يقدم لكم موقع إقرأ أجمل خلطة بياض الثلج للحامل ، و خلطات تفتيح للحامل ، و خلطة كريمات تبيض للحامل ، وخلطة للحوامل تخليك لمبه ، و كريم تبيض للحامل من الصيدلية ، تمر المرأة الحامل بالعديد من التغيرات النفسية والجسدية، نتيجة تغيرات الهرمونات في جسمها، وتلاحظ أن بشرتها أصبحت جافة وداكنة، فتلجأ الى الخلطات الطبيعة لمعالجة المشكلة، ومن أهم هذه الخلطات هي خلطة بياض الثلج، المعروفة بفوائدها العديدة في التبييض والترطيب، اليكم تفاصيل خلطة بياض الثلج للحامل في مقالنا فتابعونا.

خلطة بياض الثلج للحامل

تعتبر خلطة بياض الثلج من الخلطات الطبيعية الشهيرة التي يتم استعمالها بكثرة في تفتيح الجسم، والتخلص من الأماكن الداكنة، ولذلك تعتبر مناسبة للمرأة في فترة الحمل التي تمر فيها بالعديد من التغيرات غير المرغوبة، لذلك ستكونين بحاجة إلى حل هذه المشكلة بطريقة طبيعية ، اليكم خلطة بياض الثلج للحامل.

خلطة بياض الثلج للحامل
خلطة بياض الثلج للحامل

مكونات خلطة بياض الثلج للحامل :

  • ملعقة كبيرة نشا.
  • 6 ملاعق كبيرة ماء ورد.
  • 4 ملاعق كبيرة زيت لوز حلو.
  • كوب ماء.
  • 4 ملاعق كريم جليسوليد.
  • 4 ملاعق فازلين.
  • 6 ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال.
  • 100 مل من الجلسرين.
  • 3 ملاعق كبيرة زيت خروع.

طريقة تحضير خلطة بياض الثلج للحامل :

  • ضعي كوب من الماء مع ماء الورد والنشا واخلطيهم جيداً، بحيث تحصلي على خليط متجانس ثم ضعيه على نار هادئة لمدة عشر دقائق، ثم إمزجي باقي المكونات معاً وضعي الخلطة فى الثلاجة لحين استعمالها.
  • طريقة استعمال خلطة بياض الثلج للحامل ضعي كمية مناسبة من الخلطة على وجهك أو جسمك بعد الشاور، ثم اتركيها على جسمك لمدة يوم وبعدها استحمي لتنظيف جسمك، احرصي على تكرار هذه الخلطة لمدة 3 أيام متتالية للحصول على أفضل نتيجة.

طريقة استعمال خلطة بياض الثلج للحامل سهلة وبسيطة، وهي كالتالي:

  • يتم وضع كمية مناسبة من الخلطة على الجسم بأكمله والوجوه أو المناطق المراد تفتيحها فقط، وذلك بعد الاستحمام مباشرة، وبعدها يتم الانتظار حوالي 10 دقائق حتى تجف الخلطة على الجسم، ومن ثم قومي بارتداء ملابسك.
  • ومي بترك الخلطة على جسمك لمدة يوم كامل، وفي اليوم التالي قومي بفركها من على الجسم ومن ثم الاستحمام جيدًا.
  • يفضل تكرار الاستخدام لمدة 3 أيام متتالية وذلك لتحصلي على أفضل نتيجة.
  • يمكن استخدام وصفة بياض الثلج مرة كل شهر أو كلما احتاج الأمر إلى ذلك.

قد يهمك :

خلطات تفتيح للحامل

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة للحامل في أسرع وقت، نذكر منها ما يلي:

  • خلطة الخيار والصبار أحيانا يكون جفاف البشرة جزء من العوامل التي تعطيها مظهر باهتا وداكنا عن المعتاد، لذلك الحرص على ترطيب البشرة يساعد على توهجها بشكل أفضل، لذلك يمكنك القيام بالآتي للتخلص من جفاف البشرة: قومي بضرب نصف خيارة في الخلاط، ثم قومي بمزج الخليط مع ملعقتين من جل الألوفيرا (هلام الصبار)، وبعد ذلك قومي بتوزيع المزيج على الوجه وتركه نصف ساعة، وغسله لاحقا بالماء الدافئ.
  • خلطة الموز: نفرك موزة متوسّطة الحجم حتى تتحول إلى خليط كثيف، ونضعها على الوجه على شكل قناع، وبعدها نتركها على الوجه حتى تجفّ، ثم نشطف وجهنا بالماء البارد جيداً، وتعتبر هذه الوصفة هامّة للحامل، إذ إنّها تمنح بشرة الحامل المظهر النضر والبراق، وتعمل على تفتيح البشرة أيضاً.
  • خلطة الزبادي والعسل المكونات: 2 ملعقة كبيرة من الزبادي 1 ملعقة كبيرة من العسل ملعقة صغيرة من الليمون نصف ملعقة من الكركم طريقة التحضير: -بعيدًا عن عملية البشر السابقة، يتم مزج كافة العناصر المُحضرة من (زبادي، عسل، ليمون وكركم) جيدًا مع بعضهم البعض. -بعد الحصول على قوام سميك، توضع المكونات على البشرة وبخاصة المناطق الداكنة مع التدليك وذلك لفترة لا تقل عن 35 دقيقة.
  • خلطة الشوفان وماء الورد يستخدم الشوفان في عملية تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والجراثيم التي توجد على سطح البشرة. يعمل على منح البشرة الصفاء والنعومة يستخدم في علاج الرؤوس السوداء والتخلص منها نهائياً. لتحصلي على أفضل نتيجة من الشوفان للبشرة والعمل على تفتيحها ونقائها فقومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان وأضيفي ملعقة آخرى صغيرة من ماء الورد وادهني الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يمكنكِ خلط ملعقة من الشوفان مع ملعقة من اللبن الزبادي وأضيفي ملعقة من الخميرة واخلطيهم لتحصلي على عجين متجانس ثم افرديه على الوجه لمدة ثلث ساعة وأفركي وجهكِ بماء الورد.

خلطة كريمات تبيض للحامل

يحدث تغيير على بشرة المرأة أثناء فترة الحمل وذلك نتيجةً لحدوث خلل في معدل الهرمونات بالجسم، الأمر الذي يسبب خللًا في توازن البشرة مما يجعلها أكثر تحسسًا، لذا فإن إيجاد الحلول المناسبة في وقتٍ مبكر يساعد على علاج هذه المشاكل ، اليكم أهم خلطة كريمات تبيض للحامل طبيعية.

  • خلطة تونر البرتقال لبشرة المرأة الحامل يحتوي البرتقال على كميات كبيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعمل على منح البشرة النعومة والنضارة، ومحاربة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة. يمكنك تجهيز هذا التونر بطريقة سهلة جدا. اعصري برتقالة صغيرة، وقومي بتصفية العصير. باستخدام قطنة مبللة قومي بمسح وجهك بشكل جيد. اتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء.
  • خلطة القشدة والبيض المكونات: 2 ملعقة كبيرة من القشدة بياض البيضة اقرئي أيضًا : كيفيّة اعتناء الحامل ببشرتها طريقة التحضير: -فبخلاف قدرة هذه الخلطة على شد البشرة وتبيضها فهي تعمل أيضًا على ترطبيها وحمايتها من الجفاف؛ لذا كل ما هو مطلوب هنا دمج القشدة جيدًا مع بياض البيض ثم تركه على البشرة فترة زمنية تصل إلى 25 دقيقة. -أما عن عدد مرات الاستخدام، فينصح باللجوء إليه مرتين إسبوعيًا.
  • خلطة تبييض للحامل بالبابايا والعسل المكونات ملعقة كبيرة من هلال الصبار ملعقتان كبيرتان من البابايا المهروسة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي طريقة التحضير والاستخدام يوضع مهروس البابايا في طبق صغير ويضاف هلام الصبار والعسل. تخلط المكونات مع بعضها جيدًا إلى أن يتكون خليط متجانس القوام. يطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة ثلاثين دقيقة. تغسل البشرة باستعمال الماء العادي. الانتظام في تطبيق هذه الخلطة يساعد على تبييض البشرة المتصبغة وإزالة خلايا الجلد الميتة.

خلطة للحوامل تخليك لمبه

اليكم أهم الخلطات المجربة عن تجربة شخصية لسيدات شاركوها على المنتديات ، تجدونها في التالي خاصة بالحوامل.

