طريقة تفتيح البشرة بالليمون – عصير الليمون هو علاج شعبي شائع لتفتيح البشرة بسرعة. ومع ذلك ، يعاني بعض الأشخاص من تفاعل كيميائي شديد عندما تتعرض بشرتهم لعصير الليمون وأشعة الشمس. تسمى هذه الحالة المؤلمة التهاب الجلد الدهني النباتي ، ويجب توخي الحذر لتجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية عند استخدام عصير الليمون كعامل تفتيح.لذا يجب أن تكون حريصًا على الوقت الذي تترك فيه عصير الليمون على بشرتك.

#1 استخدام الليمون لتفتيح البشرة

1.العثور على زجاجة رذاذ قديمة ، ووضع عصير الليمون فيه. أضف كمية متساوية من الماء إلى الزجاجة. رشها على بشرتك بحذر لتجنب أي جروح أو إصابات.

2.افركي قشرة الليمون فوق بشرتك. يساعد على تطهير البشرة وتفتيحها ببطء مع مرور الوقت.

3.استخدم غسول الليمون أو التقشير أو القناع لوجهك. اصنعي غسول الوجه من أجزاء متساوية من الماء وعصير الليمون والعسل. قم برشها على وجهك في الصباح بنفس الطريقة التي تستخدم بها الماء لغسل وجهك ثم اشطفه.

لقناع تفتيح البشرة ، امزج ملعقة كبيرة (14.8 مل) من عصير الليمون ، ملعقة كبيرة (14.8 مل) من عصير الطماطم ، وملعقة كبيرة (14.8 مل) من عصير الخيار ، وملعقة كبيرة من عجينة خشب الصندل في عجينة. تطبق على الجلد و تبقى 15-20 دقيقة. من ثم قم بشطفها  بالماء الدافئ وترطيب.

لمزيج من الليمون ، اخلطي معا ملعقتين كبيرتين من السكر البني ، وبيضة واحدة ، و ملعقة صغيرة من ليمون. تدليك المقشر في الجلد باستخدام حركات دائرية لطيفة. فرك بلطف أو اتركه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطفه بالماء الدافئ ،وقم بترطيبه.

4.قم بقطع شرائح الليمون ، ثم اتركها في الماء لبضع ثوان ،بقطعة قطنية. طبقها على وجهك ،من ثم اشطفها بالماء بعد 10 إلى 30 دقيقة.

5.غسول الليمون اصنعي غسولك الخاص  من عصير الليمون و الجليسرين.من ثم اجمعي  بين جميع المكونات تماما،ومن ثم طبقيها على بشرتك.

#2 طريقة تفتيح البشرة بالليمون : نصائح عامة والمشورة الطبية لتفتيح البشرة

1.يعمل الليمون على تفتيح بشرتك، لكنه سيستغرق بعض الوقت. يحتوي حامض الستريك في الليمون على مكونات تفتيح طبيعية. لسوء الحظ ، ستستغرق العملية بعض الوقت. إذا كنت ترغب في تسريع العملية ، فحاول استخدام الهيدروكينون ، وحمض الكوجيك وأحماض ألفا هيدروكسي ، كعوامل تفتيح. كن حذرًا ، ولكن هناك بعض المخاطر المرتبطة ببعض هذه المنتجات. أظهرت إحدى الدراسات أن 1 من كل 4 منتجات لتفتيح البشرة مصنوعة في آسيا ولكنها تباع في الولايات المتحدة تحتوي على الزئبق.

2 .تجنب التعرض لأشعة الشمس. عند استخدام الليمون وغيرها من منتجات تفتيح البشرة ، استخدم دائمًا واقية من الشمس،ويمكن لعصير الليمون تجفيف البشرة ، مما يجعلها عرضة للتلف بسبب أشعة الشمس.

3. حاول استخدام عصير الليمون كل يوم. سيستغرق تفتيح بشرتك بعصير الليمون وقتًا طويلاً ، لذلك من المغري محاولة وضع قناع من عصير الليمون يوميًا. 

4.قد يساعد عصير الليمون في حب الشباب ، لكن تحدث إلى طبيبك حول فعاليته. تقول بعض المصادر أن عصير الليمون يقتل البكتيريا التي تنتج حب الشباب بينما يزيل ندبات حب الشباب في وقت واحد. قد يقوم عصير الليمون بذلك ، ولكن تحدث إلى طبيبك حول اقتران علاج حب الشباب بعصير الليمون.

5.كن على دراية بالمنتجات التي تضعها على بشرتك. يمتص جسمك الكثير مما تضعه على بشرتك. إذا كنت تستخدم مكونات أخرى إلى جانب عصير الليمون كمقشرة أو غسول أو قناع ،فكن على حظر.

العناية بالبشرة