يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة ، و تجارب ناجحة في التخلص من الكرش ، ومشروبات تنحف البطن بعد الولادة ، و تجربتي مع ربط البطن بالشماغ ، و التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية فتكات ، و متى يرجع البطن بعد الولادة الطبيعية ، بعد الولادة تبدأ فى الظهور بعض الأشياء فى الجسم مثل الكرش و ترهلات الجلد فى بعض المناطق مثل الأرداف و البطن فتعمل على التخلص منها عن طريق العديد من الأشياء مثل ممارسة الرياضة و أتباع النظام الغذائى المناسب و الذى يعمل على المساعدة فى حرق كميات كبيرة من الدهون و الحصول على الجسم الرشيق و المثالى ، لكن هذه الطرق قد لا تجدي نفعا او لا تساعدك على التخلص من الكرش في وقت وجيز لذلك يمكنك من خلال مقالنا التعرف تجارب و وصفات قعالة و مجربة للتخلص من الكرش بعد الولادة تابعي معنا المقال للتعرف على المزيد.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

اثناء الحمل يزداد وزن كل امرأة ويزداد حجم بطنها عما كانت عليه سابقا ، وهذا الامر طبيعيا لأن الجنين يكبر ، لكن بعد الولادة من الصعب نزول هذا الكرش وهذا الامر يتسبب في المتاعب النفسية لدى النساء ، لذلك في مقالنا هذا سنتعرف على مجمعة من تجارب رائعة لازالة الكرش بعد الولادة تابعوها معنا.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة
تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة
  • التجربة الاولى : تحكي سيدة عن تجربتها في التخلص من الكرش بعد الولادة، حيث تذكر أنها جربت الكثير من الطرق بعد الولادة مثل استخدام حزام شد البطن لمدة شهرين لكنها كانت تعود إلى وضعها مرة أخرى بعد إزالة الحزام، كما أنها جربت الكثير من المشروبات والأعشاب ولكنها لم تحصل على النتيجة المطلوبة، حتى نصحها الطبيب بضرورة ممارسة الرياضة حتى تعود عضلات البطن إلى وضعها كما كانت في السابق بدأت السيدة في البحث عن تمارين رياضية خاصة بالبطن مع ممارسة رياضة المشي أو طلوع الدرج لمدة نصف ساعة في اليوم حتى تخلصت من الكرش تمامًا وحصلت على بطن مشدودة، وللتخلص من ترهل الجلد لابد من دهن البطن بزيت الزيتون بعد ممارسة الرياضة للحصول على بطن مثالية.
  • التجربة الثانية : أجرى موقع استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع الكرش بعد الولادة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا: الحل فى التمرينات الرياضية التى بدأتها من الشهر الثالث للولادة، مثل الجرى والمشى السريع والامتناع عن المأكولات التي تحتوي على النشويات والمياه الغازية مع شرب الماية بكثرة اتبعت في ​تجربتي مع الكرش بعد الولادة‎ وصفة تناول الزبادى بالليمون والقرفة وكانت نتيجته هائلة فى التخلص من البطن بعد الولادة، مع تمارين بطن بسيطة.ارتديت حزام البطن مع شفطها طوال الوقت وخاصة اثناء ممارسة الرياضة مع تناول طعام صحي ساعد في القضاء على البطن وعودتها إلى طبيعتها قبل الولادة.
  • التجربة الثانية : بعض السيدات اتجهن الى التخلص من الرش بالاعشاب الطبيعية كالكمون الذي يساعد على التخلص من الكرش بعد الولادة بشكل كبير، فهو يساهم في تحسين عملية الهضم والتقليل من تكون الدهون في منطقة البطن، كما أنه يقلل من الغازات والإمساك، و كذلك الكمون والليمون حيث نقوم بوضع شرائح الليمون في كوب من الماء المغلي وملعقة صغيرة من الكمون، ويترك ليلة كاملة، ثم يتم تناوله صباحًا على الريق، وينصح بتناوله يوميًا للحصول على نتيجة فعالة.

قد يهمك :

تجارب ناجحة في التخلص من الكرش

قد تنجحين في العودة الى وزنك قبل الحمل لكن ربما تواجهين مشكلة الكرش التي يتسبب بها تمدد عضلات البطن وإنتاج الجسم للهرمونات التي تزيد من مرونة الانسجة العضلية عند البطن لتزود طفلك بالمساحة الكافية لنموه، اليك خطوات مجربة و ناجحة للتخلص من الكرش.

