يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه نموذج كتابة رسالة لصديقة ، وكتابة رسالة إلى صديقي في المدرسة، وكتابة رسالة شخصية، وكيفية كتابة رسالة إلى صديق، ورسالة الى صديقتي قصيرة، ورسالة الى اعز صديقة، والصداقة هي علاقة عاطفية متبادلة بين الناس، والصداقة هي شكل أقوى من الروابط الشخصية من جمعية، ودرست الصداقة في المجالات الأكاديمية مثل الاتصالات وعلم الاجتماع وعلم النفس الاجتماعي والأنثروبولوجيا والفلسفة، وقد تم اقتراح نظريات أكاديمية مختلفة من الصداقة بما في ذلك نظرية التبادل الاجتماعي، نظرية الإنصاف، والديالكتيك العلائقية، وأساليب الارتباط…تابعوا معنا.

نموذج كتابة رسالة لصديقة

إليكم في مقالنا هذا نموذج كتابة رسالة لصديقة، ونعلم أن الصديق الحقيقي لا تُوفيه كلّ كلمات الشكر والتقدير، لكن يمكن التعبير عن شكره ببعض العبارات التي تحمل الحبّ والامتنان له، وتُبين قدره الكبير في القلب.

نموذج كتابة رسالة لصديقة
نموذج كتابة رسالة لصديقة
  • إن الكلمات لَتَتزاحم وتتسابق لكي تنظم أجمل عبارات الشكر والتقدير الذي تستحقيه أنتِ يا صديقتي العزيزة، إليكِ أنتِ يا رفيقة الدرب، ورفيقة الرحلة يا من قدمتي العطاء ولم تنتظري رد الجميل، أهدي إليكِ أجمل العبارات التي تحمل كل الشكر والتقدير.
  • صديقتي الغالية، أعطر التحية، وأطيب المنى، وكل الاحترام لك أنتِ، أنت الغالية، جعلتيني أرى الدنيا بألوان الخير والفرح، ومنحتيني الثقة والإرادة، تعلّمت منك الكثير، وأكثر ما يخجلني منكِ أنني حينما أخطئ بحقك، تأتي وتعتذري لي وأنا من أخطأ، فواخجلي منك، شكرًا جزيلًا لك وسامحيني على تقصيري بحقك، فأنتِ أجمل هدية من رب البرية.
  • تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا أنت، إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.

التاريخ: ……………………
اسم المرسل وعنوانه …………………………………
المقدّمة (جملة التوجه / الخطاب( ………………………………….
التحية (جملة التحية)………………………………….
الغرض (متن الرسالة( …………………………………………………………………..
……………………………………………………………………………………………
……………………………………………………………………………………………
……………………………………………………………………………………………
الخاتمة ………………………………………………………………………………….
……………………………………………………………………………………………
التوقيع
………………………….

قد يهمك:

كتابة رسالة إلى صديقي في المدرسة

نموذج كتابة رسالة لصديقة : كتابة رسالة إلى صديقي في المدرسة، نحتاج من وقت إلى أخر أن نقوم بإرسال رسالة إلى أصدقائنا باختلاف أسباب هذه الرسالة فيمكن أن تكون الرسالة للتهنئة بالنجاح في الثانوية العامة أو النجاح في الجامعة أو العمل أو التهنئة بالزواج أو بسبب مولود جديد.

كتابة رسالة إلى صديقي في المدرسة
كتابة رسالة إلى صديقي في المدرسة

صديقتي يقولون بان الصداقه (وطن)، الصداقه ( كنز )، الصداقه (محبة) وانا أقول بان الصداقه من أجمل العلاقات واجمل المعاني، واسمى تواصل بين اثنين، وهي علاقه تقوم على الصدق والمحبه والاخاء والوفاء والتسامح، فعندما تسقط دموعي وتضيق بي الدنيا اشعر برغبة الحديث اليك، وعندما تغمرني السعاده والرضا اشعر بنفس الشعور، انت من تشاركني وتشاطرني همومي وافراحي، اااه لو تعلمي صديقتي كم اتوق لرؤيتك، وكم اتوق لسماع صوتك، وكم اتوق للحديث معك، وكم احبك في الله، صديقتي لا احمل لك في قلبي الا كل احترام ومحبه ومعزه، وكم اتمنى لك السعاده من كل قلبي.
صديقتك ورفيقة دربك/ …………………

كتابة رسالة شخصية

نموذج كتابة رسالة لصديقة :إليكم كيفية كتابة رسالة شخصية، ففي أعلى الزاوية اليسرى من الورقة يتمّ كتابة تاريخ الرسالة، حيث يكتب باختصار وبأرقام تشير إلى اليوم، والشهر، والسنة.

كتابة رسالة شخصية
كتابة رسالة شخصية
  • كتابة التحية في بداية الرسالة، بحيث يختار تحية مناسبة بناءً على العلاقة مع مستلم الرسالة، مثل عزيزي فلان، أو مرحباً فلان، مع إنهائها بفاصلة.
  • بدء الرسالة ببعض المجاملات بحيث تكون الفقرة الأولى من الرسالة ودية ومتنوعة، وهذا يسمح لمستقبل الرسالة في أن يكون أكثر ودية، ثمّ يُسأل عن الحال والأخبار، أو يمكن الاستفسار عن حياة المستقبل، أو النقاش في موضوع سابق.
  • مناقشة مواضيع مشتركة بين الأصدقاء، أو كتابة أسئلة تُظهِر الاهتمام بالصديق، كما يمكن كتابة مواضيع للصديق، مثل اقتراح لمشاهدة أو قراءة كتاب ما، حيث إنّ تبادل المعلومات الجيدة هو موضع الترحيب في الرسائل، ويشار إلى أنّ الغرض من محتوى أو مضمون الرسالة هو مشاركة الأخبار والتفاصيل الشخصية.

كيفية كتابة رسالة إلى صديق

نموذج كتابة رسالة لصديقة : إليكم كيفية كتابة رسالة إلى صديق، فهناك أجزاء أو عناصر معينة عادة ما توجد في الرسالة غير الرسمية، وهي:

كيفية كتابة رسالة إلى صديق
كيفية كتابة رسالة إلى صديق
  • البدأ بالبسملة: وهي تكون بكتابة عبارة “بسم الله الرحمن الرحيم” في وسط الصفحة. تاريخ كتابة الرسالة والعنوان:
  • وتكتب اسم المدينة التي تتواجد فيها حاليا ثم تتبعها بفاصلة (،)، وثم تكتب تاريخ اليوم الذي تكتب فيه الرسالة، ويكون ذلك في سطر منفصل بعد البسملة وعلى يسار الصفحة.
  • اسم المرسل إليه: كأن تكتب “إلى فلان” أو “إلى أخي الحبيب فلان” أو “إلى صديقي العزيز فلان” وتذكر اسمه بدلا من “فلان”، أو يمكنك عدم ذكر الاسم والاكتفاء بالصفة مثل “إلى صديقي العزيز” أو “إلى زميل الدراسة العزيز” ونحوه، وتكتب ذلك على أول السطر وتتبعه بفاصلة.
  • التحية أو عبارة المقدمة: وتكون عبارة قصيرة مثل “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، أو “تحية طيبة وبعد”، أو قد تكون عبارة طويلة نوعا ما وتحمل معنى التحية والسلام والاشتياق ونحو ذلك وثم تتبعها بفاصلة.
  • الموضوع الرئيس: يتضمن الموضوع دعوة إلى مناسبة معينة أو تهنئة وترحيب بمناسبة معينة، أو قد يتضمن أسئلة واستفسارات معينة عن الحال وعن الصحة والعمل ونحو ذلك، أو قد يتضمن أجوبة على استفسارت وأسئلة، أو أية مواضيع ترغب بالتحدث فيها مع المرسل إليه.
  • عبارة الخاتمة أو السلام: وهي عبارة تختتم فيها رسالتك مثل “بانتظار ردك بفرغ الصبر” أو “دمت بخير”، أو أية عبارة تحمل معنى السلام والاشتياق والمحبة ونحو ذلك.
  • اسم المرسل: وفي النهاية يجب أن توقع الرسالة أو أن تكتب اسمك في أسفل يسار الصفحة.

رسالة الى صديقتي قصيرة

نموذج كتابة رسالة لصديقة : رسالة الى صديقتي قصيرة، من المعروف أن يكون لدينا أصدقاء في الحياة من جهة الأقارب وفى الدراسة فدائما يكون لك صديقة نرسل لها رسالة إلى صديقتي قصيرة للتعبير عن مدى حبي لها وأنها سندي.

