يقدم لكم موقع إقرأ أقوى نموذج رسالة طلب تدخل ، و نموذج خطاب شكوى قوي ، و نموذج رسالة شكوى رسمية ، و نموذج شكوى جاهزة ، و نموذج رسالة الى السيد الوالي ، و نموذج شكوى إدارية جاهزة ، يعد نموذج رسالة طلب تدخل أحد النماذج التي يحتاج لها العديد من الأشخاص الذي يريدون التظلم والشكوى ضد قرار أو أمر ما صادفهم في حياتهم العملية أو اليومية، ولهذا سنخصص لكم هذا المقال للحديث عن خطاب الشكاوي القويّ، ونموذج رسالة طلب تدخل تابعونا.

نموذج رسالة طلب تدخل

رسائل طلب تدخل إحدى الأشكال الأكثر انتشاراً للمكاتبات الرسمية خاصة عند تعامل الأشخاص أو الأعمال مع الجهات الحكومية عند التظلم من واقعة معينة أو سوء تقديم إحدى الخدمات أو تأخرها، وتتميز هذه الرسائل بالعديد من المزايا ، اكتشفوها معنا من خلال نموذج رسالة طلب تدخل .

نموذج رسالة طلب تدخل
نموذج رسالة طلب تدخل

النموذج الاول :

المرسل :
المرسل اليه:
الموضوع طلب التدخل من (أجل تزويد حينا بقنوات صرف الصحي و الكهرباء و عقود اراضي)
سيدي بعد التحية والسلام، إني أرسل لكم هذه الشكوى المتعلقة بتهيئة حينا الموجود في بوهراوة موقع استفادات للاراضي بحي الجمال بمختلف الشبكات ، خاصة الصرف الصحي والكهرباء، فنحن إستفدنا من قطع أرضية و إعانات لبناء مساكننا لكن، لنتفاجاء بأن حينا لم يدرج في مختلف عمليات التهيئة الخاصة ببلدية غرداية رغم قربها من الولاية لكن انتم مغيبون سيدي عنها .
فلقد سئمنا من هذه الوضعية خاصة و أن سكناتنا قد إكتمل بناءها فلم نستطع سكنها لعدم توفر قنوات صرف الصحي و الكهرباء خاصة و أن مختلف السلطات المحلية بالبلدية قد قدموا لنا وعودا و لكنها وهمية لهذه الساعة، فأرجو من سيادتكم التدخل العاجل لحل الإشكال و تمكين حينا من الشبكات وعقودنا التي صارت من احلام من كثرة اهمال المسؤلين عنا .
سيدي فخامة رئيس تكلم عن مناطق الظل ونحن من ضمن هذه المناطق التي لو اوليتم لها قليل من اهتمام فقط.
و في الأخير تقبلوا مني فائق التقدير و الإحترام

النموذج الثاني :

السيد
الموضوع: طلب تدخل (للحصول على سكن عمومي إجتماعي إيجاري)
سيدي المحترم،
لي كامل الشرف أن أتقدم إلى سيادتكم المحترمة بهاته الشكوى والمتمثلة في طلب التدخل لتمكيني من الحصول على سكن عمومي إجتماعي إيجاري، راجيا من شخصكم الكريم السعي في إطار المهام المخولة لكم بموجب القوانين المعمول بها في هذا المجال و هذا لأجل منحي هذا السكن للظروف العائلية و المادية التي أتخبط فيها .
مع العلم أني متزوج و أب لثلاثة بنات و حيث أن حالتي المادية سيئة جدا كونه لا يوجد لدي دخل كافي ولا أملك و لم أتحصل على أي سكن أو قطعة أرض من قبل ، و حيث أني عاطل عن العمل بسبب المرض وافتقر للأدني شروط المعيشية و حيث أنه و نظرا لكوني لي الأحقية و الأولوية في الإستفادة فإني أطلب منكم إدراج اسمي ضمن قائمة المستفيدين في قائمة السكنات الاجتماعية #لبلديةواديالماء، الشيء الذي يجعلني أتقدم إلى سيادتكم المحترمة بهذا الطلب راجيا في كرم سيادتكم، والأمل قائما في أن تنظروا إلى طلبي هذا بعين الاعتبار لأنني بأمس الحاجة إليه.حيث أني قمت بإداع الملف منذ 19 سنة
سيدي المحترم
أنا لا أنتظر من هذا الوطن الذي ضحى من أجله آبائنا و أجدادنا بالغالي و النفيس، من أجل أن يحيا أبنائه في كرامة و عزة، هذه الكرامة و العزة لا تكتمل إلا بسكن بسيط يأويني من حر الصيف وقارس الشتاء أنا و عائلتي الصغيرة رغم أنه حق دستوري يكلفه الدستور في مواده الأولى.
سيدي المحترم،
و في انتظار تدخلكم و قراركم الذي أتمنى أن يكون في مستوى الآمال المعلقة عليكم للنظر في هاته الشكوى و التدخل واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها و الكفيلة بمنحي سكن.
تقبلوا منا، فائق الاحترام والتقدير

