يعرض لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي رجيم النقاط ، و رجيم النقاط في رمضان تجربتي ، و وجبات رجيم النقاط ، وجدول اكلات رجيم النقاط ، و حاسبة رجيم النقاط ، يعود أصل رجيم النقاط إلى أصول فرنسية وهو يعتمد على تناول كلّ الأطعمة دون أي نوع من الحرمان أو الجوع إذ أنه يعتمد على حساب كمية السعرات الحرارية في الطعام بمقابل عدد معين من النقاط لذلك فهورجيم صحي يشير إلى أن الحد من مجموعة متنوعة من النكهات المختلفة في الوجبة الواحدة يمكن أن يقلل من الميل نحو الإفراط في تناول الطعام، والذي بدوره سيقلل من الشهية ويسرع عملية الشبع، مما ينتج عنه خسارة الوزن ن و اليوم في مقالنا سنتعرف على هذا الرجيم اكثر من خلال تجربتي رجيم النقاط للتعرف على المزيد تابعوا معنا المقال.

تجربتي رجيم النقاط

تجربتي رجيم النقاط
تجربتي رجيم النقاط
  • رجيم النقاط أحد الأنظمة التي يقوم بها الشخص وذلك بالإعتماد على النقاط التي يتم تسجيلها تبعا لتفاصيل الشخص نفسه و المجهود الذي يقوم به و يتم الحساب على حسب نوع الشخص رجل أو إمراة وكذلك وزن الشخص وطوله وسنه وكذلك المجهود الذي يقوم به وكذلك الطعام يكون له نقاط على حسب السعرات التي تحتويها هذه الطعمة وكمية الدهون بها وتكون مقارنة بين نقاط الشخص والطعام الذي يأكله نقاط الطعام=(وزن الدهون بالجرام÷12)+(عدد السعرات الحرارية للطعام ÷50)-(عدد جرامات الدهون÷5).
  • بحكم تجربتي مع رجيم النقاط فهو يساعد في التخلص من الدهون في البطن والأرداف ولا يسبب الإمساك مثل باقي الرجيمات لاعتماده على تناول الألياف يوميًا و لا تشعر بالحرمان من أي نوع من الطعام لكن عليك احتساب نقاطك اليومية منه ، صراحة من خلال هذا الرجيم اصبح جسمي رشيق مقتنعة به تحمست أنا وأختي و عملناه استمرينا 3 شهور ووقفنا أكل كل شيء لكن بحدود أخذت طريقته من النت كل يوم له نقاط معينة وأحاول أقلل من النقاط كي أجمع ليوم واحد في الأسبوع أكافئ نفسي فيه و الحمد لله نتائج مبهرة.

قد يهمك :

رجيم النقاط في رمضان تجربتي

رجيم النقاط هو واحد من اهم واحدث انواع الرجيم الذي يتبعه الكثير من الناس حتى يتم خسارة الوزن بشكل امن وسليم، فعدد كبير من الأشخاص الذين يسعون الى الحصول على جسم مثالي، وهناك مجموعة منهم التي تتجه الى الذهاب الى اطباء الجراحة وعمل عمليات جراحية حتى تحصلي على تحقيق الهدف المطلوب، ولكن اغلب الناس يودون أن يتبعوا الأنظمة الغذائية التي أصبح لها صيت بين الناس ويعتبر واحد من أشهر أنواع الرجيم الذي عرف بين الناس هو رجيم النقاط كما اثيت فعاليته كذلك في رمضان من خلال بعض تجارب تابعوها معنا للتعرف عليها.