 تجارب ناجحة في التخلص من الكرش
تجارب ناجحة في التخلص من الكرش
  • اتباع نظام غذائي صحي تعتمد على الخضروات والفواكه والألياف الغذائية مع التقليل من النشويات والسكريات.
  • استشارة الطبيب المختص عن إمكانية ممارسة الرياضة بعد الولادة بفترة قصيرة أو المشي السريع لأن ذلك من شأنه أن يسهل التخلص من الكرش بعد الولادة.
  • ضرورة الاعتماد على الرضاعة الطبيعية، فهي تساهم بشكل كبير في حرق دهون الجسم، حيث أن الرضاعة الطبيعية تحرق 500 سعر حراري في اليوم الواحد، كما أنها تساهم في عودة الرحم إلى وضعه الطبيعي.
  • تناول كميات مناسبة من الفواكه والخضراوات والعصائر الطبيعية المعدة في المنزل بدون سكر، وذلك لتقليل الشعور بالجوع بين الوجبات.
  • الإكثار من شرب الماء لتحسين الدورة الدموية، وكذلك تعويض الماء المفقود من الجسم أثناء الرضاعة.
  • تناول الوجبات السريعة أو الحلويات مرة واحدة أسبوعيًا، ويمكن تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة في اليوم.
  • عدم الإكثار من تناول القهوة والنسكافية والشاي حتى لا تؤثر على طفلك، كما أن زيادة الكافيين يقلل من نسبة الحرق في الجسم.
  • الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين مثل الأسماك، الدجاج والتقليل من البيض واللحوم الحمراء.
  • تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات في اليوم على أن يكون الفرق بين كل وجبة وأخرى ساعتين على الأقل، وذلك لتجنب الجوع الشديد.

مشروبات تنحف البطن بعد الولادة

مشروبات تنحف البطن بعد الولادة
مشروبات تنحف البطن بعد الولادة
  • مشروب الزنجبيل بالنعناع والحبهان: اغلي كوبًا من الماء وأضيفي إليه بعض أعواد النعناع الطازجة، ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وفص حبهان، واتركيها تغلي معًا لمدة خمس دقائق، ثم اتركي المشروب يهدأ واشربيه، يمكنكِ وضعه في الثلاجة، واستخدامه كمشروب بارد، يعمل هذا المشروب على رفع معدل الحرق، وتنظيف الجهاز الهضمي من السموم، وفقدان الوزن.
  • عصير الليمون ضعي عصير الليمون الطازج على البشرة وفي الأماكن المستهدفة ذات الترهلات لمدة ساعة كاملة، ثم اغسلي المنطقة بالماء، فذلك يساعد جداً على التخلص من علامات تمدد البشرة وترهلها، نظراً لما يتمتع به عصير اليمون من خواص حمضية ذات فائدة للبشرة.
  • عصير البطيخ بالخيار: قشري خيارة، وأضيفي إليها 8 مكعبات كبيرة من البطيخ، واضربيها معًا في الخلاط، واشربي المشروب دون تصفيته حتى لا تفقدي الألياف، يحتوي هذا المشروب على كمية كبيرة من الماء والألياف، مما يشعرك بالشبع والامتلاء خاصة كمشروب بين الوجبات.
  • مشروب الكرفس بالبقدونس: اضربي الكرفس والبقدونس معًا في الخلاط، واحصلي على عصير مرطب، حارق للدهون، منقي للكُلى.
  • جيل الصبار إن لنبة الصبار تأثير قوي على الجلد فهو يخفف من علامات تمدد البشرة، لذلك قومي بوضع جيل الصبار على جلدك يومياً.
  • الشاي الأخضر: مشروب الشاي الأخضر يحرق الدهون، ويحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد على فقدان الوزن، إذا كانت لديكِ مشكلة في طعمه، يمكنكِ إضافة بعض أعواد النعناع إليه.

تجربتي مع ربط البطن بالشماغ

 تجربتي مع ربط البطن بالشماغ
تجربتي مع ربط البطن بالشماغ

انتشرقديما وسيلة تساعد على خفض الوزن، وعلاج البدانة بشكل وقائى، وهى ربط حزام حول الخصر، بغرض ضغط المعدة والأمعاء ومنعها من التمدد أو استيعاب كميات كبيرة من الطعام لذلك فربط البطن معتقد شائع عند الكثير من السيدات بأنه قد يقضي على الترهّلات والتشقّقات فيما البعض الآخر يرفضه حتماً ويفضّل الاعتماد على الزيوت الطبيعية وبعض أساليب التدليك والاكتفاء بممارسة التمارين الرياضية اللازمة.