قد يهمك :

نموذج خطاب شكوى قوي

يبحث الكثير من الأشخاص الذين تم تعرضهم لبعض من الظلم، والفساد سواء في الحياة اليومية أو في مجالات العمل، لذلك يلجأ إلى القيام بكتابة خطاب شكوى يوضح ما تعرض له من ظلم، وقهر، لكن نجد أن الكثيرون لا يعرفون كيفية كتابته، وهذا يأتي دورنا في تقديم نموذج خطاب شكوى قوي حتى تتمكنوا من تقليده.

نموذج خطاب شكوى قوي
نموذج خطاب شكوى قوي

إلى سعادة مدير إدارة التعليم بمنطقة عسير……………………………… سلمكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد:
أرفع خطابي هذا وفيه شكوى لسعادتكم علّي أجد من ينصف ابني مما حصل له، فلا يخفى على الجميع حرصكم الشديد. وما تقومون به من جهود جبارة في سبيل إرساء مبادئ العدل وهذا ما اضطرني إلى كتابة معروض مؤثر لشخصكم الكريم وفقكم الله وبارك فيكم..
أفيدكم أنا المواطن/ ………. ………….. ……….، حامل السجل المدني رقم/ **، أن ابني/ ………. ………. ……..، طالبٌ في مدرسة/ ………. ……، ومن المعلوم أنه تم تخصيص باصين لنقل الطلاب من وإلى المدرسة.
ولكن يا سعادة المدير عندما تغيب الرقابة ويقل الحرص على إدارة الأمور بالشكل المطلوب؛ يظهر التلاعب والتقاعس عن أداء الواجب الوظيفي وعن تأدية العمل على أكمل وجه.
إذ أن سائقي الباص كانوا يتفقون في بينهم على أن يغطي أحدهم مكان الآخر في نقل الطلاب ولا يبالون في الخطورة البالغة التي يسببها تكدس الطلاب في الباص.
وما حصل أنه في يوم الأحد المنصرم تغيب الباص الخاص باستقلال أولادي للمدرسة فما كان من عمهم إلا أن قام بأخذهم للمدرسة،
وأخبرهم أنه سيعود لاصطحابهم للمنزل نهاية العمل كونه أحد الأبطال المرابطين على الحد الجنوبي.
ولكن الغريب في الأمر أنه في نهاية العمل قام أحد المدرسين بإجبار أولادي للصعود إلى الباص المكتظ بالطلاب مما أدى إلى تدافعهم ونتج عنه إصابة ابني في رقبته وجاءني يبكي ولا يستطيع تحريكها.
فما كان مني إلا أن هاتفت السائق لاستطلاع الأمر والاستفسار عن إصابة ابني، ولماذا قام بأخذهم عنوه رغم أنه ليس الباص المخصص لهم.
ولكنه فاجأني برده (انت وش علاقتك)! انهيت مكالمتي معه واتصلت على مدير المدرسة لعلي أجد إجابة وافية منه.
ولكن للأسف لم يتم التجاوب معي بالشكل المطلوب حيث أنه أفاد بأن السائقين لهم إدارة خاصة لمحاسبتهم ولا حول ولا قوة إلا بالله وافادني أحد الزملاء أن اكون بتقديم معروض مؤثر للفت الإنتباه لموضوعي.
وعندما لم أجد من ينصفننا من هذا التلاعب الصادر بحقنا، والتملص من المسؤولية والاستخفاف بحقوق الآخرين.
قررت رفع معروضي هذا إلى سعادتكم، فأنتم للعدل عنوان، ومن الظلم صنوان، ولا يرجع من رجع إليكم بعد الله بالخذلان.
آملًل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه موضوعي ومحاسبة جميع الأطراف على هذا التلاعب الصادر منهم.
وتقبلوا وافر الاحترام والتقدير،،،
مقدم الطلب
مقدم الطلب والد الطالب/ ……… ……….. ………..
جوال(………………..)
التوقيع/