  • الخلطة الاولى : بعد الإستحمام يمكنك أن تقومي بعمل قناع للوجه (أي قناع ) لكن فيه قناع ممتاز جدا وهو ملعقة كبيرة خميرة ونصف كأس ماء دافيء أتركيه لمدة نصف ساعة ثم أدهني وجهك بالرغوة بعد نصف ساعة أغسلي وجهك بالماء . – ادهني جميع أجزاء جسمك بكريم ( جلسوليد الحجم الوسط -علبته حمراء- وخل التفاح وعصير ليمونة واحدة..) إخلطيها إلى أن تصبح المقادير سائلة وضعيها في علبة مثل علبة الجرجنز -للسهولة في الإستخدام فقط-وأدهني جسمك مثل وجهك ورقبتك ويديك ….الخ في الصباح وعند النوم.
  • الخلطة الثانية : اهم المشاكل الي اتصير للحامل اهي: 1- الكلف 2- اسوداد بعض الاماكن مثل المنطقه الحساسه والاندر ارم والرقبه وتحت العين 3-حبوب متفرقه بالبشره 4-جفاف كبير بالويه والجسم او تتحول بشرة الويه الى دهنيه بحته هذي اغلب المشاكل الي اتصير للحامل وصارتلي انا بأول فترة ولله الحمد بفضل الله ثم بفضل منتداي الي استفدت منه بوايد من تجميع للخلطات والصوابين بشرتي حافظت عليها وللحين نضره تبارك الرحمن *شربي كل يوم عالاقل كوب كبير مع قفشة عسل عصير برتقال فرش واذا ماكو اخذي فلوريدا ناتشورال او المراعي من الجمعيه هذولا اقرب شي للطبيعي وانا اشرب الصبح مع الريوق والضحى والمغرب ومرات بليل يعني تقريبا 4 مرات وفايدته عجيييييببه للبشره وكافي يخلصج من الامساك الي يعانون منه الحوامل بس هاا حطي بس مرة وحده قفشه عسل باليوم لان كثرة العسل مو زينه عشان السكر.
  • الخلطة الثالثة : الخلطه هي حنه + سدر مقدار متساويه كاس كركم الجسم + زهرة الافندر ملعقتين اكل الاستخدام تخلطينها مع بعض وتحطيها بعلبه وقت الاستحمام تاخذي منها قليل وتضيفي عليها ماء وتمسحي بها جسمك كله وتركيها حتى تجف وبعدها خذي صابونة مغربيه الاصليه وليفة بودي شوب وافركي جسمك بها وكل استحمام لك كرريها نتائجها تبعد السواد حق الحمل وتفتح بشرتك وتعطر جسمك.

كريم تبيض للحامل من الصيدلية

عند اختيار كريم لتفتيح بشرتك خلال الحمل، عليكِ الانتباه إلى مكوناته، والتأكد من خلوه من أي مكونات مؤذية لكِ أو لجنينك مثل الهيدروكينون والريتينول والزئبق، والتأكد من أن الكريم مُدون عليه أن استخدامه آمن خلال الحمل، إليكِ بعض كريمات تبيض للحامل من الصيدلية خلال الحمل:

كريم تبيض للحامل من الصيدلية
كريم تبيض للحامل من الصيدلية
  • كريم سبوتلس: يتم استخدام هذا الكريم للتخلص من مشكلات الاسمرار التي قد تظهر خلال فترة الحمل. وعلى الرغم من اعتباره من الكريمات الآمنة وغير الخطيرة على الحامل، لدخول المواد الطبيعية في تكوينه. إلا أنه لابد من استشارة الطبيب قبل استخدامه، وينصح باستخدامه مرتين كل يوم حتى يمكن ملاحظة نتيجة فعالة.
  • كريم جليسوليد: يعتبر هذا الكريم من الأنواع الآمنة تمامًا على الأم والجنين. حيث يتكون من مركبات طبيعية تمامًا لا تضر البشرة، مثل الماء. وزيت الجلسرين، ومواد أخرى طبيعية وآمنة.
  • كريمات الستيرويد: يستخدم هذا النوع لتفتيح لون البشرة، والتخلص من الأمراض. التي قد تصيب البشرة مثل الإكزيما، لكنه يجب استشارة الطبيب أولًا قبل استخدامه ويجب الوضع في الاعتبار الجرعة التي قام الطبيب بتحديدها وعدم الإفراط في استخدامه. لأن الاستخدام المفرط له يتسبب في التهاب البشرة أو ترقق الجلد.
  • كريم ستارفيل للتفتيح: يعمل هذا الكريم على التخلص من البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة. نظرًا لتكونه من مواد طبيعية مثل خلاصة التوت، وخلاصة العرقسوس.
  • تجدر الاشارة انه قد تكون بعض منتجات تفتيح البشرة آمنة، ولكن من الأفضل التحقق من قائمة المكونات على المنتجات للتأكد من عدم وجود أي مكونات غير آمنة بالنسبة لك أثناء الحمل؛ ذلك أن منتجات تفتيح البشرة والكريمات والمستحضرات أو الغسول قد تحتوي على مجموعة متنوعة واسعة من المكونات، وبعضها قد لا تكون آمنة للأمهات الحوامل.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا