يعرض لكم موقع إقرأ أقوى خلطة ذكر اللبان ، و طريقة استخدام لبان الذكر، و تجربتي مع لبان الذكر للوجه ، و فوائد لبان الذكر للجسم ، و كريم لبان الذكر، و تونر لبان الذكر، يعد لبان الذكر مادة صمغية تدعى بالراتنج، وتستخرج من شجرة البوسويلية المقدسة عن طريق شق لحاء الشجرة ذات الزهور البيضاء، ليتسرب منها اللبان على شكل قطرات حليبية بيضاء، متصلبه تُشبه الدموع، وبعد حصاده، يعالج إما بتجفيفه أو بالبخار؛ ويعتبر لبان الذكر من الأدوية الطبيعية التي استخدمها العرب منذ زمن بعيد، وذلك لخواصه العلاجية ، وعليه سنتعرف في المقال التالي على مجموعة وصفات خلطة ذكر اللبان المتنوعة.

خلطة ذكر اللبان

يدخل لبان الذكر أو زيته في تحضير العديد من الوصفات الطبيعية و الطبية، التي لها دور كبير في معالجة المشاكل، ومن تلك الوصفات ما يلي:

خلطة ذكر اللبان
خلطة ذكر اللبان
  • خلطة اللبان الذكر للبشرة المكونات: ملعقتان لبان ذكر كأس ماء مغلي. طريقة التحضير والاستخدام انقعي اللبان في الماء المغلي وغطّيه ليلة كاملة حتى يتغير لون الماء ويصير مائلًا للون الأبيض، يتم تصفية المنقوع، ويوضع بإناء زجاجي، واحتفظي به في الثلاجة. باستخدام قطنة نظيفة امسحي وجهك وبشرتك بالمنقوع واتركيه مدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ورطبي بشرتك جيدًا بعدها.
  • خلطة اللبان الدكر والزبادي لمزيد من الفعالية في تبييض وتفتيح البشرة، يمكنك استخدام هذا الماسك لمرة واحدة في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق ما تحتاجينه لإعداد هذا الماسك: نصف ملعقة كبيرة من اللبان الدكر المطحون نصف ملعقة كبيرة من الترمس المطحون ملعقة كبيرة عسل كوب زبادي في وعاء عميق، قومي بخلط مسحوق اللبان الدكر والترمس والعسل والزبادي حتى تمتزج جميع المكونات تمامًا، من ثم قومي بتنظيف بشرتك وتجفيفها جيدًا ثم اعتمدي الماسك عليها لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.
  • خلطة لبان الذكر لتبييض اليدين يمكن تحضير كريم ليلي لبشرة أفتح وخالية من العيوب، إضافةً لتحسين النوم، ويُستخدم لليدين والوجه أيضًا، ولتحضيره أنت بحاجة للآتي: المكونات: 5 قطرات من زيت لبان الذكر. نصف ملعقة صغيرة زيت زيتون. ربع ملعقة كبيرة زيت جوز هند العضوي. 5 قطرات زيت لافندر. طريقة التحضير: في وعاء يوضع زيت جوز الهند ويسخن لإذابته. تضاف باقي المكونات وتمزج. توضع على الوجه كمية بسيطة وتوزع بعمل مساج. يخزّن الباقي للاستخدام مرة أخرى. تستخدم خلطة لبان الذكر للتبييض يوميًا قبل النوم.

قد يهمك :

طريقة استخدام لبان الذكر

لبان الذكر يتم استخدامه في العديد من طرق ووسائل وطرق ووصفات الطب الشعبي، ويوجد له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وسيتم في هذه الفقرة عرض اسهل طريقة استخدام لبان الذكر.

  • توضع كمية مناسبة من لبان الذكر في القليل من الماء وتترك على نار هادئة حتى تغلي، وبعد أن يبرد يخلط بالقليل من ماء الورد ويتم استخدام هذا المزيج في غسل البشرة مرتين في اليوم، يستخدم هذا الخليط في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم، إذ أن الانتظام في تطبيق هذه الوصفة يعالج البشرة من البقع الداكنة ويبيضها ويمنحها لونًا ورديًا.
  • يسحق لبان الذكر ويتم خلط ملعقة كبيرة مع مسحوق النشا، بالإضافة إلى علبة من لبن الزبادي ونصف ملعقة من العسل، ويوضع على البشرة بعد تنظيفها وتجفيفها، ويجب أن يترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يشطف بالماء، أن الاستمرار في استخدام هذه الخلطة يساعد على منح البشرة بياضًا ناصعًا.
  • يخلط نصف ملعقة كبيرة من زيت لبان الذكر ونفس الكمية من زيت الترمس، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت الورد أو القرفة بالإضافة إلى فنجان صغير من اللوز المر، ويحفظ الخليط في زجاجة لحين الاستخدام، ويستعمل في تفتيح الوجه وجميع مناطق الجسم عدا المنطقة حول العينين.
  • يتم طحن كمية مناسبة من لبان الذكر ويضاف إليها القليل من الماء، ويوضع المزيج على النار ويترك حتى يغلي، وبعد أن يبرد يطبق على البشرة باستخدام قطعة من القطن، يفضل تكرار هذه العملية بشكل يومي لعلاج البشرة من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

