يعرض لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي في صفاء بشرتي ، و تجربتي في بياض وجهي ، و تجربتي مع نضارة بشرتي ، و كريم فتح بشرتي ، و صفاء البشرة من الحبوب ، و تجربتي مع البشرة الدهنية ، و بشرتي صفاء وجمال مو طبيعي والسبب أسهل منه مافيه ، تسعى معظم النساء للحصولِ على بشرة صافية؛ لأن البشرة النقية الخالية من الشوائب توّفر الوقت المستغرق في وضع المكياج، ومن مستحضرات العناية بالبشرة بشكل عام و تعد مشكلة التعرض للشمس بشكل يومي، سبب تعرض الوجه لحروق الشمس، أو ظهور البقع الداكنة به.ولأن أفضل الطرق للحصول على بشرةٍ صافية هي ما يتمُ إعدادها في المنزل، لذا سنعرض اليوم في مقالنا تجربتي في صفاء بشرتي و اهم الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة تابعونا للتعرف على المزيد.

تجربتي في صفاء بشرتي

هل تشعرين بأن عليك الآن الاهتمام أكثر ببشرتك على مشارف العقد الجديد من عمرك؟ هل تبحثين عن مظهر شاب دائم لبشرتك؟ هل تساءلت يوماً عن سر نضارة بشرة نجوم السينما؟ لا بد أن بعضاً من هذه التساؤلات قد راودتك في مرحلة ما، انت في المكان المناسب من خلال هذه الفقرة سنتعرف على نتائج ناجحة في صفاء البشرة لاتفوتيها.

تجربتي في صفاء بشرتي
تجربتي في صفاء بشرتي
  • التجربة الاولى : تجربتي مع هذه الخلطة كانت رائعة جدا نبدأ بالخلطة اولا مكونات الخلطة ، ملعقة اكل عصير ليمون ، ملعقتين اكل ماء ورد ، نصف ملعقة اكل نشاء ، ربع ملعقة صغيرة مرة مطحونة ، ربع ملعقة صغيرة عسل نحل ، وهذه المكونات نجي للطريقة ، اولا نضع عصير الليمون بعدها النشاء بعدها المرة ثم العسل ثم ماء الورد ونخلطهن جيدا نستمر في الخلط لين يذوب العسل هو يطول شوي لاكن اصبروا بعدها جيبوا قطعة قطن واغمسوها شوي وامسحوا وجهكم ياحلوين وان شاء الله بعد ثلاتة ايام تلاحظوا الفرق في الأول تحسينها عادية وماتحسين بالفرق لكن بعد تلاثة ايام تحسي بشرتك غير وتحسينها مشدودة وصافية وبعد اسبوع رح يسألونك شو مسوية لوجهك وعاد انتوا استمروا عليها وبعدوا عنكم هالخلطات الصعبة.
  • التجربة الثانية : كنتُ دائماً أرى والدتي تغسل وجهها بالعسل، وكنتُ كل أسبوع أعجبُ ببشرتها أكثر فأكثر. لذلك، قررتُ أن أقوم بالخطوة عينها، وهذا ما حصل. استبدلتُ غسول الوجه بالعسل، فطبّقته على وجهي كماسك ثمّ غسلته بالمياه، لمدّة أسبوع صباحاً ومساءً بعد أسبوع، لاحظت والدتي، أختي وصديقاتي في العمل، أن بشرتي أصبحت أكثر نضارة. أمّا البثور التي كانت تسبّب لي الإحراج فقد خفّت نسبياً لكنها لم تختفِ، وباتت بشرتي أكثر نقاوة ممّا كانت عليه. إن الفيتامينات والمواد المعدنية التي يحتويها العسل، كان لها الفضل في تبييض بشرتي بشكل طبيعيّ وتفتيحها تجربتي مع العسل وخصوصاً غسل وجهي به، كانت رائعة، فأسبوع واحد كان كفيل في إظهار مدى فعالية هذا المكوّن. طبعاً، هذا لا يعني أن منتجات العناية بالبشرة لم يكن لها دور كبير في الحصول على بشرة مشرقة، لكن تطبيق العسل كان خطوة إضافية ساهمت في تسريع العملية ومضاعفة النتيجة. قد تعتقدين الآن أنّني أبالغ، لكن في الحقيقة ما إن تعرفي فوائد هذا المكوّن الطبيعي، حتى تسارعي إلى تجربة العسل تماماً كما فعلتُ.
  • التجربة الثالثة : تجربتي مع صفاء بشرتي كانت عبارة عن قناع طبيعي ومضمون وجبته من اليوتيوب والمواقع الاجنبية الجمالية لقيت عنه مواضيع حمستني اجربه فالبداية ومن اول مرة جربته لاحظت ان الحبوب فوجهي خفت بنسبة 60% المكونات : دقيق و كركم ، علبة حليب سائل كامل الدسم او كوب محلول حليب بودرة ، منشفة صغيرة وماء دافيء بالنسبة للطريقة : ضعي في صحن عميق ملعقتين دقيق مقابل ملعقة كركم وامزجيها تماماً حتى تتجانس البودرة مع بعضها وتصبح لون واحداضيفي من ملعقتين الى 4 ملاعق حليب الى ان يصبح المزيج متماسك وبمكية كافية للقناع التي تستخدميه عادة لوجهك ورقبتك ولاينصح بزيادة كمية الحليب الا اذا اردت استخدامه على كامل الجسم حيث يستخدم كقناع مفتح لكامل الجسم بنفس المكونات ولكن تزيد كمية الحليب لنصف الكوب او اقل او اكثر مع المحافظة على قوام الخلطة ان لاتصبح سائلة بالتكون ثقيلة وبعد ان يجف القناع بشكل كامل اي يصبح يابس جداً غير رطب قومي بتبليل المنشفة تماماً بالماء الدافيء وازالة القناع بواسطة المنشفة المبلولة كرري العملية الى ان ينظف الوجه بشكل كامل.

