ازالة شعر الذقن نهائيا للرجال

يعتقد بعض الرجال أن استخدام الليزر هو الحل الأمثل لإزالة شعر الذقن نهائيًا من الوجه، وهذا ليس صحيحًا تمامًا؛ إذ يُمكن لليزر أن يؤدي إلى إزالة شعر الذقن لفترة طويلة لكنه لن يكون حلًا نهائيًا، لذا فالسؤال يبقى مطروحًا حول طريقة إزالة الشعر نهائيًا.

طرق أخرى لإزالة شعر الذقن

 توجد أساليب كثيرة لإزالة شعر الذقن، وعلى الرغم من أنها لن تصل لفاعلية طريقة التحليل الكهربي، لكنها تبقى طرقًا مفيدة وعملية لإزالة شعر الذقن لدى البعض، ومنها:

  •  طريقة النتف:

تهدف هذه الطريقة إلى إزالة شعر الذقن عبر سحبه من جذوره بدلًا عن حلاقته أو تقصيره، وهي تُعد طريقة فعالة وغير مكلفة كثيرًا، ويُمكن لمفعولها أن يبقى لمدة 3-8 أسابيع، لكن يبقى النتف أحد الطرق المزعجة وربما المؤلمة بالنسبة للكثير من الرجال.

  •  الليزر:

تتميز تقنية الليزر بنتائجها التي تدوم لفترات زمنية أطول مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى، وعادةً ما تتمكن هذه التقنية من إخفاء الشعر ومنع نموه لمدة 6 أشهر متواصلة، وأحيانًا تتمكن من القضاء نهائيًا على الشعر ومنع ظهوره مرة أخرى،

لكن تشتهر هذه التقنية بتكلفتها العالية، كما يحتاج الرجل للخضوع لجلسات متعددة للوصول إلى نتائج جيدة، وعلى العموم باتت تتوفر أجهزة ليزر منزلية حديثة لإزالة شعر الذقن في المنزل، وهي غير مكلفة كثيرًا.

  •  الكريمات المزيلة للشعر:

تحتوي هذه الكريمات على مركبات كيميائية متنوعة تهدف إلى تحطيم البروتينات الموجودة في الشعر، ويُمكن لنتائج هذه الكريمات أن تكون أطول من الحلاقة العادية أو من استخدام الشمع العادي، لكن تبقى احتمالية الإصابة بالحساسية بسببها واردة لدى البعض.

  •  الحلاقة:

تبقى الحلاقة العادية هي الطريقة الأسرع والأسهل للتخلص من شعر الذقن، و يمكن استعمال شفرة الحلاقة الحادة أو ماكينة الحلاقة الكهربائية لإزالة الشعر، لكن كما هو معروف فإن نتائج الحلاقة العادية لن تدوم لفترة طويلة، وسينمو الشعر مرة أخرى بعد يوم أو ثلاثة أيام.