يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها رسالة طلب وظيفة حكومية ، ورسالة طلب عمل، ورسالة طلب وظيفة بالإنجليزي، ونموذج طلب وظيفة احترافي، ونموذج طلب وظيفة جاهز، ويمكن تعريف رسالة التوظيف job application أو ما يعرف بخطاب المقدمة cover letter بأنه خطاب يرسل مع السيرة الذاتية إلى فرق التوظيف لتوفير معلومات إضافية عن مهاراتك وقدراتك المتعلقة بالعمل موضحًا سبب كونك مرشحًا مثاليًا للوظيفة الشاغرة، إذ تتميز رسالة التوظيف عن غيرها من الرسائل بالتنسيق والغاية منها، ففي حين أن التنسيق الجيد سَيميز رسالتك عن باقي رسائل المرشحين الآخرين…تابعوا معنا.

رسالة طلب وظيفة حكومية

إليكم في مقالنا هذا رسالة طلب وظيفة حكومية ، إذ من المهم أن تنتبه إلى التفاصيل وتنقل أفكارك بإيجاز عند كتابة رسالة طلب توظيف حكومي، وذلك لإظهار أنك مرشح ملائم للوظيفة بأسلوب جذاب وغير ممل، لذلك إليك كيفية كتابة رسالة طلب وظيفة حكومية فعالة:

رسالة طلب وظيفة حكومية
رسالة طلب وظيفة حكومية
  • اقرأ الوصف الوظيفي: إذ عليك قراءة الوصف الوظيفي بعناية قبل البدء بكتابة مقدمة رسالة الطلب؛ لتحديد المهارات والخبرات المطلوبة للوظيفة الشاغرة ومقارنتها بالقدرات الشخصية وكيف يمكنك معالجتها عند كتابة المقدمة.
  • بحث الوكالة: إذ عليك إجراء بحث حول أهداف ومهام الوكالة التي تتقدم إليها؛ لإظهار مدى امتلاكك للقيم والأهداف المماثلة للوكالة الحكومية، فمثلًا عليك إبراز شغفك بالاستدامة في حال تقدمك لوظيفة حكومية بيئية.
  • تضمين معلومات محددة: إذ عليك تخصيص خطاب لكل وظيفة حكومية تتقدم لها؛ لتتمكن من توضيح سبب كونك المرشح المثالي للوظيفة بالإضافة إلى إدراج التجارب التي تتعلق بالوظيفة مباشرة، لذلك يجب إضافة تفاصيل محددة بعد قراءة كل وصف العمل.
  • اجعل الرسالة موجزة: إذ عليك كتابة ثلاث إلى أربع فقرات واضحة تتضمن التفاصيل المعنية بقيم الوكالة الحكومية؛ لأن فرق التوظيف لا تستغرق أكثر من لحظات في النظر إلى جميع رسائل طلب التوظيف، لذلك احرص على أن تتضمن رسالتك التفاصيل التالية:
    • العنوان: تضمين معلومات الاتصال الخاصة بك والتاريخ ومعلومات المستلم.
    • مقدمة: يوجه خطاب المقدمة إلى الموارد البشرية أو مدير التوظيف.
    • الخبرة المهنية: أبرز مهاراتك وخبراتك ومؤهلاتك ذات الصلة بأهداف الوكالة الحكومية.
    • الخلاصة: عبر عن اهتمامك بالمنصب واشكر صاحب العمل على وقته.
  • تدقيق الرسالة: إذ عليك تدقيق رسالة طلب التوظيف الحكومي عدة مرات بعد الانتهاء من كتابتها؛ للتأكد من عدم وجود أي أخطاء نحوية أو إملائية، وأن خطاب المقدمة غير ممل ويشرح بالضبط سبب اختيارك لهذا الدور.

قد يهمك:

رسالة طلب عمل

رسالة طلب وظيفة حكومية: تحتّل خطوة تحديد الوجهة المُناسبة لرسالة طلب الوظيفة أهميّةً كبيرة لضمان وصولها إلى الشّخص المُناسب، ولتحديد ذلك فإنه لا بُدّ من النظر إلى حجم الشّركة أو المؤسّسة؛ إذ يُمكن التوجّه بشكل مُباشر للشّخص المسؤول عن القسم الذي يرغب مقدم الطلب بالعمل فيه في حال الشركات الكبيرة، أمّا بالنسبة للشّركات الأصغر فإنه من الممكن التوجّه لرئيس الشّركة أو المُدير التنفيذي لها.

رسالة طلب عمل
رسالة طلب عمل

التاريخ‏………… الموافق‏ …………
الاسم :
العنوان:
رقم الهاتف:
الى الشركة …………..
عنوان الشركة:………….
الموضوع: طلب وظيفة
بسم الله الرحمن الرحيم سلام تام بوجود مولانا الإمام. سيدي و بعد ،
يسرني أن أتقدم بكل احترام بطلبي هذا لشغل وظيفة ……….. (.تحديد المهنة او بشكل عام أي مهنة) في مؤسستكم المحترمة،
أحيطكم علما أني (الدولة) ابلغ من العمر (xx) سنة. وحاصلة على
شهادة ( الشهادة المحصل عليها) ،
قمت بتداريب و برامج مهنية متعددة خلال سنوات تكويني المهني ، و اعتقد انه الآن اكتسبت بعض التجربة في مجال ………………. ( . أي تجارب قمت بها ).
راجية من الله التوفيق وأن أحظى بموافقتكم على طلبي هذا، واعدكم ببذل كل ما أملك من جهدو طاقة لأكون عند حسن الظن بي، و فقنا الله و إياكم لخدمة وطننا الغالي.
وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الاحترام و التقدير..

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي

رسالة طلب وظيفة حكومية: رسالة طلب عمل بالإنجليزية، استخدم نموذج طلب التوظيف هذا للمساعدة في إلهامك بكتابة رسالتك الخاصة:

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي
رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي

Elizabeth Johnson
12 Jones Street
Portland, Maine 04101
555-555-5555
elizabethjohnson@emailaddress.com
January 14, 2020
Mark Smith
Human Resources Manager
Veggies to Go
238 Main Street
Portland, Maine 04101
Dear Mr. Smith,
I was so excited when my former coworker, Jay Lopez, told me about your opening for an administrative assistant in your Portland offices. A long-time Veggies to Go customer and an experienced admin, I would love to help the company achieve its mission of making healthy produce as available as takeout.
I’ve worked for small companies for my entire career, and I relish the opportunity to wear many hats and work with the team to succeed. In my latest role as an administrative assistant at Beauty Corp, I saved my employer thousands of dollars in temp workers by implementing a self-scheduling system for the customer service reps that cut down on canceled shifts. I also learned web design, time sheet coding, and perfected my Excel skills.
I’ve attached my resume for your consideration and hope to speak with you soon about your needs for the role.
Best Regards,
Handwritten Signature (for a hard copy letter)
Elizabeth Johnson

نموذج طلب وظيفة احترافي

رسالة طلب وظيفة حكومية: نموذج طلب وظيفة احترافي، تعد خطابات العمل الرسمية من الأمور الواجب العناية بها عند التقدم على وظيفة جديدة، وهناك عدة أمور لابد من ذكرها في تلك الخطابات والتي من ضمنها سبب الخطاب، اسم الوظيفة المراد الالتحاق بها، رقمها التسلسلي، الشهادات الحائز عليها المتقدم، المؤهلات التي يمتلكها المتقدم، الدورات التدريبية التي تم الالتحاق بها، طرق التواصل التي تتمثل في رقم الهاتف، البريد الإلكتروني والعنوان.

نموذج طلب وظيفة احترافي
نموذج طلب وظيفة احترافي

طلب الالتحاق بوظيفة (المسمى الوظيفي).
السيد الفاضل المدير المسؤول بمؤسسة (….).
أود أن أتقدم إليكم بإلتِماس الحصول على مهنة للعمل بشركتكم الموقرة إذ أنني قد حصلت على مؤهل (…)، في تخصص (…)، للعام (…)، من جامعة (…)، إلى طرف أنني قد حصلت على العديد من الدورات التعليمية والتدريبية، ودورات باللغة في مجال (…،…،…،..)،
فضلاً على أنني قد التحقت مسبقاً بالعديد من الأعمال في مراكز بالمجال ذاته، تلك المراكز هي (….).
ومن أبرز ما قد قمت بتحقيقه من إنجازات (…،…)، وهو نتاج أعمالي السابقة، وتعود رغبتي في الحصول على تلك الوظيفة إلى الأسباب الآتية (…،…،…).
وفي تلك الرسالة أرجو تحديد موعد إلى المقابلة الشخصية التي تتعلق بالموافقة في الوظيفة بما يتفق مع مواعيد العمل في المؤسسة، لكم مني فائق الاحترام.
وأود أن أشير إلى أنني قد أدرجت نسخة من السيرة الذاتية الخاصة بي مع طلب الالتحاق بالوظيفة، في النهاية قم بِتدوين (إلى السيد….)، (التوقيع….).

نموذج طلب وظيفة جاهز

رسالة طلب وظيفة حكومية: نموذج طلب وظيفة جاهز، يعد خطاب التقديم على وظيفة من أهم المراحل التي تساهم في النجاح بالالتحاق بالوظيفة التي ترغب فيها لأنها تقوم بإبراز مهاراتك وإنجازاتك لجذب انتباه المسؤول عن التوظيف .

نموذج طلب وظيفة جاهز
نموذج طلب وظيفة جاهز

بســـــم الله الرحمن الرحيم
حضرت الاستاذه الفاضلة …………. مديرة مدرسة ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إنه لمن دواعي الفخر والشرف أن أساهم في بناء جيل الأمة بناءً سليما
والحكمة تقول(العقل السليم في الجسم السليم)، لذا أتقدم بطلب وظيفة مشرفة مقصف بمدرستكم الموقرة ..
وذلك إيمانا مني بأهمية الإشراف على الوجبات المقدمة لأبنائنا الطلبة ولدىّ إطلاع واسع
في مجال التغذية السليمة من خلال اشتراكي في دورات تعليمية تدريبية ، وأيضا لدي
القدرة بإذن الله لبث الوعي بأهميتها لأبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم ،،
ولــكم شــكري وتقديري ..
(مرفق السيرة الذاتية مع الخطاب)

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا