يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تجاربكم مع الغاز الضاحك للاطفال ، و الغاز الضاحك للاسنان للكبار، و الغاز الضاحك للاطفال بالرياض، و الغاز الضاحك للاطفال بجدة، و عيادات الغاز الضاحك، و أضرار الغاز الضاحك للاطفال، و اسعار الغاز الضاحك للاطفال، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الغاز الضاحك للاطفال في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الغاز الضاحك للاطفال

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الغاز الضاحك للاطفال :

تجاربكم مع الغاز الضاحك للاطفال
تجاربكم مع الغاز الضاحك للاطفال
  • صاحبة هذه التجربة هي أم لطفلة في سن المراهقة، وهو ما جعلها مؤهلة للعلاج بواسطة غاز الضحك؛ فهو لا يستخدم مع الأطفال في سن مبكرة. عند استخدام الطبيب لغاز الضحك أثناء علاج ابنتها، أدركت الأم أن له تأثير التخدير ولكن بشكل واعٍ، فقد كانت ابنتها تتذكر أجزاء من إجراءات العلاج.
  • كما أن هذا الغاز لم يكن له أي آثار جانبية مع ابنتها. أخبرها الطبيب أنه في حالة احتاجت ابنتها إلى مستوى أعلى من التخدير بواسطة الغاز الضاحك، فإن ابنتها ستعاني من آثار جانبية أكبر مثل الغثيان والقيء وعدم الاتزان لبعض الوقت، وهو ما يجب أن توافق عليه شخصيًا قبل البدء في العلاج. كذلك أخبرها أن وزن الطفل وعمره بشكل عام هو ما يؤثر على كيفية تفاعله مع العلاج.
  • في النهاية، وافقت الأم على حصول ابنتها على هذا النوع من التخدير، وقد ساعدها بالفعل في إحداث تأثير التخدير وتقليل شعور الطفلة بالألم بينما هي واعية ومدركة ومستجيبة. في نهاية الجلسة العلاجية، قام الطبيب بجعل ابنتها تستنشق الأكسجين بنسبة 100% لطرد الغاز الضاحك تمامًا من نظامها الحيوي وإعادتها إلى حالتها الطبيعية.

الغاز الضاحك للاسنان للكبار

غاز الضحك هو مزيج من غاز أوكسيد النايتروس (Nitrous oxide) مع الأكسجين بنسب معينة، يساعد المرضى الذين لديهم نسبة عالية من الخوف والتوتر أثناء المعالجة الفموية على الاسترخاء.

  • حيث أن التوتر يجعل الإحساس بالألم يزداد بصورة ملحوظة، فتلاحظ أن المريض المتوتر يعاني من الألم من أقل وأبسط العمليات، ولكن إذا انصرف تفكير المريض إلى شيء آخر مثلًا شاشة تلفاز فإن تقبل العلاج يصبح أسهل.
  • وهذا ما يحدث مع غاز الضحك فهو يشتت التفكير ويعطي احساسًا لطيفًا بالراحة والسعادة، فينسى المريض ما حدث خلال العلاج وكأنه يحلق من السعادة.
  • يعتقد البعض أن غاز الضحك بديل عن التخدير الموضعي ولكن الواقع أن التخدير الموضعي لا بد منه، فالغاز مهدئ للأعصاب أما تخدير عصب السن لإيقاف الألم خلال العلاج فهو دور التخدير الموضعي.

قد يهمك:

الغاز الضاحك للاطفال بالرياض

عيادات اسنان فيها الغاز الضاحك للاطفال بالرياض:

  • عيادات الفارابي لطب الاسنان

الغاز الضاحك للاطفال بجدة

إليكم بعض العيادات فيها الغاز الضاحك للاطفال بجدة:

  • الفارابي لـ طب الاسنان: تقدم تلك العيادات جميع الخدمات الطبية للأسنان بأرخص الأسعار, حيث يتولى الكشف في العيادات أطباء الامتياز والمتدربين, وبالطبع يشرف عليهم الاستشاريين, والمتخصصين, لذا فهي من عيادات اسنان بجدة رخيصة. العنوان: طريق الرحمانية. رقم الهاتف: +966 12 225 8700
  • عيادات مستشفى طب الاسنان في جامعة الملك عبد العزيز: يوجد في المشفى الجامعي أمهر الأطباء, بجانب الأطباء المتدربين, لذا فهي تقدم خدمة عالية, بأسعار رمزية, ويوجد بالمشفى مركز طوارئ, وبها افضل الأطباء وأكثرهم مهارة. العنوان: جامعة الملك عبد العزيز. رقم الهاتف: 6400000
  • عيادات كلية ابن سينا الطبية: هي من الكليات الخاصة التابعة لوزراة التلعيم العالي في المملكة, يوجد بها مختلف التخصصات ومنها الأسنان, فتقدم مختلف الخدمات الطبية بأسعار رخيصة ومناسبة للجميع. العنوان: المحجر. رقم الهاتف: +966 12 635 6555

عيادات الغاز الضاحك

إليكم بعض من عيادات الغاز الضاحك:

  • مستشفى المغربي: تقدم المشفى الخدمة طوال اليوم, حيث يوجد بها أحدث التقنيات والأجهزة, وبها أمهر الأطباء, وتقدم مختلف الخدمات الطبية المتعلقة بالأسنان, الجراحي منها, وغير الجراحي. العنوان: طريق المدينة. رقم الهاتف: 920018000
  • عيادة المدار: إذا كنت تبحث عن عيادة اسنان في جدة بها كافة الخدمات, من تقويم, وتركيب, وزراعة, والخدمات الجراحية, مثل جراحات الفك, تقدم أيضا الخدمة بأسعار اقتصادية مقابل الخدمات المتميزة, والأطباء الأكفاء، فالمدار واحدة من أفضل الوجهات التي يمكنك الذهاب إليها. العنوان: شارع الامير محمد بن عبدالعزيز. رقم الهاتف: 920020877
  • عيادات الموج للاسنان: نخبة من أمهر الأطباء الاختصاصيين, والاستشاريين في مجال الاسنان والجلدية, يوجد أحدث التقنيات لتوفير ابتسامة مشرقة وواثقة للمرضى, تجعلهم راضون عن النتيجة النهائية ما يجعلها أكثر عيادة اسنان في جدة مميزة. العنوان: شارع حراء, حي النهضة. رقم الهاتف: +966 9200 09125

أضرار الغاز الضاحك للاطفال

أما الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام الغاز فهي قليلة جدًا، وتشمل الآتي:

  • إصابة المريض بالدوخة بعد العلاج بالغاز لفترات طويلة، وهذا نادر جدًا.
  • إصابة بعض الأطفال بالرهاب من وجود القناع المطاطي، لذا فإن طمئنة الطفل من قبل الأهل ضرورية في مثل هذه الحالات.
  • تكلفة المعدات والغاز مرتفعة وهذا ينعكس على سعر العلاج، مع ذلك فهي تبقى أرخص قليلًا من الأدوية التي يتم حقنها عبر الوريد.
  • شعور بعض الأشخاص بعدم الارتياح لتأثير غاز الضحك، إما لأنهم يخشون فقدان السيطرة، أو لأنه يسبب لهم الغثيان، الأمر الذي يحدث في بعض الحالات النادرة جدًا وعادة ما يكون نتيجة لتلقي جرعة زائدة.

اسعار الغاز الضاحك للاطفال

  • أقل سعراً 300 ريال للجلسة بدلاً من420ريال