رسالة الى صديقتي قصيرة
رسالة الى صديقتي قصيرة
  • أنتِ صديقتي لا بل أختي لا بل روحي أنتِ جزء مني فحبك يملأ قلبي أنتِ من تواسي وحدتي أنتِ أكثر البشر حنانًا وعطفًا أنتِ مرآتي التي أرى فيها عيوبي أنتِ من أريد أن أُحشر معه يوم الحساب أنتِ من أريد أن أُكمل حياتي بوجودها أنتِ من ألجأ إليه في فرحي وحزني أنتِ من أرسم معه أحلامي أنتِ من يساعدني لكي أداوي جروحي أنتِ من يقدم ولا يريد مقابل أنتِ جزء من الماضى والحاضر أنتِ من يفهمني من نظرة عيني أنتِ هدية أرسلها الله لي أنتِ من تحب وتعطي أنتِ ملاكي الحنون أنتِ من أُقضي معه أروع لحظات عمري أنتِ من يحول أصعب لحات حزني إلى قمة السعادة أنتِ من أشعر في بعده أنني كالطفل الذي فقد امه أنتِ أكثر الناس علمًا بما أفكر به أنتِ من يكن معي في فرحي وحزني أنتِ عيوني التي أرى بها الدنيا أنتِ الإنسان الوحيد الذي لا يمكن أن أغضب منه أنتِ صديقتي الغالية
  • في أشياء بالحياة ماتتكرر و أنتي منها في أصدقاء تنحفر صداقتهم في قلوبنا و نحس معاهم بالأمان و أنتي منهم.
  • لصديقتي حزنك من حزني لم نخلق أصدقاء من فراغ.
  • و همست لك يا انت ب دعاء مختلف لا يعلم ب سوى خالقي.
  • جمال الدنيا في قلب يتمنى فرحك قبل فرحة.
  • وما الصديق إلا الوفي وما الوفي إلا من كان لي نورا في عتمة الظلام يذكرني بالله يسير بي إلى الجنة.
  • ما أجمل أن تبقى آلقلوب على العهد حتى و إن طآلت آلمسآفآت.
  • عشقتهآ ك صديقه و آدمنت روحهآ ك أخت من أم اخرى.
  • آلأوقآت آلتي تمر بين آلأصدقآء لآ تضيع ولآ تموت تخزن في ذآكرة آلعمر مع بصمة ود عميق.
  • وأني أذكرك في صلاتي في دعائي في كل حديث لي مع ربي.
  • جميل أن تشارك صديقك في همومه وتحزن معه و الأجمل أن تخففها عنه وتجعله يبتسم معك.

رسالة الى اعز صديقة

نموذج كتابة رسالة لصديقة : رسالة الى اعز صديقة، يمكنكِ ان تجدي الكثير من رسائل لصديقتي العزيزة التي جعلناها تتناسب مع اغلى الصديقات والتي تُحملُ لكي من الحُب ماتشعُرين بةِ في لقائاتكما المُختلفة، فعندما تُزيدين من المحبة فستصنعين اروع علاقات الصداقة.

رسالة الى اعز صديقة
رسالة الى اعز صديقة

من الرائع أن جمعني القدر بصديقة مثلكِ، لقد أحببتكِ في الله دائمًا، وأنا مُمتنة لوجودكِ إلى جانبي طوال الوقت، كما أنّني مدينة لكِ بالشكر الكبير على محبّتكِ الخالصة لي، أعلم أحيانًا أنّني قد لا أكون أفضل صديقة، لكنّكِ بالنسبةِ لي أفضل صديقة على الإطلاق، فأنتِ أول من أُفكّر بهِ عند شعوري بالحزن، ولو عشنا ألَف عمرٍ، لاخترتكِ صديقتي الدائمة لكلِّ أعماري، أنا آسفة لأنّني أعتمد عليكِ في إنجاز بعض مهامّي أحيانًا، ولكنّي أفعل ذلك ليقيني التام بذكائكِ، وحسن تصرّفكِ في جميع المواقف، وأنّكِ تستطيعين القيام ببعض الواجبات التي اعتبرها مملّة وصعبة بكل سهولة ويُسر، من الرائع أنّكِ صديقتي المقرّبة، وأتمنّى أن تبقي كذلك إلى الأبد.

يا صديقتي لنبقى أصدقاء، لنعاند الجفاء، حتّى تبقى القصائد بلون ضحكاتنا، وتبقى الكلمات عاشقة لحوارنا، ولا يكون الصّمت مِحوراً لحديثنا، لنبقى أصدقاء مهما حصل، حتّى لا نمارس الخيانة لذكرياتنا مع النّسيان، وتبقى أحاسيسنا مُشتعلة للعيان، ولا يكون الهروب من الماضي بدايّة الزّمان، لنبقى أصدقاءً أوفياء، حتّى نتذكّر أسماءَنا عند اللّقاء، وتبقى قلوبنا عامرة بالصّفاء، لنبقى أصدقاء في لحظات الفراق، حتّى تصبح أيامّنا الماضيّة رائعة فريدة، وتبقى ذكرياتنا خالدة مجيدة، وتكون أوجاع ماضينا قوافيها سعيدة، لنبقى أصدقاء بعد الفراق حتى نتذكّر بعضنا بحنين، وتبقى دموعنا بلا أنين، ولا يكون موعد أنفصالنا لسنين، لنبقى أصدقاء لآخر العمر حتّى لا تتشوّه سنوات عمرنا، وتبقى أيّامنا خاليّة من عارِ فراقنا، لنبقى أصدقاء حتّى بعد رحيلي، لتقول يوماً بسلام وداعاً يا أغلى إنسان.