نموذج رسالة شكوى رسمية

في بعض الأحيان يتعرض الموظف لأمر ما يزعجه في العمل سواء بخصوص وظيفته أو لأمر بدر من أحد الزملاء، لذا يسعى لإيصال صوته للمسئولين حتى يتم إيجاد حل لمشكلته حتى يتمكن من العمل بذهن صافي، وفيما يلي نقدم لكم نماذج بسيطة لكتابة رسالة شكوى رسمية.

نموذج رسالة شكوى رسمية
نموذج رسالة شكوى رسمية

النموذج الاول :

سيادة القاضي:
ليس لي أحد بعد الله تعالى غيركم في إخراج مستحقاتي، ولذلك فأنا مضطر إلى كتابة نموذج خطاب شكوى قوي, وعرضه على سيادتكم؛ لإنصافي منه.
فقد حاولت أن يكون حل هذ المشكلة بالتفاهم الشخصي بيني وبينه، لكنه رفض كل الحلول المقترحة عليه.
حتى أنني تكلمت مع بعض أقربائه للتوسط بيننا, حتى لا أقوم بإرسال نموذج خطاب شكوى إلى المحكمة، غير أنه قابل كل تلك الوساطات بالتعنت.
فأرجوا من سيادتكم النظر في القضية وإجباره على دفع مستحقاتي.
أدام الله صحتكم وعافيتكم، ويسر أموركم في الدنيا والأخرة.
وتقبلوا خالص شكري, وعظيم امتناني,,,.
مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …
الرقم الوطني: .. .. .. .. .. .. ….
رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..
التوقيع: .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

النموذج الثاني :

السيد/……..
رئيس رئيس مجلس إدارة الشركة/……..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
على الرغم من مرور فترة طويلة على التحاقي بالعمل في تلك المؤسسة التي أتشرف بالانتماء إليها، وعلى الرغم من أنني أحظى بحب واحترام جميع الزملاء ورؤساء الأقسام، إلا أنني أواجه من مديري المباشر السيد/….. تعنتًا ليس له أي مبرر، فعلى الرغم من أنني أبذل كل ما في وسعي في عملي وأؤديه على النحو الأمثل، إلا أنه لا يقدر أبدًا قيمة ما أقوم به، وفي بعض الأحيان يطلب مني إعادة بعض الأعمال على الرغم من تكاملها وخلوها من الأخطاء.
لذلك أرجو من سيادتكم التكرم باتخاذ ما يلزم من إجراءات حتى أستطيع أن أؤدي عملي دون عوائق أو مضايقات، وحتى أكون من العناصر الفعالة في المؤسسة ومن المساهمين في تقدمها.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
التوقيع/…………..
التاريخ/../..

نموذج شكوى جاهزة

اليكم نماذج شكوى جاهزة من خلال فقرتنا التالية بما تقدم هذه الشكوى في جلب الحق للمشتكي بشكل سليم اذا احد ظلموه بقصد او من غير حتى يشعر الطرف الاخر بحجم الخطأ الذي ارتكبه تجاهه .

نموذج شكوى جاهزة
نموذج شكوى جاهزة

النموذج الاول :

السيد\……..
مدير الشركة\……………….
تحية طيبة وبعد اتقدم الى سيادتكم اليوم بالتظلم من أجل اتخاذ القرار رقم……………
الذي قد جرى إصداره في حقي، والذي ينص على خصم……….
من الراتب الرئيسي على خلل ما لم اقم انا به، ولذلك اطلب من سيادتك ان تقوم بتحري الأمر بنفسك وإجراء احراز رسمي في ذلك الأمر حتى يبين الحق، وذلك لانني لا استطيع ان اتقبل اي اخطاء قام بها اشخاص غيري، في الزمن الذي اسعى فيه بكل جهد أن أتميز في مجال عملي، لتجنب أي أخطاء قد يسقط بها، وكلي يقين من ان سيادتك سوف تقوم بما يجب.
التوقيع\………….