 رجيم النقاط في رمضان تجربتي
رجيم النقاط في رمضان تجربتي
  • التجربة الاولى : تقول صاحبة التجربة أنها قامت بعمل رجيم النقاط وكان طولها 176، وكان وزنها 88 كيلو، وقالت انها كنت تريد انقاص وزنها وكانت من الأشخاص الذين عملوا بشكل سريع من القيام بالرجيم واتباع نظام واحد فقط، كما انني كنت احب كل انواع الاكل ومقاومة ضعيفة للغاية تجاه الشكولاتة، وعكس المتوقع فكنت أزيد في الوزن ولا انقص، ولكن هناك احدى الصديقات دلتني على رجيم النقاط، وهو تناول كل انواع الاكل ولكن بكميات محدودة، وقد قمت باتباع النقاط التي تم تحديدها لي في كل شهر من دون أن أشعر بأي ضيق أو حرمان، وكنت اقوم بالوزن في كل اسبوع وبالفعل نقص الوزن مع اول شهر اتبعت فيه النظام.
  • التجربة الثانية : قمت بعمل رجيم النقاط في رمضان حيث يحتوي هذا الرجيم الذي اعتمدت عليه على 22 نقطة ويمكن تطبيقه خلال شهر رمضان الكريم وهو كالأتي: 3 حبات من التمر 1 نقطة. كوب صغير من أي نوع من العصائر الطبيعية يمثل 1 نقطة ، ملعقة واحدة من الجبن المبشور 1 نقطة ، شريحة بيتزا 6 نقاط ، 2 توست 2 نقطة ، ربع فرخة مشوية خالية من أي جلد 5 نقاط ، 4 ملاعق مكرونة أو أرز 2 نقطة ، طبق صغير من الخضروات كالكوسا والجزر 0 نقطة ، برتقالة واحدة تمثل 0 نقطة ، ربع فطيرة صغيرة 3 نقاط ، كوب لبن خالي الدسم.

وجبات رجيم النقاط

 وجبات رجيم النقاط
وجبات رجيم النقاط
  • الأطعمة المسموح بها في رجيم النقاك نجذ بروتينات منخفضة السعرات الحرارية، مثل “الدجاج، والبيض، والسمك، والتوفو، والمحار ، الخضروات غير النشوية، مثل “الفلفل، والقرنبيط، والهليون، والخضروات الورقية” ، السكريات الصحية المتوفرة بالفواكه الطازجة والمجمدة والمعبأة، بشرط ألا تكون محلاه بالكراميل.4- الكربوهيدرات الصحية، مثل البطاطا الحلوة ومنتجات الحبوب الكاملة ، الدهون الصحية، مثل “زيت الزيتون، والمكسرات والأفوكادو”.
  • اما الأطعمة الممنوعة في رجيم النقاط فهي الحلوى ، البطاطس المقلية ، اللحوم المصنعة، مثل اللانشون المخبوزات، مثل الكعك والكوكيز والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة.
  • إن الآليه التي يعمل بها رجيم النقاط تقوم بشكل مختلف عن بقية أنواع الرحيم الأخرى إذ تقوم طريقته عن طريق حساب الطعام الذي يتناوله الشخص على شكل نقاط وكلما كان عدد النقاط أقل، كلما كان أفضل، وذلك لأن هناك يوم في آخر الأسبوع يسمى “يوم إفساد الرجيم”ويُسمح فيه للشخص بتناول الطعام حسب النقاط التي حصل عليها خلال الأسبوع كما أن ممارسة الرياضة تلعب دوراً هامًا في ذلك، فإذا مارست الرياضة لمدة “نصف ساعة” ينخفض رصيد النقاط خاصّتك “10 نقاط”، وبالتالي سيكون يوم إفساد الرجيم ممتع أكثر بتناول المزيد من الأطعمة.
  • إعطاء نقاط رقمية لكل طعام تتناوله وللأنشطة البدنية التي تمارسها، ويتيح لك ذلك الاستمتاع بالنقاط التي تقوم بتوفيرها خلال الأسبوع كما تشاء أما إذا لم تلتزم بعدد النقاط المخصص لك، فإنه سيتوجب عليك ممارسة نشاط بدني بمقدار معين لإعادة التوازن يسمح هذا الرجيم بعدد معين من النقاط خلال اليوم، ولكل نوع طعام عدد معين من النقاط فمثلا التوست الأسمر يُحسب نقطة واحدة، بينما (50 جرام) من الكباب يُحسب نقطتين يسمح هذا الرجيم للشخص بتناول ما يشاء من الطعام، شرط الإلتزام بعدد النقاط المسموحة له يومياً.