و لكي تلفي البطن بالشماغ اليك الطريقة المناسبة :

  • اعملي على طي الشماغ بشكل مثلّث واعملي على لفه على منطقة البطن كاملاً بطريقة أن يكون الحزام عريضاً ويغطّي مساحة البطن كاملةً. حاولي أن تلفّي الشماغ على بطنك مرّتين إذا ما استطعت لنتيجة أفضل.
  • لفّي القماش أو قطعة الشماغ على منطقة البطن وتجرأي أن تشديها كثيرا في المرحلة الأولى حتى تتأقلم مع حركة جسمك لحين تشعرين أنها أصبحت أوسع فاعملي على شدها من جديد.
  • لفّ البطن بالشماغ قد يكون نافعاً جدّاً منذ لحظة الاستيقاظ من النوم لحين حلول المساء وهذا لأن النتيجة قد تكون أكثر فعالية في فترات النوم الطويلة عندما يكون القماش مربوطاً بإحكام وأنت لا تقومين بالكثير من الحركة.

التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية فتكات

يعتقد البعض أنه يصعب الحصول على بطن مشدودة بعد الولادة خاصة في حالة الولادة القيصرية، حيث تنتشر فكرة أن عضلات البطن تكون أضعف بعد الولادة القيصرية، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، فالكثير من السيدات استطعن خسارة الوزن والتخلص من الكرش بعد الولادة بممارسة التمارين الرياضية واتباع أنظمة غذائية مناسبة و توجد مجموعة من الطرق التى اعتمدت عليها في تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه تابعوها.

 التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية فتكات
التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية فتكات
  • اتباع النظام الغذائى الصحى، يجب الاهتمام بالطعام البعيد عن الدهون والنشويات بشكل كبير، بحيث أن تساعد فى زيادة الوزن وزيادة ارتخاء العضلات، مما لا ينبغي الإكثار من تلك المواد.
  • الاسترخاء وتجنب التّوتر والإجهاد: يُحفّز التّوتر إفراز هرمون الكورتيزول، الّذي يُشجع على تراكم الدهون حول البطن، مما يسبب البدانة.
  • الاهتمام بتناول كمية كبيرة من الماء، بحيث لا يقل شرب الماء عن 8 أكواب يوميا، وذلك لإمداد الجسم باحتياجاته، مع زيادة حرق الدهون فى الجسم، واحساس السيدة بالشبع، من أجل إنقاص الوزن وعدم الحاجة لتناول كمية كبيرة من الطعام.
  • تدليك البطن باستخدام الزُّيوت الأساسيّة: استخدام خليط من زيت الخروع، وزيت النعناع، أو زيت اللافندر،أو عصير الليمون لتدليك المنطقة المترهّلة في البطن يساعد على شدّها. كما أنّ التّدليك يُساعد على تحسين الدّورة الدّموية.
  • البعد عن الدهون والزيوت المشبعة التى تتراكم فى منطقة البطن، والتى تتسبب فى ظهور الكرش بشكل أكبر، مع خفض السعرات الحرارية فى الجسم.
  • الابتعاد عن الأطعمة المحفوظة أو السريعه والمشروبات الغازيه، فهي من الأطعمة المضرة بالجسم وتسبب فى مشاكل للصحة وبخاصة زيادة نمو الكرش والترهلات بالجسم بوجه عام.

التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية فتكات

 التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية فتكات
التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية فتكات
  • يرجع البطن بعد الولادة الطبيعية بشكلٍ تدريجي، وتعتمد سرعة التخلص من الكرش بعد الولادة على عدّة عوامل منها الجينات؛ وهو عامل لا يمكن تغييره، والنشاط البدني، ووزن وحجم الجسم قبل الولادة، بالإضافةً إلى معدل الوزن المُكتسب أثناء الحمل
  • حيث أن المرأة التي كان وزنها طبيعيا قبل الحمل وكانت زيادة وزنها خلال الحمل طبيعيّة أي بُمعدّلٍ يتراوح بين 11 إلى 16 كيلوغراماً قد تحتاج إلى بضعة أشهر قبل عودتها للوزن الذي كانت عليه قبل الحمل، وذلك بالطبع مع مراقبة طبيعة الأكل والمشروبات التي تستهلكها
  • أما إذا كانت المرأة من ذوات الوزن الزائد قبل الحمل، أو اكتسبت وزنا أكثر من اللازم خلال فترة الحمل فقد تحتاج إلى مدة تصل أحيانا إلى عام كامل للتخلص من الوزن المكتسب أثناء الحمل.