قد يهمك :

تجربتي في بياض وجهي

تجربتي في بياض وجهي و صفاء بشرتي كانت باعتماد بعض النصائح حيث ان صفاء البشرة يعد من أهم مقومات الجمال. وأهم نقطة في الموضوع هو أن الإعتناء بالصحه هو أهم نقطة للحصول على بشرة جميلة تابع معنا خطوات الاعتناء ببشرتك من خلال تجربتي.

 تجربتي في بياض وجهي
تجربتي في بياض وجهي
  • إحمي بشرتك من الشمس يتفق معظم الخبراء على أن هذه أهم نقطة ينبغي أن تقومي بها اذا اردت أن تحتفظي بجمال بشرتك وشبابها، ألا وهي ،الحماية من أشعة الشمس. فأشعة الشمس من أهم أسباب مشاكل البشرة خاصة ظهور التجاعيد والترهلات والتبقعات لأنها تقوم بتدمير الفايبروبلاست الذي يقوم بتكوين الكولاجين والايلاستين المسئولين عن شد وتماسك البشرة… لهذا لا شك من ضرورة استخدام واقي الشمس حيث ينبغي أن تقومي بإعادة وضعه على بشرتك كل ساعة ونصف حتى في الأيام الغائمة لأن الأشعة الضارة للشمس تخترق الغيوم.
  • ابتعدي عن الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على منكهات وألوان صناعية قدر الإمكان. اشربي الكثير من الماء، وأضيفي شرائح الخيار والنعنع وقليل من الليمون للماء لطعم رائع. أكثري من الخضار والورقيات والحبوب والبذور وتناولي الفاكهة بشكل معتدل، وحاولي أن تشملي الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة في وجباتك.ومن أهم الأغذية والأعشاب والبهارات التي تحتوي على عناصر ومضادات أكسدة تساعد على حماية البشرة من التجاعيد والمشاكل الأخرى هي الكركم والشاي الأخضر وشاي البابونج والرمان والبندوره واللوز وغيرها الكثير
  • اعتمدي روتينآ يوميآ مناسبآ لبشرتك بشرتي من النوع المركب حيث انها دهنية في منطقة الانف والدقن وعادية في المناطق الاخرى… لهذا ينبغي ان اقوم باستخدام غسول من أفين لتجنب الرؤوس السوداء واتساع المسامات. وفي نفس الوقت اتأكد ان المناطق الاخرى من وجهي لاتصاب بالجفاف.. بالنسبة للروتين اليومي لبشرتي أقوم بغسل وترطيب بشرتي صباحآ ومساء وطبعآ استخدم كريمات تحتوي على فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة. وبإمكانك الحصول على معلومات حول أختيار أفضل كريمات الوجه من هنا.
  • خذي قسطآ كافيآ من النوم أهتم بنومي وألاحظ أنه إذا خلدت الى النوم مبكرآ ولمدة سبع ساعات فإن بشرتي تكون بأفضل حالاتها، واعتقد أن الجميع لاحظ ذلك أيضآ على انفسهم. فحسب دراسة علمية حول تأثير نوعية النوم على مظهر ووظيفة البشرة، جاءت النتائج كالتالي: الأشخاص الذين يحرمون أنفسهم من القدر الكافي من النوم تظهر على بشرتهم علامات التقدم بالسن، ويعانون من عدم قدرة البشرة على التعافي من العوامل البيئية الضارة كآثار التعرض لأشعة الشمس… وكانوا بالإضافة الى ما سبق غير واثقين من جمال بشرتهم ووجوههم. وباستطاعتك القراءة عن التجربة أكثر هنا.

تجربتي مع نضارة بشرتي

جميع النساء ودون شك يرغبنّ في الحصول على بشرةٍ نضرةٍ وصافيّة وخالية من المشاكل؛ لأنّ البشرة هي مرآة المرأة، فنضارة البشرة وصفاؤها تعطيها شعوراً بالرّاحة النفسيّة والثّقة بالنّفس، لكن عندما تفقد البشرة حيويّتها ونضارتها لبعض الأسباب، فإنّ المرأة تُصاب بالتوتر والقلق، وتسعى بشتى الطرق لاستعادة هذه النضارة ، لذا اليك عزيزتي بعض الطرق التي اعتمدت عليها في نظارة بشرتي.

 تجربتي مع نضارة بشرتي
تجربتي مع نضارة بشرتي
  • استخدام واقٍ للشمس، ووضعه بشكلٍ يومي ومستمر للحصول على بشرة صحية، والمحافظة على لونها ولمعانها، إذ إن التعرض لأشعة الشمس يزيد تجاعيد الوجه، ويظهر النمش والشامات، والبقع الداكنة على البشرة.
  • الإكثار من شرب الماء، حيث يجب شرب كميات كافية من الماء، أي ما يقارب لترين يومياً، للمحافظة على على رطوبة البشرة، وإبقائها صحية ولامعة.
  • تناول الفيتامينات، إذ يُنصح بتناول الفيتامينات بأنواعها المختلفة مثل: فيتامين (A)، و(B)، و(C)، والبيوتين، و(E)، وكلها ضرورية للحصول على بشرة نضرة وصحية، ويمكن الحصول عليها من الخضار الورقية، واللوز، والفول السوداني.
  • ترطيب البشرة، إذ يجب المحافظة على رطوبة البشرة باستخدام مرطب بشكلٍ يومي خاصة بعد الاستحمام، كون البشرة الجافة، والمتشققة تُظهر علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.
  • استخدام الريتينول، وهو مادّة كيميائية باهظة الثمن تنشط الدورة الدموية، ويحتوي على فيتامين A الذي يكافح علامات الشيخوخة، ويمنع ظهورها، فتحصل على بشرة صافية لامعة، ونقية.
  • إزالة المكياج قبل النوم، إذ يجب إزالته قبل النوم، ويعد من الأمور الصحية للبشرة، كونها تفتح مسام البشرة، فبذلك تحافظ على رطوبتها، ومن أسهل المستحضرات لإزالة المكياج استخدام مناديل إزالة المكياج الجاهزة.
  • النوم لساعات كافية للجسم، وأخذ قسط من الراحة، ويجب النوم بما يعادل 8 ساعات يومياً، إذ يعد من الأسباب المهمة لإبقاء البشرة صحية ونضرة، ففترة النوم تتخلص من التوتر، والإجهاد الذي مرت به البشرة خلال اليوم، وقدرتها على التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة بطريقة صحية.
  • التمارين الرياضية، حيث إن الإجهاد والتوتر الشديدين هما من الأسباب الرئيسة لظهور حب الشباب، والتجاعيد، والشيخوخة المبكرة، لذا لا بد من التخلص منهما عن طريق ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، إذ تحفز التمارين الرياضية زيادّة شرب الماء، مما يزيل الأوساخ من الجلد، ويجعلها بشرة صحية مثالية.

