يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة بودرة الأطفال والفازلين ، و ماسك بودرة الأطفال وماء الورد ، و خلطة بودرة جونسون لتفتيح ، و فوائد بودرة الأطفال للمناطق الحساسة ، و بودرة الأطفال بديل لبودرة الوجه ، و أضرار بودرة الأطفال ، بودرة الأطفال هي تلك البودرة التي يتم استخدامها على جسد الطفل من أجل توفير العناية الكاملة له حيث تضعها الأم على جسم الطفل بعد الاستحمام وقد أثبتت التجارب أن تلك البودرة لها أهمية كبيرة للكبار أيضا ، تعرفوا معنا على أقوى خلطة بودرة الأطفال والفازلين.

خلطة بودرة الأطفال والفازلين

الرائحة وحدها كافية لسبب استخدامها، من منا لا يحب فقط رائحة بودرة الأطفال؟ ومع ذلك الرائحة وحدها ليست الأفضل، إذ أن بودرة الأطفال لها العديد من الاستخدامات الجمالية للبشرة، لذا سنعرفك على خلطة بودرة الأطفال والفازلين في المقال التالي.

خلطة بودرة الأطفال والفازلين
خلطة بودرة الأطفال والفازلين
  • للحصول على بشرة ناعمة يمكنك وضع طبقة من الفازلين وبعده بودره بطبقة خفيفة جدا فتحصلين على بشرة نقية وناعمة وغير دهنية .
  • يمكنك أيضا عمل خلطة على شكل عجينة خفيفة باضافة الفازلين وبعده بودره ووضعها كطبقة على البشرة لمدة ربع ساعة ويستخدم الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة رطبة وناعمة وخالية من التصبغات الناتجة عن الشمس.
  • للقضاء على التسلخات وخاصة التسلخات الناتجة عن حفاضات الأطفال والتي تسبب مشكلة كبيرة للكثير من الاشخاص في التخلص منها يمكنك وضع طبقة من الفازلين وبعده بودره بعد ان تقوم بتنظيف السطح وتجفيفه تمام حيث ان الفازلين يساعد على ترطيب البشرة والقضاء على الالتهابات و تساعد البودرة على احتفاظ الجسم بالفازلين للحصول على اكبر نتيجة ممكنة .
  • وهناك كذلك طريقة التحضير والإستعمال اخرى تأخدين بودرة الأطفال مايكفيك لقدميكي وأضيفي عليه الفازلين ومزجيهم مع بعض جيدا حتى تحصلين على كريم ناعم، طبقي الوصفة على قدميك بالليل والبسي الجوارب، وفي الصباح إغسلي بالماء طبقيها كل يوم لتحصلي على قدمين ناعمتين بدون تشققات وسواد داومي عليها.

قد يهمك :

ماسك بودرة الأطفال وماء الورد

العديد من الاشخاص يستعمل العديد من المكونات الأخرى التي لا حصر لها من أجل الحصول على بشرة مشرقة وناعمة، وتفتيح فوري، ولكن هل فكرت يوماً في فوائد بودرة التلك مع ماء الورد ؟ أو جربت استخدمهما معاً؟ اليكم الطريقة في التالي :

  • الطريقة الاولى : خلطة بودرة الأطفال لتفتيح البشرة المكونات: ملعقتان من بودرة التلك للأطفال. ملعقة من ماء الورد. ملعقة من الحليب السائل. طريقة التحضير: تقومين بخلط جميع المكونات معًا حتى تتجانس وتوضع طبقة الوجه وتترك لمدة لا تقل عن نصف الساعة، ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر. ثم الماء البارد مع مراعاة تكرار استخدام الماسك على الأقل ثلاث مرات في خلال الأسبوع الواحد.
  • الطريقة الثانية : ماسك بودرة الأطفال للوجه مع الحليب وماء الورد يمكن لخليط البودرة والحليب وماء الورد التعامل مع التصبغات وتفتيح وتبيض البشرة بالإضافة إلى ضمان الملمس الناعم للجلد. المكونات: 3 ملاعق من بودرة الأطفال + ملعقة ونصف من الحليب السائل (يفضل الاعتماد على الحليب الذي يحتوي نسبة من الدسم) + ملعقة ونصف من ماء الورد. يتم خلط المكونات معًا بشكل جيد ومن ثم توزيع الخليط على البشرة مع القليل من التدليك ويترك حوالي 10 – 15 دقيقة ومن ثم يتم تنظيف البشرة بالماء البارد.
  • الطريقة الثالثة : تستخدم هذه الخلطة للحصول علي بشرة نضرة ولامعة من خلال اتباع الخطوات التالية: المكونات: 1 ملعقة من ماء الورد . 1 ملعقة من بودرة الأطفال . طريقة التحضير: نضع كلاً من البودرة وماء الورد معاً ونخلطهما خلطاً جيداً . نضع هذا الخليط علي الوجه لمدة (10 دقائق) حتي يجف .

