يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع البيكنج بودر للوجه ، و طريقة استخدام البيكنج بودر الكوري للوجه ، و فوائد البيكنج بودر لتسمين الوجه ، و ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء ، و مقشر بيكنج بودر للوجه ، و غسول البيكنج بودر للوجه ، و خلطة البيكنج بودر والفازلين ، يعد البيكنج بودر عامل تخمير كامل يحتوي على القاعدة والحمض اللذين يساعدان على رفع العجين، وتُعد طريقة عمله كعمل بيكربونات الصوديوم، إذ يُطلَق غاز ثاني أكسيد الكربون عند دمجه مع الماء، وبغضّ النظر عن الوصفات المتعلّقة بالطّبخ، فالبيكنج باودر العديد من الاستخدامات المنزليّة، والفوائد الصحية للبشرة ، اليكم تجربتي مع البيكنج بودر للوجه لا تفوتوها.

تجربتي مع البيكنج بودر للوجه

البكينج بودر من أهم الوصفات الطبيعية، المستخدمة في نفخ الوجه بصفة عامة، والخدود بصفة خاصة، فالكثير من السيدات تلجأ إلى الطبيعة؛ لمعالجة البشرة، لما لها من نتائج مبهرة، تكفى للجمال، سنتعرف فيما يلي على تجربتين لسيدات مع البيكنج بودر للوجه واجدة سلبية واخرى ايجابية.

تجربتي مع البيكنج بودر للوجه
تجربتي مع البيكنج بودر للوجه
  • التجربة الايجابية : بل الاستعمال يفضل غسل منطقة الخدود بالماء والصابون قبل استعمال خلطة الخميرة لنفخ الخدود. ويمكن أن تستعمليه للوجه بكامله معدا الأنف لا نضعه عليه خلطة بيكنج بودر للوجه، ولكن إذا كانت رغبتها في تسمين الخدود فقط فنكتفي باستعماله على الخدود فقط. يتم ترك الخلطة على الوجه لمدة 30 دقيقية نصف ساعة واحذري أن يطردك زوجك لعدم إعداد الطعام، وبعدها نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ . ومن الأمور التي ننصح بها من أجل تسمين الخدود دهن زيت الحلبة على الخدود بحيث يتم وهنه بشكل دائري مع ضربات صغيرة، وهي بالمناسبة طريقة صينية للتكبير الخدود. أتمنى أن تستفيدوا من الوصفة وهي وصفة سهلة وبسيطة، ويمكن تكرار الوصفة كل يوم لمدة أسبوع حتى تصلي للحجم الذي تحبين أن أن يكون عليها خدودك. ويمكنك استعمالها من فترة إلى أخرى؛ لأنه بكل بساطة ليس هناك وصفة يدوم مفعولها طوال الحياة، ونكررها عند الحاجة، بحيث مثلا هناك من سيقوم بحقن البوتكس على الوجه تجدها تذهب كل مرة مثلا ستة أشهر، ولكن السر فيما نقدم أنه أشياء طبيعية، بالتالي البشرة أو الشعر يحتاج إلى تغذية كأي إنسان يأكل كل يوم ويشرب كل يوم نج أن بشرتتنا تحتاج إلى أن تتغذى.
  • التجربة السلبية : حاولت استخدم البيكنج بودر للوجه حسيت لما حطيته على بشرتي وكانها بتحترق مره مؤلم بس ما خليته على طول غسلتة وحطيت ثلج على وجي وماي ورد البكنج باودر فيه مادة محرقة وهو اصلا كيماوي فا اكيد بيحرق الوج انا حبيت احذركم اللهم اني بلغت اللهم فاشهد امانة لا اطبقون اي خلطة موجودة في المونتديات لانها اكيد ما تناسب جميع انواع البشرة خاصة واذا كانت المكونات كيماوية حتى الليمون ديرون بالكم مو على كل انواع البشرة بيزبط وقريت قبل شوي عن بنت حطت الماسك (قشطة والبكنج ) وجها التهب وانحرق تماما ولين الان تعالج فيه استحلفكم مو اي شي تحطوة على وجكم بشرة الوج رقيقة ما تستحمل مواد حارقة او غيرهااا مافي احسن من الفواكهة والخضار.

