يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع مغلي قشور البرتقال والليمون ، و تجربتي مع رجيم البرتقال والليمون ، و فوائد مغلي قشور البرتقال والليمون للبشرة ، و خلطة البرتقال والليمون للتنحيف 10 كيلو في 9 أيام ، و تجربتي مع قشر البرتقال المطحون للجسم ، و بخاخ قشر البرتقال ، ثمار البرتقال والليمون لهم فوائد كبيرة للجسم والبشرة والأسنان والشعر، وينصح بعدم التخلص من قشر البرتقال والليمون لأن لهم فوائد مختلفة، ويساعدون على التخلص من الوزن الزائد، وهذا ما اكتشفناه من تجربتي مع مغلي قشور البرتقال والليمون ، وهذا ما دفعنا للتحدث عن مغلي قشور البرتقال والليمون.

تجربتي مع مغلي قشور البرتقال والليمون

تجربتي مع مغلي قشور البرتقال والليمون كانت مختلفة استخدمته للجسم، فكانت نتيجته رائعة، لأن البرتقال يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في تغذية وتفتيح البشرة في الوقت نفسه، وهذا كان له فائدة كبيرة جدًا، وفي هذه الفقرة سنتعرف على بعض التجارب مع مغلي قشور البرتقال والليمون تابعوها معنا.

تجربتي مع مغلي قشور البرتقال والليمون
تجربتي مع مغلي قشور البرتقال والليمون
  • التجربة الاولى : الخلطه هي انك تجيبين قشور البرتقال والليمون على حسب العدد اللي تبينه من القشور + الكميه اللي تبينها من المويه ( الاخت توليب اذكرها تقول وانا متأكده من هالكلام كمية المويه اللي تحطها للقشور مو كميه معينه مثلك كانت تقول احط مويه لحد ماتتغطى القشور اللي بتغليها يعني لا كاس ولا كاسين ولا لتر ولا شي معين ) يعني تجيبين اللي قلت لك من القشور والمويه وتغلينهم يعني نص ساعه او اقل لحد ما يصير لون المويه اصفر وتخلينه لحد مايبرد وتحطينه بعلبه وتبدين كل يوم تحطين بقطنه من المحلول وتمسحين وجهك ورقبتك وتلاتخلينها تنشف يعني اذا خلصتي من المسح اغسليها بالمويه او بالمويه والصابون واذا المطقه الحساسه عندك سمراء اللون استخدميها للمنطقه الحساسه وشوفي البلاوي وشلون تطلع منها.
  • التجربة الثانية : “استخدمت قشر البرتقال والليمون من أجل الحصول على جسد رشيق، وفقدان الوزن الزائد، والتخلص من الدهون، وكانت أنقع قشر البرتقال والليمون في الماء واتركه فترة، ثم أشرب هذا المشروب.”يحتوي قشر البرتقال على كميات كبيرة من فيتامين سي، ويساعد على حرق الدهون. تخفيض الكوليسترول. مليء بالألياف فيساعد على الشعور بالشبع بسرعة. يساعد على إذابة الدهون من البطن والأرداف والأفخاذ.
  • التجربة الثالثة : دخلت المطبخ وكنت طاحنه حمص وحاطته في علبه اخذت ملعقتين حمص مطحون وملعقتين حليب نيدو وموية ورد حول الملعقتين وموية قشر البرتقال والليمون غاليتها وحاطتها بالثلاجه من قبل اسبوع وتخلطينها طبعا تكوني مقشرة وجهك ورقبتك قبل الخلطه وحطيها على وجهك واتركيها لين تجف واذا جفت افركيها عالمغسلة احسن عشان ماتنزلي على الارض وسخ وبعدين اغسليها ومسحي وجهك يمكن ماتلتحظين تغير تفتيح بس راح تلاحظين لعة وصفاء ونظافه بعدين خذي قطرتين زيت اللوز الحلو وحطيه على وجهك كمسحه فقط بيدك المهم بعد ماخلصت ماحسيت انه سوى شئ وهو اكيد سوى نعوومه ماشاءالله.
  • التجربة الاولى : كنت اعاني من وجود تصبغات على بشرتي وخاصة في منطقة الوجه والرقبة بعد فترة الحمل، وكانت تسبب لي الازعاج وظللت ابحث عن وصفة طبيعية تساعدني في تلك المشكلة. وكان البرتقال حل سحري بالفعل، فمع استخدامه بشكل منتظم وفي عدة وصفات مختلفة، جعل بشرتي ذات لون واحد وافتح من قبل، لذا انصح الجميع باستخدام البرتقال للبشرة.