النموذج الثاني :

الأستاذ/…….
مسئول قسم/………
في شركة/…………….
تحياتي وسلامي لكم وبعد، أرفع لسيادتكم هذا الخطاب كي أوصل لكم صوتي فيما بدر من الزميل……، من التعدي عي أمام مجموعة من الموظفين بالسب غير مبالي بالمعايير والضوابط الأخلاقية والمهنية التي من الواجب على الجميع الخضوع لها، لذا أرجوا من سعادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومساعدتي على استرداد حقي وفتح تحقيق رسمي بالواقعة،
ولكم مني فائق الشكر.
التوقيع/…………….

النموذج الثالث :

السيد /…
المحترم موظف قسم /…
الموضوع : انذار بالغياب :
تحية طيبة وبعد،
في الفترة الاخيرة اطلعت الادارة علي التغيب الكثير الذي تقوم به وبدون الحصول علي موافقة من صاحب العمل بالغياب من العمل وهذا يتسبب في عدم تسليم مهام العمل في الفترة الاخيرة.
ولهذا اطلعت الجهات المختصة بشؤن العاملين في العمل علي سلوكك واتفقت في هذه المرة بأن تكون العقوبة هي الانذار فقط ولكن يجب في حالة الغياب مرة اخري من العمل ان تاخذ اجازة.
توقيع شؤن العاملين ………..
ختم المنشاءة…………….

نموذج رسالة الى السيد الوالي

نموذج رسالة الى السيد الوالي
نموذج رسالة الى السيد الوالي

النموذج الاول :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وبعد ‘
سيدي الوالي المحترم نتقدم برسالتنا هذه وكلنا أمل بان تعيرها نصيبا من اهتماماتكم كالعادة وهذا هو المعهود في سيادتكم مند قدومكم الى هده الولاية . لاننكر سيدي الوالي ان فريقنا مولودية شباب العلمة يعيش مرحلة صعبة وانسداد على كافة الاصعدة منذ نشاته عام 1936.
سيدي الوالي المحترم بصفتكم الرجل الاول على الولاية يشرفنا ويؤسفنا في نفس الوقت ان نتقدم الى جنابكم الكريم برسالتنا هذه والتي مفادها طلب التدخل العاجل لفك الازمة الحاصلة بالفريق خاصة وأن الفريق يعاني ذائقة مالية تقدر ب 3،4ملاير سنتيم كديون لجنة المنازعات و ديون 5اشهر كاملة تخص اللاعبين القدامى واللذين وجب تسديدها قبل الدخول في مرحلة اتحضيرات .
سيدي الوالي المحترم إن الفريق الثاني بالولاية وضعيته تزداد تعقيدا يوما بعد يوم خاصة بعد الفشل في عقد الجمعية العامة للشركة التي حظرها 7مساهمين من أصل 72مساهم مما جعل الفريق بدون رئيس شركة بعد انسحاب الرئيس السابق.
سيدي الوالي انصار مولودية العلمة يلتمسون من سيادتكم الموقرة التدخل العاجل في هذا الشهر المبارك شهر الاستقلال والشباب و شهر ميلاد عهد جديد للكرة الجزائرية باحتلال فريق منتخبنا الوطني المرتبة الاولى في بطولة كاس امم افريقيا فعمت الفرحة وان شاء الله تكتمل بتدخل سيادتكم المحترمة لفك الازمة على فريقنا وتحقيق انطلاقة تشرف الفريق وتشرف سيادتكم بعد أن تكون لكم بصمة فيه والتي ستحسب لشخصكم الكريم.
في الاخير تقبلوا منا فائق التقدير والاحترام داعين من الله ان يوفقك في مهمتك وأن تكون فال خير على الولاية والمدينة والفريق إن شاء الله.

