يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على برزنتيشن عن جزيرة سقطرى بالانجليزي مترجم ، و تعبير عن سقطرى جزيرة السعادة، و كلام جميل عن سقطرى بالانجليزي، و عجائب جزيرة سقطرى بالانجليزي، و جزيرة سقطرى أجمل مكان في العالم، و كلام جميل عن سقطرى، و بحث عن جزيرة سقطرى pdf، و برجراف عن a trip to an island، و ماذا تعرف عن جزيرة سقطرى؟، و اجمل ما قيل عن جزيرة سقطرى؟، و كم عمر جزيرة سقطرى؟، و لماذا سميت جزيرة سقطرى بهذا الاسم؟، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن برزنتيشن عن جزيرة سقطرى بالانجليزي مترجم على موسوعة إقرأ.

برزنتيشن عن جزيرة سقطرى بالانجليزي مترجم

نعرض عليكم في التالي من السطور برزنتيشن عن جزيرة سقطرى بالانجليزي مترجم يتحدث بشكل موجز عن كل ما يخص جزيرة سقطرى:

برزنتيشن عن جزيرة سقطرى بالانجليزي مترجم
برزنتيشن عن جزيرة سقطرى بالانجليزي مترجم
  • سُـقـُطـْرَى هو الأسم الأصلي لهذه الجزيرة منذ القدم ، وهو إسم عربي قديم ذكره المؤرخون القدامى ، حيث كانوا يروونها ويكتبونها بها أي إن إسم سُـقـُطـْرَى جاء في المعاجم بضمتين وطاء ساكنة وراء وألف مقصورة بينما أهلها يسمونها سَـقـَطـْرِي بفتح السين والقاف وسكون الطاء وكسر الراء وياء في الأخير جاءت طريقة كتابة إسم جزيرة سقطرى في كتب التاريخ والمعاجم اللغوية والخرئط الجغرافية بصور وأشكال مختلفة على سبيل المثال لا الحصر :
  • سقطرة ، سوقطرة ، سقوطرة ، سوقطرا ، سقطرا ، سقوطرى ، أسقطرى ، سكوترة ، سكوطرة ، سوقوتيرا ، ديوسقوريدس …
  • وترجع شهرة سقطرى وأهميتها التاريخية إلى بداية ازدهار تجارة السلع المقدسة ونشاط الطريق التجاري القديم – طريق اللبان إذ كانت الجزيرة أحد الأماكن الرئيسة لإنتاجه في تلك العصور اشتهرت جزيرة سقطرى بإنتاج الند وهو صنف من أصناف البخور وبالصبر السوقطري كأجود أنواع الصبر وزادت أهميتها وتردد ذكرها وذاع صيتها إلى شعوب حضارات العالم القديم التي كانت تنظر إلى السلع المقدسة نظرة تقديس البخور والمر والصبر واللبان ومختلف الطيب وكانوا يسمون الأرض التي تنتج هذه السلع الأرض المقدسة ولهذا سميت جزيرة سقطرى عند قدماء اليونان والرومان بجزيرة السعادة ، وبسبب صعوبة الوصول إليها في الماضي نسج حولها عدد من القصص والأساطير .

Socotra
It is the original name of this island since ancient times , and it is an ancient Arabic name mentioned by ancient historians, where they used to tell and write it, i.e. the name Socotra came in the lexicons with two static folds behind and a thousand compartments, while its people call it Socotra by opening the Seine, alqaf, stillness I and breaking the Re and J in the latter came the way of writing the name of Socotra island in history books, linguistic dictionaries and geographical maps :
Socotra, Socotra, Socotra, Socotra, Socotra, Socotra, scotra, scotra, socotera, Dioscorides …
Socotra’s fame and historical significance are due to the beginning of the flourishing trade in Sacred goods and the activity of the ancient trade route – The way of frankincense, as the island was one of the main places for its production in those times, the island of Socotra was famous for the production of NAD, a type of incense, and the Socotran patience as the finest kind of patience, and its importance increased and was mentioned and spread to the peoples of the civilizations of the ancient world, who looked at the sacred goods with reverence for incense, myrrh, patience, frankincense and various good and they called the land that produces these goods the Holy Land, and that’s why Socotra island was called the island of happiness by the ancient Greeks and Romans, and because of the difficulty of accessing it in the past, a number of stories and legends .