قد يهمك :

طريقة استخدام البيكنج بودر الكوري للوجه

تضيف بعض المواد المنزلية للمرأة جمالاً آخر حيث تجعلها أكثر بريقاً واشراقاً، ويعتبر البيكنغ بودر من المواد التي يمكنك أن تلجأي إليها لبعض الخصائص الجمالية ومنها تلك المتعلقة بالبشرة فماهي طريقة استخدام البيكنج بودر الكوري للوجه؟

  • مقشر الباكينج بودر من ايتود هاوس البراند الكوري الشهير : مقشر 2 في 1 يقشر وينظف المسام بعمق ويقلل من مظهر المسام يتكون من 40 بالمئه من حبيبات الباكينج باودر التي تعمل على تنظيف المسام بعمق بالاضافه الى المنثول الذي يعمل على التقليل من مظهر المسام ويعطي تأثير بارد للبشره يتم استعمال المقشر مرتين أسبوعيا فقط
  • طريقة استخدام البيكنج بودر الكوري للوجه : يجب أن تقومي بغسل وجهك بالماء قبل استخدام مقشر البيكنج بودر ولا تقومي بتجفيفه، وبعدها وزعيه على بشرتك. قومي بتدليك وجهك باستخدام يدك لعمل مساج للوجه، واستمري في ذلك مدة تتراوح ما بين ٣ إلى ٤ دقائق.
  • بعد مرور الوقت المحدد اغسلي وجهك بالماء الدافيء حتى تحصلين على نتيجة مُبهرة وسريعة. يُنصح باستعمالك المُقشر مرتين في الأسبوع فقط حتى لا يعود بأي ضرر على بشرتك، وهذا يرجع إلى قوته. يمكن استخدامه قبل وضعك للمكياج حيث يعمل على سرعة تضييق مسام البشرة، مما يمنحك إطلالة مميزة.

فوائد البيكنج بودر لتسمين الوجه

تعاني النساء الكثير من مشكلات الجمال و اليوم نقف عند نقطة دوماً ما تشكتي منها ذوات الوجه النحيل ، وهي إيجاد وصفات لتسمين الوجه ونفخ الخدود طبيعيا ، وبالفعل هناك وصفة تستخدم فى تسمين الخدود ، وعليك أن تستمري في تطبيق هذه الوصفة مدة شهر ولا يشترط أن تطبيقيها يومياً منها البيكنغ بودر.

  • البيكنج بودر يسمن الخدود اذ يستعمل البيكنج باودر علاجًا فعالًا ومذهلًا في تسمين الوجه والشفاه، والحصول على خدود أكبر حجمًا لمن تعاني من نحافة الوجه.
  • خلطة الخميرة، البيكنج باودر والعسل المكوّنات: ملعقة من الخميرة الفوريّة. ملعقة من البيكنج باودر. ملعقة من الحليب. ملعقة من العسل. الطريقة: اخلطي الخميرة مع البيكنج باودر، ثمّ أضيفي العسل. ضعي الخلطة على وجهكِ لمدّة ربع ساعة أو نصف ساعة حتى تجفّ. اغسليه بماء الورد أو الماء العادي.
  • خلطة البيكينغ بودر والخميرة لتسمين الوجه إخلطي ملعقة كبيرة خميرة فورية، مع ملعقة صغيرة من البيكينغ بودر، وملعقة كبيرة من الحليب، امزجي المكونات جيداً ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل (يمكنك أيضاً استبدال العسل بالنشا أو ماء الورد أو الماء العادي). ضعي الخليط على وجهك لمدة من 1/4 ساعة إلى 1/2 ساعة حتى يجف. افركي وجهك برفق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر أو بماء الورد. قومي بترطيب وجهك بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند لتحفيز الدورة الدموية.
  • خلطة الخميرة مع الزبادي المكوّنات: روب “لبن زبادي”. ملعقتان من الخميرة الفوريّة. الطريقة: اخلطي المكوّنات. ضعيها على وجهكِ لمدّة نصف ساعة حتى تجفّ. استخدمي الخليط مرّة كلّ 15 يوماً.

ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء

يعتبر ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء من الخلطات المفيدة للتخلص من الحبوب و الرؤوس السوداء و يحتوي على العسل المتعدد الفوائد و من فوائد العسل انه يغذي و يرطب البشرة ويقضي على البكتيريا المسببة لسد المسامات و المؤدية لظهور الحبوب السوداء.

ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء
ماسك البيكنج بودر للرؤوس السوداء
  • يعمل البيكنج بودر على إعادة تنظيم درجة الحموضة في البشرة. يساعد على إزالة السموم من الجلد، والتخلص من خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة لاحتوائه على مضادات للأكسدة ، كما يعمل ماسك البيكنج بودر بشكل فعال على إزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، والمساعدة على تنظيف مسامات البشرة بعمق.
  • يقلل من حب الشباب لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا. يحتوي البيكنج بودر على خصائص تساعد على توحيد لون البشرة والتخفيف من البقع الداكنة والتصبغات. يساعد على محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة.
  • ماسك البيكنج بودر وعصير الليمون لإزالة الرؤوس السوداء يتم تبخير الوجه جيدا لبعض الدقائق لفتح مسامات الوجة كما أن البخار له فوائد اخري منها ( المساعدة على التخلص من الدهون الزائدة، وتخفيف وإزالة الشوائب والاتربة والاوساخ المتراكمة داخل مسام الوجهه ) يتم وضع معلقة كبيره من البيكنج بودر ثم نصف معلقة كبيره من عصير الليمون يتم الخلط جيدا حتي يصبح الماسك متجانس وضع الخليط على الأماكن التي يتواجد بها الرؤوس السوداء.
  • قم بفركة بلطف والتقشير للجلد الميت وبسهولة يتم إزالة الدهون المترسبة بالجلد والرؤوس السوداء يتم تركة لمده تتراوح بين 2-3 دقائق بعد ذلك قم بإزالة الماسك من على الوجه بالماء الفاتر وننصح باستخدام الماء البارد بعدها لاغلاق مسام للبشرة جفف البشره جيدا ويتم وضع بعض المرطبات يتم إستخدام ماسك بيكنج بودر للرؤوس السوداء وعصـير الليمون مره واحده فى الأسبوع
  • وصفة صودا الخبز ومعجون الأسنان : خلطة صودا الخبز ومعجون الأسنان تساعد على فتح المسام مما يؤدي إلى تخفيف وعلاج الرؤوس السوداء. لذا ببساطه امزج كل من صودا الخبز ومعجون الأسنان، واضف إليهما كوبين من الماء. بعد خلط المكونات جيد استخدم فرشاة الأسنان لفرك الخليط على المناطق المصابة واتركه لمدة 30 – 60 ثانية، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في اليوم.

مقشر بيكنج بودر للوجه

مقشر بيكنج بودر للوجه
مقشر بيكنج بودر للوجه
  • مقشر البيكنج بودر: اخلطي معلقتين من البيكنج بودر مع معلقتين من الشوفان, واعجينهم مع بعض بالمية لحد ما يتكون عندك خليك سميك, رطبي بشرتك بالمية وحطي الخليط على البشرة ودلكيها في حركات دائرية من 3 – 4 دقايق وبعدين اغسليها بالمية, والمقشر ده ينفع للوش وللجسم كله.
  • مقشر الباكينج بودر من لاروج بيعطي نعومة للبشره بيخلي وشك بيزيق من النضافة *التقليل من مظهر المسام ويعطي تأثير بارد للبشره * تنظيف عمييق للمسامات * تقشير وتطهير شامل للجلد بلطف بسبب تواجد البيكنج بودر *يزيل المكياج والبي بي كريم والاساس القوي يزيله تماما ويجعل البشره صافيه * لايجفف الوجه رائحه لطيفه من قشر الليمون والبيكنج بودر
  • مقشر الباكينج بودر من ايتود هاوس البراند الكوري الشهير مقشر 2 في 1 يقشر وينظف المسام بعمق ويقلل من مظهر المساميتكون من 40 بالمئه من حبيبات الباكينج باودر التي تعمل على تنظيف المسام بعمق بالاضافه الى المنثول الذي يعمل على التقليل من مظهر المسام ويعطي تأثير بارد للبشره يتم استعمال المقشر مرتين أسبوعيا فقططريقة الاستعمال : ضعي جزء من المقشر على بشره مبلله مع عمل مساج لمده 3-4 دقائق واغسلي.