التجارب التالية أثبتت أنه يعد من أفضل المواد لحماية وتفتيح البشرة وإزالة التجاعيد والكلف، ومن الجدير بالذكر أن بعض البلاد تطلق عليه الصمغ العربي؛ حيث أنه يتميز بصمغية عالية، اليكم التجارب مع لبان الذكر للوجه.

  • تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من عدم توحد لون بشرتها، وعندما استخدمت إحدى وصفات اللبان الذكر تمكنت من التخلص من اسمرار البشرة والجلد الميت بها.
  • خلال تجربتي مع لبان الذكر للوجه قمت باستخدام هذه الوصفة التي تتمثل في القيام بوضع مقدار مناسب من لبان الذكر بداخل اناء ومن ثم اضافة القليل من الماء اليه ووضعه على النار ليصل لدرجة الغليان ومن ثم تركه لغاية أن يبرد وبعدها اضافة القليل من ماء الورد الى الخليط. ويتم استخدام هذا الخليط عن طريق القيام بغسل الوجه به بشكل يومي مرتين واحدة في الصباح وأخرى في المساء، وعند استخدامك لهذه الوصفة بشكل يومي فإنك تتخلصي من البقع الداكنة وتعملي على تبيض وجهك، فهذه كانت تجربتي مع لبان الذكر للتبيض.
  • تقول فتاة أنها كانت تعاني من وجود خطوط رفيعة على جبهتها، وقد اختفت تلك الخطوط عند استخدامها منقوع اللبان الذكر من خلال غمس قطعة من القطن فيه ومسح جبهتها به.
  • وعن تجربة اللبان الذكر في التخلص من البقع الداكنة في الوجه تقول إحدى السيدات أن بشرتها كانت مليئة بالبقع الداكنة وعندما داومت على استخدام اللبان الذكر مخلوطًا بماء الورد اختفت تلك البقع وزادت درجة بياض بشرتها.
  • تقول إحدى السيدات أنها عندما داومت على استخدام اللبان الذكر مع جوز الهند لاحظت أن علامات الشيخوخة لديها أصبحت أخف من ذي قبل.
  • كانت تجربتي مع لبان الذكر للوجه تجربة رائعة ونتائجها غير متوقعة تماما في عالم حواء! في الحقيقة، لقد ندمت اني لم استخدمه من قبل. فعلى الرغم اني كنت على علم ان فوائد لبان الذكر للبشرة كثيرة جدا، إلا أني لم اتوقع أنه سيكون السبب في رجوع بشرتي نضرة تماما مرة أخرى بعد أن كانت بشرة باهتة وشاحبة مع وجود تجاعيد ملحوظة! في الحقيقة، لقد ساعدني لبان الذكر على ازالة الكلف وعلاج التجاعيد ومشكلة مسام الوجه نهائيا وشعرت أني أصبحت عروس مرة أخرى.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

فوائد لبان الذكر للجسم

يعتبر “لبان الدكر” ذو فوائد متعددة لصحة الإنسان وله خصائص في معالجة مشاكل البشرة والعديد من الأمراض ومن هذه الفوائد ما يلي :

  • ينظم عمل الدورة الطمثيّة، كما يخفف من الأعراض المرافقة لها، والتي تتمثل في: آلام البطن، والصداع، والغثيان، وآلام الظهر وغيرها. يخفف من الاكتئاب والإحباط، وبالتالي يحسن من الحالة المزاجيّة.
  • يخلص الجسم من الغازات الزائدة. يحسّن من أداء الجهاز الهضميّ، إذ إنّه يسرّع من عملية إنتاج العصارات الهضميّة، كما يحفّز عمل الأمعاء. يساعد على إدرار البول.
  • يغذي الشعر، ويقوي بصيلاته، كما يحميه من الإصابة بالعديد من المشاكل مثل: التساقط، والتقصف، والجفاف وغيرها. يساعد على وقف نزيف الدم الذي يصيب مناطق مختلفة من الجسم.
  • تأخير الشيخوخة ويستخدم “لبان الدكر” لتأخير الشيخوخة ومقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وللتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين، كما في معالجة الدوالي التي تنتشر في البشرة.
  • منع الغثيان من فوائد “لبان الدكر” أنه يمنع الشعور بالغثيان، ويحارب الأرق والتوتر النفسي ويساعد على النوم العميق والمريح، لذلك ينصح به في المراحل والأشهر الأولى من الحمل، وله فوائد لصحة الرضيع، حيث له قدرة كبيرة على تقوية الوظائف الدماغية والقدرات العقلية والاستيعاب.
  • يحفز عمل الجهاز التنفسيّ، كما يعالج المشاكل المختلفة التي تصيبه، والتي تتمثل في: التهاب الشعب الهوائيّة، والبلغم، والسعال، والربو.