تعبير عن سقطرى جزيرة السعادة

يطلق على جزيرة سقطرى الكثير من الأسماء حيث أطلق عليها الهنود القدامى مكان السعادة فيما أطلق عليها اليونان مدينة الأحلام وسماها البرتغاليون تماريه نظراً لكثرة التمور فيها .

  • وأطلق البعض عليها الجزيرة العذراء نظراً لكونها جزيرة بكر حافلة في طياتها الكثير من الكنوز التي لم يتم اكتشافها حتى اليوم .
  • وسميت سقطرى بهذا الاسم كونها مشتقة من السوق والقطرة حيث كانت تنتج كميات كبيرة من السوائل التي تخرج من الأشجار وكانت سوقاً لبيعها فأطلق عليها سوق القطرة ومن ثم دمجت لتصبح سقطرى.

كلام جميل عن سقطرى بالانجليزي

نعرض عليكم في هذه الفقرة كلام جميل عن سقطرى بالانجليزي:

  • Socotra is a strategically important island in a key shipping route.
  • سقطرى هي جزيرة مهمة استراتيجياً في طريق الشحن الرئيسي.
  • It seems that Socotra Island belongs to another planet, some people believe that this island is actually the Garden of Eden.
  • يبدو أن جزيرة سوقطرة تنتمي إلى كوكب آخر، ويعتقد البعض أن هذه الجزيرة هي في الواقع حديقة عدن.
  • However, the safe haven that Socotra has provided for wildlife for millennia is now under threat.
  • ومع ذلك، فإن الملاذ الآمن الذي وفرته سقطرى للحياة البرية لآلاف السنين أصبح الآن تحت التهديد.
  • There are fears that as Socotra develops, its environmental and cultural heritage may be lost.
  • هناك مخاوف من أنه مع تطور سقطرى، قد يتم فقدان تراثها البيئي والثقافي.

قد يهمك:

عجائب جزيرة سقطرى بالانجليزي

جزيرة سقطرى .. لوحة طبيعية جذابة بجمال طبيعتها الخلابة .. حباها الله تعالى بهذا التنوعالحيوي المتميز والغني بالأحياء والنباتات الجميلة هذه المميزات جعلتها من أهمالجزر في العالم ووضعتها في طليعة قائمة اهتمامات المرفق البيئي العالمي (GFF) الذيأخذ على عاتقة تمويل مشروع حماية التنوع الحيوي والإستخدام المستدام للموارد الطبيعية للجزيرة.

  • إضافة إلى المواقع التاريخية والمعالم الأثرية توجد في سقطرى مناطق ومواقع سياحية جذابة وممتعة .. فمن طقس لطيف جدا ، ومراقبة أمواج البحر عن قرب ، والحدائق والبساتين الطبيعيةوالمتميزة إلى شاطئ بحري ساحر .
  • ومدرجات جبلية تعانق أمواج البحر ، وجداول الماء والنسابة وعيونه الدائمة التدفق .. إلى التنوع في نشاط السكان الحيواني والزراعيحيث تنتشر زراعة النخيل فهناك عشرات الآلاف من أشجار النخيل ومنتوجاتة .

جزيرة سقطرى أجمل مكان في العالم

يطلقون عليها أغرب مكان في العالم، وهي بالفعل عجيبة، ولكن لا شك أن جزيرة سقطرى هي واحدة من أجمل الجزر في العالم.

  • الجزيرة جزء من أرخبيل صغير في المحيط الهندي، وهي معزولة عن العالم تماماً حتى أن ثلث النباتات الموجوده بها لا توجد في أي مكان آخر في العالم.
  • يقولون أنك إذا نمت واستيقظت في جزيرة سقطرى ربما تظن انك قد تعم اختطافك بواسطة الكائنات الفضائية، الجزيرة لا تشبه أي مكان آخر تعرفه.