كريم فتح بشرتي

كريم فتح بشرتي هو الكريم الذي يتم استخدامه من أجل القضاء على المناطق الداكنة بالبشرة، ,هو من أكثر الكريمات التي يتم البحث عنها في الصيدليات، خاصًة من قبل الفتيات والسيدات، اللاتي تبحثن عن لون بشرة موحد وفاتح، و في هذه الفقرة نعرض مجموعة من الكريمات فعالة جدا لفتح البشرة تابعوها معنا.

 كريم فتح بشرتي
كريم فتح بشرتي
  • كريم تفتيح البشرة الذي يحتوي على الرتينوئيدات أو الهيدروكينون، حيث إنّ جميع المُنتجات ذات المكونات المذكورة تعمل على تقليل الميلانين المسؤول عن تَصبُّغات البَشرة أثناء تَعرُّضها لأشعّة الشمس.
  • كريم أولاي وايت راديانس Olay White Radiance Cream أفضل كريم لتبييض الوجه يعتبر من أفضل كريم لتبييض الوجه، كريم أولاي وايت راديانس Olay White Radiance Brightening Intensive Cream يساعد على ترطيب وتفتيح الوجه. كريم أولاي وايت راديانس لديه 3 فوائد على بشرتك، فهو يقلل من ظهور البقع الداكنة، يفتح لون البشرة ، يمنح الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية. هذا يساعد على إكساب بشرتك التوهج والصحة في نفس الوقت. مع الإستخدام المنتظم ، سترى النتائج في غضون 4 اسابيع. ولذلك يعتبر أفضل كريم لتبييض الوجه مقارنة بسعره.
  • Clean & Clear Fairness Cream إنه كريم خال من الزيوت، وبالتالي فهو لن يسد مسامات البشرة، وسيمنح بشرتك توهجاً وردياً دائماً. وهو يتميز بتركيبته الخفيفة، بحيث تمتصه البشرة بسهولة، فيعمل على تفتيح لونها ومنحها رائحة عطرة.
  • Meladerm by Civant إن كريم تفتيح الوجه هذا، هو أحد الخيارات الأكثر شعبية عندما يتعلق الأمر بتفتيح بشرة الوجه، حيث يحد من فرط التصبغات ويقضي على الاسوداد والبقع الداكنة. إضافة الى ذلك، يعالج هذا الكريم الندبات القديمة وعلامات حب الشباب الموجودة على البشرة، وفي غضون أسبوعين من الاستخدام المنتظم لكريم Meladerm المصّنع من المكونات الطبيعية، ستلمسين نتائج مذهلة.
  • كريم لوتس هيربالس Lotus Herbals Skin Whitening And Brightening Cream يعمل على تبييض الوجه والركب والأكواع والمناطق الحساسة ويعتبر أفضل كريم تبييض للمناطق الحساسة ويحتوي على عناصر معروفة مثل العنب والتوت وأنزيمات الحليب وبعض مكونات طبيعية أخرى. كما يحمي هذا الكريم بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. تظهر النتائج في غضون 7 أيام في تفتيح الوجه ولهذا يتم اعتباره أفضل كريم تبييض للبشرة والوجه.
  • Revitol Skin Brightener يشتمل هذا المنتج على الأربوتين وزبدة الشيا وزيت الزهرة الربيع والأنتوين، وهي مكونات تمتلك قدرة كبيرة على تفتيح بشرة الوجه، ومكافحة الملوثات البيئية، والمساعدة في تقليل البقع الداكنة والتصبغات، فيمنح البشرة مظهراً مشرقاً وصحياً. بالتالي، هو يعد واحداً من أفضل كريمات تفتيح البشرة التي يمكنك العثور عليها في الصيدليات.

صفاء البشرة من الحبوب

تُعدّ مشكلة حبوب الوجه من المشاكل التي يُعاني منها العديد من الناس؛ بسبب تغّير هرمونات الجسم، حيث تُصيب الغُدد الدهنيّة بالعدوى البكتيرية التي تمتلئ بالقيح، وتتورم، وتظهر هذه الحبوب على الوجه، لذلك سنذكر في فقرتنا مجموعة من الطرق الطبيعية في علاج الحبوب.

 صفاء البشرة من الحبوب
صفاء البشرة من الحبوب
  • المكملات الغذائية: إذ يُفضّل تناول أقراص المكملات الغذائية من فيتامين ب5 والخارصين التي تزيد مقاومة الجلد ضد الحبوب والبثور وتساعد على تجديد الخلايا التالفة .
  • ماء الورد: يساعد ماء الورد على تنعيم البشرة وإعطائها مظهراً صافياً ومتورّداً وخالياً من الشوائب، وذلك بتغميس قطعة من القطن النظيف في ماء الورد ودهن الوجه بها يومياً لتحسين ملمس البشرة وتخفيف المشاكل فيها .
  • الليمون والقرفة: ويتم ذلك بخلط ملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة من القرفة المطحونة ووضعها على المناطق المتضررة بالبثور أو الحبوب في الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه جيداً بالماء البارد .
  • الخل والملح: وذلك بخلط كمية متناسبة من الملح والخل الأبيض النقي في وعاء، ثم تغميس منشفة نظيفة بالوعاء ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة فقط، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر .
  • ماسك البطاطا حيث تحتوي البطاطا على أنزيمات طبيعية تساعد في تبييض البشرة، والتخلص من تصبغات البشرة، وطريقتها هي: قومي بتقطيع حبة البطاطا إلى شرائح. بعدها خذي شريحة من البطاطا وافركي بها وجهك على شكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرّريها مرة واحدة في اليوم للحصول على النتائج المرضية.
  • مكعبات الثلج : وذلك بتمرير مكعّب الثلج قبل النوم على كامل الوجه مع التركيز على المناطق المتهيّجة أو التي تحوي على البثور أو الانتفاخات، فإنها تزول صباحاً .
  • قشر البرتقال : ويتم ذلك بطحن قشور البرتقال وخلطها مع كمية مناسبة من الماء حتى يصبح لدينا خليط كريمي، ثم يفرد على كامل الوجه ويترك لمدّة ربع ساعة تقريباً ثم يشطف بالماء .

تجربتي مع البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي البشرة التي تتصف بمسامها الواسعة، وغزارة إفرازها للزيوت الطبيعية، وذلك لأنّ هرمونات الجسم هي من تؤثر على إنتاج الزيت فيها، فأيّ ظرف يغير مستويات الهرمونات في الجسم، يمكن أن يؤثر عليها، لذا فأنّها معرّضة أكثر من غيرها للإصابة بحب الشباب، و بحكم تجربتي عانيت كثيرا معها و مع مشاكلها لكن مع اتباع النصائح التالية اصبحت بشرتي اكثر اشراقا تعرفوا معنا على هذه النصائح.

 تجربتي مع البشرة الدهنية
تجربتي مع البشرة الدهنية
  • الابتعاد عن غسل البشرة الدهنية بشكل مبالغ فيه، لأن ذلك يعرضها للجفاف، إذ إن هذا النوع من البشرة يحتاج الى نسبة متوسطة من الترطيب والزيوت التي تنتجها البشرة، وبالتالي فإن غسلها بكثرة يحرمها من الترطيب ومن الزيوت التي من الصحي أن تنتجها.
  • تجنّب استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكثير من المواد الدهنية، فهي تؤثر سلباً في البشرة الدهنية وتزيد إفرازات الزيوت فيها.
  • استخدمي مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة للبشرة الدهنية مثل الغسول والتونر والسيروم وكريم العناية النهاري والليلي. وهذا ينطبق أيضاً على مستحضرات التجميل، علماً أنه من الأفضل تجنب قدر الإمكان وضعها على البشرة، كونها تتغلغل في مساماتها فتمتصها البشرة، مما يزيد من إفراز الزيوت التي تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.
  • اغسلي بشرتك الدهنية بالمياه الدافئة أو الباردة، والابتعاد عن استخدام المياه الساخنة، كونها تؤدي الى التهاب البشرة.
  • ابتعدي قدر الإمكان عن التوتر والقلق، فهما يزيدان من إفرازات الزيوت في البشرة، لا سيما أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة تأثراً بهذين العاملين.