خلطة بودرة جونسون لتفتيح

عند المواظبة على وضع زيت جونسون على الوجه قبل النوم فإنه يساعد ويعمل على ترطيبها بعمق , وفي صباح اليوم التالي تصبح البشرة فائقة النعومة ، اليكم أهم خلطات بودرة جونسون لتفتيح.

  • الخلطة الاولى : تقشير البشرة وتفتيحها المكونات علبة كريم جلسوليد صغيرة. مئة مل أو خمسون من الجلسرين السائل الطبيعي. علبة صغيرة فوكس أصلي. ثلاث ملاعق من زيت الخروع. أربع ملاعق من زيت اللوز. علبة صغيرة أو خمس ملاعق من الفازلين الأصلي. ست ملاعق من بودرة الأطفال. أربع ملاعق ماء ورد. ملعقة كبيرة نشا. نصف كوب ماء. طريقة التحضير وضع الجلسوليد، والجلسرين السائل، والفكس في إناء بلاستيكي وخلطهما بملعقة خشب. إضافة بودرة الأطفال إلى الخليط وتركه على جنب.
  • خلط النشا، وماء الورد، والماء في وعاء جانبي جيداً، ثم وضعه على النار حتى يتجانس الخليط. إنزال الخليط وتركه حتى يبرد جانباً. وضع الفازلين، وزيت اللوز، وزيت الخروع في وعاء آخر وخلطهما. وضع جميع الخلطات السابقة معاً وخلطهما بشكل جيد. وضع الخليط النهائي في علبة بلاستيك، ثم حفظه في الثلاجة لحين الاستخدام. استخدام الخليط مدة ثلاثة أيام.
  • الخلطة الثانية : ماسك لتفتيح البشرة وتنعميها : المكونات : عدد 2 ملعقة من بودرة جونسون للأطفال. ملعقة من الحليب السائل. ملعقة من ماء الورد. طريقة التحضير : 1- في وعاء صغير ونظيف يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض. 2- يتم دهن الوجه بالخليط ويترك لفترة. 3- يتم تنظيف الوجه جيدا بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد.

فوائد بودرة الأطفال للمناطق الحساسة

تستخدم بودرة الأطفال بعد الاستحمام، وفي أوقات مختلفة من اليوم في منتجات العناية الشخصية وكذلك منتجات التجميل، وإليك أهم فوائد بودرة الأطفال للمناطق الحساسة:

  • تستخدم نساء كثيرات بودرة التلك لتفتيح المناطق الحساسة بأجسادهن، كما يستخدم بعض النساء هذه المادة للحصول على بشرة رطبة، وملمس جلدي ناعم وجذاب.
  • بودرة الأطفال هي نوع من أنواع بودرة التجميل أو بودرة النظافة المصنعة من الطين المعدني المسمى بالطلق، ونشا الذرة، والعرعروط أو بودرة أخرى، والتي غالبًا ما تستخدم لمنع أو علاج طفح الحفاض حول قيعان الأطفال والمناطق التناسلية، وعادةً ما تستخدم النساء هذه البودرة على الأعضاء التناسلية للحد من الروائح الأنثوية.
  • تقليل الاحتكاك بين الأفخاذ يعاني الكثير من احتكاك الأفخاذ الداخلية ببعضها عند المشي أو الجلوس وتهيجها، مما يسبب حكة، وألم، وتهيج، واحمرار. بالتالي يمكن رش كمية من بودرة الأطفال في منطقة الفخذ لجعلها جافة، مما يقلل فرصة حدوث تهيج عند الاحتكاك.
  • كما قد يستخدم الرجال والنساء البالغون بودرة الأطفال على أجزاء أخرى من الجسم لتهدئة الطفح الجلدي أو تخفيف الاحتكاك على الجلد، وتشير العديد من الدراسات العلمية التي نُشرت منذ سبعينيات القرن العشرين إلى أن الاستخدام طويل الأمد لبودرة الأطفال المكونة من الطلق على الأعضاء التناسلية الأنثوية.

بودرة الأطفال بديل لبودرة الوجه

البحث عن بدائل وتجربتها أصبح شغل الشاغل وقمة المتعة أثناء عملها وإستخدامها عند الكثير من التجارب فى بدائل العناية الشخصية و الوجه ، اليكم بودرة الأطفال بديل لبودرة الوجه.

  • استخدام بودرة اطفال له فوائد عديدة على بشرتك من أهمها أنه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة تؤذي البشرة بأي طريقة. أيضًا ضمن هذه الفوائد أنها تعمل على إخفاء العيوب أو الخطوط الصغيرة المتواجدة تحت العينين. ولكن للسيدات المتقدمات في السن من الأفضل عدم استخدام هذه البودرة لأنها سوف تظهر عيوب بشرتك والتجاعيد المتواجدة، فمن الأفضل لها استخدام الكريمات لترطيب البشرة.
  • للشعر الدهني إن كنت تعانين من زيادة إفراز الدهون على فروة رأسك، فبودرة الأطفال هي الحل. رشي القليل من بودرة الأطفال على فروة رأسك كي تساعد على إزالة الزيوت الزائدة. وهو حل عملي وسريع في حالة عدم توافر الوقت الكافي لغسيل الشعر، خاصةً في الصباح.
  • للبشرة الجافة إن كنت تعانين من البشرة الجافة، فبعد استخدام الكريم المرطب على البشرة بعدة دقائق، ضعي القليل من بودرة الأطفال على بشرتك. فيساعد ذلك على الحفاظ على نعومة وترطيب البشرة.
  • كبديل لبودرة الجسم استخدمي بودرة الأطفال على جسمك بعد الاستحمام مباشرة. فلا شئ يشعرك بالانتعاش والرائحة المميزة كبودرة الأطفال. كما تعمل أيضًا على نعومة الجسم لتعطيكي بشرة ناعمة كالأطفال.
  • لا ننصح السيدات المتقدمات في السن باستخدام هذه التقنية لانها ستظهر عيوب البشرة وتجاعيدها. بل ننصحها باستخدام الكريمات لترطيب البشرة. طريقة استخدام بودرة الاطفال جونسون كـمثبت مكياج : بعد الانتهاء من تطبيق المكياج من كونسيلر وكريم الاساس على البشرة ليس عليك سوى الاستعانة باسفنجة بيوتي بلندر مبللة وتضعين عليها القليل من بودرة الاطفال وضعها في منطقة تحت العين وعند الذقن وعظمتي الفك وفي وسط الجبين.
  • بعد ذلك بواسطة الفرشاة حددي عظمتي الخدين بالبرونر . بعد حوالي 15 الى 30 ثانية بواسطة الفرشاة قومي بمسح بودرة الاطفال عن الوجه . ثم اضيفي لمسة من البلاشر لتوريد الخدود. وبعدها ضعي القليل من الهايلايت لاضاءة اعلى الخدين والانف.

أضرار بودرة الأطفال

تتعدد أضرار بودرة الأطفال للوجه ومن أهمها:

أضرار بودرة الأطفال
أضرار بودرة الأطفال
  • يشاع استخدام بودرة الأطفال بين النساء والرجال أحيانًا على بعض أجزاء جسمهم المصاب بالطفح الجلدي أو الحكة بهدف تهدئته، وتستخدمه بعض النساء على المنطقة الحساسة للتخفيف من الروائح المنبعثة منها، ولكن استخدام النساء لبودرة الأطفال المصنوعة من مسحوق التلك مباشرةً على هذه المنطقة قد يُسبب على المدى البعيد زيادةً طفيفةً في خطر إصابتهم بسرطان المبايض، ومن العلامات التي أثارت الشكوك نحو احتمال وجود رابط بين هذا السرطان واستخدام البودرة هو وجود جسيمات من التلك دقيقة في أورام مبايض النساء المصابات.
  • سرطان المبيض عندما تقوم المرأة باستخدام فوط صحية أو مناديل معطرة للمنطقة الحساسة تحتوي على بودرة التلك، فإن هذا قد يتسبب في انتقال جزيئات التلك تدريجيًا إلى الرحم ثم إلى المبيض. وبحثت العديد من الدراسات التي أجريت على النساء عن الصلة المحتملة بين بودرة التلك وسرطان المبيض، إلا أن النتائج كانت متضاربة. حيث أفادت بعض الدراسات عن زيادة طفيفة في خطر الإصابة بسرطان المبيض، بينما لم تشكف دراسات أخرى عن أي تأثير ملحوظ في هذا الخصوص.
  • مشاكل التنفس لدى الأطفال بالنسبة للأطفال، فإن بودرة التلك قد ترتبط بمشاكل الجهاز التنفسي لديهم، مثل: التحسس، وانسداد المجاري التنفسية، والإصابة بذات الرئة الاستنشاقية، ومضاعفات صحية مستقبلية أخرى.
  • كما قد تشمل المشاكل المصاحبة لاستنشاق بودرة التلك أيضًا التنفس السريع، والسعال، وازرقاق جلد الطفل، والإسهال، والقيء، والتشنجات. وقد أعلن مركز مكافحة الأمراض واتقائها التابع لمنظمة الصحة العالمية أن الاستنشاق المتكرر لبودرة التلك قد يتسبب بإلحاق ضرر بالرئتين خاصة لدى الرضع.