كلام جميل عن سقطرى

تُعتبر جزيرة سقطرى وجهةً سياحيةً دوليةً مهمّة، خاصةً للسياحة البيئية، لذا تُقترح الجزيرة كمحمية ومكان مهمّ لعمل الدراسات والأبحاث نظراً للتنوّع البيولوجي الغنيّ فيها.

  • فنظراً لتطوّر السياحة البيئية واقترانها بالمبادئ التوجيهية لاتفاقية التنوع البيولوجي، لا بدّ من إقامة أماكن حيوية بالإضافة إلى المحميات الأنثروبولوجية.
  • ممّا يؤدّي إلى تحسين مستوى معيشة السكان في الجزيرة إلى جانب الحفاظ على تقاليدهم، الأمر الذي يؤثّر إيجاباً على مستقبل الأرخبيل ككلّ.

بحث عن جزيرة سقطرى pdf

  • بإمكانكم تحميل بحث عن جزيرة سقطرى pdf من خلال الرابط التالي من هنا.

برجراف عن a trip to an island

نعرض عليكم في هذه الفقرة برجراف عن a trip to an island:

  • My name is Lamia Abdullah, I live in the Arab country of Yemen.
  • I went with my family for a trip to Socotra Island, which consists of six islands overlooking the Indian Ocean.
  • It is one of the largest Yemeni islands, with a length of 125 km, and a width of about 42 km.
  • This island is characterized by scenic beauty and moderate coastal heat, which encourages people to go on excursions and enjoy the place.
  • إسمي لمياء عبد الله، أعيش في دولة اليمن العربية.
  • لقد ذهبت مع عائلتي لرحلة لجزيرة سقطرى، والتي تتكون من ست جزر تطل على المحيط الهندي.
  • وهي من أكبر الجزر اليمنية حيث يبلغ طولها 125 كم، ويبلغ عرضها حوالي 42كم.
  • تمتاز هذه الجزيرة بالجمال الخلاب والحرارة الساحلية المعتدلة، مما يشجع الناس على الذهاب في رحلات والإستمتاع بالمكان.

ماذا تعرف عن جزيرة سقطرى؟

  • سقطرى هي أرخبيل يمني مكون من ست جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، وتقع على بعد حوالي 240 كيلومترًا (150 ميل) شرق سواحل الصومال و 380 كيلومترًا (240 ميلًا) جنوب شبه الجزيرة العربية.

اجمل ما قيل عن جزيرة سقطرى؟

  • الجزيرة جزء من أرخبيل صغير في المحيط الهندي، وهي معزولة عن العالم تماماً حتى أن ثلث النباتات الموجوده بها لا توجد في أي مكان آخر في العالم. يقولون أنك إذا نمت واستيقظت في جزيرة سقطرى ربما تظن انك قد تعم اختطافك بواسطة الكائنات الفضائية، الجزيرة لا تشبه أي مكان آخر تعرفه.

كم عمر جزيرة سقطرى؟

  • تظهر التنقيبات الأثرية أن جزيرة سقطرى عُرفت منذ العهود القديمة، وأن حياة البرية فيها تعود إلى ألف سنة قبل الميلاد. وجاء في كتاب لسان العرب للهمداني أن أصول سكان سقطرى تعود إلى مهرة بن حيدان وقبائل حِمْيَريه، وبعض العشائر يعود أصلها إلى حضرموت وسلطنة عُمان.

لماذا سميت جزيرة سقطرى بهذا الاسم؟

  • يعتقد ان الاسم سقطرى محرف عن الكلمة السنسكريتية تعني جزيرة “دار السعادة” على ان مدى قدم التسمية الهندية غير معروف، مما قد يرجح ان التسمية الهندية تحريف للاسم الاصل “سكرد” في لغة النقوش اليمنية القديمة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا