يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع غزارة الدورة ، و تجربتي مع شرب الماء وقت الدورة ، و علاج غزارة الدورة الشهرية ، و أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد سن الأربعين ، و هل غزارة الدورة أول يومين طبيعي ، و غزارة الدورة في اليوم الثالث ، بما أن صحة المرأة هي ما تهمنا دائما على منصتنا ونضعها في قائمة أولويتنا فإننا نقدم لكم تجربتي مع غزارة الدورة فهيا بنا إلى قراءة المقال التالي لنتعرف عليها.

تجربتي مع غزارة الدورة

أثناء تجربتي مع غزارة الدورة قرأت عن العديد من التجارب المختلفة لسيدات قاموا بتقليل فترة الحيض، ومن ضمن هذه التجارب التالي :

تجربتي مع غزارة الدورة
تجربتي مع غزارة الدورة
  • التجربة الاولى : صاحبة هذه التجربة هي سيدة تبلغ من العمر 28 عاماً وتتحدث عن حجم المعاناة التي تعرضت لها في بداية زواجها، وذلك بسبب كثرة نزول دم الحيض واستمرار فترة أيام الدورة لأكثر من 7 أيام مما جعلها تشعر بالحرج أمام زوجها. ومن الجدير بالذكر أن ذلك الأمر كان سبب كبير في اضطراب الحالة المزاجية للسيدة بشكل مستمر وشعورها بالغضب والانفعال، ولذا بحثت عن طريقة لتقليل أيام الدورة الشهرية وقررت شرب الينسون الدافئ. الذي حقق لها العديد من الفوائد مثل التخلص من غزارة دم الحيض وتقليل أيام الدورة الشهرية التي أصبحت 5 أيام فقط، وكانت السيدة تتحدث كذلك عن مدى شعورها بالراحة أثناء شرب الينسون الذي كان يقلل من تقلصات المعدة التي تتعرض لها.
  • التجربة الثانية : تحكى سيدة تبلغ من العمر 33 عاماً أنها كانت تعاني من مشكلة غزارة دم الحيض التي تسببت في كثرة الإفرازات المهبلية المزعجة، وذلك لأن الإفرازات كانت تتسبب في شعورها بالحكة والحرقان في منطقة المهبل وبالإضافة إلى ذلك تحولت الافرازات إلى اللون البني الغامق مما جعلها تشعر بالقلق من ظهور هذه الإفرازات، ولذا لجأت إلى طبيبة مختصة لمعرفة سبب تلك الإفرازات البنية الداكنة وقد أخبرتها الطبيبة أن سبب تلك الإفرازات هو استخدام الفوط الصحية باستمرار وكثرة نزول دم الحيض، ولذلك نصحتها الطبية بشرب القرفة الساخنة قبل موعد نزول الدورة الشهرية وخلال الأيام الأولى من الطمث وذلك بهدف التقليل من أيام الدورة الشهرية ومن الجدير بالذكر أن السيدة لاحظت تأثير شرب القرفة الساخنة، وذلك من المرة الأولى حيث أصبحت فترة الحيض لا تزيد عن 5 أيام.

قد يهمك :

تجربتي مع شرب الماء وقت الدورة

نعرفوا معنا في الفقرة التالية أهم نماذج تجارب سيدات مع شرب الماء وقت الدورة :

تجربتي مع شرب الماء وقت الدورة
تجربتي مع شرب الماء وقت الدورة
  • تجربة إحدى السيدات: انا قريت كلام كثير عن المويه اثناء الدورات ومن هالامور وصرت أخاف كثير وقللت منه اثناء دورتي من كثر الوسوسه لكن بعدها خلاص صرت اخذ عادي اهم شي ما تكون باردة لأنها لو باردة راح تتعبني فعلا والي أفكر فيه ومو راضية استوعبه انهم يقولون عليكي بالمرقة والقشر والحليب ومن هالامور! ترا أكثر من 50 بالمية من مكوناتهم مويه واساسا ما ضرني؟؟ يعني ما اشوف أي مضرة لو اخذته بدون شيء أساسا.
  • تجربة إحدى السيدات: انا مشيت على كلام الاستشاري على هذا الموضوع ومو بس كذا، قالي حتى وقت الحمل اخذي 3 لتر! الله يجزاه كل خير ويحفظه، يعني بالعكس مفيد ومافيه مضرة اهم شي ما يكون بارد وقت دورتنا.
  • تجربة إحدى السيدات: انا بصراحة اشوف موضوع المويه مهم جدا! يعني لازم نشرب اثناء دورتنا كثير وراح يساعد على تخفيف الالتهابات اثناء التبيض لدورتنا الثانية وفوق هذا المويه لها فوائد كثيرة مثل تنظيف الجسم وتصفية البشرة بشكل كبير! خصوصا الي يداومون عليها يعني 3 لتر في اليوم.
  • تجربة إحدى السيدات: بالنسبة لي يا خواتي، دورتي ما كانت منتظمة وهالشي سببه كان الهرمونات وكان عندي الم في جنبي وبعدها رحت للدكتور ووصاني إني اخذ موية تقريبا عشر كاسات في اليوم! وبصراحة من وقتها انتظمت معاي.