جدول اكلات رجيم النقاط

جدول اكلات رجيم النقاط
جدول اكلات رجيم النقاط
جدول اكلات رجيم النقاط
جدول اكلات رجيم النقاط

رجيم النقط لا يحرم الشخص من غالبية الأطعمة، إذ توجد قائمة لـ وجبات رجيم النقاط تحتوي على حوالي (200 صنف) من الأطعمة ذات القيمة صفر وهذه الميزة تجعل من السّهل على الفرد تنظيم الوجبات بشكل أكثر حرية عن نظيره من أنواع الرجيم الأخرى نظراً لعدم احتساب هذه الأطعمة ضمن النقاط، ومن هذه الأطعمة:

  • الأطعمة البروتينيّة الخالية من الدهون، كالبيض، والدّجاج منزوع الجلد، والأسماك، واللّبن الزّبادي، وغيرها.
  • الفواكه، سواء كانت طازجة، أو معلّبة، أو حتّى مُجمّدة.
  • الخضراوات الخالية من النشويات، كالقرنبيط والخضراوات الخضراء، وغيرها.
  • الأطعمة ذات المحتوى الصحّي من الكربوهيدرات، كالأرز البنّي، والبطاطا الحلوة، والشّوفان، وغيرها.
  • الأطعمة ذات الدهون الصحية، كالأفوكادو، والمكسّرات، وزيت الزيتون.

حاسبة رجيم النقاط

 حاسبة رجيم النقاط
حاسبة رجيم النقاط

من اجل خسارة الوزن من خلال اتباع هذه الحمية يجب حساب نقاط الاصناف التي يتم تناولها. ويمكن في هذه الحالة تحقيق عدد محدد من النقاط يومياً. كذلك من الضروري ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل المشي والركض مع حساب النقاط الخاصة بمدة ممارسة كل تمرين. ويمكن هذا الرجيم ان يساعد على التخلص من الكرش وعلى استعادة الوزن المثالي ، لذلك يحتاج تطبيق هذه الحمية الى الاعتماد على حاسبة رجيم النقاط من خلال الاطعمة التي يتم تناولها. لكن يجب فعل هذا بحسب الوزن والعمر والنشاط وما إذا كان متبع الرجيم امرأة ام رجلاً.

  • الرجل. 15 نقطة.
  • المرأة 7 نقاط.
  • الطول أقل من 160 سنتم نقطة.
  • الطول 160 سنتم نقطتان.
  • الطول أكثر من 160 سنتم نقطتان.
  • العمر بين 12 و20 سنة 5 نقاط.
  • العمر بين 21 و سنة 21 نقطة.
  • العمر بين 36 و50 سنة 3 نقاط.
  • العمر اكثر من 51 سنة نقطتان.
  • ممارسة الرياضة المكثفة نقطتان.
  • ممارسة الرياضة الخفيفة نقطة.

مثال الاول : امرأة في الـ33 من عمرها بطول 160 سنتم ويقوم بنشاط بدني مكثف يعني هذا 7 نقاط + 4 نقاط + نقطتين + نقطتين والمجموع 15 نقطة.

المثال الثاني : ان كانت هناك امراة تبلغ من العمر ثلاثين عام، وطولها 161 سم، ووزنها 58 كيلو، وتقضي معظم يومها واقفة، امراة = 7 نقاط، العمر= 4 نقاط، الطول 161سم= 2 نقاط، الوزن 58 = 5 نقاط، النشاط= نقطة واحدة، وبتلك الطريقة فإن المرأة تحتاج إلى 19 نقطة.