موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه نموذج رسالة شكوى ضد جار ، و نموذج شكوى جماعية، و شكوى لوكيل الجمهورية ضد جار، و التصرف القانوني مع الجار المؤذي، و صيغة شكوى ضد ورشة عن الإزعاج، و عقوبة إزعاج الجيران مصر، و كيف اشتكي على جاري في الجزائر، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على هذه النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج رسالة شكوى ضد جار

نورد لكم هنا نموذج رسالة شكوى ضد جار لا يحترم جاره بعد عدم نجاح الحلول الودية :

نموذج رسالة شكوى ضد جار
نموذج رسالة شكوى ضد جار

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى من يخصه الأمر، نقدم التحية الطيبة.
نقوم بذكر عنوان الشكوى والتفاصيل الخاصة بها.
 إن ديننا الإسلامي قد اهتم كثيراً بحق الجار كما أوصي النبي محمد عليه الصلاة والسلام، حيث أكد على أهمية مراعاة جميع الحقوق الخاصة بالجار، وذلك لأن الحياة تكون هادئة و متعاونة في حين تم مراعاة الحقوق والواجبات بين الجيران وبعضهم، والثقافة العربية منذ قديم الأزل وهي تهتم بمراعاة كافة حقوق الجار،  لينعم الناس بحياة طيبة تساعدهم في التغلب على مشاكل الحياة.
من خلال ما تربيت عليه من الحرص على  الحفاظ على الحياة الاجتماعية بين الجيران وبعضهم من أجل الحصول على حياة أسرية ناجحة، وحياة عملية موفقة تساهم في نمو البلاد، حيث أني أهتم بأن أعامل جميع جيراني أفضل معاملة، بينما وجدت منهم التجاوزات التي ذكرتها من قبل، فهم لم يهتموا بالعديد من الحقوق الواجبة على الجار لجاره، ولم يقابلوا معاملتي الطيبة بالمثل بل عملوا علي تقديم الضرر وسوء المعاملة، بالإضافة إلى تأثر الكثير من الجيران الذين قاموا بإضافة توقيعهم في أدني الطلب، حيث أنهم وقع عليهم الضرر أيضًا من نفس الجار.
سيدي المحقق: من حقي كمواطن صالح أقيم بالدولة العيش بحياة طيبة، حيث أني أحافظ على كافة التقاليد الاجتماعية، وقد قدمت إلى حضراتكم هذه الشكوى بناءاً على الأذى الذي لحق بي، وبالكثير من الجيران من جار بعينه، فقد تعمد بعمل كافة أنواع الضرر لجيرانه، مما يؤدي الى الانعكاس السلبي على جميع أمور الحياة، ويؤدي لوقوع المزيد من المشاكل بين الجيران.
 لهذا نرجو من حضراتكم دقة التعامل مع هذه الشكوى وإننا نثق في حسن تصرفكم، حيث أننا قد تضررنا كثيراً من قبل من هذا الجار الذي يعمل على التصرف بأسلوب غير لائق مع جميع جيرانه، وقد قمنا بتقديم الشكوى لتجنب المزيد من العنف، ب قمنا من قبل باللجوء إلى الأساليب الودية التي لم تحدث معه أي نفع.
وشكرا جزيلا.
 اسم مقدم الشكوى:……..
 الأسماء:…………
 التوقيعات:………..

نموذج شكوى جماعية

يعد نموذج خطاب الشكوى أحد النماذج التي يحتاج لها العديد من الأشخاص الذي يريدون التظلم والشكوى ضد قرار أو أمر ما صادفهم في حياتهم العملية أو اليومية، وفي هذه الفقرة نعرض لكم نموذج رسالة شكوى جماعية جاهز تابعوا معنا :

  • نموذج رسالة شكوى جماعية : من هنا .

