يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة لمنع ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر ، وعلاج الحبوب بعد إزالة شعر الوجه ، وماذا يوضع بعد إزالة شعر الوجه ، و كريم يوضع بعد إزالة شعر الوجه ، و أفضل كريم للحبوب بعد الحلاوة ، وكيف تخفي الحبوب بعد الشمع ، يعتبر ظهور الحبوب من الأعراض الشائعة التي تعاني منها العديد من النساء بعد عملية إزالة الشعر، حيث تظهر الحبوب في أماكن مختلفة من الجسم وبشكل خاص في منطقة الصدر والظهر، والوجه، والإبطين، والساقين على شكل التهابات مؤلمة أو غير مؤلمة، نتيجةً لتحسس البشرة وتهيجها بفعل المواد الكيميائية أو الحرارة المرتفعة ، لهذا سنتعرف معكم اليوم على أقوى وصفات طبيعية من خلطة لمنع ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر ، تابعونا.

خلطة لمنع ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر

إن كنتِ من النساء اللواتي يواجهن مشكلة ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر بعد كل مرة تزيلين الشعر فيها، سنكشف لكِ فيما يلي عن أهموصفات خلطة لمنع ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر.

خلطة لمنع ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر
خلطة لمنع ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر
  • خلطة الحليب والماء البارد يمكن تحضير وصفة الحليب والماء البارد لعلاج حبوب الظهر بعد إزالة الشعر وغيرها من حبوب الجسم بعد إزالة الشعر، وكل ما تحتاجيه ما يأتي: المكونات: كوب من الحليب خالي الدسم. كوب من الماء البارد. طريقة الاستخدام: اخلطي جميع المكونات ليتكون خليط متنجانس. قومي بوضع الخليط على البشرة بعد إزالة الشعر ثم قومي بمسحه عن البشرة.
  • خلطة الأسبرين والحليب المُثلج يمكن تحضير وصفة الأسبرين والحليب المثلج لعلاج الحبوب بعد إزالة الشعر بالشمع وغيرها من الطرق، وكل ما تحتاجيه ما يأتي: المكونات: حبة من الأسبرين. حليب ملثج. طريقة الاستخدام: يتم طحن وتذويب حبة الأسبرين إلى الحليب المثلج ليتكون خليط متنجانس. يوضع الخليط على قطنة ناعمة ويفرد على البشرة بعد إزالة الشعر.
  • خلطة الألوفيرا وزيت اللافندر يمكن تحضير وصفة الألوفيرا وزيت اللافندر لعلاج الحبوب بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة وغيرها من مناطق الجسم، وكل ما تحتاجيه ما يأتي: المكونات: ملعقتين من جل الألوفيرا. 10 قطرات من زيت اللافندر. 10 قطرات من زيت شجرة الشاي. ملعقة كبيرة من زيت زهرة الربيع. طريقة الاستخدام: اخلطي جميع المكونات ليتكون خليط متنجانس. قومي بوضع الخليط على البشرة بعد إزالة الشعر.

قد يهمك :

علاج الحبوب بعد إزالة شعر الوجه

يمكنك استخدام العلاجات المنزلية أو الطبيعية للـوقاية والتخلص من الحبوب بعد ازالة الشعر مثل:

  • خَلطة السكّر المقشِّرة: تقلِّل الحكّة وتَمنع نموّ الشعر تحت الجلد، أمّا طريقة التحضير والاستخدام؛ فتكون بمزج نصف كوب من السكّر مع نصف كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون؛ ثم وضْع كمّية صغيرة على المنطقة المتأثِّرة، مع التدليك برِفق.
  • الألو فيرا. زيت شجرة الشاي مع تخفيفه بزيت الزيتون أو جوز الهند. بندق الساحرة Witch hazel خل التفاح الطبيعي.
  • ويمكننا أيضا استخدام الثلج لتهدئة الالتهاب الناتج عن إزالة الشعر بالفتلة عن طريق تمرير قطعة ثلج على البشرة والتي ستفيدنا أيضا في اغلاق المسام وبالتالي منع ظهور الحبوب.
  • لا تلمسي البثور، لأن ذلك قد يسهِّل دخول البكتيريا، ويزيد من خطر حدوث الإنتان.
  • استخدِمي كِمّادات الماء الدافئ لتسهيل خروج الشعر المنغرِز، حيث تطبَّق لمدّة 5 دقائق في المرّة الواحدة. ضعي كِمادات ماء بارد أو كيس ثلج على المنطقة المصابة لمدّة 20 دقيقة، وذلك لتهدئة التهيُّج وتقليل الحبوب.
  • الشاش لعلاج الحبوب بعد ازالة الشعر هذه الطريقة تعمل على علاج الحبوب بعد ازالة الشعر من الوجه بأي وسيلة كانت، وهي ليست خلطة، هي فقط عبارة عن شاش موجود في الصيدليات غير مكلف تماما ويُسمى شاش الفازلين المعقم. كما أن هذا الشاش يعمل على ازالة الحروق من الوجه أيضا.
  • يمكننا غسل البشرة فور الانتهاء من إزالة الشعر بالفتلة بصابون مضاد للبكتريا حتى نتأكد من تمام نظافة الجلد وبعد ذلك يتم دهان البشرة بلوشن ناعم لترطيب الجلد .
  • بعض الأشخاص يفضلون عمل حمام بخار بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر بهدف تنظيف البشرة ولكن هذه العملية قد تتسبب في التهاب زائد للجلد ولهذا يفضل ان يتم تنظيف البشرة في يوم آخر .

ماذا يوضع بعد إزالة شعر الوجه

كثيرة هي الوسائل التي تساعد في نتف شعر الوجه، لكن الأخطاء التي علينا تفاديها تبقى هي ذاتها، مهما اختلفت الطرق فماذا يوضع بعد إزالة شعر الوجه؟

  • بعد إزالة شعر الوجه بالخيط، يجب شطف الوجه بالماء البارد مباشرة والانتظار لثوانٍ قبل تجفيفه بمنشفة قطنيّة.
  • أمّا السرّ الحقيقيّ لمنع الالتهاب وظهور البثور بعد إزالة الشعر ماء الورد أو زيت جوز الهند الخام، فكلاهما له خصائص مهدّئة ومرطّبة في الوقت نفسه.
  • الامتناع عن استخدام أيّ صابون معطّر بعد إزالة الشعر نهائيّاً، فالصابون قد يسبّب المزيد من التهيّج للبشرة.
  • عدم ترطيب البشرة بعد ازالة شعر الوجه لتهدئة البشرة المتهيّجة بعد ازالة الشعر، احرصي على تطبيق كريم مرطّب خالي من العطور الإصطناعية والمواد الكيميائية، فهذه الخطوة تلعب دور مهمّ في منع تهيّجات البشرة والإحمرارات.
  • عدم التعرّض لأشعّة الشمس مباشرة بعد إزالة الشعر منعاً لظهور بقع داكنة في الوجه.
  • الملابس المناسبة اختارى الملابس المناسبة التى تساعد على تسريع عملية شفاء بشرتك، فارتداء الملابس الضيقة يمكن أن يسبب تهيج واحمرار الجلد وعندما يحتك الجلد بعد الشمع فورًا بالملابس فإن هذا يسبب تهيج الجلد والحكة.
  • يمرر مكعّب من الثلج على البشرة، فهذا من شأنه أن يحدّ من الاحمرار ويخفّف الألم ويمنح البشرة النضارة.
  • تجنبى الماء الساخن استخدمى الماء البارد فقط أو الفاتر فى تنظيف الجلد من منطقة إزالة الشعر بالشمع لأن الماء البارد يساعد على الشفاء بشكل أفضل كما أن استخدام الماء الساخن يسبب تهيجًا شديدًا وحكة واحمرار ومطبات صغيرة على الجلد.

كريم يوضع بعد إزالة شعر الوجه

بعد ازالة الشعر من الوجه أو الجسم أو المناطق الحساسة تكون البشرة في حالة تحسس وعرضه لظهور الكثير من الحبوب والالتهابات والحروق، خاصة اذا تم ازالة الشعر بالشمع أو الحلاوة أو الحلاقة ومن أهم كريم الذي يوضع بعد ازالة الشعر هو:

  • كريم الهيدروكورتيزون، وهو ستيرويد موضعي يقلل الالتهاب والتورم، ويمكنه تهدئة التهيج بعد إزالة الشعر.
  • جل الصبار، يمكنكِ أيضًا وضع جل الصبار أو الكريمات التي تحتوي عليه، فهو مُهدّئ ومُرطّب ومضاد للالتهابات
  • جل زيت الشاي، يساعد الجل الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي على تهدئة الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بالعدوى، كما أنه لا يسدّ المسام ويمكن وضعه على الفور بعد إزالة الشعر بالشمع.
  • ولتفادي ظهور الحبوب أو البثور مجدداً بعد إزالة الشعر بيوم أو أكثر، يمكنك أيضاً تطبيق الكريم المنزلي التالي عشية إزالة الشعر وفي المساء التالي قبل النوم: استعيني بملعقة صغيرة من زيت البابونج وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز. طبقي الخليط مساءً على المنطقة التي أزلت فيها الشعر ووجهك بالكامل حتى لفائدة مضاعفة. اتركيه على وجهك الليل بطوله، ثم اغسلي بشرتك جيداً بالغسول في الصباح التالي.

أفضل كريم للحبوب بعد الحلاوة

تشتمل كريمات علاج الحبوب بعد إزالة الشعر بالحلاوة من المناطق الحساسة على الاتي:

  • لإزالة الشعر يجب غسل الموضع بالماء والصابون بشكل جيد، ثم نزع الشعر بالحلاوة ثم الغسل من جديد بالماء والصابون بشكل جيد، ثم دهن كريم مضاد حيوي مرتين يومياً لعدة أيام، إلى أن تنتهي فترة ضعف المنطقة بسبب الحلاقة أو إزالة الشعر بسلام دون تقيحات والتهابات، ومن الأفضل أن تغسلي الموضع يومياً بالماء والصابون كصحةٍ عامة، ولفترةٍ طويلة (أعيدي العملية كل أقل من أربعة أسابيع).
  • إن كان الالتهاب موجوداً الآن، فيجب غسل المواضع بالماء والصابون بشكل يومي دون رض الموضع (أي غسل بلطف) وإتباعه بدهن كريم مضاد حيوي، مثل (فيوسيديك أسيد أو باكتروبان) مرتين إلى ثلاث مرات يومياً إلى أن يختفي الالتهاب تماماً.
  • وأما إن لم يستجب فمن الممكن التفكير بالمضادات الحيوية الجهازية (عن طريق الفم) مثل مستحضرات الإريثرومايسين، أو السيفالوسبورين، أو الكلوكساسيللن، ولكن بوصفة طبيب وتحت إشرافه، ولا بأس باستعمال المضاد الحيوي الموضعي مع العلاج الفموي مشتركين.

كيف تخفي الحبوب بعد الشمع

وفقًا لإحدى الدراسات التي نُشرت في المجلة الدولية للأمراض الجلدية، فإن 28 امرأة أصبن بالتهاب الجريبات بعد إزالة الشعر بالشمع، كان 100% منهن قد أزلن شعر أذرعهن بالشمع، بالتالي لتفادي مشاكل البشرة بعد ازالة الشعر اليكم الكريمات الطبية :

  • كريم فيوسيكورت يُعد كريم فيوسيكورت من الكريمات الطبية المُستخدمة في تقليل الالتهابات الجلدية والاحمرار الناتج عن إزالة الشعر. يتكون الكريم من بيتاميثازون وحمض الفوسيديك، ويتوفر بتركيزين وهم: 2% – 0.1%. يتم استخدام الكريم من خلال وضع طبقة رقيقة منه على المنطقة المصابة وفركها برفق ويُكرر ذلك مرتين في اليوم. وبشكل عام لا يُفضل استخدام كريم فيوسيكورت إلا بعد استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسبة منه.
  • كريم فيوسيدين يُستخدم كريم فيوسيدين من أجل علاج الحبوب سواء كانت حبوب شباب أو الناتجة عن إزالة الشعر. وهو مضاد حيوي يحتوى على المادة الفعالة حمض الفيوسيديك والتي تقضي على الالتهابات البكتيرية. قبل استخدام الكريم يجب غسل المنطقة المصابة ثم وضع طبقة رقيقة منه عليها مرتين أو 3 مرات في اليوم.
  • كريم جاراميسين وهو مضاد حيوي يتم استخدامه موضعيًا لعلاج الحبوب والالتهابات الجلدية الناتجة عن إزالة الشعر. يدخل في تركيب الكريم الجنتاميسين سلفات التي تعمل على قتل البكتيريا المسببة لتلك الالتهابات. يحدد الطبيب المعالج الجرعة المناسبة للكريم، ولكن جرعته الاعتيادية تتمثل في استخدامه من مرتين إلى 3 مرات في اليوم. حيث يتم غسل المكان المصاب والأيدي جيدًا ثم تطبيق طبقة رقيقة من الكريم عليه مع تجنب ملامسة العين.