متى تظهر نتائج ليزر البكيني ، و تجربتي مع ليزر البكيني ، و ليزر البكيني بعد أول جلسة ، و الليزر للمنطقه الحساسة قبل الزواج ، و هل يؤلم ليزر البكيني ، و أضرار ليزر البكيني ، إزالة الشعر من المنطقة الحساسة هو حتماً واحد من بين أهدافكِ للعناية بالنظافة الشخصية، فتبحثين دائماً عن الحل الأفضل الذي يضمن لكِ نتائج جيدة ترضيك بشكل أساسي إلى جانب الوسائل التقليدية لإزالة الشعر كالشفرة والشمع، يمكن اللجوء أيضاً إلى ليزر بكيني هذا الأخير، يُعتبر من أبرز الطرق الفعّالة للتخلّص من الشعر، من هنا، سنكشف لكِ في هذا المقال متى تظهر نتائج ليزر البكيني ؟ لتكوني على اطلاع كامل بهذا الموضوع.

متى تظهر نتائج ليزر البكيني

إزالة الشعر الموجود في منطقة البكيني من الأمور المهمة جدا بالنسبة لجميع السيدات، ولكن هناك عدة تساؤلات متعلقة باستخدام الليزر في منطقة البكيني، ولعل أبرز هذه التساؤلات هو متى تظهر نتائج ليزر البكيني ؟

متى تظهر نتائج ليزر البكيني
متى تظهر نتائج ليزر البكيني
  • قد تحتاجين من خمس إلى عشر جلسات، حتى تحصلي على نتائج مُرضية، المدة بين الجلستين تكون من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، أحيانًا تظهر بعض النتائج من الجلسة الأولى، وأحيانًا لا تظهر إلا بعد جلسات عدة فلا تتعجلي النتائج، غالبًا ذوات شعر الجسم الداكن تكون النتائج لديهن أفضل من ذوات الشعر الأشقر، وللحفاظ على نتيجة الليزر بعد إجراء الجلسات، قد تحتاجين لجلسة كل عدة شهور.
  • بشكل عام ، يحتاج العملاء إلى ما يقرب من جلستين إلى ستة علاجات بالليزر للتخلص تمامًا من الشعر. يمكنك توقع حدوث انخفاض بنسبة 10٪ إلى 25٪ في كثافة ونمو الشعر بعد أول علاج لك مع استمرارك في العلاج ، سيتساقط المزيد والمزيد من الشعر ، وستلاحظ أنه يستمر في النمو مرة أخرى بشكل أبطأ وبصورة أخف.

قد يهمك :

تجربتي مع ليزر البكيني

بدأت تجربتي مع ليزر البكيني منذ سنوات فكانت بعض صديقاتي تحدثت عن تجربتها مع إزالة الشعر بالليزر، وانها تقنية حديثة لاتسبب اي ألام أو التهابات مثل طرق إزالة الشعر الأخرى ، ومن هذه التجارب ما يلي :

  • التجربة الاولى : تتحدث الفتاة عن نتائج تجربتها قائلة أنها كانت رائعة وأنها تنتظر الصلع التام وأن تجربتها لإزالة شعر الإبط شجعتها على إزالة شعر البكيني وكانت النتائج كالآتي: يستغرق ظهور الشعر مرة أخرى وقتًا طويلًا مما يقلل عدد مرات الحلاقة، وعند ظهور الشعر يكون صغير جدًا لا يُرى إلا عند التدقيق بالنظر. ظهور شعر منطقة البكيني يستغرق وقت أطول للنمو من منطقة الإبط. بعد مرور ثلاثة أشهر لاحظت الفتاة عدم نمو شعر البكيني وظهور شعر قليل وخفيف في منطقة الإبط.
  • التجربة الثانية : تحكي سيدة عن تجربتها مع إزالة الشعر بالليزر قائلة إن إزالة الشعر أمر ضروري لكل فتاة ولا يمكنها تجنبه ولكن الطرق التقليدية مثل الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع والحلاوة مملة ومزعجة وتكلف الكثير من الوقت والجهد لذا فإن إزالة الشعر بالليزر هو الحل الأسرع وطالما ترددت كثيرًا قبل استخدامه بسبب الشائعات عن الألم الذي يسببه. ولكنه يستحق التجربة، واستخدامه غير حياتي وينتابني الشعور بالندم لاستغراق وقت طويل في التفكير قبل تجربته.
  • التجربة الثالثة : انا بعرس اخر السنه وقلت من الحين لازم ارتب اموري المهم نصحتني صديقتي اسوي هالمنطقة بالليزر لانها خبرتني تجربتها واتشجعت خذت موعد ومشيت على نصايح ربيعتي ولا تسمعون كلام اللي تقول وايد يعور واللي هي : انتي تحملتي عوار الحلاوة مابتتحملين عوار الليزر ؟؟؟ قالتلي تراه اخف بوايد من الحلاوة واللي ماجربت الحلاوة تراها غصبن عن خشمها بتجربها ليلة العرس وانا من النوع اللي جربت كل شي (حلاوة ، موس ، كريم ) ومن كل شي تطلعلي حبوب.

