يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة غسيل الشرايين ، و خلطة الثوم والليمون لتنظيف الشرايين ، و وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني ، و غسيل الشرايين في الهند ، و علاج انسداد الشرايين ، و أقوى علاج لانسداد الشرايين ، تعد الدهون سلاحاً ذا حدين، فعلى رغم أنها من العناصر الغذائية المهمة التي تزود الجسم بالطاقة وبالأحماض الأساسية إلا أن الأحماض الدهنية المشبعة تلعب دوراً مهماً في رفع مستوى الكوليسترول في الدم، مما يشكل خطراً يتمثل في الإصابة بأمراض القلب التاجية وزيادة كمية الكوليسترول في الدم والتي بدورها تؤدي إلى تراكمه على جدران الأوعية الدموية مما ينتج عنه تصلب الشرايين، الذي يؤدي ، اليكم خلطة غسيل الشرايين هي وصفة ألمانية قديمة استعملت كعلاج لتصلب الشرايين تابعوها معنا.

خلطة غسيل الشرايين

خلطة غسيل الشرايين هي الوصفة التي تعالج تعرض الشرايين إلى الانسداد، هذه الوصفة تعمل بها الكثير من المستشفيات في كافة مناطق العالم، لأنها تعتبر أقوى من القسطرة التي يتم تركيبها إلى القلب، وسوف نتناول في هذه الفقرة جميع التفاصيل عن هذه الخلطة.

خلطة غسيل الشرايين
خلطة غسيل الشرايين

مكونات خلطة غسيل الشرايين :

  • 8 ثمرات من الليمون العضوي
  • 8 قطعة من الزنجبيل العضوي تتراوح مابين 4 إلى 5 سم
  • 8 فصوص من الثوم العضوي

طريقة تحضير خلطة غسيل الشرايين :

  • بعد غسل الليمون بدون تقشيره، يتم تقطيعه إلى شرائح وتركه جانباً، ثم يقشر الزنجبيل ويقطع، ثم يفرم الثوم بعد تقشيره ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها توضع المكونات الثلاثة في الخلاط وتضرب جيداً.
  • وفي قدر متوسط يوضع الخليط على نار متوسطة مع 4 لترات من الماء النظيف حتى يختلط المزيج ويصبح قوامه سميكاً إلى حد ما ويترك الخليط حتى يبرد ثم يوضع في وعاء زجاجي أو زجاجة ذات غطاء لحفظه.
  • يشرب المريض من هذا الخليط مقدار فنجان قهوة في الصباح قبل تناول الطعام.
  • يتم تناول فنجان من القهوة من هذا الخليط أيضا قبل الخلود إلى النوم، وسوف تحصل على أفضل النتائج في علاج انسداد الشرايين.

قد يهمك :

خلطة الثوم والليمون لتنظيف الشرايين

يعتبر الثوم والليمون منظفين ممتازين للأوعية الدمويةلأنهما يساهمان بشكل كبير في تخفيض نسبة الكولسترول المرتفع كما يعززان جدران الأوعية الدموية ممايساعد في تقليل من خطرالأصابة بتصلب الشرايين ، فيما يلي بعض طرق تجضير خلطة الثوم والليمون لتنظيف الشرايين.

خلطة الثوم والليمون لتنظيف الشرايين
خلطة الثوم والليمون لتنظيف الشرايين
  • الطريقة الاولى : قم بتقشير وتقطيع الليمون ثم قطع الثوم وضعه فى الخلاط وأمزجه بالماء. ضع الخليط فى إناء وأتركه على النار لمدة 5 دقائق ثم ضعه فى وعاء بالثلاجة. يمكنك أخذ 50 مللى من هذا العلاج لمدة 3 أسابيع ثم أوقفه لمدة أسبوع وكرر تناوله لمدة 3 أسابيع أخرى، قم بذلك مرتين سنوياً.
  • الطريقة الاولى : تقطع الليمونات الخمسة الى مربعات سوية مع قشورها. تقشر فصوص الثوم للرؤوس الثلاثة و تقطع ايضاً. غسل الزنجبيل الطازج جيداً و يقطع مع قشورة ( بدون رمي القشور ). يوضع الكل ( الليمون المقطع و الثوم المقطع و الزنجبيل المقطع و ملعقتي الطعام من الدارسين) في قدر و يوضع فوقة (110 سم) لتر و احد و عـُشـر اللتر من الماء.
  • يترك على النار ليغلي لمدة ربع ساعة فوران فقط لا أكثر. عندما يبرد يضرب الجميع بالخلاط ( الثوم و الليمون و الزنجبيل مع ماءه الذي غلى فيه) و ينعّم بالخلاط جيداً. يصفى الجميع بشاش او منخل. بعدها يوضع على المستخلص المائتين غرام من خل التفاح و الثلاثة مائة غرام من العسل , و يخلط الجميع جيداً الى حد التجانس , ثم يحفظ بالثلاجة .

وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني

جابر القحطاني : هو موسى جابر بن سالم القحطاني ولد في عام 1364 هجريا في المملكة السعودية ، وقد حصل على الدكتوراه في كلية صيدلة ليفربول بريطانيا ، و وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني هي :

  • ضرورة الابتعاد بشكل نهائي عن التدخين و ممارسة الرياضة و كذلك التخلص من الوزن الزائد عن طريق ممارسة الرياضة.
  • تناول الأغذية التي تحمي الجسم من مرض القلب وتصلب الشرايين أهم الأغذية التي نصح جابر القحطاني بتناولها الرمان يعتبر الرمان من أكثر الفاكهة التي له قيمة غذائية عالية فقد تم ذكره في القرأن الكريم بأنه أحد فواكه الجنة فالرمان يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم ويعمل على زيادة تدفق الدم ويقوي الأوعية الدموية لذلك هو من أهم الفواكة التي تقي الجسم من تصلب الشرايين.
  • العنب العنب له أنواع عديدة فمنه الأحمر والأصفر والأسود ولكل أنواعه فوائد صحية عديدة فالعنب يحتوي على مادة الفلافونويد التي تتركز في الجلد وتحد من تراكم الترسبات التي ينتج عنها تصلب في الشرايين ونوبات القلب ويحمي الجسم من تجلط الدم لذلك ينصح بتناوله.
  • الثوم الثوم من المواد الغذائية التي له فوائد صحية وتجميلية لا تعد ولا تحصى فيفضل دائماً تناول فص ثوم يومياً على الريق لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويمنع تراكم الترسبات التي ينتج عنها تصلب الشرايين.

غسيل الشرايين في الهند

تعتبر الهند من اكثر الدول تقدما في مجال جراحة القلب لوجود العديد من الجراحين المختصيين في مختلف مجالات جراحة القلب ، لذلك اخترنا لكم بعضا من أشهر المستشفيات في الهند منها :

  • معهد ومركز إسكورتس البحثي للقلب (EHIRC) هو مستشفى معتمد من الــJCI (اللجنة الدولية المشتركة لجودة الرعاية الصحية) ومركز متميز يقدم أحدث التقنيات في: جراحات القلب، علاجات أمراض القلب التداخلية، الجراحات الصغرى (الآلية)، علاج أمراض القلب غير الجراحي، جراحات الأطفال، وأمراض القلب في الأطفال.
  • يعد مستشفى فورتيس راجان دهال مركزًا متميزًا في أمراض القلب، أمراض الكلى، السكري، أمراض الرئة والصدر، ومركز متخصص في استبدال المفاصل، أمراض الجهاز البولي والتناسلي، جراحات التجميل، وطب الأسنان.
  • غلينيجلز غلوبال هيلث سيتي، تشيناي تقدم من الطراز العالمي والمرافق والخدمات المتقدمة في تشيناي وتاميل نادو والمرضى الدوليين. هذا المرفق 2000 سرير التي هي الحلال و نابه مصدق، هي واحدة من أعلى وجهة الرعاية الصحية في الهند.
  • مستشفى أبولّو تشيناي هي جزء من مجموعة مستشفيات أبولّو. والمستشفى حائزة على اعتماد JCI (اللجنة الدولية المشتركة لجودة الرعاية الصحية)، وتعد واحدة من أفضل المستشفيات في الهند.
  • واحدة من أكبر المستشفيات الخاصة في تشيناي، حيث تحتوي على خمسة مراكز متخصصة: معهد القلب، معهد علوم الكلى، المركز التخصصي للمفاصل، مركز النساء والولادة، مركز السكري.

علاج انسداد الشرايين

في العادة، يقوم الطبيب باختيار الطريقة الأنسب للعلاج، بناءً على حالة المريض الصحية وخطورة المرض كما يلي:

  • سيصف الطبيب أيضا بعض الأدوية التي تساعد في علاج انسداد الشريان التاجى ومنع الحالة من التفاقم، ومنها: الأسبرين، وذلك للمساعدة في منع تجلط الدم. الأدوية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم. حاصرات البيتا، والتي تساعد على خفض الضغط، وتنظيم معدل ضربات القلب. حاصرات قنوات الكالسيوم. إذا كان المريض يعاني من السكري فإنه سيتم وصف أدوية لتحسين مستويات السكر في الدم.
  • القسطرة القلبية والصورة الوعائية. في أثناء إجراء القسطرة القلبية، يُدخل الطبيب قِسطارًا في أحد شرايين أربيتك أو عنقك أو ذراعك وصولاً إلى قلبك. تُستخدم الأشعة السينية لتوجيه القِسطار إلى الموضع الصحيح. وأحيانًا تُحقن صبغة من خلال القِسطار.
  • وتساعد هذه الصبغة في إظهار الأوعية الدموية بشكل أوضح في الصور وتحديد أي انسدادات فيها. فإذا كان لديك انسداد يحتاج إلى علاج، فسوف بُدفع بالون عبر القِسطار ثم يُنفخ ليحسِّن تدفُّق الدم في شرايينك التاجية. وعادةً ما تُستخدَم أنابيب شبكية (دعامة) لتبقى الشرايين الموسّعة مفتوحة.
  • فحص التصوير المقطعي المحوسَب (CT) للقلب. يُمكن لفحص القلب بالتصوير المقطعي المحوسب (CT) أن يساعد الطبيب على رؤية ترسّبات الكالسيوم في شرايينك التي تسبب تضيُّقها. وفي حال اكتشاف كمية كبيرة من الكالسيوم، فمن الوارد وجود مرض الشريان التاجي.
  • العلاج الجراحي في حال تفاقم الحالة وعدم تحسن الأعراض مع الأدوية قد تكون الجراحة هي الحل النهائي لـ علاج انسداد الشريان التاجى.

أقوى علاج لانسداد الشرايين

يمكن إستخدام الأطعمة كعلاج طبيعي في تخفيف انسداد الشرايين والحفاظ على صحة القلب. إليك قائمة أقوى علاج لانسداد الشرايين.

  • بذور الحلبة : يمكنك أيضا استخدام بذور الحلبة لعلاج انسداد الشرايين لانها تحتوي على ماده السابونين التي يمكن أن تساعد على تقليل مستوى الكولسترول LDL ومنع انسداد الشريان . وعلاوة على ذلك، فإن كمية عالية من الألياف في بذور الحلبة تلعب دورا رئيسيا في خفض مستويات الكولسترول السيئ .
  • الطريقة : نقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل , ثم في صباح اليوم التالي تناول بذور الحلبة جنبا إلى جنب مع الماء على معدة فارغة. وثمة خيار آخر هو إضافة ملعقة صغيرة من بذور الحلبة إلى كوب من الماء وتركها حتى تغلي لمدة 5 دقائق ثم تصفيته وإضافة القليل من العسل ثم يشربه مرة او مرتين يوميا. اتبع أي من هذه العلاجات يوميا لعدة أشهر .
  • الرمان : هذه الفاكهة غنية بالمواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجهاز الدوري من الأكسدة الضارة، والتي تسبب تراكم البلاك وجلطات الدم في الشرايين. وعلاوة على ذلك، الرمان يحفز إنتاج أكسيد النتريك في الدم الذي يساعد على فتح الشرايين وتنظيم ضغط الدم .
  • الطريقة : أكل 1-2 من ثمار الرمان الطازجة يوميا . يمكن أيضا شرب كوب من عصير الرمان الطازج مرة واحدة يوميا.
  • الكركم هو من التوابل التي يمكن أن تساعد في علاج انسداد الشرايين وتجعل قلبك صحي وأكثر نشاطا وذلك لان الكركمين وهو العنصر الرئيسي في الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على منع الصفائح الدموية من تكوين الجلطات .
  • الطريقة : إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وقليل من العسل لكوب من الحليب الدافئ وشربه مرة او مرتين يوميا. أخذ مكملات الكركم و الجرعة المعتادة الموصى بها هي 400-600 ملغ 3 مرات يوميا. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل اخذه . أيضا، استخدام مسحوق الكركم في الطبخ .
  • شرب الشاي: شرب الشاي الأخضر أو الأسود أو شاي الزنجبيل يساعد على تحسين صحة القلب، حيث أشار بعض العلماء إلى أنّ شرب 6 أكواب من الشاي يوميًا لمدة 6 أسابيع قد يعمل على تقليل الكوليسترول الضار في الدم عند الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنَّه قد يساعد على خفض الكوليسترول الضار أيضًا، ويمكن غلي جذور الزنجبيل واستخدامها لمنع حدوث انسداد في الشرايين.