النموذج الثاني :

سيدي الوالي ،
تبعا لشكاتي المحررة بتاريخ : لمتضمنة طلب دراسة ملفي الخاص بالسكن الاجتماعي .
وتبعا لشكاتي المحررة بتاريخ : المتضمنة التماس إعادة النظر في طلب سكن اجتماعي وتمكيني من الترشح ضمن قائمة المستفيدين .
وتبعا لطعني في قائمة السكنات الاجتماعية المؤرخ في :
وتبعا لطلبات الاستقبال التي قمت بإرسالها إلى سيادتكم عن طريق مكتب البريد الخاص بالولاية وعبر الفاكس
ونظرا لكل ما سبق فإنني أتقدم إلى سيادتكم المحترمة بهذا التوضيح المتعلق بطلب مقابلة السيد الوالي حتى يتسنى لي شرح قضيتي والتي سبق وأن ذكرتها في طلباتي، ملتمسا أخذ بعين الاعتبار النقاط التالية:
أنني مواطن من بلدية حاسي بحبح من مواليد : أعيش بصفة دائمة بالبلدية ، متزوج ، أعيش مع أسرتي كبيرة العدد المتكونة من 12 فردا .
أنني قدمت طلبات كثيرة خاصة بالسكن الاجتماعي على مستوى بلدية ودائرة حاسي بحبح لم يتم أخذها بعين الاعتبار
وبعد كل ما سبق فإنني راغب في سعة صدر سيادتكم للسماح لي بمقابلتكم شخصيا حتى أتمكن من شرح وضعيتي ، ولكم واسع النظر في اتخاذ إجراءاتكم اللازمة التي أتمنى أن تكون في مستوى الآمال المعلقة عليكم كونكم الرجل الأول في ولايتنا ونتوسم فيكم الخير .
وفي الأخير تقبلوا فائق الاحترام والتقدير.
حرر بتاريخ :

نموذج شكوى إدارية جاهزة

نموذج شكوى إدارية جاهزة وهي التي تقدم في محاولة لاسترداد حق ما ، بشكل قانوني ما بين الموظفين ، وبعضهم البعض ، فيقوم صاحب الحق بعمل نموذج شكوى ادارية ضد موظف ، لشرح الموقف السيء ، أو الإهانة التي تعرض إليها من أحد من الزملاء الموظفين ، أو ضد موظف بشكل عام.

نموذج شكوى إدارية جاهزة
نموذج شكوى إدارية جاهزة

النموذج الاول :

إلى السيد …………..
شكوى تقديم اهانة وسب وقذف ضد الموظف …………..
أتقدم إلى سيادتكم بالتقدم بشكوى ضد أحد الزملاء الموظفين ، في مؤسسة ………………، اسم الموظف…………. حيث أن هذا الشخص قام بإهانتي أمام العاملين ، ورواد المكان من المواطنين ، وقام بالإساءة إلى شخصي بالسب بألفاظ نابية ، وشهد على الموقف شاهد عيان …………، موظف في قسم ………….. ، ولم أرد عليه إساءته.
ومن هنا أتقدم إلى سيادتكم بشكوى إدارية ، مطالبا بالتحقيق في الحادث لاسترداد حقي ، وفق النصوص التأديبية القانونية في العمل ، ووفق النصوص التأديبية في لوائح العمل والمؤسسة.
تفضلوا بقبول وافر الاحترام
مقدمة إليكم من ………….
التوقيع ….
التاريخ……………

النموذج الثاني :

السيد/……..
رئيس رئيس مجلس إدارة الشركة/……..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
على الرغم من مرور فترة طويلة على التحاقي بالعمل في تلك المؤسسة التي أتشرف بالانتماء إليها، وعلى الرغم من أنني أحظى بحب واحترام جميع الزملاء ورؤساء الأقسام، إلا أنني أواجه من مديري المباشر السيد/….. تعنتًا ليس له أي مبرر، فعلى الرغم من أنني أبذل كل ما في وسعي في عملي وأؤديه على النحو الأمثل، إلا أنه لا يقدر أبدًا قيمة ما أقوم به، وفي بعض الأحيان يطلب مني إعادة بعض الأعمال على الرغم من تكاملها وخلوها من الأخطاء.
لذلك أرجو من سيادتكم التكرم باتخاذ ما يلزم من إجراءات حتى أستطيع أن أؤدي عملي دون عوائق أو مضايقات، وحتى أكون من العناصر الفعالة في المؤسسة ومن المساهمين في تقدمها.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام التوقيع/………….. التاريخ/../..