موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها طريقة كتابة معروض طلب وظيفة حكومية ، وكتابة معروض طلب وظيفة حكومية pdf، وكتابة معروض طلب وظيفة عسكرية، وكتابة معروض طلب وظيفة مؤذن، ومعروض طلب وظيفة للديوان الملكي، ومعروض طلب وظيفة جاهز، ونموذج معروض طلب وظيفة، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

يُفضل العديد من الأشخاص العمل في مجال الوظائف الحكوميّة، ويستدعي هذا الأمر التّقدّم بطلب وظيفة إلى الجهات المختصة، وعادةً ما يتم كتابة معروض طلب وظيفة حكوميّة من خلال اتباع الخطوات التاليّة:

كتابة معروض طلب وظيفة حكومية
كتابة معروض طلب وظيفة حكومية
  • يتم البدء بكتابة تاريخ اليوم.
  • كتابة المرسل والمرسل إليه.
  • التحية.
  • تقديم طلب التكّرم في النظر بموضوع المعروض.
  • تقديم شرح وتفسير للحالة وأبرز أسبابها.
  • جذب الاهتمام للموضوع مرةً أخرى.
  • الإنهاء بالتحية الختامية وخالص الشكر.
  • كتابة معلومات حول مُقدّم الطلب؛ ويتمثل ذلك بكلّ من: (اسم المتقدّم، ورقم هاتفه، وعنوانه، وبريده الإلكترونيّ، وما إلى ذلك من معلومات شخصيّة خاصة بالمتقدّم.

كتابة معروض طلب وظيفة حكومية pdf

إليكم هنا نموذج كتابة معروض طلب وظيفة حكومية pdf:

تحريرًا في تاريخ يوم ـــــــــــــــــــــ
إلى صاحب السمو خادم الحرمين سيدي الملك سلمان بن عبد العزيز
تحية طيبة مباركة، وبعد ،،
أتقدم إلى فخامتكم بوافر الشكر والتقدير والاحترام لِمَا تقدموا من جهود كبيرة وجبارة وملحوظة لخدمة وطننا الحبيب وأبنائه، وهذا ما دفعني إلى التقدم بطلب من أجل الحصول على وظيفة في مجال ـــــــــــــــــــ؛ حيث إنني سيدي الملك حاصل على شهادة البكالوريوس + درجة الماجستير في تخصص ـــــــــــــــــــــ بتقديرات مرتفعة، بيد إنني شاب حديث التخرج ومع ذلك حصلت على العديد من الدورات التدريبية في مجال عملي، و ألتمس من سيادتكم مساعدتي في الحصول على وظيفة مناسبة، ولكن كل الحب والتقدير.
مقدمه لسيادتكم/ ـــــــــــــــــ
تاريخ تقديم الطلب/ ــــــــــــــــــ
عنوان الإقامة/ ــــــــــــــــــــــ
رَقْم الجوال/ ـــــــــــــــــــــ
رَقْم الهُوِيَّة الوطنية/ ـــــــــــــــــــ
التوقيع/ ـــــــــــــــــــــــــــ

كتابة معروض طلب وظيفة عسكرية

يُشترط في كتابة معروض طلب لإعادة العمل بالخدمة العسكرية أنْ تكون الكتابة بصيغة مناسبة لهذا الطلب، ويُمكنكم الاستعانة بالنموذج أدناه عند كتابة مثل هذا النوع من المعروضات الحكوميّة:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته،،
أنا المدعو …………. وجنسيتي …….. ورقم إقامتي ………. الاسترحام معناه في قاموس اللغة العربية هو الاستعطاف أو طلب الرحمة , و الاسترحام من الناحية القانونية هو تقدم الشخص بطلب للمحكمة للرأفة به وتخفيف مدة العقوبة وهذا بعد إجراء كل المحاولات القانونية وكل مراحل المحاكمة، فبالرغم من انتشار الجرائم في المجتمع العربي إلا أنه مازال هناك مجال للرحمة و التسامح بين البشر، خاصة إذا كان الجاني هو المُعيل الوحيد لأسرته.

