سمك المخاط يصبح من الصعب عبور الحيوانات المنوية من المهبل إلى الرحم، وبهذا لا تصل الحيوانات المنوية إلى البويضة ولا يتم الإخصاب.

  • تقول إحد السيدات عن تجربتها: “انا جربت اول زواجي ياسمين ولاناسبتني وحولت على مارفيلون ومرتاحه لها مع ان غيري جداً ضايقته أخذتها لمدة ٦ شهور و بريك شهر وحملت وسقطت فيه ومن ثم ٦ شهور اخرى وحملت مباشره بتركها بعد الولادة كنت ارضع طبيعي واخذت حبوب رضاعه من نفس شركة مارفيلون ولكن لااذكر اسمها استمريت عليها لحد بديت ارضع مختلط.. كتبت لي الدكتوره ياسمين ولكن بناء على تجربتي السابقه لم احبذ ذلك واخذت مارفيلون مره اخرى.. لمدة سنتين وحملت مباشرة بعد تركها ولم اتوقع ذلك ولكن لعل في ذلك خيره”.
  • تقول احدى النساء انه بعد ولادتها طفلتها الصغيرة ذهبت الى طبيبة النساء لترشيح حبوب منع الحمل، وقد اوصى الطبيب بتناول حبوب مارفيلون في اليوم الحادي والعشرين بعد الولادة، وقد استمرت في تناوله مدة 21 يوم ثم توقفت لمدة اسبوع وبالفعل لم يحدث حمل طيلة استخدام حبوب مارفيلون.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا