يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي في شد الجفون ، و شد الجفون بالاعشاب ، و مخاطر عملية شد الجفون ، و تمارين شد الجفون بالصور ، و شد الجفون بدون عمليات ، و نصائح بعد عملية شد الجفون ، إن الكبر في السن يعتبر من أكثر الاسباب التي تؤدي إلى ظهور تلاهلات في البشرة والتي تجعل للوجه مظهر غير ملائم خاصة المنطقة التي توجد حول الجفون، ولذلك حرصنا اليوم أن نعرض لكم تجربتي في شد الجفون والتي تساعد في التخلص من الترهلات التي توجد في هذه المنطقة وتساعد في الحصول على بشرة صافية وجميلة تابعوها معنا و لاتفوتوها و نتمنى ان تنال اعجابكم.

تجربتي في شد الجفون

يعتبر ترهل الجفون علامة من علامات التعب والتقدم فى العمر وتسلب من صاحبها النظرة الجذابة الساحرة، كما أن تطور الأمر قد يتسبب فى مشكلة طبية قد تمنعك من وجود رؤية واضحة، ويمكنك شد الجفون واتباع بعض التمارين للقضاء على ترهلها من خلال تجربتي في شد الجفون تابعوها معنا للتعرف عليها.

تجربتي في شد الجفون
تجربتي في شد الجفون
  • تمارين الجفون: يمكنك أداء تمارين الجفون لمدة 10 دقائق كل يوم، وسترى أنها تساعد كثيراً فى عملية شد الجلد، وإليك مثال على تمارين شد الجفون، عليك رفع الحاجبين ووضع إصبع أسفل الحاجب وفى هذه الأثناء تفتح وتغلق عينيك عدة مرات دون إزالة الإصبع والحفاظ على تواجده لمدة ست ثوانى، مع تكرار هذا التمرين من أربع إلى خمس مرات فى الأسبوع.
  • استخدام كريم مكافحة الشيخوخة: يمكنك تطبيق كريم مكافحة الشيخوخة على المنطقة المترهلة لجعل بشرتك أكثر قوة، وفى مقدمة ذلك المنتجات الغنية بالنحاس حيث أنه عنصر يقوى الجلد، ولكن ليس كل الكريمات يمكن تطبيقها مباشرة على الجفون.
  • استعمال كريم محيط العينين يومياً في الصباح والمساء، ويجب أن يكون غنيّاً بالبيبتيدات ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تؤمّن حماية هذه المنطقة الحساسة من الاعتداءات الخارجية وتغذيتها بعناصر تساعد في الحفاظ على متانة الجلد.
  • الذهاب إلى المنتجعات الصحية: استخدام العلاج بالحرارة بالمنتجعات الصحية حيث تهدف إلى تحفيز إنتاج الكولاجين وإصلاحه فى جلدك.
  • تطبيق الشاي الأخضر على محيط العينين فهو غنيّ بالبوليفينولات التي تحمي البشرة من التلف والترهل.
  • الاستفادة من حيل الماكياج، فتحديد الحاجبين ورفع زاويتيهما الخارجية يساعد في رفع العين أيضاً مما يجعلها تبدو أكثر شباباً.

قد يهمك :

شد الجفون بالاعشاب

تعتبر العينان من علامات الجمال، الأمر الذي يدفع العديد من الأشخاص إلى الاعتناء بهما، والمحافظة عليهما من التجاعيد، والترهل، وغيرها من التغيرات غير المحببة وخاصةً في منطقة الجفن، والتي تعد أكثر المناطق تعرضاً للتعب ، لذلك اخترنا لك عزيزتي مجموعة وصفات طبيعية لشد الجفون رائعة جدا جربيها و ستنال اعجابك.

 شد الجفون بالاعشاب
شد الجفون بالاعشاب
  • زيت جوز الهند: قبل ذهابك إلى النوم قومي بتدليك المنطقة المحيطة بعينيك بالقليل منه لمدَّة دقيقتين ثم اغسليهما عينيك بالماء البارد برفق. يمكنك ترك الزيت على عينيك لزيادة تأثيره (ما يكفي لمسح الجلد به) لكن من المفضل خلطه بعصير الخيار.
  • بياض البيض من خلال وضع بياض البيض في وعاء وخلطه بشكل جيد مع استخدام عيدان من القطن وغمسها في بياض البيض ووضعها على الجفون ومن ثم تركها على الجفون حتى تجف تمامًا، يتم غسل منطقة جفون العين بالماء الفاتر مع تكرارها مرة واحدة في الأسبوع لانتظار النتائج المطلوبة.
  • العسل والزنجبيل يتم إحضار مبشور من الزنجبيل في وعاء مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع مزجها معًا ووضعهما على منطقة العين والجفون، يتم وضعها على العين لمدة خمس دقائق ومن ثم بالماء الفاتر.
  • الخيار أو البطاطا: يتميز الخيار بغناه بأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تمنع احتباس الماء في العين وتقلل الانتفاخ وتعمل على شد البشرة وترطيبها. من الأفضل وضع شرائح الخيار الباردة لمدة عشر دقائق يوميا، ويمكنك استبدالها بشرائح البطاطا (البطاطس).
  • العسل مع بياض البيض: امزجي القليل من العسل مع ملعقة من بياض البيض وادهني بالمزيح عينيك واتركيه لمدة عشرة دقائق. بعدها ازيلي الماسك بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعياً.
  • قناع الخيار الخيارحيث يحتوي على مواد رائعة لعلاج مشكلات العين حيث يحتوي الخيار على حمض الكافيك والأسكوربيك مما يمنع من احتباس المياه الموجودة في العين مع تقليل الانتفاخات الموجودة في العين تمامًا، وبالتالي الخيار يعمل على شد البشرة وبالتالي ننصحكم وضع شرائح من الخيار ونضعها في الثلاجة حتى تبرد تمامًا لمدة عشر دقائق كل يوم ومن ثم استبدالها بشرائح من البطاطس.