قد يهمك:

كتابة معروض طلب وظيفة مؤذن

وظيفة مؤذن من أكثر الوظائف التي يتطلع إلى الالتحاق بها العديد من شباب المملكة، ويمكن تقديم نموذج المعروض التالي للالتحاق بهذه الوظيفة:

(معروض طلب وظيفة مؤذن)
تاريخ اليوم/ ـــــــــــــــــــــــــ من عام 1442 هـ.
إلى فخامة وجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله تعالى ـ، تحية ذكية طيبة عطرة، وبعد؛؛؛
إنني سيدي الرئيس قد أتممت بفضل الله تعالى حفظ القرآن الكريم كاملًا؛ بيد إنني حصلت على بعض الدراسات الإسلامية، ولدي صوت شجي وقوي جعلني أُطلق الآذان في بعض من مساجد بلدتي، الأمر الذي جعلني أرى في نفسي القدرة على الالتحاق بوظيفة المؤذن؛ ونظرًا إلى إنني لا أجد الفرصة للحصول على هذه الوظيفة؛ فإنني أرجو من سيادتكم مساعدتي في الحصول على هذه الوظيفة التي أتيقن من قدرتي على العمل بها على أكمل وجه، ولكم مني فائق التقدير والاحترام والشكر.
المرسل/ ـــــــــــــــــــ عنوان الإقامة/ ــــــــــــــــــ، رَقْم الهاتف الجوال/ ـــــــــــــــــــــــــ البريد الإلكتروني/ ـــــــــــــــــــــ، رقم الهُوِيَّة الوطنية/ ـــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ــــــــــــــــــــ

معروض طلب وظيفة للديوان الملكي

إليكم هنا معروض طلب وظيفة للديوان الملكي:

خادم الحرمين الشريفين
سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. أما بعد.
أقدم لكم خطابي لهذا اليوم، وكلي أمل في الله سبحانه وتعالى ثم سموكم، لقد ضاق بي الحال، وأصبحت المعيشة صعبة، ولا أستطيع تحمل نفقات العيش، خاصة أن المرتب الذي أتقاضاه من عملي لا يكفي تلبية احتياجات أبنائي، مما زادت على الديون، ولم أستطع سدادها.
لذلك أتقدم لسموكم بخالص الرجاء في توفير عمل مناسب لي براتب شهري مناسب يساعدني على المعيشة وسداد ديوني، ولكم مني جزيل الشكر.
المرسل/…..

معروض طلب وظيفة جاهز

فيما يلي أكثر من نموذج للتقدم على الوظائف، وهي كالتالي:

السيد/ ………. المحترم
مدير إدارة/ ………
شركة/ ………
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….. وبعد،
لقد شاهدت الإعلان الخاص بكم، وأنا أظن أنني امتلك الخبرات والمهارات التي تتطلبها الوظيفة (يتم ذكر اسم الوظيفة)، والتي قد تم الإعلان عنها في جريدة ….. بتاريخ …….
أنا ……… خريج ……. جامعة …… تخصص …….. سنة …….
وأتمنى لو يتم إتاحة الفرصة لي لعمل مقابلة شخصية في الموعد المناسب لسيادتكم، وأتمنى منكم الرد في أقرب وقت متاح على العنوان الآتي:
حي ….. شارع …….
رقم الهاتف ……
رقم الفاكس …… أو رقم المحمول ……. أو البريد الإلكتروني ……..
وأشكر سيادتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التوقيع ……

نموذج معروض طلب وظيفة

الأستاذ الفاضل/ مدير ……………… حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. وبعد
يشرفني أن أتقدم لحضراتكم بطلبي لوظيفة ………. بمؤسستكم …….
وأتمنى أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي تتناسب مع ما تحتاجه الوظيفة الشاغرة من مهارات وخبرات، والتي أعتقد أنه من خلال خبرتي في مجال …… لمدة ……. من سنة …… إلى سنة ……. ودراستي التي سبقت عملي والدروات التخصصية، التي التحقت بها تمكنني من الفوز بهذه الوظيفة والانضمام إلى مؤسستكم الموقرة.
ويشرفني أن أخبركم أنني قد تمكنت من زيادة نسبة المبيعات في الشركة ….. التي كنت أعمل بها في السابق، وهذا أولاً بتوفيق من الله ثم بفضل اجتهادي في العمل، وأتمنى أن أفوز بفرصة قبول عمل مقابلة شخصية معي في القريب.
ولكم مني خالص التقدير والاحترام،
الاسم/ ……….
العنوان: ………
صندوق البريد/ ………. الرمز البريدي/ ……….
رقم الهاتف/ ………..
رقم الهاتف الأرضي/ ……….