علاج غزارة الدورة الشهرية

قد يصف لك الطبيب بعض من تلك العلاجات لوقف نزيف الدورة الشهرية والتي من بينها :

علاج غزارة الدورة الشهرية
علاج غزارة الدورة الشهرية
  • موانع الحمل تعمل موانع الحمل على ضبط الخلل الهرموني الذي يصيب بعض النساء مسببا لهم غزارة في الدورة الشهرية وتحدد الجرعة بحسب رأى الطبيب المختص.
  • وصف الأدوية يصف بعض الأطباء أدوية مضادة للالتهاب غير الستيرويدية لوقف نزيف الدورة الشهرية في بعض الأحيان قد لا تحتاج المرأة إلى تلك الأدوية.
  • إزالة بطانة الرحم وفيه يتم استئصال لبطانة الرحم نهائيا لعلاج غزارة الدورة الشهرية.
  • عيب هذا العلاج أن المرأة قد تحتاج القيام بتلك العملية أكثر من مرة.
  • الجراحة يتم اللجوء إلى هذا الحل في حال إصابة الرحم بورم حميد ، إذا كان هناك ورما حميد في الرحم وتم استئصاله فإن النزيف الحيضي يتوقف تماما ويعود إلى معدلاته الطبيعية.
  • استئصال الرحم قد يكون الحل الأنسب في بعض الحالات استئصال الرحم كاملا ، في هذا الحالة تتوقف الدورة الشهرية نهائيا.

أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد سن الأربعين

هناك الكثير من السيدات اللواتي يتعرضن إلى غزارة الحيض، ويكون هذا لأسباب غير معروفة، إلا أنه هناك الكثير من الأسباب الطبية والأمراض التي من الممكن أن تكون من ضمن أسباب غزارة الطمث بعد الأربعين، وهذا ما سنقوم فيما يلي :

أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد سن الأربعين
أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد سن الأربعين
  • الإصابة بخلل في الهرمونات في دورة الحيض الطبيعية، يعمل التوازن الهرموني في جسم المرأة على نمو بطانة الرحم، والتي يمكن أن تنفصل خلال الدورة الشهرية إذا حدث خلل في الهرمونات، وقد تتطور بطانة الرحم بإفراط، وتنفصل أخيرًا، وتخرج على هيئة دورة شهرية كثيفة للغاية.
  • المعاناة من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات إن هذه المتلازمة من أبرز أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد سن الأربعين، وهو عبارة عن خلل في إفراز هرمون التستوستيرون بكمية كبيرة عن النسبة العادية له، بالإضافة إلى أن هذه المشكلة لها دور كبير في جعل الجسم يستجيب بشكل أقل للأنسولين، الذي يتسبب في ارتفاع في مستويات السكر في الدم.
  • معاناة المرأة من فشل المبيضين من ضمن أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد سن الأربعين هو فشل المبايض في حالة صحية تتوقف فيها المبايض عن الإباضة خلال الدورة الشهرية، الأمر الذي يجعل جسم المرأة غير قادر على إنتاج هرمون البروجسترون كما هو الحال الطبيعي خلال فترة الحيض.
  • الإصابة بالسرطان من ضمن أسباب غزارة الدورة الشهرية بعد سن الأربعين هو إصابة المرأة بورم سرطاني مثال على ذلك: سرطان عنق الرحم، وخاصةً إذا كانت المرأة متقدمة في العمر.

هل غزارة الدورة أول يومين طبيعي

تحصل معظم الفتيات على الدورة الشهرية الأولى بين سن 10 و 15 عامًا، لكن البعض يحصل عليها في وقت مبكر والبعض الآخر في وقت لاحق.

هل غزارة الدورة أول يومين طبيعي
هل غزارة الدورة أول يومين طبيعي
  • في فترة المراهقة، يمكن أن يختلف مقدار، طول، وتكرار الدورات حول وقت الحيض اختلافًا كبيرًا ، من الشائع أن تكون الدورات غير منتظمة إلى حد ما لبضع سنوات بعد الدورة الشهرية الأولى.
  • مع التقدم خلال فترة المراهقة، تصبح كميات الدورة الشهرية ودوراتها أكثر انتظامًا، ولكنها قد تظل متغيرة إلى حد ما.
  • تستمر الدورة الشهرية عند البالغين عادة حتى 8 أيام. عادة ما تكون أكثر أيام نزف الحيض في بداية الدورة الشهرية حوالي اليوم الأول والثاني.
  • خلال الأيام الأكثر غزارة في الدورة الشهرية، قد تلاحظين تكتلات أو جلطات في سائل الدورة الشهرية – وهذا أمر شائع ، قد يتغير لون سائل الدورة الشهرية أيضًا مع تقدمك خلال دورتك الشهرية.

غزارة الدورة في اليوم الثالث

غزارة الدورة في اليوم الثالث
غزارة الدورة في اليوم الثالث

تحدث الدورة الشهرية عادة في أوقات متوقعة من الشهر، ويستمر نزول الدم لعدة أيام، ثم تنتهي، ولكن أحياناً قد تتعرض بعض النساء لنزول دم ما بين الدورات الشهرية، وعادة ما يتم الإشارة إليه بالنزيف، ويختلف عن دم الدورة الشهرية في أن يكون أكثر غزارة من دم الدورة ، يستمر لأكثر من يومين. يظهر ما بين الدورات ، قد يحدث أحياناً بعد العلاقة الزوجية أو بعد انقطاع الطمث.