شكوى لوكيل الجمهورية ضد جار

أخذ هذه العينة لنبين لكم كيفية كتابة رسالة إلى السيد وكيل الجمهورية باعتبارها شكوى:

(التاريخ: ولايتك)في: / /
السيد: (اسمك و لقبك)
الساكن بـ: (عنوانك الكامل)
إلـــــــــــى السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة ( الولاية التي ستديع فيها الرسالة)
الموضوع: شكوى في جريمة (سرقة، نصب و احتيال،…).
ضد: (المشتكى منه) الساكن بـ:(عنوان المشتكى منه الكامل).
أتشرف بطرح الوقائع الأولية و أسباب الشكوى ثم بعد ذلك الطلبات:
(رسالتك حيث تكتب في الرسالة كل ما هو ملم بقضيتك و باختصار) ………………………………………………………………………………………………..
…………………………………………………………………………………………………………
…………………………………………………………………………………………………………
…………………………………………………………………………………………………………
………………………………………………………………………………………………………..
و عليه: (هنا تكتب طلباتك و في الكثير من الرسائل يستعمل صاحبها:ألتمس من السيد وكيل الجمهورية فتح تحقيق في القضية و ذلك بسماع الضاكي و المشتكى منه و اتخاذ الإجراء المناسب.
امضاء المعني

قد يهمك:

التصرف القانوني مع الجار المؤذي

يمكن إدخال طرف ثالث لوضع حد لهذه الأفعال السيئة والمؤذية، التي يقوم بها الجار على أن يكون كبيرا عاقلا له احترامه وهيبته وسط الشيوخ الكبار.

  • يجب ايضا ان يكون معروف لدى الطرفين .
  • يجب ان يكون شخصا حياديا ،لا يأتي على طرف لحساب الآخر .
  • يجب ان يحترمه هذا الجار المؤذي، ويكون له معزة ويمكن أن يقرب بين الأطراف.

صيغة شكوى ضد ورشة عن الإزعاج

إليكم هنا صيغة شكوى ضد ورشة عن الإزعاج:

السيد رئيس مجلس مدينة  ..
تحيه طيبه وبعد ..
أتقدم إليكم بهذه الشكوى ضد / ....... .. المقيم ب....... / ...../ ....... . شارع .......
حيث أن المدعو أقام ورشة ................ثانيا الإزعاج المترتب على فترة عمل هذه الورشه طوال الليل وحتى العاشره صباحا كل يوم مما يجعلنا نشعر بالإنزعاج التام وعدم الراحه .. ثالثا أستغلال الشارع العمومى لمصلحته الشخصيه وإشغاله للطريق العام دون وجه حق ..
الرجاء التكرم من سيادتكم بمتابعة هذه الشكوى ضد هذا المواطن والعمل على حل هذه المشكله فى أسرع وقت لأننا نعانى من عمل هذه الورشه أثناء الليل وطوال أيام الإسبوع ..
مرفوع للتكرم بالنظر والأمر مفوض لسيادتكم ….،
مقدمه لسيادتكم / ...............

عقوبة إزعاج الجيران مصر

  • فرض قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة 1937 والمٌعدل بالقانون رقم 189 لسنة 2020، غرامة تصل إلى 25 جنيها حيال عدد من الممارسات والمخالفات المتعلقة بالأمن العام أو الراحة العمومية للمواطنين، ومنها من حصل منه فى الليل لغط أو ضجيج مما يكدر راحة السكان، وكذا من وضع فى المدن على سطح أو حيطان مسكنه مواد مركبة من فضلات أو روث البهائم أو غيرها مما يضر بالصحة العمومية.

كيف اشتكي على جاري في الجزائر

  • يمكنك تقديم شكوى مباشرة لدى وكيل الجمهورية موقع المخالفة المفروضة للإبلاغ عن الوقائع وطلب التصليح . يمكن أن توجه الشكوى إلى وكيل الجمهورية لمحكمة ذات سلطة عالية مكان وقوع المخالفة او موطن مرتكب المخالفة إذا كنت تعرفه.