كريم لبان الذكر

لستِ في حاجة إلى شراء كريمات الوجه الباهظة مجددًا، بينما يمكنكِ تحضير كريم طبيعي غني بجميع العناصر المرطبة التي تحتاج إليها البشرة دون تحمل أي تكاليف زائدة ومن هذه الكريمات ما يلي.

  • الطريقة الاولى : كريم لبان الذكر لشد ترهلات الجسم والصدر تحتاجين إلى: 1 كوب ماء مغلي حفنة من لبان الذكر 250 مل لتر من الكريم المرطب (أي نوع تفضلينه) طريقة التحضير والاستخدام: ضعي لبان الذكر في وعاء، وأضيفي له الماء، المغلي، ثم قومي بتغطيته، وضعيه جانباً لمدة ثلاثة أيام ليس أقل. صفي الماء الناتج من لبان الذكر. أضيفي الماء المصفى إلى الكريم المرطب وقلبي جيداً حتى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس. استخدمي هذا الكريم عن طريق دهنه بشكل مباشر علىالمنطقة المترهلة من جسمك، واحرصي على أن تقومي بالتدليك لمدة لا تقل عن 5 دقائق لتنشطي الدورة الدموية في المنطقة وتحصلي على الفاعلية الكبيرة من هذا الكريم حتى لو أن الرائحة القوية للكريم تزعجك، لأنها ستختفي بشكل كامل بعد مرور بضع دقائق. استمرارك على استخدام كريم لبان الذكر كل يوم سيسرع ظهور النتائج، والتي ستلاحظينها خلال فترة شهر.
  • الطريقة الثانية : نستخدم فيه النشا والذي يستخدم في تفتيح البشرة وتبيضها ويعمل على تخليص البشرة من أي بقع غامقة أو إسمرار. والمكون الثاني هو حليب البودرة الذي يعد من المكونات الرائعة جدا في تفتيح البشرة . طريقة الصنع: تؤخذ ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملقعة من النشا ونبدأ في تقليب المكونات الجافة مع بعضها نأخذمن محلول لبان الذكر سابق الذكر ونبدأ بوضعه بشكل تدريجي معلقة، معلقة حتى يتجانس الخليط. ونستمر بالإضافة حتى حتى تذوب جميع المكونات ثم من الممكن أن نرفع الخليط مباشرة على النار لمدة نص دقيقة أو نضعه على حمام ماء ساخن حتى يصبح بشكل كريمي، الإنتباه بعدم زيادة مدةوضعه على النار حتى لا يتكتل.

تونر لبان الذكر

يجد الكثير صعوبة في التعامل مع «لبان الدكر»، والذي يتم استخراجه من الأشجار أو فيما يتم استخدامه، ولكن يعتبر لبان الدكر من الأشياء المفيدة في استخدامها داخل المنزل وخاصة للبشرة والشعر، اليكم طريقة تحضير تونر لبان الذكر.

تونر لبان الذكر
تونر لبان الذكر
  • الطريقة الأولى: استخدمي منقوع اللبان الذكر كغسول للوجه مرتين يوميًا، عن طريق نقع بعض حبات لبان الذكر في ماء فاتر لمدة ليلة كاملة ثم استخدام هذا الماء يوميًا في غسيل وجهك للتخلص من الزيوت والدهون وشوائب البشرة والحصول على تنظيف عميق يزيل خلايا الجلد الميت.
  • الطريقة الثانية: قومي بشراء كيس لبان دكر من العطار، وافرغي محتويات الكيس في كوب من ماء الورد واتركيه منقوع لمدة 12ساعة حتى يتحول الماء إلى اللون الأبيض. صفي الماء وضعيه في زجاجة بخاخ، واستخدميه بشكل يومي باستخدام قطنه نظيفة أو رشه على الوجه صباحًا ومساءً.