قد يهمك :

تجربتي مع رجيم البرتقال والليمون

تساعد خلطات البرتقال والليمون في عملية إنقاص لوزن بشكل فعال، حيث أن خلط البرتقال مع الليمون يساعد على تنشيط عمليات الحرق، وهذا بدوره يساعد في التخلص من الوزن الزائد، ومن التجارب الواردة في هذا الصدد نجد :

  • عن تجربتي مع التنحيف باستخدام قشر الليمون فقد قرأت كثيرا عن فوائد قشر الليمون للتخسيس وقررت تجربته حيث قمت بغلي قشر الليمون مع الماء لمدة 30 دقيقة ثم قمت بتصفية قشر الليمون من المياه وقمت بخلط مياه قشر الليمون مع عصير الليمون وتناولته قبل كل الوجبات فساعدني علي فقدان الشهية وحرق الدهون. وكانت تجربة مميزه ومفيدة .
  • تجربة اخرى تقول ، انا عملت التجربه دى كنت بسخن مايه فى البراد عادى واعصر 2 ليمون فى كوبايه كبيره و بعدين احط المايه فى الكوبايه واشربو عارفين ايه النتيجه ؟!! والله لقيت نفسى بخس و جسمى بينكمش والله بجد بخس اووى انا كنت مش مصدقه الكلام ده و قولت مستحيل بس انا بحب اجرب وكده والله العظيم كنت باكول كل حاجه ومش بعمل رياضه كمان و مع ذلك خسيت جدا اول ما بصحى بشرب كوبايه قبل ما اكول او اشرب اى حاجه وانا اصلا مش بفطر بشرب كوباية كوفى ميكس و ممكن شيكولاته و بعد الغداء و العشاء يعنى بشرب حولى 4 كوبايه كبيره فى اليوم.
  • تجربتي كانت مع وصفة البرتقال والليمون في خسارة الوزن بشكل سهل وسريع، حيث أنها تؤدي إلى تنشيط معدل الحرق بالجسم، وبالتالي إمكانية حرق وإذابة الدهون المتراكمة بمناطق الجسم المختلفة، وينصح بتناول خليط البرتقال والليمون ثلاث مرات باليوم، وذلك بعد تناول وجبات الطعام الرئيسية، ولا ينصح بتناولها على الريق، او على معدة فارغة، حتى لا تتسبب في عمل التهابات وتقرحات بالمعدة، ويمكنك التعرف على طريقة عمل وتحضير وصفة البرتقال والليمون والعسل الأبيض.

فوائد مغلي قشور البرتقال والليمون للبشرة

سنقدم لكم الان أبرز فوائد مغلي قشور البرتقال والليمون للبشرة وأفضل الوصفات المنزلية لتحقيقها في ما يأتي:

