يقدم لكم موقع اقرأ اليوم أفضل الطرق ل تخلص من تجاعيد تحت العين ، و علاج التجاعيد تحت العين مجرب ، و إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا ، و إزالة التجاعيد تحت العين في 5 دقائق فقط ، و تجربتي في التخلص من تجاعيد العين ، و علاج التجاعيد تحت العين بسرعة ، التجاعيد من أكثر الأشياء الطبيعية التي تظهر مع مرور العمر وتقدم السن ولا يعني وجودها مشكلةً أو أزمةً تجميلية تحتاج القلق، لكن هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق للتخلص منها ، وفي هذه الفقرة من مقالنا نقدم لكم أفضل الطرق لتخلص من تجاعيد تحت العين ، تابعوا القراءة :

تخلص من تجاعيد تحت العين

تخلص من تجاعيد تحت العين
تخلص من تجاعيد تحت العين

يعاني معظم الأشخاص من ظهور تجاعيد تحت العين، بحيث تظهر هذه التجاعيد بشكل طبيعي عند تقدم العمر. تعتبر طبقة الجلد المحيطة بالمنطقة أسفل العينين رقيقة جدًا، لذلك فهي معرضة بشكل دائم لظهور التجاعيد. وفي هذه الفقرة سنقدم لكم أفضل النصائح لتخلص من تجاعيد تحت العين ، وهي :

  • تمارين الوجه : تعد تمارين الوجه فعالة في علاج تجاعيد تحت العين، وظهر مؤخرًا جلسات تمارين خاصة تدعى بيوغا الوجه.
  • قناع العينين : يمكن استخدام قناع العينين المصنوع من المواد الطبيعية لعلاج تجاعيد تحت العين من مرة إلى مرتين أسبوعيًا. يمكنك صنع قناع محضر في البيت من المواد الطبيعية مثل زلال البيض، العسل، والحليب.
  • مستحضر خاص بالعين : هناك العديد من المستحضرات الخاصة لعلاج تجاعيد تحت العين، بحيث تكون هذه المستحضرات فعالة عند القيام باستخدامها بشكل منتظم. تعتبر المستحضرات التي تحتوي على أحد المواد التالية الأكثر فعالية للتخلص والوقاية من تجاعيد تحت العين: ريتينول، فيتامين سي، حمض الجليكوليك، الببتيدات، وحمض الهيالورونيك.
  • ضمادات العين : من الشائع استخدام شرائح الخيار كضمادات للعين، ولكن يمكن استخدام طرق مبتكرة أيضًا. يمكنك عمل مزيج سائل من الخيار، أوراق النعنع، وماء الورد ووضعه في وعاء، ومن ثم إحضار ضمادات قطنية ووضعها في الوعاء لتتشرب المزيج، ووضعها على العينين لمدة 20-25 دقيقة بعد ذلك. لا داعٍ لغسل عينيك بالماء عند التخلص من الضمادات.
  • علاج الحساسية : تسبب الحساسية في كثير من الأحيان انتفاخ تحت العينين، مما يجعل المريض يقوم بالحكة والفرك باستمرار. علاج الحساسية يعمل على إراحة العينين وتقليل تعرضهما إلى عوامل الشد التي تساهم في زيادة التجاعيد.
  • تناول الأطعمة الصحية : يساعد تناول الأطعمة الصحية المليئة بالعناصر والفيتامينات المفيدة على تجديد الخلايا وإنعاش البشرة. أظهرت العديد من الأبحاث بأن هناك علاقة وثيقة بين البشرة الصحية الشابة ونمط الحياة الصحي الذي يعيشه الإنسان. قم بتناول الأطعمة المفيدة للبشرة مثل الفواكه الحمضية، الجزر، والقرع.

قد يهمك :

علاج التجاعيد تحت العين مجرب

علاج التجاعيد تحت العين مجرب
علاج التجاعيد تحت العين مجرب

الوقاية والتخلص من التجاعيد بمنطقة تحت العين ممكنة من خلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية، وسوف نورد لكم في هذه الفقرة أهم العلاجات المجربة التي تساعد على التخلص من التجاعيد نتعرف عليها فيما يلي :