ليزر البكيني بعد أول جلسة

  • بعد جلسة الليزر غالبًا ستصف لكِ الطبيبة كريمات مضادة للالتهابات وملطفة، وستطلب منكِ استخدامها ثلاثة أيام بعد الجلسة، إذا لاحظتِ أي احمرار أو التهاب أو ظهور بقع بعد الإجراء فاستشيري الطبيبة في أسرع وقت، هناك كذلك بعض الاحتياطات التي عليكِ أن تضعيها في اعتبارك قبل الجلسة.
  • احلقي شعر منطقة البكيني قبل الجلسة بليلة أو في صباح يوم الجلسة. استخدمي مخدرًا موضعيًا، ومسكنًا للألم قبل الجلسة بنصف ساعة أخبري الطبيبة بأي إجراء فعلتِه قبل الجلسة، مثل التقشير، أو استخدام أي منتج كيميائي للتفتيح، أو أي إجراء آخر.
  • تعتمد إزالة الشعر بـليزر البكيني على استخدام الليزر بشكل مهني محترف حتى لا يسبب حروق جلدية، ولكن بالطبع بعد الليزر للبكيني ستجدين النتائج المرضية التي تبحثين عنها، وهي ازالة الشعر لمدة أطول من ازالته بالطرق التقليدية وبألم أقل، لأن أشعة الليزر تصل إلى بصيلات الشعر وتدمرها، وتمنع نموها من جديد. ولكن قد تعاني بعض النساء ذوات البشرة الحساسة من تهيج أو حساسية أو ألم أو احمرار.
  • وفي بعض الاحيان قد تظهر بعض الحبوب، وقد تعاني المرأة بحالات نادرة جداً من نزول دم بعد ليزر البكيني، إن استمر هذا الامر لابد من مراجعة الطبيب فوراً للتأكد من السلامة. وقد تحتاجين الى استخدام كريم بعد الليزر للبكيني يكون مرمم أو مرطب يساعد على العناية بهذه المنطقة، لأن البشرة فيها حساسة جداً، وقد يكون عيار جهاز الليزر غير مناسب للبشرة مما يسبب نوعاً خفيفاً من الحروق التي تحتاج إلى مرهم يساعد على شفاء المنطقة، ويحميها من حدوث أي التهاب أو انتان.

الليزر للمنطقه الحساسة قبل الزواج

  • قد يقلق بعض الفتيات من عمل جلسة ازلة الشعر بالليزر بمنطقة البكيني لغير المتزوجات، لكن للتوضيح فإن جلسات ليزر البكيني لغير المتزوجة امنة تماما مثلها مثل اى جلسة إزالة شعر عادية ولا يوجد احتمالات حدوث اى تشوهات او أثار جانبية لكن يجب التوضيح انه يفضل ان يكون سن الفتاة اكثر من 18 سنة لتجنب حدوث اى اسمرار او غمقان فى منطقة البكيني لانه قبل ذلك تكون علامات البلوغ غير مكتملة وكثافة الشعر وملمسه غير مكتملة النضوج.

هل يؤلم ليزر البكيني

  • تختلف درجة ألم ليزر البكيني من سيدة لأخرى، باختلاف نوع البشرة، العادية أو الحساسة، ولكن على كل حال، فإن ألم ليزر البكيني ليس بالألم غير المحتمل، وإنما يمكن تحمله دون استخدام أي نوع من أنواع البنج، أو المخدر الموضعي، مع تحمل درجة الألم، والتي تزول بمجرد انتهاء الجلسة.
  • عموما إزالة الشعر بالليزر في منطقة البكيني تكون مؤلمة أيضًا، وقد يشبه ألم إزالة الشعر بالليزر في هذه المنطقة بألم إزالة الشعر بالشمع، ولكنّ الاختلاف هو أن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تبقى لوقتٍ أطول، لذا وبالرغم من الألم، فقد تجدين أنّ النتائج طويلة الأمد تستحقّ القليل من الألم وعدم الراحة.

أضرار ليزر البكيني

لا تعتبر اضرار الليزر للبكيني كثيرة. ورغم هذا من الضروري التعرف عليها من اجل التخلص من تأثيرها و منها ما يلي :

  • الاحمرار والتهيّج وهي من الآثار الجانبية الشائعة البسيطة التي يمكن أن تزول بعد بضعة ساعات ، نقص أو فرط التصبغ، وهو تحول جلد صاحبات البشرة الداكنة إلى اللون الأفتح، والعكس ، تقشر الجلد، الجفاف والحكة في بعض الحالات.
  • تقشر الجلد بعض النساء يختبرن تقشر الجلد بعد إزالة الشعر بالليزر، وعلى الرغم من أنه عرض بسيط، فإنه قد يسبب الشعور بالإزعاج، وقد يؤدي إلى الحكة التي تؤدي بدورها إلى جروح الجلد أو الندبات، ويمكن التغلب على هذا الأمر عن طريق استخدام كريم مرطب مناسب بعد استشارة أخصائي الجلدية.
  • مخاطر العدوى الجلدية مثل أي إجراء تجميلي آخر، فإن إزالة الشعر بالليزر قد تسبب عدوى الجلد، خاصةً في المناطق الحساسة، إذ قد يحدث التهاب شديد بالجلد يصاحبه جروح، تزيد من فرص حدوث العدوى، ولا يجب استخدام أي مضادات حيوية موضعية على الجلد في حال ظهور أي أعراض تدل على حدوث عدوى دون استشارة الطبيب.
  • إصابات العين إزالة شعر الوجه بالليزر بصفة خاصة قد تحمل بعض المخاطر، إذ إن الأشعة المستخدمة في الليزر قوية وقد تؤثر على العين، لذا يجب ارتداء واقي العين في أثناء الإجراء، واختيار مكان موثوق لضمان أن من يجري إزالة الشعر إما طبيب أو متخصص.
  • تغيرات في لون الجلد قد تلاحظين تغيرات طفيفة في لون الجلد بعد إزالة الشعر بالليزر، فصاحبات البشرة الفاتحة قد يلاحظن تصبغات داكنة بالجلد، أما صاحبات البشرة الداكنة فقد يظهر لديهن بقع فاتحة عن لون الجلد الطبيعي، وعادةً ما تختفي هذه التغيرات مع الوقت ويعود الجلد لطبيعته، أما إذا استمرت فيجب استشارة الطبيب.