  • قشر الليمون فعال جداً في القضاء على الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور، كما يساهم في التخلص من البقع الداكنة وجعل بشرة الوجه بيضاء ناصعة، فضلاً عن أنه يحارب علامات التقدم في السن والحد من التجاعيد.
  • أما قشر البرتقال، فيعمل على معالجة بهتان الجلد ويجدد خلاياه، إضافة الى أنه ينظف البشرة بعمق، ونظراً الى احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين C، فهو يمنح البشرة الترطيب اللازم على الدوام ويحميها من الجفاف.
  • تمتعي ببشرة نضرة باستخدام قشور الليمون و البرتقال وذلك بفركها جيدًا بالقشرة لمدة لا تزيد عن 3 دقائق ثم تشطف البشرة جيدًا مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس بعد ذلك.
  • قومي بتجفيف قشور البرتقال جيدًا واطحنيها بعد ذلك. واستخدمي مسحوق قشور البرتقال مع الماء لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، كما يساعد ذلك أيضًا على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة.
  • ضعي الماء المغلي على قشور البرتقال وانقعيهم لمدة ساعتين، ثم ضعي الماء المنقوع في زجاجة بخاخ ورشي بها على شعرك يوميًا. يفيد هذا اللوسيون في القضاء على قشرة الشعر والحصول على شعر صحي ذو رائحة منعشة.
  • اغلِ قشر البرتقال جيدا ثم قومي بتصفيته وضعي الماء المصفى في قوالب الثلج وضعيها في الفريزر حتى تتجمد، افركي وجهك يوميًا بمكعب البرتقال المجمد حتى يذوب تمامًا. تفيد هذه العملية في القضاء على حب الشباب وسد المسام الواسعة كما تحصلين على بشرة منتعشة ونضرة.

خلطة البرتقال والليمون للتنحيف 10 كيلو في 9 أيام

في ظل انتشار الاخبار الكثيرة عن طرق فقدان الوزن الصحيحة منها او الخاطئة، تجدين نفسك في بعض الاحيان مربكة او يائسة،بسبب عدم ايجاد نظام غذائي يناسب جسمك اليك من موقعنا خلطات مضمونة ستساعدك على خسارة الوزن في 9 ايام من البرتقال والليمون مع النظام الغذائي اليومي الذي تتناولينه، تعرفي عليها.

  • الخلطة الاولى : قومي بتقطيع البرتقال إلى أربع قطع والليمون أيضا. إغلي هذه القطع الثمانية من الليمون والبرتقال دون نزع قشرها في لتر أو نصف لتر من الماء الساخن واتركيه لمدة 10 دقائق على نار خفيفة. صفي الماء من البرتقال والليمون وخذي هذا السائل من الماء وهكذا يكون مزيجك جاهزاً للشرب وعليكِ معرفة أن هذه الخلطة لا تحفظ لليوم التالي بل عليك تحضيرها في كل مرة تريدين شربها وذلك للحرص على عدم خسارة فوائد المزيج مع مرور الوقت.
  • الخلطة الاولى : لتحضير الخلطة انت بحاجة الى: برتقال – 1 ليمون حامض – 4 عسل – 3 ملاعق كبيرة ماء – 3 اكواب طريقة التحضير: قطعي البرتقال والليمون الحامض الى 4 قطع. ضعي في قدر على نار خفيفة الماء، البرتقال، والليمون الحامض واتركيها حوالي 20 دقيقة. اضيفي العسل واتركي الخليط حوالي 10 دقائق على النار. صفي المزيج في ابريق.
  • الخلطة الاولى : الخلطه هي برتقاله وحده كبيره اربعه من اليمون الحامض ثلاث ملاعق عسل الطريقه: اقطعي البرتقال واليمون على اربع قطع حطيهم في نصف ليتر ماء فوق نار هادئه واتركيهم لمده 20 دقيقه ضعي ثلاث ملاعق عسل فوقهم واتركيهم 10 دقايق على النار الهادئه صفيهم اتركيهم بضع ساعات خذي منهم 3 اكواب يوميآ لمده 21 يوم ملاحظه: الكميه هاذي ليوم واحد بس يعني اليوم الثاني تسوين نفس الشيء الحين المفاجئه الخلطه هاذي كلي الاكل العادي ولا تحرمي نفسك من اي شيء بس ابعدي عن الشوكولاته والمشروبات الغازيه الخلطه تنحف 10 كيلو ب9 ايام.

تجربتي مع قشر البرتقال المطحون للجسم

  • التجربة الاولى : جتني فترة بشرتي امتلت آثار حبوب واستخدمت قشور البرتقال مع الشوفان مرتين في الأسبوع وبشرتي رجعت صافية ونظرة أحيانا اعمل مقشر واحيانا ماسك حسب وقتي كلها نتائجها ممتازة ملاحظة مهمة ضروري عمل اختبار للبشرة لان البرتقال مايناسب بعض البشرات ممكن تسبب تهيج قشر البرتقال للبشرة يوحد لون البشرة يفتح البشرة ويبيضها يعطي البشرة نظارة ولمعه روعه طريقة تجفيف قشر البرتقال نقشر برتقالة وناخذ قشرها ونضعها في صحن بمكان جاف ممكن نضعه فوق الثلاجة لانة مكان جاف وحار نتركة يجف يأخذ الموضوع من ثلاثة أيام الى أسبوع حتى يجف ثم نطحن القشور بالخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعم نحتفظ به في علبة ونستخدمة حسب الرغبة او نقدر نشترية جاهز من ايهرب هنا استخدموا كود خصم ايهرب للحصول على تخفيض.
  • التجربة الثانية : حبيت اعرض تجربتي للخلطه الي قالت عنهااوحده من الاخوات ان بنت خالتها تستخدمها على الجسم هي عباره عن قناع قشر البرتقال والحليب والعسل للحصول على بشرة رطبة وخالية من الشوائب يمكنكِ الاستفادة من الوصفة التالية: ملعقتان صغيرتان من قشر البرتقال المطحون. ملعقة صغيرة من الحليب. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من العسل. امزجي المكونات السابقة جيداً ثم وزعي الخليط على على جميع أنحاء بشرتك، ثم اتركي الخليط لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد، ومن الأفضل كرري هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتيحة أفضل النتيجه يابنات ماني مصدقه الي نزل من القطنه كاني امسح بالاسكنول والبشره صار ملمسها ناعم وصافي وانا لي يومين استخدمها بس وشلون لو استمريت اكثر اكيد بتحل جميع المشاكل البشره.

بخاخ قشر البرتقال

يعد قشر البرتقال من الطرق الفعالة لمحاربة حب الشباب، تعرف على طريقة وبعض استعمالات بخاخ قشر البرتقال.

  • اغلِ قشر البرتقال جيدا ثم قومي بتصفيته وضعي الماء المصفى في قوالب الثلج وضعيها في الفريزر حتى تتجمد، افركي وجهك يوميًا بمكعب البرتقال المجمد حتى يذوب تمامًا. تفيد هذه العملية في القضاء على حب الشباب وسد المسام الواسعة كما تحصلين على بشرة منتعشة ونضرة.
  • ضعي الماء المغلي على قشور البرتقال وانقعيهم لمدة ساعتين، ثم ضعي الماء المنقوع في زجاجة بخاخ ورشي بها على شعرك يوميًا. يفيد هذا اللوسيون في القضاء على قشرة الشعر والحصول على شعر صحي ذو رائحة منعشة.
  • يمكنكِ استخدام مبشور قشر الليمون أو البرتقال كمادة للنكهة في تجهيز المأكولات سواء الحلوة أو المالحة، كما يمكن استخدامهم أيضًا كنوع من أنواع التوابل.
  • استخدمي قشور الليمون كمنظف، ابشري حوالي أربعة من قشر الليمون وضعي عليهم كوبان من الخل واتركيهم لمدة أسبوعين، قومي بتصفيتهم وسوف تحصلين على منظف جميل ورائع للأسطح والأواني.
  • والبخاخ الفعال هو كالتالي ، قشور البرتقال والكركم المكوّنات: ملعقة كبيرة من قشور البرتقال. ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم المطحون. نصف كوب من الماء المغلي. طريقة التحضير: خلط قشور البرتقال ومسحوق المطحون مع بعضها البعض.
  • إضافة الماء، وعجن المكوّنات مع بعضها البعض جيداً باستخدام اليد، للتماسك التام. وضع المزيج على البشرة، مع الفرك الجيد لمدة خمس دقائق تقريباً. تركه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة حتى ينشف جيداً. شطف البشرة بالماء والصابون جيداً، مع استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.