غسول البيكنج بودر للوجه

غسول البيكنج بودر من المستحضرات التي يمكنك تحضيرها منزليًا من بضع مكونات بسيطة أغلبها متوفر في خزانتك، ومن الرائع أنه يمكنك الاستغناء عن الكثير من المستحضرات باهظة الثمن مع هذا المكون البسيط، لذلك سوف نوضح لك طرق عمل غسول البيكنج بودر للوجه.

غسول البيكنج بودر للوجه
غسول البيكنج بودر للوجه
  • تعد هذه الوصفة بديلًا جيدًا للوشن الجسم فهي تنظف البشرة وتنعمها ومن الممكن إضافة نقاط من الزيوت العطرية إليها مثل زيت اللافندر أو زيت الورد.
  • مكونات الغسول مقدار عدد ٢ ملعقة كبيرة من مسحوق البيكنج بودر كمية من الماء الدافئ على حسب الاحتياج. التحضير يوضع مسحوق البيكنج بودر في إناء عميق حتى يسهل التقليب.
  • يضاف إليه مقدار الماء الدافئ تدريجياً حتى يتجانس الخليط. يتم الخلط بطريقة محكمة حتى يتم الحصول على عجينة لينة ومتماسكة طريقة الاستخدام يجب أولاً قبل استخدام غسول البيكنج بودر أن يتم غسل الوجه جيداً بالماء، وذلك حتى يتأكد من نظافة البشرة وأنها خالية من الأتربة والغبار.
  • يوضع الخليط على البشرة والتأكد من كون البشرة مغطاة تماماً بالخليط. تدلك اليسا برفق في حركات دائرية، وذلك حتى يتأكد من أن الخليط يتم امتصاصه جيداً ويصل إلى كل مناطق البشرة.
  • يترك الخليط لعدة دقائق قليلة يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وذاك للتخلص تماماً من الخليط ثم يعاد غسل الوجه مرة أخرى بالماء الفاتر، ويفضل أن يمرر مكعب من الثلج على البشرة الدهنية وذلك يساعد على غلق المسام وتهدئة الجلد والبشرة.

خلطة البيكنج بودر والفازلين

عندما يُقال خدود منتفخة هذا يعني أن عمليات “البوتوكس” تلوح في الأفق لتحلّ مشاكل فئة كبيرة من النّساء لكن الشّيء السّيء في هذا المجال يعود الى خطورة أن يتم اعتمادها بأسلوب مبالغ لذلك، لا بدّ أن تتعرّفي على خلطة البيكنج بودر والفازلين لتحصلي على خدود مشرقة لا تعب فيها، بعيداً عن عمليات التجميل.

  • الفازلين والبكنج بودر من افضل الوصفات لتكبير الشفتين والخدود ، وهي عبارة عن خلط قليل من البكنج بودر مع الفازلين ويوضع الخليط على الشفاه او وضع الكريم على الأماكن التي تحب أن تقومي بنفخها ونقوم بوضعهما نصف ساعة ثم تغسل ثم تستمتع بشفايف جميلة ومنتفخة.
  • ان الفازلين مع البيكنج بودر تعتبر من أجود الوصفات التي تعمل على تكبير الشفتين والخدود و يتم تحضير هذه الوصفة بشكل سهل وبسيط عن طريق خلط القليل من البيكنج بودر مع كمية من الفازلين.
  • ثم وضع هذا الخليط على الشفاه أو على الخدود ثم نتركها على المنطقة المراد تكبيرها لمدة نصف ساعة ثم تُغسل بالماء، ونكرر استخدام هذه الخلطة للحصول على الهدف المرجو منها.