مخاطر عملية شد الجفون

عملية تجميل الجفون هي عبارة عن عملية يتم عملها بهدف تغيير وتحسين مظهر العين، فيمكن أن يتم عمل عملية الجفون العلوية او السفلية او حتى عمل كلاهما معا تلك العملية الغرض منها تصحيح بعض المشاكل الوظيفية التي يمكن أن تطرأ على جفن العين بسبب بعض الترهلات، ومن خلال تلك العملية يستطيع الجراح أن يعيد الشباب الى الوجه ، لكن هذا لا يمنع من حدوث بعض المضاعفات والنتائج غير المرغوب فيها من شد الجفون نادرة، لكنها تحدث في بعض الأحيان لنتعرف عليها في هذه الفقرة.

 مخاطر عملية شد الجفون
مخاطر عملية شد الجفون
  • من المرجح بعد الجراحة أن يحدث حول الشقوق تورم وهو من أكثر مخاطر عملية شد الجفون انتشاراً. يمكن استخدام الكمادات الباردة أو كمادات الثلج لتخفيف التورم. فقط كن حذراً عند تطبيق الكمادات حتى لا تمزق الشقوق. ويمكن أيضاً تقليل التورم عن طريق إبقاء الراس مرتقعاً قدر الإمكان. قد يؤدي التورم إلى رؤية ضبابية لعدة أيام بعد الإجراء ويجب تجنب طرف العين السريع وكذلك الأنشطة الشاقة التي تزيد من تدفق الدم إلى العينين وذلك من أجل المساعدة على تقليل أو منع التورم الشديد.
  • بعد إجراء عملية شد الجفون، اذا تعرض المريض لأشعة الشمس تحدثه له الكثير من الأعراض الجانبية والمضاعفات.
  • تحدث الآلام بعد العملية لا يمكن ان يتم التغلب عليها الا بتناول المسكنات.
  • جلد الجفن الذي يطوى أو يخرج بشكل غير طبيعي. عدم القدرة على إغلاق عينيك بالكامل. خط الرموش السفلي المتدلي. تلف العين أو فقدان الرؤية (نادر). ضعف الرؤية أو عدم وضوحها.

تمارين شد الجفون بالصور

إن تمارين الجفون مفيدةٌ جداً لشدّ العيون بالكامل دون اللجوء إلى أية جراحة تجميلية. إن هذا النوع من التمارين لا يتطلّب سوى 10 دقائق من قتك يومياً وهو يعمل من خلال رفع الحاجبين ووضع الإصبع تحت عظمة الجفن ذلك لشدّ الجلد لمترهّل، بعدها تُغلق العينين على مهل وإيقائهما مغمضتين لمدة 10 ثواني. من المهم تكرار هذا التمرين على طول الـ10 دقائق ، تايكم تمارين شد الجفون بالصور تابعوها معنا.

التمرين الاول : تثبيت إصبع في جانب كل عين مع سحب البشرة برفق وفتح وغلق العين وتكرار التمرين عشر مرات ولكن بحذر ولطف.

التمرين الثاني : يمكنك تثبيت إصبعك أسفل الحاجب مع رفع الجفن والثبات على هذا الوضع لمدة نصف دقيقة لكل عين ويكرر التمرين ثلاث مرات في اليوم.

التمرين الثالث : رفع الحاجبين ووضع إصبع أسفل الحاجب مع فتح وغلق العين لمدة عشر دقائق لكل جهة.

التمرين الرابع : تمرين عقارب الساعة وهو تمرين سلس وبسيط، ويستغرق منك دقيقتين إلى ثلاث وكل ما عليك هو التالي:اجلس في مكان متسع قليلا ،حاول النظر إلى أبعد نقطة ممكنة ، أدر عينيك في اتجاه عقارب الساعة ببطء ، اعكس العملية وأدر عينيك عكس عقارب الساعة أيضًا ببطء.

شد الجفون بدون عمليات

إن ترهل الجفون مع تقدم السن حقيقة لا مفر منها، عندما يلاحظ الشخص ترهل جفنه فذلك يعني أن الجلد حول الأجفان أصبح ليّناً ويحتاج إلى شده، يتم تطبيق العديد من التقنيات الآن لعلاج هذه المشكلة، وبشكل العام يتجه معظم النساء إلى شد الجفن بدون جراحة أولاً قبل الاتجاه إلى الطرق الجراحية، وخلال هذه الفقرة سنعرض عليك هذه الطرق.

 شد الجفون بدون عمليات
شد الجفون بدون عمليات
  • الطريقة الاولى : شد الجفون بدون جراحة بتقنية البلازماج تُعد أفضل الحلول لعلاج مشاكل تهدل الجفون وظهور التجاعيد مع تقدم العمر والتي عادةً ما يتطلب اخفاؤها مجهودًا كبيرًا و جهاز البلازماج يعتمد على تبخير نقاط صغيرة جدًا من الطبقة السطحية للجلد من خلال تأيُن جزيئات الهواء الملامسة لسطح الجلد، وينتج عن ذلك نقاط حرارية تُزيل الجزء الزائد من الجلد تماما وتجعله مشدودًا و تحدث عملية التبخير (Sublimation) مع آخر إلكترون فى آخر خلية على سطح الجلد مما يجعل تقنية البلازماج لشد الجفون بدون جراحة آمنة تمامًا على طبقات الجلد الداخلية والعين وجميع الأنسجة تحت الجفون لأنه لا يصل إليها.
  • الطريقة الثانية : من تقنيات شد الجفن بدون جراحة كذلك شد الجفون بالليزر حيث تعتمد هذه التقنية على تسليط موجات الليزر على الجفن العلوي لتتخلص من التجاعيد والترهلات وتحفز الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يعيد نضارته و تتم هذه التقنية حيث يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي للمريض و يقوم بتغطية عينيه حفاظاً عليها من آشعة الليزر ، يتم تسليط الليزر على الجفن العلوي ليقوم بتفتيت الدهون وشد الجلد والتخلص من الترهلات قد تحتاجين لأسبوع من الراحة قبل العودة للحياة اليومية جب عدم التعرض لآشعة الشمس أثناء فترة التعافي تظهر النتائج بعد عدة أيام فقط.

نصائح بعد عملية شد الجفون

 نصائح بعد عملية شد الجفون
نصائح بعد عملية شد الجفون

يتبع إجراء جراحة الجفون في الغالب بعض التورم والالتهاب وجفاف العين وهي من الأعراض التي من السهل السيطرة عليها باستخدام بعض الأدوية والضمادات التي يوصي بها الطبيب ، وفيما يلي نورد لكم بعض النصائح التي من شأنها تحسين نتائج العملية والمحافظة عليها:

  • حماية من الشمس ضرورية يجب حماية عينيك من أشعة الشمس وعناصر أخرى مثل الريح. ارتدي نظارة شمسية داكنة بإطارات تغطي عينيك من الجوانب. أضف قبعة لحماية إضافية. واتبع تعليمات ما بعد الجراحة حول تطبيق واقي الشمس.
  • الحفاظ على الاسترخاء هناك طريقة أخرى لتعزيز التئام الجروح بشكل أفضل وتسريع عملية التعافي وهي تجنب الإجهاد. يمكنك القيام بذلك أثناء التعافي من خلال الابتعاد عن العمل (بدون مكالمات هاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني) وعن طريق التخطيط لطرق لتمضية الوقت الذي يتم رفعه ولا تتطلب استخدام عينيك. قد ترغب في تعزيز قائمة التشغيل الخاصة بك أو تخزينها على الكتب المسموعة – كل ما ستستمتع به أثناء استرخاء عينيك وجسمك.
  • تجنب الأنشطة الحيوية من المهم تجنب الأنشطة التي تزيد من تدفق الدم إلى عينيك خلال أول أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد عملية تجميل الجفون. هذا يعني أنك ستحتاج إلى تجنب المذنبين الواضحين ، مثل الركض والتمارين الرياضية والرياضة والتمارين المكثفة.
  • من أهم تعليمات عملية شد الجفون قبل وبعد العملية تجنب التدخين لأنه يعرض لمضاعفات وضعف الشفاء.
  • لا تشدد عينيك لا تتحقق من البريد الإلكتروني أو تقرأ كتابًا أو تلحق بموسم كامل من برنامجك التلفزيوني المفضل لمدة أسبوع على الأقل بعد عملية تجميل الجفون. تشتهر هذه الأنشطة بتسببها في جفاف العينين ، وهذا شيء تحتاج إلى تجنبه إذا كنت تريد تسريع عملية الشفاء.