  • بياض البيض والشوفان: استخدام بياض البيض والشوفان على منطقة تحت العين يساعد على التخلص من التجاعيد، وهذا لأن بياض البيض يساعد على إمداد البشرة بالكولاجين مما يعالج التجاعيد تحت العين، والشوفان مهم لشد البشرة وترطيبها.وعليك بخلط ملعقة من الشوفان المطحون مع بياض بيضة وتقليبها جيدا، ويطبق تحت العين ويترك لمدة نصف ساعة وتغسل البشرة بالماء البارد بعدها.
  • الحليب وماء الورد: لإخفاء التجاعيد تحت العين والعمل على علاجها والتخلص منها يمكنك خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد وتوضع على منطقة تحت العين، وتترك حوالي ربع ساعة ويتم غسلها بالماء البارد، وعليك بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • الزيوت الطبيعية: حتى تتخلصي من التجاعيد تحت العين عليك بخلط قطرات من زيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت فيتامين E ويتم تدليك المنطقة بالخليط برفق، وعليك بتطبيق هذه الوصفة قبل النوم يوميا وستلاحظين الفرق.
  • شرائح الخيار: الخيار من الخضروات المهمة التي تفيد البشرة وعليك بالقيام بوضع شرائح الخيار أو عصير الخيار على العينين يوميا قبل النوم، ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة ويتم غسل البشرة بالماء البارد.
  • الزبادي وزيت الخروع: الزبادي يساعد في القضاء على التجاعيد وهذا لاحتوائه على حمض اللاكتيك، كما أنه يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة.

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا
إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا

إزالة التجاعيد تحت العين نهائيا، أكثر الطرق فعالية للتخلص من تجاعيد تحت العينين نهائيا هي الطرق الطبية ، و في هذه الفقرة سنقدم لكم أشهر العلاجات المعتمدة للتخلص من منها ، وهي :

  • الحقن : يعد حقن منطقة أسفل العينين بالبوتوكس والفيلر شائع جدًا ويساعد على علاج تجاعيد تحت العين. يحتاج هذا العلاج إلى تحديد موعد مع طبيب مختص، ويجب أن يكون المريض على علم بالتكلفة باهظة الثمن، والأعراض الجانبية كافة قبل القيام بهذا العلاج.
  • التقشير الكيميائي : يعمل التقشير تحت العين على تجديد الخلايا في منطقة العينين، ولكن يجب القيام بهذه العملية من قبل طبيب مختص. يعمل التشقير على إزالة طبقة الجلد الميتة والمتهالكة مما يساعد على إزالة التجاعيد.
  • عملية التقشير الكريستالي للبشرة : تعتمد عملية التقشير الكريستالي على وجود الة رأسها مصنوع من الكريستال، بحيث تقوم هذه الالة على تقشير مناطق الجلد الحساسة لدى الإنسان مثل أسفل العينين.
  • الليزر : يعد الليزر من الطرق الشهيرة للتخلص من تجاعيد العينين خصوصًا في الأعوام القليلة الماضية. تعمل هذه التقنية على تسليط ضوء الليزر بشكل دقيقة في منطقة أسفل العينين لتساعد على إفراز الكولاجين والإيلاستين.
  • الوخز بالإبر الدقيقة : يساعد الوخز بالإبر الدقيقة على علاج تجاعيد تحت العين. تعمل هذه التقنية على عمل ثقوب في منطقة أسفل العينين بواسطة إبر دقيقة جدًا، ووضع مستحضر طبي لعلاج التجاعيد فور ذلك. كما تساعد هذه التقنية أيضًا على تحفيز إفراز الكولاجين للتقليل من الخطوط والتجاعيد أسفل العينين.

إزالة التجاعيد تحت العين في المنزل

إزالة التجاعيد تحت العين في المنزل
إزالة التجاعيد تحت العين في المنزل

إزالة التجاعيد تحت العين في المنزل ، يمكن استخدام العلاجات المنزلية وبعض الوصفات الطبيعية في المنزل في ازالة التجاعيد تحت العينين لكنها ليست علاج لتجاعيد العين نهائي بعد ظهورها إنما تستخدم لتقلل من ظهور تجاعيد تحت العين. وفي هذه الفقرة سنتعرف عليها:

  • وصفة عصير البرتقال والنشاء لمحاربة التجاعيد تحت العينين: يساهم عصير البرتقال في العناية بالبشرة والتخلص من البثور والشوائب من عليها، من ضمنها التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة. ينصح بعصر ثمرة من البرتقال ومن ثم إضافة ملعقة من النشاء الذي يعمل على شد البشرة أيضاً، ثم اغمسي كرة من القطن بالخليط، وامسحي منطقة محيط العينين الحسّاسة بلطف. لنتيجة أفضل اتركيه طوال فترة الليل واغسلي وجهك في الصباح، اعتمدي على استخدام هذه الوصفة بشكل يومي وستلاحظين النتائج الفعالة لبشرة خالية من التجاعيد. 
  • وصفة بياض البيض والشوفان للتخلص من التجاعيد تحت العينين بشكل نهائي: يعمل بياض البيض على شد التجاعيد بشكل سحري. كما يعمل الشوفان على ترطيب وشد البشرة أيضاً، كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من بياض البيض مع نصف ملعقة من بودرة الشوفان وتدليك منطقة ما حول العينين بالخليط بشكل دائري، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد. اعتمدي هذه الوصفة  ضمن روتين جمالك اليومي وستلاحظين النتائج الفعالة لبشرة خالية من التجاعيد.
  • حيلة مكعب ثلج ماء الورد لوداع التجاعيد تحت العين:  يجب أن لا تخلو ثلاجتك من مكعبات ثلج ماء الورد، وكل ما عليك فعله هو تمرير مكعب الثلج بلطف على المنطقة حول العينينةمرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة قبل النوم، لتحصلي على نظرة ساحرة بعيداً عن التجاعيد. 

تجربتي في التخلص من تجاعيد العين

تجربتي في التخلص من تجاعيد العين
تجربتي في التخلص من تجاعيد العين

تجربتي في التخلص من تجاعيد العين، في هذه الفقرة من مقالنا على منصتنا اقرأ سوف نعرض لكم مجموعة من التجارب لسيدات يعانين من مشكل تجاعيد العين ، وكيف تخلصوا منها ، تابعوا القراءة :

  • تقول سيدة : تجربتي مع تجاعيد تحت العين ، بدأت عندما قمت بفحص على بشرتي لعلاجها واكتشفت أن هناك تجاعيد تحت العين، ونصحتني الطبيبة بإستخدام كريمات لتقليل تجاعيد تحت العين واستخدام وقائي جيد لأشعة الشمس.
  • يقول سيدة : ” كنت أتسوق في إحدى المعارض وكان هناك فحص مجاني على البشرة من احدى شركات مستحضرات التجميل وأظهرت النتائج أن هناك تجاعيد حول العين ونصحتني بإستخدام  كريم العين ” ” RoC Hydra+ Anti Fatigue Eye Cream والنتيجة ظهرت بعد أسبوعين وكان خطوط التجاعيد العين قلت”

علاج التجاعيد تحت العين بسرعة

علاج التجاعيد تحت العين بسرعة
تخلص من تجاعيد تحت العين : علاج التجاعيد تحت العين بسرعة

نقدم لكم في هذه الفقرة أفضل خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين نهائياً، وقد اعتمدنا هذه الوصفات عبر التجربة الشخصية لمحررات الجمال لدى فريق بشرتك، واللاتي أكدن لنا بأن النتيجة مذهلة بشرط الاستمرار، اختاري من هذه الوصفات ما يعجبك ودعي النتيجة تبهرك.

  • خلطة الزيوت الأربع للتخلص من تجاعيد منطقة ما حول العينين : قومي بخلط 3 قطرات من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت فيتامين E، وقومي بتدليك منطقة التجاعيد بأطراف الأصابع وبلطف شديد لتحصلي على بشرة رطبة ومشدودة. احرصي على الاستمرار بتطبيق هذه الخلطة كل يوم قبل النوم. 
  • وصفة الخيار لإزالة تجاعيد الجلد تحت العين بشكل نهائي : فوائد الخيار الرائعة لشد البشرة وترطيبها لا يمكن التغافل عنها على الإطلاق. لذا قومي بوضع شرائح الخيار تحت العينين أو عصر الخيار وتصفيته ومن ثم غمس قطعة من القطن في عصير الخيار ومسح المنطقة حول العينين قبل النوم يومياً، أو إذا كنت تفضلين الماسكات قومي بخلط حبة خيار بالخلاط ووضعها على المنطقة حول العينين واغسلي وجهك بعد 30 دقيقة بالماء البارد.
  • هلام الألوفيرا: يتم استخدام هلام الألوفيرا على منطقة أسفل العين مما يساعد على التخلص من التجاعيد، كما أنه يساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تصيب هذه المنطقة، وهذا من خلال تطبيق هلام الألوفيرا (الصبار) وتركه لمدة ربع ساعة تقريبا.