يعرض لكم موقع إقرأ أفضل نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء ، و معروض شكوى ضد شركة الكهرباء ، و صيغة شكوى لوزير الكهرباء ، و رفع دعوى ضد شركة الكهرباء ، و متابعة شكوى شركة الكهرباء ، و أرقام شكاوى وزارة الكهرباء المصرية ، فتابعونا.

نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء

هنا في هذه الفقرة سنقدم لك –عزيزي القارئ– نموذجًا عمليًا، من أجل أن تتعلم كيفية كتابة نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء ، بأسلوب سلس وطريقة مميزة، توصل بها ما يتردد في صدرك، وتعجز عن إيصاله للجهات المعنية.

نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء
نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سيادة وزير الكهرباء/……………………. حفظك الله ورعاك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحية طيبة، وبعد:
الموضوع/ نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.
سعادة الوزير: يسعدني ويشرفني في إطلالة هذه الرسالة، أن أبعث إليكم أصدق عبارات الشكر والثناء، لما تبذلونه من جهود حثيثة لتوفير الطاقة الكهربائية لهذا البلد وأهله، فلكم الشكر الجزيل على هذه الجهود الجليلة والمساعي المبذولة.
سعادة الوزير: لا يخفى عن سيادتكم أهمية الكهرباء في حياة المواطن، وأنها أضحت ضرورة من ضروريات الحياة، فلا تستقيم الحياة من دون الكهرباء، فهي أمر أساسي وليست أمرًا ثانويًا في حياة المجتمع.
لذلك أنا المواطن/……………………..
أتقدم إليكم بهذه الشكوى ضد شركة الكهرباء في منطقة…………………
حيث إنني تقدمت إليها بطلب توصيل الكهرباء إلى منزلي الجديد الواقع في حي……………………..
طُلب مني الحصول على شهادة تنسيق؛ من أجل التقديم على طلب إيصال الخدمة الكهربائية.
أتممت جميع الإجراءات التي طُلبت مني، وقدمت طلب إيصال الخدمة الكهربائية.
تأخر إيصال الخدمة الكهربائية إلى منزلي شهر ونصف، رغم أنهم أخبروني أنهم سوف يوصلونها خلال شهر كحد أقصى.
وبعد شهرين من إيصال الكهرباء إلى منزلي، انفصل التيار الكهربائي عن منزلي أربعة أيام متتالية دون سبب يذكر.
ذهبت إلى شركة الكهرباء فقالوا: إنهم سيرسلون الفريق الفني للنظر في الخلل وإصلاحه، وبعد شهر من إعادة الكهرباء عادت الكهرباء تارة بالانقطاع، وتارة بالضعف وتارة بالرجوع قوية مما أدى إلى تلف بعض الأجهزة الكهربائية.
تقدمت بشكوى لإدارة شركة الكهرباء، فقالوا: بأنهم سيرسلون فنيين للنظر في المشكلة وحلها، ولكن لم يتم إرسال الفنيين، وكل يوم أذهب إلى شركة الكهرباء ولا أحصل إلا على الوعود فقط.
وأنا على هذه الحال سنة كاملة، وللعلم أنه خلال هذه الفترة لا تزال تصلني فواتير الكهرباء بمبالغ كبيرة رغم انقطاع الكهرباء عن منزلي.
لذلك اضطررت لتقديم هذه الشكوى لسيادتكم لحل هذه القضية، وتعويضي عن الأضرار التي تسببت بها شركة الكهرباء.
وقد أرفقت لكم فواتير الكهرباء والشكوى التي قدمتها لشركة الكهرباء وطلبات إصلاح الكهرباء.
أسأل الله -سبحانه وتعالى- أن يوفقكم لكل خير، وأن يصرف عنكم كل شر، وأن يطيل أعماركم على الخير.
ولكم جزيل الشكر والامتنان.
مقدم الشكوى/………………………..
رقم الهوية/…………………………..
رقم الهاتف/……………………………
التوقيع/………………………………..

قد يهمك :

معروض شكوى ضد شركة الكهرباء

معروض شكوى ضد شركة الكهرباء :

اتقدم إليكم بمعروض شكوى ضد شركة الكهرباء ، لإيجاد الحلول المناسبة ، ومعرفة الأصل في سبب المشكلة والتي يعاني منها الكثير من أهالي المنطقة ، وكذلك الشحنات القوية التي سببت في أحراق العديد من الأجهزة الكهربائية.
والتي لولا لطف الله كان سوف يتسبب بأحراق العديد من المنازل ، أرجو من سيادتكم التطلع بشكل جدي وحازم في حل هذه المشكلة وبأسرع وقت ممكن .
وكذلك أرجو إعادة النظر في الفواتير المقدمة من شرة الكهرباء إلى العديد من المنازل وذلك لمطالبتهم بتسديد الفواتير دون وجود كهرباء دائمه ، حيث تصل الكهرباء إلى ساعتين في اليوم فقط ، ويتم مطالبة السكن بتسديد الفواتير دون وجود تيار كهربائي ، أرجو من سيادتكم العمل على إيجاد الحل المناسب ، لهذه الشوى .
فقد تضرر أهالي القرية كثيراً ، بسبب وضع الكهرباء أرجو من سيادتكم مساعدتنا بشكل جدي ، من خلال النزول الميداني للمنطقة والاطلاع عن قرب عن كل مشاكل المنطقة التي يعانون منها .
اتمنى من سيادتكم الوقوف بجانب أبناء المنطقة ، ومساعدتنا في توفير كل ما نرغب به حيث تعتبر الكهرباء حق أساسي لأهل المنطقة ، ويجب توفيرها في أقرب فرصة ممكنة ، مالم سوف يتم تصعيد الشكوى إلى أعلى مستوى في الدولة ، ومن له الحق في معاقبة كل المسؤولين .

صيغة شكوى لوزير الكهرباء

هذا مثال نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء موجهة لوزيرة الكهرباء تعبر له عن مشكل الرسوم غير المبررة والفواتير الباهضة ضد الشركة السعودية للكهرباء :

مقدمة الصفحة:
الاسم الكامل لمقدم الشكوى: ________________
عنوان : ________________________________
رقم الهاتف : ____________________
البريد الإلكتروني : ________________________
اسم شركة الكهرباء: ___________
رقم التعاقد : _______________________
السيد / سيدتي معالي وزيرة الكهرباء
[عنوان القسم]
[الرمز البريدي المدينة]
الموضوع:
“شكوى بخصوص رسوم غير مبررة وفواتير باهظة من الشركة السعودية للكهرباء”
سيدتي وزيرة الكهرباء ..
أكتب هذه الرسالة للفت انتباهكم إلى مشكلة خطيرة أواجهها كمستهلك لخدمات الكهرباء التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء (SEC). أنا غير راضٍ تمامًا عن الرسوم غير المبررة والفواتير الباهظة التي تلقيتها مؤخرًا من هذه الشركة، وأرغب في طلب تدخلكم لتصحيح هذا الوضع غير العادل.
على مدى الأشهر القليلة الماضية، لاحظت زيادة كبيرة في فواتير الكهرباء الخاصة بي، دون أي تفسير أو تبرير واضح من طرف خدمة عملاء الشركة. تجاوزت المبالغ المطلوبة بكثير استخدامي المعتاد للكهرباء ، مما أثار مخاوفي بشأن شفافية وعدالة أساليب تسعير الشركة.
على الرغم من محاولاتي المتكررة للحصول على توضيحات من خدمة عملاء الشركة السعودية للكهرباء، إلا أنني قوبلت برد غير مرضي وافتقار إلى الشفافية. لا يقدم ممثلو خدمة العملاء معلومات مفصلة عن كيفية حساب الفواتير أو أسباب هذه الزيادات المفاجئة والمفرطة.
هذا الوضع له تأثير كبير على وضعي المالي ورفاهي العام. الفواتير الباهظة التي أتلقاها تضعني في موقف صعب ، مما يؤثر على ميزانيتي وقدرتي على تلبية الاحتياجات الأساسية الأخرى. إنني أشعر بقلق عميق من أن هذه الرسوم غير المبررة التي ليست عبئًا علي فحسب، ولكن أيضًا للعديد من المشتركين الآخرين الذين يجدون أنفسهم في نفس الوضع.
بصفتك وزيرة للكهرباء، أناشدكم باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق في هذا الوضع ومعالجة هذه الرسوم غير المبررة وأسعار الفواتير المرتفعة التي تفرضها الشركة السعودية للكهرباء. أطلب منك بكل احترام:
إجراء تحقيق شامل لممارسات التسعير لدى الشركة السعودية للكهرباء ودراسة أسباب الزيادة المفاجئة وغير المبررة في فواتير المستهلك.
مطالبة خدمة عملاء الشركة السعودية للكهرباء بتوفير شرح شفاف ومفصل لكيفية حساب الفواتير والعوامل المحددة التي تساهم في هذه المبالغ الزائدة.
اتخاذ الخطوات المناسبة لضمان امتثال شركة الكهرباء السعودية (SEC) للمعايير التنظيمية لتسعير الكهرباء وحماية حقوق المستهلك.
بصفتي مستهلكًا غير راضٍ على هذا الوضع، أعتمد على سلطتك والتزامك بحقوق المستهلك لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة. آمل بصدق أن تتصرفوا بسرعة لمعالجة هذا الوضع، واستعادة ثقة المستهلك، وضمان تسعير عادل وشفاف في قطاع الكهرباء.
أشكركم على اهتمامكم بشكواي وأنا في انتظار ردكم.
أرجو قبول السيد / سيدتي وزيرة الكهرباء تعبيرا عن فائق الاحترام.

رفع دعوى ضد شركة الكهرباء

هناك عدة طرق لتقديم شكوى ضد شركة الكهرباء وتشمل ما يلي :

  • البريد الإلكترونيinfo@ecra.gov.sa
  • الهاتف: 00966112019000
  • الهاتف: 920000222.
  • الواتساب: 920001100
  • رقم الطوارئ: 933.

متابعة شكوى شركة الكهرباء

  • متابعة شكوى شركة الكهرباء تتيح هذه الخدمة تقديم أي شكوى أو اعتراض أو ملاحظة على خدمات الشركة السعودية للكهرباء، وذلك عبر تطبيق الكهرباء (ALKAHRABA)، أو الاتصال على مركز خدمة المشترك على الرقم 920001100، أو عبر الموقع الإلكتروني اضغط هنا.

أرقام شكاوى وزارة الكهرباء المصرية

العديد من الاماكن يمكنهم الابلاغ عن الاعطال او طواري الكهرباء عن طريق تطبيق واتس اب حسث خصصت الشركة الكثير من ارقام الواتس اب فى هذا الشأن ويمكن الابلاغ من خلال أرقام شكاوى فواتير الكهرباء وأعطال الكهرباء على الواتس اب على الارقام التالية :

  • رقم الواتساب شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء: 01283388888.
  • واتس اب شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء: 01278117626.
  • رقم واتساب شركة القناة لتوزيع الكهرباء: 01270003430.
  • واتس اب شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء: 01097217682.
  • واتس اب شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء: 01002822513.
  • واتس اب شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء: 01289533661
  • رقم واتس اب شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء: 01207774849
  • واتس اب شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء: 01000549020.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا